كيفية استخدام stc pay خارج المملكة ورسوم السحب الدولي stc pay

كيف استخدم stc pay خارج المملكة

استخدام بطاقة stc pay خارج المملكة رسوم السحب النقدي من بطاقة stc pay الحد الشهري stc pay صالات المطار stc pay كيف استخدم stc pay بطاقة اس تي سي باي مدى كيف استلم بطاقة stc pay مميزات بطاقة stc pay البلاستيكيةاستخدام stc pay خارج المملكة رسوم stc pay خارج المملكة هل stc pay يعمل خارج المملكة stc pay خارج المملكة	 رسوم السحب الدولي stc pay هل يمكن استخدام stc pay خارج السعودية بطاقة stc pay للسفر رسوم السحب النقدي خارج المملكة stc pay السحب من بطاقة stc pay خارج المملكة هل يعمل stc pay خارج المملكة
كيفية استخدام stc pay خارج المملكة | أنواع ومميزات بطاقات stc pay

بطاقة stc pay لها استخدامات عديدة في المعاملات المالية داخل السعودية لكن هل تعرف طريقة استخدام stc pay خارج المملكة؟ وكيف ممكن أن تستخدم اس تي سي باي في الشراء والتعامل المالي خارج السعودية دون أن تستهلك الكثير من الرسوم سواء في السحب من الصراف الآلي أو نقاط البيع.

تابع معنا هذا التقرير المقدم من بنوك والذي نعرض فيه كافة التفاصيل التي تخص استخدام بطاقات stc pay خارج السعودية وطرق التحويل الدولي باستخدام تطبيق اس تي سي باي.

ما هي بطاقة stc pay الرقمية الائتمانية

شرعت شركة الاتصالات السعودية الشهيرة Stc pay بإصدار أنواع جديد من البطاقات الائتمانية الافتراضية، وتعتبر هذه البطاقات هي البطاقة الأولي من هذا النوع في منطقة الوطن العربي والشرق الأوسط.

وتتمتع هذه البطاقة العديد من المميزات والتسهيلات الأمنية، والشخصية التي توفرها لمالك هذه البطاقة، وقد قدمت شركة الاتصالات السعودية stcpay لجميع العملاء والمتعاملين والمشترين أونلاين سواء كان ذلك في معاملات الشراء أو التحويلات المالية الفورية، أو التسويق الالكتروني أو غير ذلك من النشاطات الفردية والجماعية.

شرح اس تي سي باي

وفي إطار التوسع الرقمي الشامل لشركة الاتصالات السعودية تم توفير بطاقات stc pay على هيئة تطبيق من ضمن تطبيقات الجوالات المحمولة على كل من الهواتف الأندرويد أو الآيفون.

وذلك للتسهيل على الأشخاص المدفوعات المالية سواء للتجار أو تعاملات الأفراد، وتعد بطاقة stcpay هي أكبر محفظة إلكترونية مالية افتراضية (معنى افتراضية أي غير بلاستيكية)، حيث يمكنك الاعتماد عليها في كافة التحويلات المالية الفورية والسريعة جداً.

وقد تعاقدت شركة المدفوعات السعودية من شركة Visa International فيزا إنترناشيونال العالمية، وذلك من أجل توفير أفضل طرق الدفع عبر الإنترنت باستخدام تطبيق الهواتف الذكية.

اقرا في: ما أفضل بطاقة للسحب من الصراف في الإمارات

اقرأ في: مميزات وعيوب محفظة يور باي من الراجحي

رسوم سحب كاش من stc pay

رسوم سحب الكاش من خلال بطاقات STC Pay هي 25 ريال سعودي بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة البالغة 3.75 ريال، وذلك على كل عملية سحب نقدي تتم عبر أجهزة الصراف الآلي للبنوك المحلية أو الدولية .

استخدام stc pay خارج المملكة رسوم stc pay خارج المملكة هل stc pay يعمل خارج المملكة stc pay خارج المملكة	 رسوم السحب الدولي stc pay هل يمكن استخدام stc pay خارج السعودية بطاقة stc pay للسفر رسوم السحب النقدي خارج المملكة stc pay السحب من بطاقة stc pay خارج المملكة هل يعمل stc pay خارج المملكة
كيفية استخدام stc pay خارج المملكة ورسوم السحب الدولي stc pay

أنواع بطاقات stcpay الحالية

قي الوقت الحالي يوجد أربع بطاقات عند اس تي سي باي

أنواع بطاقات stc pay

  • البطاقة الكلاسيكية.
  • البطاقة بلاتينية.
  • بطاقة سيجنتشر.
  • اس تي سي باي الجديدة مدى.

سنتعرف باختصار عن كل بطاقة وبعدها سأعطيك بعض المعلومات التي من الممكن عدم معرفتها من كثير من العملاء عن الاسترداد النقدي (كاش باك) وتحويل العملات الأجنبية، وبالطبع جميع الرسوم التي سأذكرها شاملة ضريبة القيمة المضافة 15%، لذلك في تطبيق وموقع stc pay ستكون المبالغ أقل لإن الرسوم الموجودة بدون الضريبة.

بطاقة اس تي سي باي الكلاسيكية

بطاقة كلاسيك stcpay أو البطاقة الكلاسيكية وهي مجاناً لأول بطاقة يتم إصدارها وفيها 0.5% كاش باك. وبعد الطلب تصلك بطاقة بلاستيكية "حقيقية" وبطاقة رقمية على التطبيق. وإذا كنت ترغب بإصدار بطاقة ثانية فيوجد رسوم سنوية وهي 23 ريال سعودي.

بطاقة اس تي سي باي البلاتينية

بطاقة بلاتينية stcpay أو البطاقة البلاتينية ورسومها 200 ريال سعودي بشكل سنوي وفيها 0.7% كاش باك ويتم إرسال بطاقة بلاستيكية وكذلك رقمية للعميل الذي يطلبها، وتستطيع استخراجها عن طريق الدفع الشهري برسوم 23 ريال سعودي، لكن انتبه لن يتم إرسال بطاقة بلاستيكية وستصلك فقط بطاقة رقمية على تطبيق الجوال.

بطاقة اس تي سي باي سيجنتشر

بطاقة سيجنتشر من stc pay تكون الرسوم السنوية لها 575 ريال سعودي وفيها 1% كاش باك، وهي مثل البطاقة البلاتينية تستطيع استخراج البطاقة عن طريق الدفع الشهري 65 ريال سعودي وأيضاً لن يتم إرسال بطاقة بلاستيكة لك.

بطاقة اس تي سي باي مدى

البطاقة الرابعة بطاقة اس تي سي باي الجديدة مدى، والتي لا يوجد فيها أي استرداد نقدي (كاش باك) لكن تمتك ميزة إمكانية السحب من أي صراف آلي في السعودية بدون أي رسوم، وتستطيع أيضاً استخدامها في أي محل أو بقالة لا تقبل بطاقات فيزا الثلاث السابقة.

الرسوم السنوية لها مجاناً، لكن إذا كنت ترغب ببطاقة أخرى فتستطيع استخراجها بـ 23 ريال سعودي سنوياً.

اقرأ في: مميزات وعيوب بطاقة مدى من stc pay

اقرأ في: تقسيط ايفون 14 من stc

استخدام stc pay خارج المملكة رسوم stc pay خارج المملكة هل stc pay يعمل خارج المملكة stc pay خارج المملكة	 رسوم السحب الدولي stc pay هل يمكن استخدام stc pay خارج السعودية بطاقة stc pay للسفر رسوم السحب النقدي خارج المملكة stc pay السحب من بطاقة stc pay خارج المملكة هل يعمل stc pay خارج المملكة
أنواع ومميزات بطاقات stc pay

كيف يمكنني التسجيل في الخدمة عبر بطاقة stc pay

طريقة التسجيل في الخدمة من بطاقة اس تي سي باي أمر سهل جداً وسريع فقط عن طريق الاتصال عبر رقم خدمة عملاء stc pay التالي: 920011444 في حال وجود أي مشاكل تواجهها في المستقبل، وإليك خطوات طريقة التسجيل لتتمكن من إصدار البطاقة المناسبة لك:

قم بتنزيل التطبيق على هاتفك من خلال المتجر في جوجل بلاي ستور، أو آب ستور آيتونز لهواتف الأيفون iOS.

خطوات التسجيل في stc pay

  • قم بفتح التطبيق stc pay على الجوال.
  • أنقر على خيار "البطاقات" وأنقر على أيقونة الزائد البلس + وذلك لتختار البطاقة المناسبة لك من بين الثلاث بطاقات المتاحة.
  • اضغط على اختيار "الحصول على بطاقة stc pay".
  • اختر البطاقة التي تريد الحصول عليها.
  • ثم أدخل كلمة المرور، والاسم ثم كافة البيانات الأخرى المهمة لتتمكن من إتمام العملية.

الحصول على حافظة stc pay أمر سهل للغاية ولن يحتاج منك إلى بضع دقائق معدودة لتتمكن من التمتع بأسرع وسيلة دفع إلكترونية افتراضية حول العالم والمنطقة في الشرق الأوسط.

اقرأ في: شرح بطاقة كاش باك بلس الراجحي الجديدة بلاتينيوم و سيجنيتشر

اقرأ في: خطوات فتح حساب مصرف الراجحي مباشر للأفراد عن طريق الجوال

كيفية استخدام stc pay خارج المملكة

يمكن استخدام هذا النوع من البطاقات، في جميع الأماكن التي تتوافر فيها الدفع عن طريق الكريدت كارد، وفي جميع الأوقات ويتم قبولها في جميع أنحاء العالم، وفي النقاط التالية تعرض أهم الحالات التي يمكن فيها استخدام stc pay خارج المملكة العربية السعودية.

الدفع الشهري لبطاقات stcpay

بالنسبة للدفع الشهري للبطاقة البلاتينية والسجنتشر فهي خاصية جداً رائعة، وتستطيع الاستفادة منها إذا كنت تحتاج البطاقة لمدة شهر مثلاً أو شهرين عند السفر، وكنت ستذهب لتتسوق خارج المملكة وترغب بالاستفادة من الاسترداد النقدي أو الكاش باك وبنفس الوقت تستفيد من رسوم تحويل العملة الأجنبية المنخفض الذي سأذكره بعد قليل.

ما هو الحد الأقصى للتحويل من محفظة stc pay

رسمياً إلى الآن لا يوجد حد أقصى للتحويل، وذلك حسب الموقع الرسمي للشركة عبر الإنترنت، ولكن هناك بعض العملاء صرحوا بأنه لا يجوز تجاوز 20,000 ريال سعودي شهرياً ولا يوجد حد أدنى للتحويل بين البطاقات أو المحافظ، وذلك لكي تتمكن من الاستمرار في استخدام الخدمة والتطبيق وتحول الأموال وتستقبل بكل سهولة.

تحويل العملات الأجنبية في بطاقات stcpay

يعتبر رسوم التحويل للعملات الأجنبية أحد أهم المميزات في بطاقات stc pay فخ منخفض جداً 1.95% وهي تعتبر من أقل الرسوم على مستوى السعودية. (منخفضة فقط إذا قارناها في بطاقات البنوك السعودية، حيث أنه للأسف لا يوجد تنافس حقيقي مثل البنوك الخارجية).

اقرأ في: كم أسعار التحويل الدولي stc pay

رسوم السحب من الصراف الآلي لبطاقات stcpay

بما أنها بطاقة ائتمانية تتبع شركة فيزا، فإذا كان لديك بطاقة بلاستكية فالسحب عن طريق الصراف ليس مجاني ويكلفك 28.75% ريال سعودي.

هل يمكن إضافة بطاقات stcpay في مدى باي وابل باي

نعم يمكنك إضافة أي من بطاقات stcpay في آبل باي أو مدى باي بسهولة كأي بطاقة بنكية عادية.

رسوم السحب الدولي stc pay

رسوم السحب الدولي stc pay هي رسوم تفرضها شركة stc pay على عملائها عند سحب الأموال من حساباتهم في stc pay إلى حسابات بنكية أو محافظ رقمية أخرى في دول مختلفة.

رسوم السحب الدولي تختلف حسب الدولة وطريقة التحويل، وتتراوح بين 14 و 25 ريال سعودي لكل عملية سحب، بالإضافة إلى رسوم قيمة الضريبة المضافة.

ويمكن لعملاء stc pay الاطلاع على قائمة رسوم السحب الدولي من خلال الموقع الإلكتروني لشركة stc pay أو التطبيق الخاص بها.

اقرأ في: كم سعر ايفون 15 برو Max في السعودية

رسوم السحب النقدي خارج المملكة stc pay رفع الحد الشهري stc pay فيزا stc pay تجميد حساب stc pay رسوم سحب كاش من stc pay رسوم بطاقة stc pay مدى استخدام stc pay خارج المملكة
رسوم السحب الدولي stc pay

هل stc pay يعمل في مصر

هذا سؤال يطرحه الكثير من المستخدمين الذين يرغبون في استخدام هذه الخدمة المالية الرقمية. stc pay هو تطبيق يتيح للمستخدمين إرسال واستقبال الأموال بسهولة وأمان عبر هواتفهم الذكية.

ووفقاً للموقع الرسمي لـ stc pay، فإن هذه الخدمة متاحة حاليا في المملكة العربية السعودية فقط، ولا يمكن استخدامها في أي دولة أخرى. لذلك، إذا كنت تعيش في مصر أو تزورها، فلن تتمكن من استخدام stc pay لإجراء المعاملات المالية.

ولكن لا تقلق، فهناك خيارات أخرى متوفرة لك في مصر، مثل فودافون كاش أو أورانج موني أو إي فاليو، والتي تقدم خدمات مشابهة لـ stc pay.

استخدام stc pay في تركيا

يمكنك استخدام stc pay في تركيا للسحب من الصراف الآلي برسوم سحب 25 ريال سعودي أو من خلال الشراء من المتاجر في تركيا، يمكنك استخدام stc pay للدفع في المتاجر التي تقبل بطاقات Visa.

يمكنك استخدام stc pay للدفع عبر الإنترنت في المواقع الإلكترونية التي تقبل بطاقات Visa.

اقرأ في: كيف ألغي الخدمات التي تسحب رصيد سوا STC 

اقرأ في: ما الأفضل بطاقة كاش باك الراجحي أو بطاقات stc pay

استخدام بطاقة stcpay خارج المملكة كم رسوم السحب النقدي خارج المملكة stc pay والحد الشهري stcpay صالات المطار stcpay بطاقة stc pay للسفر في تركيا ومصر
رسوم السحب النقدي من بطاقة stc pay

هل ننصح ببطاقات stcpay

بالنسبة للبطاقة البلاتينية فلا أنصح بها، لأن مميزاتها ضعيفة ولا تستحق التجربة من وجهة نظري.

أما بالنسبة لبطاقة سيجنتشر فهي بطاقة جيدة، خاصة لمن يستخدمها للتسوق ويستفيد فعلياً من الكاش باك وكذلك من تأمين السفر ودخول الصالات، أنا شخصياً أراها جيدة لكن فيه أفضل منها برسوم أقل وتوفر عليك من ناحية تحويل العملة وممكن تشوف البطاقات اللي تكلمت عنها سابقاً في الموقع.

البطاقة الكلاسيكية، مجانية وفيها استرداد نقدي كاش باك 0.5% وكذلك رسوم تحويل العملة الأجنبية 1.95%، وهي البطاقة التي أنصح فيها من بين كل هذه البطاقات.

وكذلك الشركات مثل برايورتي باس والتي يمكنك من خلالها شراء بطاقة دخول الصالات بمبالغ في نهاية الأمر أقل من رسوم البطاقة السيجنتشر، وغالباً أنه ليس لجميع يحتاجون تأمين سفر أو دخول صالات المطارات!

اقرأ في: كيفية التقسيط من نون بنك الراجحي بدون فوائد

اقرأ في: أسرع طريقة تحويل الرصيد من سوا بالفيديو 

طريقة التحويل الدولي عن طريق stc pay

التحويل من السعودية عبر stcapy أصبح أسهل بكثير باإضافة إلى انخفاض رسوم التحويل الدولي مع ازدياد المنافسة بين البنوك السعودية من ناحية والمحافظ الإلكترونية من ناحية أخرى، وفي النقاط التالية نعرض لكم كيف تحول الأموال دوليًا باستخدام stc pay:

  • سجل دخول عبر تطبيق stc pay .
  •  من القائمةن الرئيسية اضغط على حوالات دولية.
  • اضغط على “إضافة مستفيد جديد” واملأ بيانات المستفيد بدقة.
  • أو من قائمة المستفيدين المسجلين، اضغط “تحويل الأموال” على المستفيد الذي تمت الموافقة عليه
  • شارك رقم الـ MTCN مع المستفيد وسوف تصل الحوالة خلال 24 ساعة.

اقرأ في: طريقة تحويل مكالمات جوي إلى مقفل

تابع: أفضل بطاقة كاش باك في الإمارات

رسوم التحويل الدولي stc pay Stc pay تحويل دولي مجاني ارخص رسوم تحويل دولي كم تستغرق حوالة stc pay الدولية Stc pay تحويل دولي ويسترن يونيون مشكلة التحويل الدولي stc pay حد التحويل الدولي stc pay رسوم التحويل من stc pay إلى بنك محلي
رسوم التحويل الدولي stc pay

رسوم التحويل الدولي عبر stc pay

تختلف رسوم التحويل الدولي stc pay عبرالتطبيق وفقاً للدولة التي تحول إليها لكن في النهاية لن تزيد رسوم التحويل عن 25 ريال سعودي وإليك الرسوم تبعاً لكل دولة.

رسوم التحويل الدولي stc pay في هذه الدول 15 ريال

تكلفة التحويل 15 ريال سعودي في كلاً من:

  • مصر.
  • بنجلاديش.
  • اندونيسيا.
  • سريلانكا.
  • فيتنام.
  • السودان.
  • اليمن.
  • الهند.
  • نيبال.
  • الفلبين.

رسوم التحويل الدولي stc pay في هذه الدول 20 ريال

  • لبنان.
  • تركيا.
  • الكويت.
  • فلسطين.
  • الأردن.
  • المغرب.
  • العراق.
  • عمان.
  • البحرين.
  • وباقي دول العالم رسوم التحويل إليها من stcpay تكون 25 ريال سعودي.

اقرأ في: أنواع ومميزات بطاقات المرابحة الراجحي 

اقرأ في: طريقة تحويل رصيد سوا دولي من السعودية إلى مصر

هل بطاقة stc pay تعتبر فيزا

نعم، بطاقة STC Pay تعتبر بطاقة فيزا مسبقة الدفع. يمكن استخدامها للمشتريات الإلكترونية وفي نقاط البيع، وكذلك للسحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي التي تقبل بطاقات فيزا على المستوى المحلي والدولي.

 رسوم استخدام stc pay خارج المملكة

رسوم استخدام STC Pay خارج المملكة العربية السعودية لسحب النقود تبلغ 25 ريال سعودي بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة .

قد يهمك ايضاً: مميزات وعيوب سفر بلس الراجحي

قد يهمك ايضاً: شروط القبول وعيوب كلية الملك فهد الأمنية 1445 

العملية مرفوضة بسبب المتجر محظور stc pay

إذا واجهت رسالة "العملية مرفوضة بسبب المتجر محظور" عند استخدام STC Pay، فهذا يعني أن المتجر الذي تحاول إجراء عملية الشراء منه قد تم حظره من قبل STC Pay لأسباب قد تتعلق بالأمان أو الامتثال للقوانين واللوائح. هذا يحدث عادة في الحالات التالية:

  1. المتاجر المشبوهة أو الغير آمنة: قد يتم حظر المتاجر التي يعتقد أنها تشكل خطراً على المستخدمين أو يشتبه في تورطها في أنشطة غير قانونية.
  2. مخالفة اللوائح: المتاجر التي لا تلتزم بالقوانين والتنظيمات المحلية والدولية قد تكون محظورة أيضاً.
  3. مشاكل في المعاملات السابقة: إذا كانت هناك مشاكل متكررة مع معاملات المتجر مثل الاحتيال أو الشكاوى من المستخدمين، قد يتم حظره.

إذا واجهت هذه المشكلة، يمكنك الاتصال بدعم عملاء STC Pay للحصول على مزيد من التفاصيل حول سبب حظر المتجر وما إذا كان هناك إجراء معين يمكنك اتخاذه.

قد يهمك ايضاً: محفظة يور باي

قد يهمك ايضاً: شحن سوا بدون رقم الهوية

قد يهمك ايضاً: بطاقة مدى stc pay 

رفع الحد الشهري stc pay

لرفع الحد الشهري على حسابك STC Pay، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. تحديث المعلومات الشخصية: تأكد من أن جميع المعلومات الشخصية في حسابك محدثة ودقيقة.
  2. التحقق من الهوية: قد تتطلب STC Pay التحقق من هويتك لرفع الحد الشهري. قم بتقديم المستندات المطلوبة مثل الهوية الوطنية أو جواز السفر.
  3. طلب رفع الحد: يمكنك طلب رفع الحد الشهري مباشرةً من خلال التطبيق. اذهب إلى الإعدادات أو قسم الدعم واتبع الإرشادات لتقديم طلب رفع الحد.
  4. الاتصال بخدمة العملاء: إذا كنت بحاجة إلى مساعدة أو إذا كان هناك خيارات محددة لرفع الحد الشهري، يمكنك الاتصال بخدمة العملاء للحصول على مساعدة مباشرة.
  5. انتظار الموافقة: بعد تقديم طلبك، سيتم مراجعته من قبل STC Pay. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لمعالجة طلبك وإبلاغك بالموافقة.

يجب ملاحظة أن رفع الحد الشهري قد يعتمد على نوع حسابك وسجل المعاملات، وقد تطلب STC Pay معلومات إضافية للموافقة على طلبك.

قد يهمك ايضاً:

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-