مميزات وعيوب سفر بلس الراجحي وطريقة إضافة عملة

بطاقة سفر بلس الراجحي

عيوب بطاقة سفر بلس الراجحي مميزات وعيوب بطاقة سفر بلس بطاقة سفر بلس شرح بطاقة سفر بلس الراجحي كم المبلغ الموجود في بطاقة سفر بلس الراجحي هل بطاقة الراجحي سفر بلس مجانية؟ طريقة إلغاء بطاقة سفر بلس الراجحي الراجحي سفر بلس لاونج طريقة تفعيل بطاقة سفر بلس الراجحي بطاقة سفر بلس الراجحي مميزات بطاقة سفر بلس سفر بلس الراجحي مميزات سفر بلس مزايا بطاقة سفر بلس
مميزات وعيوب بطاقة سفر بلس من بنك الراجحي

تعد بطاقة سفر بلس من الراجحي أحد أفضل بطاقات البنك التي يفخر بتقديمها لعملائه، فهي تعد من أفضل بطاقات السفر في السعودية ومنافس قوي في بطاقات السفر والعملات والشراء عبر الانترنت بعملة غير الريال السعودي بعد أن قام الراجحي بإضافة عملات جديدة لسفر بلس بلغت 33 عملة وفي زيادة مستمرة.

وفي هذا التقرير المقدم من موقع بنوك سوف نوضح لكم كافة الأسئلة التي تخص مميزات وعيوب سفر بلس الراجحي وكيفية استخدام هذه البطاقة داخل وخارج المملكة، كما نوضح طريقة إضافة عملة جديدة في سفر بلس بدون رسوم وكيف يمكنك شحن البطاقة من حسابك في الراجحي.

شرح بطاقة سفر بلس من بنك الراجحي

شرح بطاقة سفر بلس الراجحي. بطاقات السفر هي أحد أنواع بطاقات الائتمان التي تصدرها البنوك والمصارف لتقدم امتيازات للعملاء أثناء السفر سواء للسياحة أو العمل أو غير ذلك، ومصرف الراجحي هو واحد من  أكبر المصارف في السعودية والشرق الأوسط

يقدم الراجحي لعملائه بطاقة سفر بلس بطاقة فيزا مسبقة الدفع متعددة العملات من مصرف الراجحي تخدم المسافر في الدرجة الأولى كونها تتيح له شحن البطاقة بالعملات الأساسية بالبطاقة وهي كالتالي (الدولار الأمريكي، اليورو، الجنية الإسترليني الدرهم الإماراتي، الريال السعودي).

لذلك فإنه يعطي لعملائه عدد كبير من الخيارات الائتمانية منها البطاقات المصرفية أنواعها واحكامها التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية، و تقدم تبعًا لنوع الحساب حيث تختلف أيضًا أنواع حسابات البنوك بشكل كبير.

بحيث بعد شحنها تستطيع استخدامها بالشراء من أجهزة نقاط البيع إضافة للمتاجر الإلكترونية كذلك السحب النقدي من أجهزة الصراف في جميع أنحاء العالم.

ويقدم موقع بنوك هذا التقرير لتوضيح أهم مميزات وعيوب بطاقة سفر بلس من بنك الراجحي كواحدة من أفضل بطاقات السفر في السعودية.

كيفية التقديم على بطاقة سفر بلس الراجحي

سفر بلس من الراجحي يتم استخراجها فقط لأصحاب الحسابات الجارية بمصرف الراجحي، لذلك إذا لم تكن تملك حساب وتريد استخراج بطاقة سفر بلس فعليك فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد أولًا ثم اتبع الخطوات التالية.

خطوات استخراج بطاقة سفر بلس الراجحي

1- يمكن استخراج البطاقة إما عبر زيارة أقرب فرع من بنك الراجحي أو عبر خدمة مباشر أفراد أو عبر تطبيق الراجحي للهواتف الذكية.

للاستعلام عن الخدمة يمكن الاتصال على الرقم 920003344 .

كيف اطلع بطاقة سفر بلس الراجحي عبر تطبيق الراجحي

قم بتحميل تطبيق الراجحي من متجر التطبيقات، ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك وتابع الخطوات التالية:

  • من القائمة الرئيسية انتقل إلى قسم "البطاقات" ومنها يظهر اماك جميع بطاقات مصرف الراجحي.
  • اختر "بطاقة سفر بلس".
  • اتبع التعليمات لإكمال الطلب وملء بياناتك الشخصية.

ملحوظة : سوف تحصل على خصم كبير على رسوم بطاقة سفر بلس الراجحي للإصدار الأول إذا قمت باستخراج سفر بلس عن طريق تطبيق الراجحي.

المستندات المطلوبة

لا يتطلب استخراج بطاقة سفر بلس من الراجحي الكثير من الأوراق فقط قم بتجهيز صورة من الهوية الوطنية، والموافقة على الشروط والأحكام لاستخراج البطاقة.

شاهد: عيوب بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار

اقرا في: ما أفضل بطاقة للسحب من الصراف في الإمارات

عيوب بطاقة سفر بلس الراجحي مميزات وعيوب بطاقة سفر بلس بطاقة سفر بلس شرح بطاقة سفر بلس الراجحي كم المبلغ الموجود في بطاقة سفر بلس الراجحي هل بطاقة الراجحي سفر بلس مجانية؟ طريقة إلغاء بطاقة سفر بلس الراجحي الراجحي سفر بلس لاونج طريقة تفعيل بطاقة سفر بلس الراجحي
كم المبلغ الموجود في بطاقة سفر بلس الراجحي

كم المبلغ الموجود في بطاقة سفر بلس الراجحي

المبلغ الموجود في بطاقة سفر بلس الراجحي وكما وضحنا أن بطاقة سفر بلس هي بطاقة مسبقة الدفع، حيث يمكنك شحن البطاقة بأي مبلغ تريده، بحد أقصى 10000 ريال سعودي.

كما يمكنك استخدام سفر بلس الراجحي للدفع في أي مكان يتم قبول بطاقات Visa في جميع أنحاء العالم بأكثر من 33 عملة دولية.

يمكنك سحب النقود من أي جهاز صراف آلي في جميع أنحاء العالم، وللتحقق من المبلغ الموجود في بطاقة سفر بلس الراجحي يكون من خلال تطبيق الراجحي.

مميزات بطاقة سفر بلس من بنك الراجحي

تتمتع بطاقة سفر بلس من بنك الراجحي بالعديد من المميزات التي أقر بها مستخدمين البطاقة وقام موقع بنك الراجحي بالتنويه عنها في الصفحة الرسمية للمصرف وهي كالتالي:

عملات بطاقة سفر بلس

تعطيك البطاقة مجموعة متعددة من العملات بأفضل سعر صرف ممكن، وتشمل العملات التي يمكن الحصول عليها ببطاقات سفر بلس من الراجحي (الريال السعودي والدولار الأمريكي والدرهم الإماراتي والجنيه الإسترليني واليورو).

وقد تم زيادة عدد عملات البطاقة إلى 33 عملة حول العالم يمكنك إضافة اي منهم مجاناً بدون رسوم، وفي نهاية التقرير تجد طريقة إضافة عملة في سفر بلس وأيضاً طريقة شحن رصيد البطاقة.

رسوم إصدار سفر بلس

البطاقة مجانية الإصدار وهذا يعد من أهم مميزات سفر بلس، كما تتمتع بطاقة سفر بلس بسعر شراء ثابت للدولارشراء ثابت للدولار الأمريكي 3.75 ريال سعودي.

سفر بلس لاونج كي وصالات المطار وبرنامج المكافأة

دخول مجاني لأكثر من 1000 صالة انتظار في مطارات العالم عبر برنامج Loungekey.

كما يمكنك كسب نقاط مكافأة عند استخدام البطاقة والاستفادة منها بتحويلها الى عدة خيارات من المكافآت.

تأمين سفر

تمنحم البطاقة تأمين مجاني على السفر والمقدم من قبل شركة فيزا العالمية، للتفاصيل وكيفية الحصول على الوثيقة.

خدمة الكونسيرج الراجحي

خدمة المساعد الشخصي "الكونسيرج" 24/7 لحجوزات الطيران والفنادق والمطاعم واستئجار السيارات وشراء تذاكر الاحتفالات والفعاليات وغيرها, على الأرقام التالية: داخل المملكة: 8008443488 وخارج المملكة: 0097143611234.

مميزات أخرى في سفر بلس الراجحي

  • سهولة التحويل من الحساب الجاري إلى عملات البطاقة عبر تطبيق الراجحي أو المباشر للأفراد.
  • إمكانية الدفع بتقنية الاتصال قريب المدى.
  • إصدار فوري للبطاقة لدى فروع بنك الراجحي.

عيوب بطاقة سفر بلس الراجحي

عيوب بطاقة سفر بلس الراجحي. في الحقيقة لا توجد عيوب جوهرية في بطاقة سفر بلس من الراجحي لكن هذا لا يمنع من وجود بعض العيوب التي يمكن أن تقلل من مميزات البطاقة وهي:

1- رسومها السنوية مرتفعة.

2- رسوم السحب البنكي من الصراف الآلي مرتفعة داخلياً 25 ريال سعودي من صراف الراجحي ومن البنوك السعودية الأخرى 42 ريال وخارجياً 48 ريال+2% عمولة.

3- من أكبر عيوب سفر بلس الراجحي انها لا تعطي كاش باك (استرداد نقدي).

اقرأ في: مميزات وطريقة الحصول على البطاقة الذهبية الراجحي

اقرأ في: كيفية اصدار بطاقة موسم الرياض الراجحي

عيوب بطاقة سفر بلس الراجحي شرح بطاقة سفر بلس الراجحي طريقة إضافة عملة بطاقة سفر بلس الراجحي طريقة إلغاء بطاقة سفر بلس الراجحي سفر بلس مجانية مدى الحياة حكم بطاقة سفر بلس سفر بلس البوابة الرقمية بطاقات الراجحي الائتمانية
شرح بطاقة سفر بلس الراجحي

رسوم بطاقة سفر بلس الراجحي

  • لا يوجد رسوم إصدار للبطاقة، البطاقة مجانية الإصدار تماماً لكن تتجدد سنوياً بسعر 150 ريال سعودي، ويمكن إصدار بطاقة بديلة مقابل 50 ريال سعودي، ورسوم الاعتراض الخاطئ 50 ريال سعودي.
  • رسوم السحب النقدي من صراف الراجحي الآلي 28 ريال سعودي، سحب نقدي من البنوك السعودية الأخرى 42 ريال سعودي.
  • رسوم السحب النقدي من ماكينات الصراف للبنوك الدولية بغير عملة الريال السعودي 13 دولار وما يعادلها بالعملات الأخرى، رسوم إضافة عملة جديدة 25 ريال سعودي.
  • الدعم الفني لبطاقة الراجحي Travel Plus +966920003344، للعملاء الجدد 8001241222.
  • أصبحت رسوم إضافة عملة جديدة في سفر بلس مجاناً بعد أن كانت 25 ريال غير الضريبة.

هل يوجد رسوم للتحويل من الحساب الجاري إلى بطاقة سفر بلس

لا يوجد أي رسوم إضافية إذا قمت بالتحويل من حسابك في الراجحي إلى بطاقة سفر بلس، كما يمكنك إضافة أو تحويل أي مبلغ الى أحد محافظ العملات بالبطاقة عبر تطبيق الراجحي موبايل.

اقرأ في: تفاصيل البطاقة الرقمية كاش باك الراجحي

شرح بطاقة سفر بلس من بنك الراجحي

من خلال الفيديو يمكنك معرفة شرح كامل عن بطاقة سفر بلس من مصرف الراجحي لمعرفة معلومات أكثر حول سفر بلس الراجحي ، كما يمكنك متابعة العروض و الخصومات.

سفر بلس الراجحي وشروط دخول صالات المطار الجديدة

يمكنك دخول صالات المطارات مجاناً تبع برنامج Lounge Key اكثر من 1000 صالة، تأمين السفر، خدمة الكونسيرج وغيرها.

من خلال تجربة بطاقة سفر بلس الراجحي بعد الشروط الجديدة لدخول صالات المطارات وجدنا أن كل من اشترى من البطاقة بمبالغ أعلى من 150 دولار أو ما يعادله من عملات أخرى غير الريال السعودي هذا حقق الشرط الجديد وتستمر معه دخول صالات المطارات مع لاونج كي.

فهذا شرط أصبح أساسي مع كل سنة ميلادية جديدة لابد أن تشتري بمبلغ 150 دولار أو ما يعادله لكي تدخل صالات المطارات مع لاونج كي ببطاقة سفر بلس.

اقرأ في: قيمة أرباح الودائع في بنك الراجحي

اقرأ في: شروط سلفة لآخر الشهر من بنك الراجحي بأقل الرسوم

مميزات وعيوب بطاقة سفر بلس من بنك الراجحي عيوب بطاقة سفر بلس الراجحي الراجحي سفر بلس لاونج مميزات وعيوب بطاقة سفر بلس سفر بلس مجانية مدى الحياة طريقة إلغاء بطاقة سفر بلس الراجحي
طريقة إلغاء بطاقة سفر بلس الراجحي

الإبلاغ عن فقدان بطاقة سفر بلس

وفي حالة فقدان البطاقة لأي سبب يجب أن يقوم العميل بالإبلاغ عن السرقة في مركز البطاقات عبر الاتصال  بالرقم 920003344 من داخل المملكة العربية السعودية أو الرقم 00966920003344 في حالة التواجد خارج المملكة.

طريقة إلغاء بطاقة سفر بلس الراجحي

طريقة إلغاء بطاقة سفر بلس الراجحي. ربما يحتاج أي شخص لإلغاء بطاقة السفر من الراجحي لأي سبب وهذا ممكن بالطبع، فقط على صاحب البطاقة أن يتقدم بطلب لإلغائها وذلك من خلال تقديم إقرار خطي لمصرف الراجحي.

وللعلم إلغاء البطاقة يكون بدون دفع أي رسوم إذا تم تقديم الطلب خلال 10 أيام فقط من استلام البطاقة، هذه الفترة تعد فرتة سماح لتجربة البطاقة ومعرفة ما إذا كانت مناسبة أم لا.

أما في حالة مرور 10 أيام فسوف يقوم المصرف بالحصول على أي رسوم أو مستحقات على البطاقة من حساب العميل ويجب أن يتم تقديم الطلب قبل موعد تحصيل الرسوم السنوية ب 45 يومًا أو أكثر.

ويمكن أن يقوم العميل بتسديد قيمة الرسوم المستحقة على البطاقة مباشرة أو يقيدها على حسابه بالمصرف ليقوم المصرف بخصمها.

اقرأ في: برنامج الفرسان وكيفية الاستفادة من أميال

اقرأ في: كيف اعرف الرقم الضريبي لبنك الراجحي للأفراد

اقرأ في: رسوم التحويل الدولي الراجحي

عيوب بطاقة سفر بلس الراجحي هل بطاقة سفر بلس تدخل صالة الفرسان شرح بطاقة سفر بلس الراجحي مميزات وعيوب بطاقة سفر بلس طريقة إضافة عملة بطاقة سفر بلس الراجحي سفر بلس الراجحي صالات المطار الراجحي سفر بلس لاونج رسوم السحب النقدي من فيزا الراجحي
طريقة إضافة عملة بطاقة سفر بلس الراجحي

طريقة إضافة عملة بطاقة سفر بلس الراجحي

إذا كنت تريد إضافة عملة بطاقة سفر بلس الراجحي، هناك أكثر من طريقة مثل تطبيق الراجحي أو موقع البنك عبر المباشر للأفراد أو من خلال أجهزة الخدمة الذاتية التابعة لمصرف الرَاجحي.

حيث أصبح إضافة عملة جديدة في بطاقة سفر بلس مجاناً بدون رسوم بعد أن كانت رسوم إضافة عملة جديدة 25 ريال سعودي بالإضافة إلى الضريبة، فالآن يمكنك إضافة أكثر من 30 عملة مختلفة حول العالم.

من خلال تطبيق الراجحي أو المباشر للأفراد

  1. قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق مصرف الراجحي أو المباشر للأفراد على هاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر.
  2. اختر خيار "البطاقات" ثم "بطاقة سفر بلس".
  3. اضغط على زر "إضافة عملة" واختر العملة التي تريد إضافتها من القائمة المنسدلة.
  4. أدخل المبلغ الذي تريد تحويله من حسابك الجاري إلى محفظة العملة المختارة واضغط على زر "تأكيد".

ستظهر لك رسالة تؤكد نجاح عملية التحويل وستعكس رصيدك الجديد في محفظة العملة المضافة.

اقرأ في: رقم الخطوط السعودية الموحد الجديد

اقرأ في: ما هي شروط التنازل عن السيارة في بنك الراجحي

إضافة عملة جديدة سفر بلس من أجهزة الخدمة الذاتية

أو يمكنك إضافة عملة جديدة من خلال أجهزة الخدمة الذاتية لمصرف الراجحي :

  1. قم بزيارة أقرب جهاز خدمة ذاتية لمصرف الراجحي.
  2. ثم بإدخال بطاقة سفر بلس في المكان المخصص لها في الجهاز.
  3. اختر خيار "الخدمات الإلكترونية".
  4. اختر خيار "إضافة عملات".
  5. اختر العملة التي تريد إضافتها من القائمة المنسدلة.
  6. أدخل المبلغ الذي تريد تحويله من حسابك الجاري إلى محفظة العملة المختارة واضغط على زر "تأكيد".

- ستظهر لك رسالة تؤكد نجاح عملية التحويل وستعكس رصيدك الجديد في محفظة العملة المضافة.

اقرأ في: شروط تمويل نقاط البيع بنك الراجحي

اقرأ في: كم رسوم فيزا تسوق الراجحي

شحن بطاقة سفر بلس الراجحي مميزات وعيوب سفر بلس الراجحي
شحن بطاقة سفر بلس الراجحي

طريقة شحن بطاقة سفر بلس الراجحي من التطبيق

أسهل طريقة يمكنك بها شحن رصيد في بطاقة سفر بلس الراجحي هي التطبيق، فمن خلال تطبيق الراجحي يمكن إدارة كافة معاملاتك البنكية وأنت في مكانك.

  1. أولاً قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق الراجحي عبر الجوال.
  2. توجه إلى قسم البطاقات واختر بطاقة سفر بلس.
  3. تجد في أسفل الشاشة أربعة اختيارات اختر إضافة رصيد.
  4. والآن أدخل قيمة الرصيد الذي تريد شحن البطاقة به ثم اضغط تأكيد.

سوف تصلك رسالة على رقم الجوال المسجل على التطبيق بقيمة الرصيد في البطاقة والذي تم خصمه من حسابك في الراجحي.

اقرأ في: كيفية الحصول على تمويل إمكان الراجحي

اقرأ في: طريقة فتح حساب إضافي بنك الراجحي

 

طريقة تفعيل بطاقة سفر بلس الراجحي

لتفعيل بطاقة سفر بلس من مصرف الراجحي، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. تحميل التطبيق: أولاً، قم بتحميل تطبيق الراجحي على هاتفك الذكي من متجر التطبيقات.
  2. تسجيل الدخول: بعد تحميل التطبيق، قم بتسجيل الدخول باستخدام بياناتك الشخصية.
  3. اختيار البطاقة: من القائمة الرئيسية، اختر "البطاقات" ثم اختر بطاقة سفر بلس التي ترغب في تفعيلها.
  4. تفعيل البطاقة: اضغط على خيار "تفعيل البطاقة". قد تحتاج إلى إدخال بعض البيانات الأمنية للتحقق من هويتك.
  5. تأكيد العملية: قم بتأكيد العملية باتباع التعليمات المعروضة على الشاشة، وقد تستلم رسالة تأكيد على هاتفك أو بريدك الإلكتروني.

بعد إتمام هذه الخطوات، ستكون بطاقتك جاهزة للاستخدام في جميع أنحاء العالم، سواء للشراء أو السحب من الصراف الآلي.

 

هل بطاقة سفر بلس تدخل صالة الفرسان

بطاقة سفر بلس من مصرف الراجحي تمنح حامليها مزايا خاصة عند السفر، ومن بين هذه المزايا إمكانية الدخول إلى صالات الانتظار في المطارات. حاملو بطاقة سفر بلس يحصلون على دخول مجاني محدود إلى صالة الفرسان الخاصة بالخطوط الجوية السعودية وذلك حسب نوع البطاقة والشروط المطبقة عليها. يمكن للمستخدمين التمتع بالراحة والاسترخاء في صالة الفرسان قبل رحلاتهم، مع توفير خدمات مثل الوجبات الخفيفة، الإنترنت، ومناطق للعمل والاستراحة.

هل بطاقة الراجحي سفر بلس مجانية؟

بطاقة سفر بلس من مصرف الراجحي مجانية بالنسبة لرسوم الإصدار في البداية، ولكن هناك رسوم تجديد سنوية تُقدر بـ 150 ريال سعودي. لذلك، بينما الإصدار الأول للبطاقة مجاني، فإن استخدام البطاقة يتطلب دفع رسوم تجديد سنوية.

إلى هنا انتهى تقرير اليوم حول بطاقة سفر بلس الراجحي  كافة التفاصيل التي أعلن عنها موقع الراجحي الإلكتروني وفق آخر تحديث هذه الأيام، إذا كان هناك أي سؤال او استفسار حول بطاقات السفر في السعودية اترك سؤالك في نموذج التعليقات وسوف يتم الرد عليك في أسرع وقت.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-