قيمة أرباح الودائع في بنك الراجحي للعام الجديد 1445

أرباح وديعة الاستثمار المباشر في بنك الراجحي

تعرف على أرباح الودائع في بنك الراجحي والتي يمكن حسابها بناء على نسبة الفوائد التي يحددها البنك لكل نوع من أنواع الحسابات المصرفية الخاصة به، فمن الجدير بالذكر أن العملاء يختارون نوعيات الاستثمار الخاصة بهم مثل ودائع المرابحة لما تحققه من مميزات تتعلق بالأرباح.

لذا نقدم فيما يلي في هذا التقرير المقدم من موقع بنوك أهم معلومات حول ودائع المرابحة التي أطلقها بنك الراجحي ومميزات الاستثمار بمصرف الراجحي، كما نعرض نسبة الوديعة في بنك الراجحي الإسلامي السعودي لهذا العام 1445.

كيف اشغل فلوسي في بنك الراجحي
أرباح الودائع في بنك الراجحي

الوديعة في بنك الراجحي

أرباح الودائع ببنك الراجحي معتمدةً بشكل كبير على تطبيق قواعد الدين الإسلامي فيما يخص الربح حيث أن وديعة الاستثمار المباشرة لها عدة قواعد حتى تحقق ربحًا للعميل، وبمجرد فتح حساب خاص به يستطيع أن يجني الربح منها.

كما أن تلك الودائع تيسر على مختلف العملاء اختيار التوقيتات الملائمة وذلك من أجل إمكانية توظيف الأموال المتاحة في تلك الودائع، ويذكر أن مصرف الراجحي واحدًا من بين أشهر البنوك المُعتمِدة على تطبيق كافة أصول المرابحة وقوانينها طبقًا لمعايير الشرع الإسلامي.

المزيد حول وديعة المرابحة الراجحي 

يعد مصرف الراجحي مكتسبًا لشهرة كبيرة تجعله خيارًا أولًا لإيداع المال فيه، فهو مؤسسة مالية مصرفية مستقلة بذاتها لا تتعرض لأي خسارة وهو ما يضمن للعملاء الودائع بأرباحٍ مضمونة في المكسب.

وقيمة الربح على تلك الودائع تكون مؤكدة وهو ما جعل البنك يكتسب الشهرة الكبيرة ما بين مختلف المؤسسات المصرفية بالمملكة العربية السعودية.

حساب الودائع في بنك الراجحي يسمى حساب حصاد الادخاري، من خلال هذا الحساب تستطيع إضافة أي مبلغ يبدأ من 10,000 ريال سعودي بغرض المضاربة الإسلامية.

يقوم الراجحي باستثمار هذا المبلغ ثم توزيع الأرباح على المستثمرين من عملاء الراجحي حسب مبلغ كل وديعة.

كيف تستثمر فلوسك في مصرف الراجحي

إذا كنت تبحث عن طريقة لزيادة دخلك وتحقيق أهدافك المالية، قد يكون الاستثمار في مؤسسة الراجحي المالية خيارًا مناسبًا لك، حيث أن مصرف الراجحي هو أحد أكبر المصارف الإسلامية في العالم، ويقدم مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات الاستثمارية التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية وتلبي احتياجات عملائه المختلفة.

الخطوة الأولى هي اختيار نوع الاستثمار المناسب لك، فهناك خيارا كمتعددة من الاستثمار في الراجحي مصرف الراجحي يقدم لعملائه خيارات متعددة للاستثمار، منها:

الودائع الاستثمارية في الراجحي

وهي محور موضوع هذا التقرير ودائع تودعها في حسابك لفترة زمنية محددة، وتحصل على نسبة من الأرباح التي يحققها المصرف من استثمار هذه الودائع في مشروعات مختلفة. يمكنك اختيار فترة الوديعة من شهر إلى خمس سنوات، والحد الأدنى للوديعة هو 1000 ريال سعودي.

فتح حساب استثماري في مصرف الراجحي

وهو حساب يتيح لك الوصول إلى مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات الاستثمارية، مثل الصناديق والأسهم والسندات والشهادات وغيرها. يمكنك فتح حساب استثماري عبر الإنترنت أو زيارة أقرب فرع لمصرف الراجحي.

حساب عوائد الراجحي

هذا النوع من حسابات الاستثمار جديد يقدمه الراجحي لعملائه، أول شيئ حساب عوائد الراجحي فكرته هو حساب استثماري مضاربي إسلامي قائم على المضاربة، حيث أن استثمار فلوس العملاء الراغبين إذا صار فيه ربح راح يوزع المبلغ أو المبلغ الربح، وسوف يعطي العميل جزء، والبنك يأخذ جزء.

اقرأ في: طريقة شراء عملات رقمية عن طريق paypal 

اقرأ في: خطوات فتح حساب مصرف الراجحي مباشر للأفراد عن طريق الجوال

اقرأ في: كيف اشغل فلوسي في بنك الراجحي

أرباح الراجحي الربع الثاني 2022
ارتفاع أرباح مصرف الراجحي

قيمة ربح مصرف الراجحي 2024

أرباح مصرف الراجحي ترتفع في وقتٍ سابق أعلنت رئاسة مجلس إدارة البنك عبر تصريحاتٍ رسميةٍ منشورة ومؤكدة أن قيمة  الربح التي قد حققها البنك تصل الى 4.344 مليون ريالًا سعوديًا وذلك في خلال عام 2023 م الماضي.

وقد حقق قيمة ربحية أكثر من العام الذي قبله 2022 م الذي قد حقق قيمة أرباح تصل ألى 3.335 مليون ريالًا سعوديًا.

وقد بلغت نسبة الارتفاع في قيمة الأرباح ما بين العامين فارقًا في يقدر بزيادة تصل إلى نحو نسبة 24% وهو ما يعادل قيمة تبلغ 6 ملايين ريالًا سعوديًا.

كيف تنشئ وديعتك بمصرف الراجحي

يرغب الكثير من المواطنين في الاستفادة من العملية المصرفية الاستثمارية الناجحة التي تتم من خلال البنك عن طريق عمل ودائع مصرفية، حيث تتسم تلك الودائع بسهولة إنشائها من خلال المصرف.

ومن جانبٍ آخر يستطيع البنك استثمار الأموال وإدارتها ماليًا واستثماريًا على الوجه الذي ينبغي بما يعود بالربح الجيد على أصحاب تلك الودائع، مع تقديم أفضل السبل والأساليب التي يمكن من خلالها إنشاء الوديعة المصرفية دون أي مخاطرة وتكون طريقة إنشاء الوديعة متمثلةً في خطوات نتعرف عليها من خلال هذه النقاط:

خطوات إنشاء حساب حصاد

  • يجب أن يكون العميل قد أتم خطوات فتح حسابًا جاريًا في داخل مؤسسة مصرف الراجحي.
  • بعد ذلك من الممكن توفير مبلغًا من المال للاستثمار لا يقل عن قيمة تصل إلى 10,000 ريال سعودي ولا يوجد حد أقصى للودائع.
  • تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لمصرف الراجحي من خلال الرابط التالي اضغط هنا.
  • من قائمة الأفراد اختر الحسابات ومنها اختر حساب حصاد.
  • القيام بكافة الاجراءات والخطوات الرسمية، وتقديم المستندات للجهة المختصة في البنك.
  • التأكد من أن جميع البيانات التي تم إدخالها وتدوينها في الأوراق الرسمية صحيحةً ومؤكدة.
  • يتم بعد ذلك تقديم صورة مستند الهوية للمواطن السعودي للقيام بمختلف الاجراءات التي تخص فتح وديعة استثمار بنكي في مصرف الراجحي.
  • باتمام تلك الخطوات السابقة يكون قد أتم العميل خطوات فتح وديعة بنكية في الراجحي.
نسبة الفائدة على الودائع في البنوك السعودية 2023
نسبة الودائع في بنك الراجحي

كم نسبة ربح الوديعة في بنك الراجحي

هذه النقطة في غاية الأهمية لأن هناك الكثير لا يعرف نسبة أرباح الودائع في مصرف الراجحي الحقيقة والبعض ظن أنها 90% من قيمة الوديعة وهذا خطأ شائع وهذه النسبة تتردد بين العملاء الذين يريدون استثمار أموالهم من خلال الودائع.

لكن الحقيقة أن نسبة 90% هذه هي قيمة التمويل الذي يمكن أن يحصل عليه المستثمرين أصحاب الودائع بضمان أموالهم من خلال الودائع الاستثمارية المباشرة.

أما نسبة ارباح الودائع في الراجحي فهي 60% من قيمة الوديعة وهذه نسبة ممتازة والتي تسمى نسبة المشاركة في الأرباح، وفي النقاط التالية نوضح كيف تحسب نسبة الأرباح من الودائع في الحالات التالية:

  • إذا كانت قيمة الوديعة 10,000 ريال سعودي إلى 299,999 ريال.
  • قيمة الوديعة تترواح بين 300,000 ريال إلى أقل من مليون ريال سعودي.
  • إذا كانت قيمة الوديعة مليون ريال أو أكثر.

الحد الأدنى للرصيد (ريال)

مدة الادخار

هامش الربح المتوقع

السحب المسموح به خلال الشهر

نسبة المشاركة في الأرباح

10آلاف -299,999

شهر

2.4% في السنة

مفتوح

60%

300,000- 999,999

شهر

2.75% في السنة

مفتوح

مليون ريال وأكثر

شهر

3% في السنة

مفتوح





أهم الطرق الاستثمارية بمصرف الراجحي

تتواجد الكثير من أنواع التمويلات في البنك من بينها التمويل الشخصي، أو أنواع التمويل العقاري، كما تتوفر تمويلات وقروض لشراء السيارات من الممكن أن يستفيد منها العملاء ببنك الراجحي.

كما أن البنك يقوم بسداد أرباح للشركات وذلك بعد أن تقوم بتوزيعها على العملاء، ويكون التعامل معهم متوافقًا مع أحكام الشرع.

الجدير بالذكر أن البنك يستقبل بشكل ملحوظ الكثير من الطلبات الخاصة بالمواطنين على الاشتراك بأبرز طرق الاستثمار التي يتيحها البنك ومن أشهرها ما يلي:

  1. من الممكن للعميل أن يقوم بفتح حسابه داخل البنك عن طريق إيداع مبلغ بسيط وهو ما سيعود عليه بالربح شهريًا.
  2. الصناديق الاستثمارية واحدة من بين طرق الربح الممتازة.
  3. ودائع الاستثمار أيضا طريقة ربحية ممتازة تتوفر للعملاء عن طريق الراجحي.
  4. من الممكن فتح محفظة من خلال الراجحي للاستثمار بتلك الطريقة وخلالها يمكن للعميل أن يحافظ على ماله، أو يديره بالطريقة التي يفضلها.
أفضل بنك يعطي فوائد على الودائع في السعودية
وديعة الاستثمار المباشر بنك الراجحي

أبرز مميزات الاستثمار عبر مصرف الراجحي

توجد الكثير من المميزات التي يمكن الاستفادة منها إذا تم استثمار مبلغًا من المال في مصرف الراجحي وتلك المميزات هي عائدة لحسن استغلال قيمة المال الموجودة في الوديعة مهما قلت دون تعريضها إلى أي مخاطرة وأبرز مميزات الاستثمار بالبنك تتمثل في الآتي:

  • يتيح البنك للعميل أن يحدد المدة الخاصة بالاستثمار والتي تتلاءم مع إمكانياته المالية.
  • يستطيع أيضًا أن يحصل على تمويلٍ بنسبة تصل 90% من قيمة مبلغ الوديعة.
  • تتوافق الودائع الخاصة ببنك الراجحي مع كل قواعد وقوانين الاستثمار المباشر، ومع كل ما تنص عليه أحكام الشرع الإسلامي.
  • تعتبر نسبة الربح عائدةً بطريقة مقدمة على العميل.
  • جميع الودائع آمنه ولا تتعرض إلى أي مخاطرات أو خسارة، وبالتالي لن يتعرض العميل لفقد مبلغ الوديعة أو خسارتها بأي حال.
  • قيمة أرباح الودائع في بنك الراجحي من الممكن أن يحصل عليها العميل في أي وقت يحدده على حسب إن كان العائد شهري أو غير ذلك.

اقرأ في: كيف اشغل فلوسي في بنك الراجحي

اقرأ في: شرح كيفية الاستثمار مع أبيان المالية

الودائع في بنك الراجحي السعودية
الودائع في بنك الراجحي السعودية

هل يمكن فتح محفظة عبر مصرف الراجحي بالمجان؟

نعم من الممكن فتح محفظة للاستثمار بالمجان وتحقيق ربح وهي طريقة للاستثمار وتحويل الأموال مثل طريقة تحقيق أرباح الودائع في بنك الراجحي، بشرط أن يكون العميل ممتلك لحساب في البنك.

ولكن من المهم سداد قيمة رسوم على مدار العام تبلغ قيمتها ما يصل إلى 700 ريال سعودي.

اقرأ في: شروط تمويل السيارات البنك السعودي للاستثمار

اقرأ في: شرح برنامج الحماية والادخار الراجحي

اقرأ في: شرح تطبيق تداول الراجحي وكيفية الاستثمار في الراجحي المالية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-