أفضل حساب ادخار بعائد شهري في السعودية هذا العام 2024

حساب ادخار بعائد شهري في المملكة

توجد العديد من الحسابات الادخارية في السعودية التي تقدم عوائد شهرية مجزية للمدخرين، يتميز هذا النوع من الحسابات بأنه يمنح المدخر فرصة لتحقيق عائد مالي ثابت على المبلغ المودع.

ويعتبر واحدة من أفضل الخيارات المتاحة في المملكة هي حساب الادخار المتغير الذي يقدم فوائد صافية على الودائع بناءً على سعر الفائدة الحالي ويمكن تجديدها شهريًا هذه الحسابات تتيح للمدخرين تحقيق ادخار آمن ونمو مالي مطمئن.

من خلال هذا التقرير المقدم من موقع بنوك سوف نعرض لكم تفاصيل وافية عن حسابات الادخار في أفضل البنوك السعودية وفق آخر إحصائيات صدرت من توزيع الأرباح لنص العام الحالي 2024 لحساب الادخار.

أفضل حساب ادخار بعائد شهري بنك الرياض حساب ادخار بعائد بنك الرياض حساب البلاد بالعوائد الشهرية حساب الادخار بعائد بنك الراجحي
أفضل حساب ادخار بعائد شهري في السعودية

أفضل حساب ادخار بعائد شهري في السعودية

تفهم أنه يوجد العديد من البنوك في المملكة العربية السعودية التي تقدم خدمات حسابات التوفير، وقد يكون من الصعب على العملاء اختيار البنك المناسب.

تهدف البنوك إلى تنافس بعضها البعض من خلال تقديم عوائد أعلى على حسابات التوفير شهرياً أو كل ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى الالتزام بأحكام الشريعة الإسلامية في بعض الحالات.

وفيما يلي قائمة ببعض البنوك المعروفة في المملكة العربية السعودية والتي تقدم خدمات حسابات التوفير:

  • البنك العربي الوطني.
  • بنك الرياض.
  • بنك الانماء.
  • بنك البلاد.
  • البنك السعودي الفرنسي.
  • البنك الأهلي التجاري.
  • بنك الراجحي.

أفضل حساب ادخار بعائد شهري بنك الانماء

يعتبر بنك الإنماء السعودي واحدًا من أهم البنوك التي تقدم حسابات ادخار بعائد شهري في المملكة العربية السعودية، إليك بعض النقاط الرئيسية لهذا الحساب:

يتوافق حساب الادخار بعائد شهري من بنك الإنماء مع أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية، حيث يتم تطبيق المعايير الشرعية على العمليات المالية والاستثمارية للحساب.

يجب أن لا تقل قيمة الوديعة المطلوبة لفتح حساب الادخار عن 100,000 ريال سعودي.
لا يشترط في حساب الادخار بعائد شهري من بنك الإنماء تحويل الراتب شهريًا للاستفادة من العائد.

يصل معدل العائد الشهري للعميل إلى حوالي 2.5%، وهذا يعتبر معدلًا جيدًا مقارنةً بعروض البنوك الأخرى.

يمكن أن يصل العائد الشهري في حساب زود الادخاري الإنماء الذي يمكن للعميل الحصول عليه إلى 10,000 ريال سعودي.

اقرأ في: مميزات بطاقات مصرف الإنماء الائتمانية

كم فائدة حساب الادخار الانماء

وفق الأرقام التي أعلن عنها مصرف الإنماء خلال الأيام الماضية فإن الإنماء يعتبر أفضل حساب ادخار بعائد شهري في السعودية حيث جاءت أرباح النصف الأول من هذه السنة 2023 متفوقة على أغلب البنوك الإسلامية في المملكة التي تتعامل وفق ضوابط الشريعة الإسلامية.

ويمكنك الاطلاع على معدلات النسب السنوية والعوائد والأمثلة من خلال موقع الإنماء عبر الرابط التالي اضغط هنا.

اقرأ في: ارخص طرق تحويل الأموال من السعودية لمصر

اقرأ في: البنوك التي تتعامل مع stc pay في مصر

كم ارباح حساب الادخار في بنك البلاد هل حساب الادخار في بنك البلاد حلال
تجربتي مع حساب الادخار البلاد

تجربة حساب الادخار بنك البلاد

بنك البلاد هو بنك سعودي يقدم حسابًا مميزًا يجمع بين استثمار الأموال والحصول على عوائد شهرية بشكل آمن.

إليك بعض المعلومات الرئيسية عن حساب بنك البلاد:

  1. يوفر بنك البلاد الحصول على عوائد شهرية على رصيد حساب البلاد يتم حساب العائد بنسبة محددة بناءً على رصيد الحساب، ويتم صرفه شهريًا للعميل هذا يتيح للعملاء الاستفادة من دخل إضافي بشكل منتظم.
  2. يتيح للعملاء الحرية التامة في إدارة حساباتهم والتصرف في الأموال في أي وقت يشاءون.
  3. كما يتوافق الحساب مع أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية، مما يجعله خيارًا مناسبًا لأولئك الذين يبحثون عن حلول مالية متوافقة مع المبادئ الإسلامية.
  4. يعمل بنك البلاد على تسهيل عمليات تحويل الأموال على المستوى المحلي والدولي، بما في ذلك تحويل الأموال بين الحسابات البنكية وإلى حسابات في بنوك أخرى.
  5. يتيح البنك للعملاء بيع وشراء العملات بسهولة وبساطة يمكن للعملاء تبادل العملات المحلية والأجنبية وإجراء العمليات المصرفية المرتبطة بالعملات بكل سهولة.
  6. يشترط حساب البلاد وجود رصيد لا يقل عن 20,000 ريال سعودي للاستفادة من العوائد الشهرية.
  7. قد يكون من الشروط المطلوبة لفتح حساب البلاد وجود حساب جاري مع البنك.

اقرأ في: طريقة تحديث الهوية في بنك الإنماء أونلاين

كيف يتم حساب أرباح الادخار

حساب الادخار عبارة عن مضاربة شرعية قابلة للربح والخسارة في بنك البلاد أو غيره من البنوك الإسلامية، ويتم حساب العائد وفق معادلة كما يلي:

العائد غير ثابت ويتغير بشكل شهري ويكون الربح = (متوسط الرصيد خلال الشهر × نسبة العائد على حساب البلاد بناء على شريحة الحساب xعدد أيام الشهر) / 360.

أفضل حساب ادخار بعائد شهرى بنك الرياض

حساب الادخار من بنك الرياض هو حساب يتمتع بالعديد من الامتيازات ويتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، إليك بعض المعلومات الرئيسية عن حساب الادخار من بنك الرياض:
يتوافق حساب الادخار مع أحكام وقواعد الشريعة الإسلامية.

لا يتطلب حساب الادخار من بنك الرياض أي حد أدنى للإيداع لفتح الحساب يمكن للعملاء فتح الحساب بأي مبلغ يناسبهم.

يتيح حساب الادخار من بنك الرياض إجراء مختلف المعاملات بسهولة، سواء كانت تحويلات أو إيداعات يمكن للعملاء إدارة حساباتهم وإجراء المعاملات المصرفية المختلفة بكل يسر وسهولة.

في حالة نقص متوسط المبلغ المودع في الحساب عن 20 ألف ريال، لا يتم احتساب أي أرباح على الحساب ولكن عندما يتجاوز المتوسط المبلغ المذكور، يتم احتساب الأرباح على الحساب بنسبة محددة.

يشترط حساب الادخار من بنك الرياض أن يكون عمر العميل لا يقل عن 18 عامًا لفتح الحساب.

اقرأ في: شرح بطاقة كاش باك سيجنتشر بنك الرياض

اقرأ في: أسهل طريقة تحويل الأموال من بنك الرياض 

شاهد أيضاً: كيفية التحويل من فودافون كاش إلى انستا باي

تجربتي مع حساب الادخار الرياض
حساب ادخار بنك الرياض بعائد

حساب الادخار بعائد شهرى بنك الاهلي

فوائد حساب التوفير في البنك الأهلي السعودي تشمل ما يلي:
يحصل العميل على عوائد شهرية من حساب التوفير، حيث يتم احتساب الأرباح على أساس شهري ويتم إيداعها في الحساب.

يُعتبر حساب التوفير في البنك الأهلي السعودي وسيلة آمنة للاحتفاظ بالأموال وحمايتها، حيث يكون الحساب مضمون ومحمي من المخاطر المالية.

يمكن للعميل سحب الأموال من حساب التوفير في أي وقت حسب حاجته، مع الحفاظ على الرصيد الأدنى المطلوب للاستمرار في الاستفادة من العوائد.

يتيح البنك الأهلي السعودي إمكانية إيداع الأموال بعملات مختلفة، مثل الريال السعودي والجنيه الإسترليني والدولار الأمريكي، مما يتيح للعميل المرونة في إدارة أمواله بأكثر من عملة.

يلتزم البنك الأهلي السعودي بقواعد وأحكام الشريعة الإسلامية في تقديم خدماته المالية، مما يعني أنه لا يوجد أي شكل من أشكال الربا في المعاملات، وبالتالي يمكن للعميل أن يكون مطمئنًا بأن أمواله تتعامل وفقًا للمبادئ الشرعية.

اقرا في: طريقة التحويل الدولي إلى فودافون كاش

اقرأ في: كم رسوم التحويل الدولي البنك الأهلي السعودي

ماهو حساب الادخار في بنك الراجحي

مصرف الراجحي يوفر حساب حصاد الذي يعتبر حساب ادخار يوفر عائد سنوي بنسبة تصل إلى 3% من مبلغ الإدخار، إليك بعض المميزات الأخرى لمصرف الراجحي:

يتم توزيع الأرباح على حساب حصاد شهريًا وفقًا لضوابط الشريعة الإسلامية يتم حساب العائد بنسبة مئوية من رصيد الحساب ويودع في الحساب على أساس شهري.

لا يتم فرض أي رسوم على عملية فتح حساب حصاد أو إغلاقه، هذا يساعد على توفير المزيد من المرونة والاستفادة الكاملة من الحساب دون تكبد تكاليف إضافية.

يمكنك القيام بعمليات السحب والإيداع على حساب حصاد بكل سهولة ومرونة يتوفر لدى مصرف الراجحي شبكة واسعة من الفروع وأجهزة الصراف الآلي التابعة للمصرف، مما يتيح لك الوصول إلى أموالك بسهولة.

عند فتح حساب حصاد، يمكنك الحصول على بطاقة صراف تتيح لك سحب النقود وإجراء عمليات الشراء في الأماكن التي تقبل بطاقات الدفع الإلكتروني.

اقرأ في: طريقة شراء عملات رقمية عن طريق paypal

اقرأ في: أشهر مكاتب تسليف فلوس بالرياض 2024

اقرأ في: قيمة أرباح الودائع في بنك الراجحي

تجربتي مع حساب الادخار الراجحي
أفضل حساب ادخار بعائد شهري الراجحي

كم ارباح الادخار في الراجحي

حسابات ادخار الراجحي تعد من أفضل حسابات الادخار في المملكة حيث يمتلك الراجحي أكثر من نوع من حسابات الادخار، ومنذ فترة قليلة أصدر الراجحي نوعاً آخر من حسابات الادخار وهو حساب المليون الادخاري.

وفي مقال آخر وسف نتحدث عن حساب المليون من الراجحي لأن تفاصيل هذا الحساب كثيرة وتحتاج إلى شرح وافي، ونكتفي بذكر حساب حصاد وحساب المستقبل من الراجحي.

حساب المستقبل الراجحي

يختلف الربح المتوفر وفقًا لمدة الاستثمار على سبيل المثال، إذا قمت بفتح حساب طويل الأجل لمدة 5 سنوات، فقد يتم تقديم ربح بنسبة 3.88%.

إذا قمت بفتح حساب قصير الأجل لمدة عام واحد، فقد يتم تقديم ربح بنسبة 2.03%، يجب ملاحظة أن هذه النسب هي أمثلة فقط وقد تختلف من بنك لآخر.

حساب حصاد الادخاري

يختلف الربح المتوفر وفقًا لقيمة الإيداع إذا كانت الوديعة أقل من 200,000 ريال سعودي، فقد يتم تقديم ربح بنسبة 2%.

أما إذا كانت الوديعة أكثر من 200,000 ريال سعودي، فقد يتم تقديم ربح بنسبة 1.6%، يجب ملاحظة أن هذه النسب هي أمثلة وقد تتغير من بنك لآخر.

اقرأ في: خطوات فتح حساب مصرف الراجحي مباشر للأفراد عن طريق الجوال

اقرأ في: شرح برنامج الحماية والادخار الراجحي

اقرأ في: شرح تطبيق تداول الراجحي وكيفية الاستثمار في الراجحي المالية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-