أفضل بطاقة سفر في السعودية 2024 | مقارنة بين بطاقات السفر

شرح أفضل بطاقة سفر في السعودية

أفضل بطاقة سفر في السعودية 2024 | مقارنة بين بطاقات السفر عيوب بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار عيوب بطاقة سفر بلس بطاقة سفر الاستثمار افضل بطاقة سفر في السعودية مقارنة بين بطاقات السفر عيوب بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار أفضل بطاقة سفر عيوب بطاقة سفر بلس الراجحي بطاقة السفر الراجحي
أفضل بطاقة سفر في السعودية 2024 | مقارنة بين بطاقات السفر

من خلال هذا المقال المقدم من موقع بنوك سوف نوضح لكم ما المقصود ببطاقات السفر والعملات وما أفضل بطاقة سفر موجودة حالياً في المملكة العربية السعودية في عام 2024، وكل تفاصيل البطاقات سواء مميزات البطاقات والعيوب والرسوم لكل بطاقة، كما نعرض لكم أنواع بطاقات السفر والبنوك التي تقدم هذا النوع من البطاقات البنكية تابعوا معنا.

هل بطاقة السفر لمن يسافر فقط

أغلب عملاء البنوك يعتقدون أن بطاقات السفر والعملات المفروض ما يستخرجها إلا من يريد السفر فقط ! وهذا اعتقاد خاطئ، بطاقات السفر ممتازة جداً لكل من يقوم بتسوق من الانترنت خصوصاً بالعملات المشهورة مثل الدولار واليورو والجنيه الإسترليني من ناحية التوفير.

هل بطاقة السفر لمن يسافر فقط؟ الجواب لا هذه البطاقات مفيدة لكل الناس سواء لمن يسافر دائماً خارج المملكة أو يسافر كل سنة أو سنتين، وهي أفضل بطاقة لكل من يقوم بالتسوق الإلكتروني عبر المواقع الأمريكية والأوروبية مثل موقع أمازون إيباي وغيرها.

خلال العام الماضي تغير الكثير المميزات والرسوم لبطاقات السفر والعملات، كما أنه تم إصدار أنواع أخرى من هذه البطاقات مثل بطاقة البنك السعودي الفرنسي وأصبح هناك الكثير من التغييرات.

اقرا في: رسوم استخدام بطاقة مدى في الإمارات

ماهي البنوك التي تقدم بطاقات سفر- عملات

منذ عام 2022 يمكن أن نقول أصبح متاح في سوق البنوك السعودية 7 بطاقات (سفر/ عملات) وهذه البطاقات كالتالي:

  • بطاقة عملاتي من البنك الفرنسي وهي أحدث بطاقة تم إصدارها.
  • بطاقة ميم من بنك الخليج.
  • بطاقة المسافر من مصرف الإنماء.
  • بطاقة سفر بلس من مصرف الراجحي.
  • بطاقة عملتي من بنك ساب.
  • بطاقة العملات من بنك الجزيرة.
  • بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار.

سعر صرف الدولار والعملات الأخرى في بطاقات السفر والعملات

ميزة هذه بطاقات السفر والعملات أنها توفر لكل سعر صرف ثابت للدولار بمعنى أنك تشحن البطاقة بالدولار بسعر صرف ثابت وهو 3.75 ريال سعودي لكل دولار أمريكي وتقوم بكافة معاملاتك الشرائية بالدولار بدون أي رسوم تحويل عملة الموجودة في بطاقات الائتمان الأخرى والتي تصل أحياناً إلى 3.10% يعني توفر 3.10% .

مثال لعملية شراء: إذا قمت بشراء ببطاقة السفر 100 دولار سوف يتم سحب مبلغ من البطاقة 375 ريال سعودي بدون أي عمولة، لكن البطاقات الأخرى سوف يتم سحب 386 رسال تقريباً لأنهم يسحبون عمولاتهم الخاصة.

كل بطاقات السفر توفر لك 5 عملات رئيسية للتعامل وهي ( الريال السعودي - الدولار الأمريكي - اليورو - الجنيه الإسترليني - الدرهم الإماراتي ) .و هناك بعض البطاقات توفر عملات أكثر لكن كل عملة لها رسوم معينة.

هل بطاقة السفر والعملات ضرورية

إذا كنت تقوم الشراء من المواقع الإلكترونية الأمريكية أو البريطانية أو الأوروبية أو تسافر إلى أمريكا أو الإمارات أو بريطانيا أو أوروبا فإن بطاقة السفر والعملات ضرورية جداً وسوف تحتاج إليها بأي حال من الأحوال.

نصيحة لاستخراج أكثر من بطاقة سفر

نصيحة مهمة هناك بعض الناس تطلب أكثر من بطاقة سفر بحكم رسوم البطاقات غالباً ليست مرتفعة، ويسحبون الرسوم السنوية بدون استخدام البطاقة أساساً، فنصيحة قم باختيار بطاقة واحدة فقط وفق استخدامك وفي نهاية المقال سوف نقوم بتوضيح كافة الخيارات.

اقرأ في: أنواع ومميزات بطاقات المرابحة الراجحي

اقرأ في: ما الأفضل بطاقة كاش باك الراجحي أو بطاقات stc pay

مقارنة بين بطاقات السفر والعملات في السعودية

نستعرض معكم كافة المعلومات عن كل بطاقة من بطاقات السفر السابق ذكرها وتوضيح مميزات ومعلومات كل بطاقة على حدة من خلال تحميل هذا الصورة على هيئة pdf من الرابط التالي لتكون الصورة أوضح ، وفيها كافة التفاصيل حول رسوم بطاقات السفر وسعر الصرف والتجديد وغيرها. لتحميل الصورة اضغط هنا.

أفضل بطاقات سفر في السعودية

باختصار شديد هناك 5 بطاقات مناسبة في السفر وتعتبر هم أفضل 4 بطاقات سفر في السعودية من وجهة نظري، وهذا لا يعني ذلك ان البطاقات الأخرى سيئة، لكن هذه البطاقات هي أفضل بطاقات سفر في السعودية كما قلت.

1- سفر بلس من مصرف الراجحي مجاناً مدى الحياة.

2- بطاقة stc pay كلاسيك مجاناً بدون رسوم مع 0.5 % استرداد نقدي كاش باك.

3- بطاقة يور باي مجاناً بدون رسوم.

4- بطاقة السفر البنك السعودي للاستثمار، رسوم إصدار 115 ريال ورسوم تجديد سنوي 86 ريال سعودي.

5- بطاقة المسافر من مصرف الإنماء.

شاهد تقرير: ماهي خدمة الكونسيرج

شاهد: أسرع طريقة للحصول على فيزا ترانزيت السعودية

كيف تختار أفضل بطاقة سفر في السعودية مقارنة بطاقات السفر عيوب بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار عيوب بطاقة سفر بلس الراجحي
كيف تختار أفضل بطاقة سفر في السعودية

كيف تختار أفضل بطاقة سفر في السعودية

لابد أن تعرف أن جميع البطاقات التي معك الآن تعمل في السفر ويمكن استخدامها خارج المملكة، لكن الفرق بين البطاقات يكون في الرسوم و نقاط المكافأة التي تحصل عليها من البنك التابع له.

ولذلك ركز معي جيداً في السطور القادمة لتعرف كيف تختار البطاقة التي تستخدمها خارج المملكة على حسب الدولة التي أنت مسافر إليها ونعطي مثال على كل حالة سفر كما يلي.

أفضل بطاقة سفر في دول الخليج

في حالة أنك مسافر من السعودية إلى احد دول الخليج فلا تستخدم في سحب الكاش إلا بطاقة مدى بطاقة الصراف العادية، لأنه يكون عليك رسوم سحب كاش 10 ريال سعودي من غير الضريبة وبدون رسوم دولية لأنك تحت مظلة الشبكة الخليجية، بسعر صرف مميز يختلف عن صرف فيزا.

أفضل بطاقة للشراء بنقاط البيع في دول الخليج

لا تستخدم أبل باي أو غيرها من البطاقات واستخدم بطاقة مدى فقط في نقاط البيع لأن بطاقة مدى في نقاط البيع خارج السعودية كانك داخل السعودية فتكون بدون رسوم مطلقاً.

أفضل بطاقة سفر في الإمارات وقطر

استخدم بطاقات السفر والعملات التي تكلمنا عنها فهي خيار مناسب جداً في دولة الإمارات أو قطر، لأن كلاًمن هاتين الدولتين لم يتم ربطهما بالشبكة الخليجة إلى الآن، ولذلك من رأيي استخدم سفر بلس من الراجحي أو يورباي فهما خيار مناسب جداً، وإذا أردت أن تستخدم بطاقة السفر من السعودي للاستثمار فهي اختيار مناسب أيضاً.

اقرأ في: رسوم التحويل من بنك الإنماء إلى حساب الراجحي أو يورباي

تجربة بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار مميزات بطاقة السفر البنك السعودي للاستثمار بطاقة السفر الاستثمار طريقة شحن بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار
مقارنة بين بطاقات السفر والعملات في السعودية

ماهي أفضل بطاقة سفر وعملات 2024

في الحقيقة جواب هذا السؤال صعب جداً، لكن الكثير من العملاء يرون أن بطاقة سفر بلس من مصرف الراجحي هي أفضل بطاقة سفر وعملات، لما لها من مميزات وفي السطور التالية نوضح أهم المعلومات والمميزات عن بطاقة سفر بلس من بنك الراجحي.

بطاقة سفر بلس من مصرف الراجحي رسوم ومعلومات ومميزات

تمتع بتجربة سفر وتسوق فريدة مع بطاقة سفر بلس يقدم بنك الراجحي ضمن بطاقات الائتمان المتنوعة بطاقة سفر بلس وهي بطاقة تصدر مجانية، ومتوافقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية.

والتي تتيح لحامليها شحن البطاقة بعملات متعددة وهي (الدولار الأمريكي، اليورو، الجنيه الإسترليني، الدرهم إماراتي، الريال السعودي)، واستخدامها في المشتريات من خلال أجهزة نقاط البيع والمتاجر الإلكترونية وكذلك السحب النقدي من مكائن الصرف الآلي في جميع أنحاء العالم.

اقرأ في: استخراج فيزا الامارات للمقيمين في السعودية

عيوب بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار عيوب بطاقة سفر بلس بطاقة سفر الاستثمار بطاقة السفر الاستثمار صالات المطار بطاقة سفر بلس الراجحي أفضل بطاقة ائتمانية مسبقة الدفع في السعودية 2020 أفضل بطاقة ائتمانية في السعودية 2021 شرح بطاقة سفر بلس الراجحي
 مميزات وعيوب بطاقة سفر بلس

مميزات بطاقة سفر بلس الراجحي

  • تأمين سفر ممتاز جداً.
  • دخول صالات انتظار في المطارات مجاناً.
  • يوجد عرض مجاناً مدى الحياة وهذا يجعل البطاقة هي الأفضل وبدون منازع ومع تطور الخدمات الرقمية في بنك الراجحي.
  • كسب نقاط مكافأة عند استخدام البطاقة والاستفادة منها بتحويلها إلى عدة خيارات من المكافآت.
  • سهولة التحويل من الحساب الجاري إلى عملات البطاقة عبر تطبيق الراجحي أو حساب المباشر للأفراد .
  • أول سنة مجاناً إذا كنت تريد تجربة البطاقة لمدة سنة (هذا إذا أخذت البطاقة في وقت غير وقت العرض).
  • دخول مجاني لأكثر من 1000 صالة انتظار في مطارات العالم عبر برنامج Loungekey.

اقرأ في: كيفية التقسيط من نون بنك الراجحي بدون فوائد

اقرأ في: تفاصيل البطاقة الرقمية كاش باك الراجحي

اقرأ في: شروط ومميزات تمويل نقاط البيع بنك الراجحي

طريقة إضافة عملة بطاقة سفر بلس الراجحي عيوب بطاقة سفر بلس الراجحي شرح بطاقة سفر بلس الراجحي مميزات وعيوب بطاقة سفر بلس عملات بطاقة سفر بلس هل بطاقة سفر بلس تدخل صالة الفرسان الراجحي سفر بلس لاونج كم عمولة السحب من الفيزا الراجحي صالات بطاقة سفر بلس
طريقة إضافة عملة بطاقة سفر بلس الراجحي

طريقة إضافة عملة بطاقة سفر بلس الراجحي

بطاقة سفر بلس الراجحي هي بطاقة مسبقة الدفع تتيح لك التسوق والسحب النقدي في أكثر من 20 عملة مختلفة حول العالم. 

فإذا كنت تريد إضافة عملة جديدة إلى بطاقتك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1- سجل دخولك إلى تطبيق الراجحي للهاتف المحمول أو الموقع الإلكتروني للبنك الراجحي من هنا.

2- اختر خدمات البطاقات ثم اختر بطاقة سفر بلس الراجحي.

3- اضغط على زر إضافة عملة واختر العملة التي ترغب في إضافتها من قائمة العملات المتوفرة.

4- أدخل المبلغ الذي ترغب في تحويله من رصيدك الرئيسي إلى رصيد العملة المضافة واضغط على زر تأكيد.

5- ستظهر لك رسالة تؤكد عملية التحويل وستظهر لك رصيد العملة المضافة في شاشة رصيد بطاقتك.

ملاحظات هامة حول إضافة عملة في بطاقة سفر بلس

1- يجب أن يكون لديك رصيد كاف في حسابك الرئيسي لإجراء عملية التحويل.

2- يتم تطبيق سعر صرف العملات المعروض في شاشة التحويل في وقت العملية وقد يختلف عن سعر صرف السوق.

3- يمكنك إضافة حتى 20 عملات مختلفة إلى بطاقتك ولا يوجد حد أدنى أو أقصى للمبالغ التي يمكن إضافتها.

4- يمكنك استخدام بطاقتك في أي مكان يقبل بطاقات ماستر كارد ولا توجد رسوم على عمليات الشراء أو السحب النقدي بالعملات المضافة.

بطاقة سفر البنك السعودي للاستثمار

يتطلب من الشخص حامل هذه البطاقة أن يكون لديه حساب جاري في البنك السعودي للاستثمار.

تبلغ الرسوم المالية لعملية إصدار البطاقة الائتمانية لأول مرة حوالي مائة ريال سعودي أما بالنسبة لرسوم التجديد السنوية فتبلغ حوالي 75 ريال سعودي.

بينما تبلغ تكلفة تجديد البطاقة الأصلية في حالة فقدانها حوالي خمسين ريال سعودي.

تتوافر بطاقة سفر البنك السعودي في نوعين يمكن للشخص استلامهما عن الطريق التوجه إلى إحدى فروع البنك الأساسية ويقدم البنك لعملائه خدمة توصيل البطاقة إلى البيت في خلال عدة أيام.

في النهاية يسعدنا تقييمك للتقرير من خلال نموذج التعليقات وإذا كان لديك أي سؤال أو استفسار حول بطاقات السفر والعملات في المملكة العربية السعودية قم بوضع سؤالك وسوف يتم الرد عليك في أسرع وقت.

اقرأ أيضاً: عناوين جميع فروع البنك السعودي للاستثمار

اقرأ في: طريقة الشراء من علي بابا السعودية وطرق الدفع

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-