مميزات وعيوب بطاقة السفر البنك السعودي للاستثمار 2024

بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار

بطاقة المسافر البنك السعودي للاستثمار عيوب بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار رسوم السحب من بطاقة السفر الاستثمار طريقة شحن بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار بطاقة بلاتينيوم البنك السعودي للاستثمار أنواع بطاقات البنك السعودي للاستثمار بطاقة مدى البنك السعودي للاستثمار مميزات بطاقة السفر البنك السعودي للاستثمار
مميزات وعيوب بطاقات السفر والتسوق من البنك السعودي للاستثمار

تحدثنا سابقاً عن بطاقات السفر في المملكة العربية السعودية بشكل عام وعرضنا أهم بطاقات السفر والعملات الموجودة، لكن في هذا المقال نختص بالحديث عن بطاقة السفر البنك السعودي للاستثمار ؛ سنتعرّف على كافّة المعلومات المتعلقة بها عبر هذا المقال؛ كما نتحدث عن بطاقة التسوق من السعودي للاستثمار.

وخاصةً أنَّها البطاقة الائتمانية ذات الرصيد المنخفض، والبطاقة الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية، حيث يُتيح البنك السّعوديّ للاستثمار العديد من المزايا لعملائه الكرام، هذا البنك العديد من الخدمات الماليّة والمصرفيّة المتميّزة.

ومن أبرز ما يُوفره البنك السعودي من بطاقات ائتمانية هي بطاقة السّفر، فما هي بطاقة السفر من البنك السعودي للاستِثمار؟ وما هي مزايا وعيوب هذه البطاقة؟ إليكم التفاصيل في فقرات هذا المقال المقدم من بنوك.

ماهي البنوك التي تقدم بطاقات سفر والعملات

في هذا العام 2024 يمكن أن نقول أصبح متاح في سوق البنوك السعودية 7 بطاقات (سفر/ عملات) وهذه البطاقات كالتالي:

بطاقة السفر البنك السعودي للاستثمار

بطاقة السفر هي بطاقة متميّزة متاحة من قبل البنك السّعوديّ للاستثمار، وهي بطاقة متعددة العملات توفر لصاحبها 100 عملة في بطاقة واحدة .. للسفر وأكثر وبأفضل سعر صرف ودون رسوم تحويل عملات!

بطاقة السّفر من البنك السعودي للاستثمار تعد أفضل بطاقة سفر في السعودية من حيث الشراء بنقاط البيع خارج السعودية في دول الخليج أو التسوق عبر الانترنت من داخل السعودي بعملة غير الريال السعودي.

تُمكّن حاملها من الدفع بمختلف العملات المتاحة عبرها، وذلك بأفضل سعر صرف متاح دون أيّ رسوم تُذكر على سعر تحويل العملات، بحيث يستطيع مالك بطاقة واحدة من هذه البطاقات إلى استخدامها أثناء السّفر.

وفي حالة التسوّق الإلكترونيّ؛ الأمر الذي يُسهّل إجراءات التسوّق أسرع وذات مستوى عالٍ من الأمان والموثوقية.

واعلم عزيزي القارئ أنَّ البنك السّعوديّ يُتيح لعملائه إمكانيّة إصدار بطاقات إضافية برصيد مستقل؛ بهدف مشاركة المزايا الخاصّة بهذه البطاقة مع أفراد العائلة.

لكن في نهاية المقال سوف نقدم لك النصيحة من حيث متى تستخدم بطاقة السفر من السعودي للاستثمار ومتى تستخدم بطاقة التسوق عبر الانترنت.

اقرأ في: مميزات وعيوب البطاقة الذهبية من بنك الرياض

عيوب بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار رسوم السحب من بطاقة السفر الاستثمار مميزات بطاقة السفر البنك السعودي للاستثمار طريقة شحن بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار أنواع بطاقات البنك السعودي للاستثمار
كيف يمكن استخدام بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار

كيفية الحصول على بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار

بعد عملية الوسع الرقمي الشامل التي قام بها البنك خلال السنوات الماضية يمكنك الحصول على بطاقة السّفر من البنك السّعوديّ للاستثمار إلكترونيًا أو من خلال تطبيق البنك للأجهزة الذّكيّة فلكس تاتش.

وفي حالة رغبتك في الحصول على بطاقة السفر من البنك السعودي اتبع الخطوات التالية:

خطوات استخراج بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار

أولاً الدخول مباشرةً إلى موقع البنك السعودي للاستثمار  فلكس كليك من خلال هذا الرابط اضغط هنا، أو عبر تطبيق البنك للأجهزة الذكية "فلكس تاتش".

  • قم بتسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم والرقم السري في الحقول المخصصة لذلك.
  • بعد ذلك اضغط على خيار (البطاقات).
  • تظهر لك قائمة المنسدلة قم باختيار (بطاقة السفر).
  • اضغط على خيار طلب جديد.
  • قم بمليء كافة البيانات المطلوبة في الحقول المعدّة لها.
  • الموافقة على الشروط والأحكام الخاصّة بالخدمة وذلك بعد قراءتها جيدًا.
  • بعد ذلك يتم خصم 100 ريال سعودي كرسوم مقابل إصدار وتنفيذ الطلب.
  • ثم يتم استلام بطاقة السّفر، مع إمكانية تفعيل البطاقة إلكترونيًا، أو الاتصال بمركز الاتصال على الرقم 8001248000 من داخل المملكة العربية السعودية، أو الاتصال من خارج المملكة على الرقم +966114183100.

كيف يمكن استخدام بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار

تأتيك بطاقة السفر من البنك السعودي بطريقتين للاستخدام وهما:

كبطاقة مسبقة الدفع

حيث يمكن لحامل البطاقة استخدامها كبطاقة مسبقة الدفع من خلال تحويل الأموال من حسابك الجاري في البنك السعودي إلى رصيد بطاقة السفر.

كبطاقة ائتمانية

الاستخدام الآخر يمكنك استخدام البطاقة كبطاقة ائتمانية عن طريق تقديم طلب للحصول على رصيد ائتماني عبر تطبيق الجوال الخاص بالبنك السعودي للاستثمار  واستخدام هذا الرصيد لتحويل الأموال إلى بطاقة السفر.

اقرأ في: رقم صيانة جهاز نقاط البيع الراجحي الجديد 2024

اقرأ في: شرح برنامج الفرسان وكيفية الاستفادة من أميال والسفر مجانا

مميزات بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار
مميزات بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار

ما هي مميزات بطاقة السفر البنك السعودي للاستثمار

هناك العديد من المميزات في بطاقة السفر من البنك السّعوديّ للاستثمار بتوفير التي يمكن ان يتمتع بها صاحبها، وهذه المميزات هي كما يلي:

إصدار بطاقة السفر من البنك السعودي

إمكانية إصدار بطاقة السفر بسهولة تامّة من خلال الموقع الإلكترونيّ للبنك السعوديّ للاستثمار، عبر تطبيق البنك للأجهزة الذكية "فلكس تاتش"، أو عبر فلكس كليك، كما يُمكنكم طلب البطاقة عبر ممثلي خدمة الهاتف البنكي "فلكس كول"، واستلامها خلال 5 أيام عمل.

تعدد العملات في بطاقة السفر

إتاحة الفرصة في الحصول على 5 عملات أساسية مجانية عبر بطاقة السفر، وهم  (الريال السعودي، والدولار الأمريكي، والجنيه الإسترليني، واليورو، والدرهم الإماراتيّ).

إتاحة طلب بطاقات إضافية

إمكانية طلب أكثر من بطاقة سفر لأفراد العائلة، وخاصةً الذين يعشقون السفر والتسوّق الإلكترونيّ.

اقرأ في: ما هي أفضل بطاقة فرسان ائتمانية في السعودية

برنامج الحماية الكامل

تتمتع البطاقة بحماية كاملة؛ فهي مُزوّدة بشريحة ذكيّة ورقم سريّ خاصّ بها من أجل زيادة مستوى الأمان عند اللجوء إلى المعاملات الماليّة المختلفة.

سهولة الحصول على الرّقم السريّ المرتبط ببطاقة السفر، وذلك من خلال القنوات الإلكترونيّة التابعة للبنك السّعوديّ للاستثمار.

سعر صرف ثابت للدولار

الحصول على سعر صرف ثابت ومنافس للعملات الأخرى مقارنةً مع البطاقات الأخرى، فعند تحويل إلى محفظة بطاقة السّفر سيتم الحصول على سعر صرف ثابت للدولار الأمريكي؛ بحيث سيُعادل الدولار الأمريكيّ الواحد 3.75 ريال سعودي.

كما أن البطاقة لا تُفرض أيّ رسوم عند تحويل العملات أو الشراء عبر بطاقة السّفر، والقدرة العالية في التّحكم برصيد بطاقة السّفر عبر الخدمات المصرفيّة الإلكترونيّة للبنك السّعوديّ.

الحصول على نقاط مكافأة

تعزيز فرصة الحصول على نقاط المكافآت المُقدّمة عبر بطاقة السّفر، وإمكانية استبدال النقاط المكتسبة بمكافآت مميزة وعديدة، وخاصةً مثل أميال السفر، وقسائم شرائية، والهدايا المتنوّعة، وما إلى ذلك.

التسوق المرن عبر الإنترنت

ميزة القبول العالمي ومرونة وسهولة استخدام بطاقة السّفر؛ وخاصةً أنَّها تحظى بقبول عالميّ يصل إلى أكثر من 30 مليون نقطة بيع متوّزعة في مختلف أرجاء العالم.

سهولة التسوّق عبر الإنترنت بأمان وراحة لا مثيل لهما، تسوق مرتاح البال مع ميزة حماية المشتريات، مشترياتك في أمان من الفقدان أو التلف العرضي أو السرقة. للتفاصيل، اضغط هنا.

إدارة البطاقة بكلّ سهولة ويُسر والاطلاع على تفاصيلها عبر الخدمات المصرفيّة الإلكترونيّة؛ دون الحاجة إلى زيارة فروع البنك السعودي للاستثمار.

مجموعة الفنادق الفاخرة من فيزا

تتضمن هذه المجموعة العديد من الفنادق الفاخرة من شركة فيزا، حيث يمكنك الاختيار من بين أكثر من 900 فندق حول العالم، وتقدم باقة من المميزات الحصرية المصممة لتقدم تجربة ممتازة.

إضافة البطاقة في أبل باي

الحصول على فرص متميّزة من قبل Apple Pay؛ وخاصةً أنَّها تُقدِّم لحاملي بطاقات البنك السعودي للاستثمار طريقة الدفع الجديدة عن طريق الأجهزة المتوافقة مع أنظمة تشغيل IOS داخل وخارج السعودية.

الأمان والضمان الإضافي

درجة عالية من الأمان وتقديم تنبيه ورسائل فوريّة لحاملي بطاقات السفر؛ لإخبارهم بتفاصيل جميع العمليات التي تجري عبر هذه البطاقة.

درجة عالية من الضمان الإضافيّ؛ إذ تتيح البطاقة لحامليها ضمان يضُم كافّة السلع التي يتم شراؤها بالبطاقة، وكذلك الحصول على تغطية شاملة لتكلفة إصلاح السلع أو استبدالها.

اقرأ في: أفضل بطاقات الائتمانية في البنك الأهلي السعودي

مميزات وعيوب بطاقات السفر والتسوق من البنك السعودي للاستثمار بطاقة المسافر البنك السعودي للاستثمار عيوب بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار تجربة بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار أنواع بطاقات البنك السعودي للاستثمار رسوم السحب من بطاقة السفر الاستثمار بطاقة بلاتينيوم البنك السعودي للاستثمار مميزات بطاقة السفر الراجحي أسعار العملات البنك السعودي للاستثمار
تجربة بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار

عيوب بطاقة السفر البنك السعودي للاستثمار

رغم كل هذه المميزات التي تتمتع بها بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار إلا أنَّ لهذه البطاقة عدد من العيوب، وهي كما يلي:

1- صعوبة السحب من البطاقة لدى عدد من المواقع؛ نظرًا لارتباطها برقم سريّ.

2- عدم إرسال كشوفات للعميل بالمبلغ المتبقي لديه فور الانتهاء من عملية سحب الأموال.

3- تأخر إرسال رسالة السّحب المرسلة إلى جوال العميل بنحو يصل إلى 4 دقائق أو أكثر.

4- ظهور كشوفات فقط لآخر 20 عملية حركية مرتبطة بهذه البطاقة.

5- عيب آخر في بطاقة السفر البنك السعودي للاستثمار وهو فرض رسوم كبيرة في السحب من الصراف الآلي في دول الخليج. 

رسوم ومتطلبات بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار

هنالك العديد من الرسوم المترتبة على إصدار وتجديد ببطاقة السّفر من البنك السّعوديّ للاستثمار، وهذه الرسوم على النحوّ التالي:

رسوم بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار

1

رسوم إصدار بطاقة السفر البنك السعودي

100 ريال سعودي

2

رسوم تجديد البطاقة

75 ريال سعودي

3

رسوم إصدار بطاقة بديلة

50  ريال سعودي

4

رسوم اعتراض على البطاقة

 50 ريال سعودي

5

رسوم السحب النقدي من أجهزة الصراف 

الآلي التابعة للبنك السعودي للاستثمار

5 ريال سعودي

6

رسوم السحب النقدي

. 6 دولار أمريكي

. 4.5 يورو

. 22.5 ريال سعودي

. 22 درهم إماراتي

. جنيه 3.75 إسترليني

وهوما يعادل

دولار أمريكي 

للعملات الأخرى

7

رسوم التحويل من وإلى بطاقة السفر


مجانًا بلا رسوم

 

8

رسوم العمليات بالعملات الأجنبية الغير 

متوفرة بالبطاقة

2% من قيمة المبلغ

9

رسوم العمليات بالعملات المتوفرة بالبطاقة ولا يوجد رصيد 

كاف بالمحفظة المراد الخصم منها

 

1% حيث يتم تعويض 

المبلغ من محفظة 

الدولار الأمريكيّ.





















بطاقة المسافر البنك السعودي للاستثمار عيوب بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار رسوم السحب من بطاقة السفر الاستثمار طريقة شحن بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار بطاقة بلاتينيوم البنك السعودي للاستثمار أنواع بطاقات البنك السعودي للاستثمار بطاقة مدى البنك السعودي للاستثمار مميزات بطاقة السفر البنك السعودي للاستثمار
عيوب بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار
أفضل بطاقة سفر وتسوق في السعودية

من وجهة نظري يجب أن تختار كل بطاقة وفق الوظيفة التي سوف تستخدمها، على سبيل المثال بطاقات التسوق أون لاين يختلف بعض الشئ عن بطاقات السفر: 

1- في السفر استخدم بطاقة السفر من بنك الاستثمار - رسوم السحب ثابتة 22.5 ريال سعودي فقط.

2- في التسوق عبر الانترنت استخدم سفر بلس من بنك الراجحي.

 تواصل مع الدعم عبر تطبيق الراجحي واطلب اعفاء من الرسوم السنوية لبطاقة سفر بلس.

لكن ملحوظة هامة جداً أنصحك أن تستخدم بطاقة سفر بلس الراجحي أو بطاقة السفر من السعودي للاستثمار في حالة الشراء من نقاط البيع فقط لكن لا تسخدم أي من هذه البطاقات أو غيرها في السحب من الصراف الآلي واستخدم بطاقة مدى.

اقرأ في: ما الأفضل بطاقة كاش باك الراجحي أو بطاقات stc pay

طريقة استخدام بطاقة السفر البنك السعودي للاستثمار

يمكنك استخدام بطاقة السفر بطريقتين:

مسبقة الدفع:

يمكنك استخدام البطاقة كبطاقة مسبقة الدفع عن طريق تحويل الأموال من حسابك الجاري إلى رصيد بطاقة السفر.

ائتمانية:

يمكنك استخدام البطاقة كبطاقة ائتمانية من خلال تقديم طلب للحصول على رصيد ائتماني عبر التطبيق المصرفي الخاص بالبنك واستخدام هذا الرصيد لتحويل الأموال إلى بطاقة السفر.

بطاقة واحدة فقط، يمكن استخدامها أثناء السفر أو عند التسوق عبر الإنترنت لتصبح عملياتك أسرع وأكثر أماناً.

كما يمكن إصدار بطاقات إضافية برصيد مستقل أو منفصل لتتشارك كافة المزايا مع أفراد عائلتك.

عملات بطاقة السفر البنك السعودي

تأتيك بطاقة السفر من البنك السعودي بـ 5 عملات أساسية مجانية هي:

  • الدولار الأمريكي
  • الجنيه الإسترليني
  • اليورو الأوروبي
  • الدرهم الإماراتي
  • الريال السعودي

اقرأ في: كيفية التقسيط من نون بنك الراجحي بدون فوائد

عيوب بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار تجربة بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار مميزات بطاقة السفر الاستثمار صالات المطار رسوم السحب من بطاقة السفر الاستثمار أسعار العملات البنك السعودي للاستثمار طريقة استخدام بطاقة السفر بنك الاستثمار أفضل بطاقة سفر فتح حساب البنك السعودي للاستثمار
طريقة شحن بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار

طريقة شحن بطاقة السفر السعودي للاستثمار

طريقة شحن بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار تتم عبر الموقع الرسمي للبنك هي تتلخص في الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى موقع البنك عبر الرابط التالي من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور عبر الإنترنت البنكي فلكس كليك من هنا.
  • ثم قم باختيار البطاقات من القائمة الرئيسية ، ومنها اختار بطاقة السفر.
  • اضغط على خيار العملة المراد شحنها، ثم قم بإضافة المبلغ من حسابك الجاري.
  • ثم اضغط على الحساب وادخل نوع العملة والمبلغ المراد شحنه، ثم اضغط على تأكيد.
  • بعد الموافقة يتم احتساب قيمة صرف العملة وتأكيد عملية شحن بطاقة السفر وإرسال رسالة نصية إلي جوال العميل المسجل لدي البنك لتأكيد المعاملة وشحن البطاقة.

اقرأ في: شروط تقسيط سيارة من الراجحي

كان هذا التقرير مقدم من «موقع بنوك» الذي تعرّفنا من خلاله على بطاقة السفر البنك السعودي للاستثمار، وهي إحدى البطاقات الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية، والتي تُتيح لمالكيها التمتع بشحن مائة عملة مختلفة؛ لتجنب رسوم تحويل العملات في كلّ عملية تحويل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-