شرح برنامج الفرسان وكيفية الاستفادة من أميال وترقية العضوية

برنامج الفرسان والفرق بين أميال المكافآت وأميال مستوى العضوية

شرح برنامج الفرسان وكيفية الاستفادة من أميال وترقية العضوية  ترقية الحجز باستخدام أميال الفرسان ترقية الفرسان من الزرقاء إلى فضية الفرق بين أميال المكافآت وأميال العضوية كيف استفيد من عضوية الفرسان؟ كم ميل من اميال الفرسان تحتاج للحصول على تذكرة دولية؟ كيف احجز عن طريق اميال الفرسان؟ ما هو عضوية الفرسان
شرح برنامج الفرسان وكيفية الاستفادة من أميال والسفر مجانا

الترقية باستخدام اميال الفرسان

هل أقدر أسافر مجانا على الخطوط السُعودية وما هو برنامج الفرسان وعضويات الفرسان التي نسمع عنها وكذلك ما هي صَالات الفرسان الموجودة في أغلب المطارات في المملكة العربية السَعُودية وكيف يمكن أن أدخل هذه الصالات.

هذه أغلب الأسئلة التي تدور حول هذا الموضوع فيما يخص الخطوط السَعُودية وبرنامج الولاء الخاص فيها والمعروف ببرنامج الفرسان، في هذا التقرير المقدم من «موقع بنوك» سوف نقوم بشرح برنامج الفرسان وكيف يمكن أن تستفيد منه وما هي ممَيزات الفرسان.

ونشرح كل تفاصيل العضويات الثلاثة والفرق منها وما هي المَزايا وكيف تقدر تدخل الصالات أو تحصل على عفش أو فرش إضافي مجاناً وكيف تقدر تسافر مجاناً على الخُطُوط السُعودية.

للتسهيل على القارئ سوف نقسم المقال إلى أقسام كالتالي:

  • ما هو برنامج الفرسان؟
  • ما هو الفرق بين عضوياته الثلاثة (الزَرقاء والفضيَة والذَهبية) وترقية الفرسان من الزرقاء إلى فضية والذهبية؟
  • كيف أصبح عضو فضي أو ذهبي؟
  • كيفية دخول صَالات الفرسان الخَاصة بالخطوطْ السعُودية؟
  • ما هو تحَالف سكاي تيم؟
  • هل أستطيع السفر على كل شركات سكاي تيم وأحصل على نفس مُمَيزات الخطوطْ السُعودية؟
  • هل أستطيع السفر مجاناً على شركة الخطُوط السعودِية أو أسافر في درجة أفضل مثل درجة الأعمال أو الدَرجة الأُولى بمبلغ أقل؟
  • هل ممكن تجميع أميال أكثر حتى أستطيع أن أسافر مجاناً على الخطُوط السعُودية أو رحلات بمبلغ أقل من الأسعار الموجودة في موقع الخطُوط؟

اقرأ في: أفضل بطاقة للتسوق والشراء اون لاين في السعودية

ترقية الفرسان من الزرقاء إلى فضية مميزات عضوية الفرسان الذهبية أميال الفرسان رسوم عضوية الفرسان كيف أحصل على عضوية الفرسان الفضية حاسبة أميال الفرسان 10000 ميل الفرسان كم تساوي جدول أميال الفرسان كيف استفيد من عضوية الفرسان؟ كم ميل من اميال الفرسان تحتاج للحصول على تذكرة دولية؟ كيف احجز عن طريق اميال الفرسان؟ ما هو عضوية الفرسان
 تسجيل عُضوية الفُرسان

ما هو برنامج الفرسان من الخطُوط السعودية

الفُرسان هو برنامج وَلاء الهدف الرئيسي منه للخطوط السعودِية أن تجعل المسافرون يختارون الخطوط السعودِية بدلاً من غيرها من شَركات الطيران لكي يجمعون أميال أكثر.

وللعميل أنه يستطيع أن يجمع أميال ويحصل على مُميزات إِضافية مجاناً بدل من دفع أموال عليها ، أو يسافر مجاناً أو بمبلغ أقل وسوف أشرح كل ذلك بالتفصيل.

ما هي عضويات الفرسان وما الفرق بينها

برنامج الفُرسان فيه ثلاثة عضويات ( العضوية الزرْقاء - العُضوية الفِضية - العُضوية الذَهبية ) وكل عُضوية من هذه العضويات لها مزاياها ، فأنت بمجرد التسجيل في برنامج الفرسان سوف يتم مباشرة إعطائك العُضوية الزَرقاء العادية، ثم بعد ذلك تستطيع الحصول على أميال، لكن ما فيها مَزايا ذكر أخرى لأنها عبارة عن بوابة للعضويات التالية الفِضية والذَهَبية.

مزايا عضوية الفرسان الفِضية

العُضوية الفِضية لها مَزايا وهي كالتالي:

  • رح يتم إعطائك 25% أميال إضافية على الأميال التي يَحصل عليها صاحب العُضوية الزرْقاء، بمعنى لو رحلة عليها 1000 ميل العضو الفضي سوف يحصل على 1250 ميل.
  • أيضاً من المَزايا انك تستطيع أن تختار مقعد مجاناً لكل رحلاتك الداخلية والخارجية بدل ما تدفع فلوس.
  • رح يتم منحك أيضاً قطعة إضافية للعفش أو الفرش مجاناً وهي ميزة مهمة جداً وتوفر عل كثير من المسافرين مبالغ كبيرة للغاية.
  • أيضاً رح تقدر تخلص إجراءات السفر مثل البوردنق وشحن العفش عن طريق مَنصة العُضوية الفِضية والذَهبية واللي غالباً يكون الزحمة عليها من الزَرْقاء أو من الدرجة السياحية.
  • تستطيع أن تدخل كل صَالات الفرسان مجاناً وترتاح فيها وتستفيد من كل الخدمات فيها.

مميزات عضوية الفرسان الذهبية

العضوِية الذَهَبية سوف يعطوك مُميزات أكثر بالطبع وهي كالتالي:

  • سوف تحصل على 50% أميال إضَافية، يعني بدلاً من 1000 ميل للعُضوية الزَرْقاء سوف تحصل على 1500 ميل لأنك عضو ذهبي.
  • طبعاَ تستطيع أن تستفيد من هذه الأميال فيما بعد في تَرقية درجة سفرك أو السفر مجاناً.
  • من المميزات أن تستطيع ان تختار مقعد سفرك مجاناً على كل الرحلات الدولية والداخلية، ولكن تقدر تختار مقاعد كل من معك على الرحلة من أفراد عائلتك على العكس من العضوِية الفِضية التي فقط تختار مقعدك أنت.
  • يتم إعطائك قطعة فرش مجاناً.
  • وتستطيع إنهاء الإجراءات في منصة العضْوية الذهبية في المطار بسرعة وبدون طوابير.
  • أكيد تستطيع أن تستخدم صَالات الفرسان وصاَلات سْكَاي تِيم مجاناً.
  • بالنسبة للعضوية الفِضية والذهبية يوجد منصات خاصة في مكاب الخُطوط للخدمة السريعة وكذلك يتم الرد عليك بسرعة لو تتصل على هاتف الخُطوط السُعودية.
  • طبعاً لو تسافر على درجة الأعمال أو الدَرجة أولى وعضويتك فضية أو ذهبية فإن المزايا تكون أكثر من ذلك ببيعة الحال.

اقرأ في: أنواع ومميزات بطاقات المرابحة الراجحي

اقرأ في: طريقة تحويل رصيد سوا دولي من السعودية إلى مصر 

ترقية الفرسان من الزرقاء إلى فضية عضوية الفرسان الزرقاء دخول صالة الفرسان عضوية الفرسان الزرقاء دخول صالة الفرسان صالات الفرسان حول العالم
عضويات الفُرسان الثلاثة والفرق بينهم

كيفية ترقية الفرسان من الزرقاء أو الفضية أو الذهبية

كيف يتم ترقية الفرسان من الزرقاء إلى فضية أو من العضْوية الفِضية للذهبية، وهل أستطيع أن أصبح عضو فضي أو ذهبي مباشرة؟

  • العُضْوية الزرقاء مثل ما شرحت تحصل عليها مباشرة عند التَسجيل وهي مَجانية مدى الحياة وبدون رسوم.
  • لكن لكي تكون عضو فضي فلابد إما أن تسافر 20 رحلَة دَولية خلال سنة وَاحدة يعني من 1 يناير إلى آخر يوم في ديسمبر.
  • أو إنك تحصل على 25 ألف ميل من أميال العُضْوية خلال سنة واحده وهذا هو الأسهل ونشرح ما المقصود بأميال العُضْوية.
  • إذا كنت تريد الترقية من عضو فضي إلى عضو ذهبي فلابد إما إنك تسافر 40 رحلَة دولية خلال سنة وَاحدة والسنة المِيلادية هي التي تبدأ من 1 يناير إلى آخر يوم في ديسمبر.
  • أو إنك تجمع 50 ألف من أميال العضْوية خلال سنة وَاحدة.

كيف أحافظ على عضوية الفرسان الفضية أو الذهبية

للمعلومية في حالة الترقية إلى الفضية أو الذَهبية فلن تكون الترقية للأبد ويجب عليك ان تحافظ مستوى العضوية بالطريقة التالية.

إذا كانت عضويتك فضية وترغب في البقاء كعضو فضي فلابد أن تكتسب في السَنَة الواحدة 20 ألف ميل عضوية أو إنك تسافر 15 رحلة دولي خلال سنة واحدة.

أما إذا أنت عضويتك ذهبية فلابد أن تكتسب 40 ألف ميل عضوية أو تسافر 30 رحلة دولية خلال سنة وَاحدة.

وهذه الشروط تعتبر صعبة لغالب الناس، والآن ننتقل إلى سؤال مهم جداً.

الفرق بين أميال المكافآت وأميال مستوى العضوية

ما الفرق بينها وبين أميال العضوية وأميال مكافآت برنامج الفٌرسان؟ الفرق هو أن كل رِحلة عبر الخُطُوط السُعودية أو شَركات سكَاي تيم سوف يأتيك نوعين من الأميال وهي كالتالي:

النوع الأول هي أميال العضوية وهي الأميال التي تنتهي خلال سنة واحدَة وبواسطتها تستطيع ان تترقى من أزرق إلى فضي أو من فضي إلى ذهبي

الأميال الثانية هي أميال مكافآت وهي الأميال التي تأتيك أيضاً في حالة السفر على متن الخُطُوط السُعودية أو الشركاء أو حتى لما تستخدم بطاقات الفرسان الائتمانية

بواسطة هذه الأميال تستطيع أن تسافر مجاناً أو تقوم بعمل ترقية لحجزك من سياحي إلى أعمال أو من أعمال إلى درجة أولى.

اقرأ في: مميزات وعيوب بطاقة أجواء بنك الجزيرة

اقرأ في: دليل شراء سبائك الذهب من الراجحي وأهم نصائح الاستثمار

اقرأ في: مميزات وعيوب بطاقة سفر بلس من بنك الراجحي

ترقية الفرسان من الزرقاء إلى فضية مميزات عضوية الفرسان الذهبية برنامج المسافر الدائم الخطوط السعودية تسجيل عضوية الفرسان جدول أميال الفرسان رسوم عضوية الفرسان عضوية الفرسان الزرقاء دخول صالة الفرسان الفرسان الفضية كم ميل
 كيف يتم كسب أميال والإستفاده من أميال الفرسان

متى تنتهي صلاحية أميال الفرسان في الخُطوط السعودية

في حالة عدم الاستخدام الأَميال متى تنتهي؟ بالنسبة لأميال مكافآت فصلاحيتها 3 سنوات تبدأ من 1 يناير من العام التالي لاكتسابها، يعني لو اكتسبت 10 آلاف ميل من المكافآت في 20 مارس 2022 فاحسب 3 سنوات من هذا التاريخ إذاً تنتهي آخر يوم من ديسمبر 2025 ميلادية. وبصراحة تعتبر هذه مدة ممتازة.

أما أميال العضوية العادية والتي يمكن أن تترقى بها من عضوية إلى أخرى فتنتهي في نهاية السنة الميلادية.

كيفية دخول صالات الفرسان الخاصة بالخطوط السعودية

لو أنت مسافر على متن الدرَجة السياحية أو ما يطلق عليها الضيافة فتستطيع أن تدخل إلى عضويتك فضية أو ذهبية أما إذا كانت عضويتك زرقاء لن تستطيع الدخول إلا لو أنت مسافر على البزنس أو الدرَجة الأولى.

ما هو تحالف سكاي تيم وما الاستفادة منه

هل لو أسافر على واحدَة من شرِكات طيران سْكاي تِيم يكون لدي كل المميزات الخاصة بعضوية الفَرسَان؟

أول شيء تَحالف سكَاي تِيم هو واحد من ثلاث تحالفات كبيرة موجودة حالياً وهي تحَالف (Star Alliance) و تحالف (one world).

كل شراكة أو تحالُف من هذه التحالفات يضم عدد من شرِكات الطيران العالمية والهدف من هذه التحالفات ببساطة وبتفسير سهل؛ أن كل تَحالف بمثابة برنامج وَلاء لكن برنامج ولاء كبير جداً.

فأنت لو عضو في الفرسان سوف تستطيع أن تستفيد من أغلب مَزايا برامج الولاء في شركات الطيران المشاركة في التحالف، ولو لديك أميال تستطيع أن تستبدلها وتسافر عن طريق خطوط شركات أخرى في التحالف وليس فقط الفرسان.

لو عضويتك فضية أو ذهبية تستطيع أن تستفيد من بعض أو كل مُميزات عضويتك في شركات الطيران الأخرى المشاركة في التحالف وأنصحك قبل أن تسافر أن تتأكد من مَوقع الشركة لأن كل شرك لها حدود معينة على الاستفادة من مزَايا الشركة.

كيف أسافر على الخطوط السعودية مجانا

السؤال المهم جداً هل فعلاً أقدر أسافر مجاناً على الخُطُوط السَعودية أو أقدر أسافر على درجة الأعمال أو الدرجة الأُولى بمبلغ أقل؟ والجواب نعم.

تستطيع أن تسافر مجاناً أو بمبلغ رمزي على الخُطوط السَعودية على Business أو First Class أو ما يطلق عليهم الأعمال أو الدَرجة الأولى.

وأيضاً تستطيع عمل ترقية من السياحي إلى الأعمال أو من الأعمال إلى الأولى إذا كان عندك أميال كافية من أميال الفرسان وهذا يحولني إلى السؤال الآخر المهم هل يوجد طريقة أن يكون لدي أميال كثيرة في الخُطوط السعودية ؟

اقرأ في: رقم الخطوط السعودية الموحد الجديد

اقرأ في: رابط حجز تذاكر موسم الرياض وطريقة الحجز

شرح برنامج الفرسان رقم خدمة عملاء الخطوط السعودية
رقم الخُطُوط السعودية الموحد

كيف أكسب أميال الفرسان للسفر مجاناً

تستطيع كسب أميال الفُرسان بطرق مختلفة وهي كالتالي:

السفر عبر الخطوط السعودية أو سكاي تيم

تسافر على الخُطُوط السعودية أو أي من أعضاء سْكاي تيمْ وكل رِحلة سوف يساعدك هذا على اكتساب أميال مثل ما ذكرت سابقاً، وحين تمتلك عدد معين من الأميال سوف تستطيع أن تسافر مجاناً إلى أي مكان في العالم، إذا كان لديك عدد أميال كافي.

ملحوظة: كل مكان في العالم له عدد معين من الأميال، جدول أميال مكافآت - مع شركاء تَحالف "سْكاي تِيم" مثل ما تجد في هذا الرابط اضغط هنا.

فإذا كانت لديك الأميال الكافية فتستطيع تسافر مجاناً، طبعاً لا تنسى الضرائب والرسوم التي سوف تدفع كاش أو بالبطاقة الائتمانية سواء كانت رحلتك دَولية أو داخل المملكة يعني الرحلَة ليست مجانية 100%.

استخدام بطاقة الفرسان

يمكن كسب أميال تحصل عليها عند استخدام بطَاقة الفرسان الائتمَانية و تحويل أو استبدال هذه الأميال ويوجد في البنوك السعودية عدة بطاقات فرسان منها على سبيل المثال:

  • بِطَاقة الفَرسان الائتمانية الأهلي.
  • بِطاقات الفرسان الخُطوط السعودية.
  • بِطاقة الفُرسان البنك الفرنسي.
  • بطاقة الفُرسَان الراجحي.
  • بِطَاقة الفَرسَاَن بنك الرياض.
  • بِطاقَة الفرسَاَن الإنماء.

شركاء الفرسان

تقدر تشتري وتتسوق من شركاء الفرسان من فنادق وشركات لتأجير السيارات ومحلات وكل عملية عليها عدد أميال معين، وبصراحة ما أرى أنها مجدية إلا لو أنت تشتري كثير لأن عدد الأميال بسيطة جداً ولابد ان تكون عمليات الشراء كثيرة للغاية لكي يأتيك عدد أميال ضخم.

كم من الأميال يكفي للسفر مجانا

سؤال هام كم لابد أن يكون عندك من أميال لكي تسافر مثلاً من جدة إلى الرياض أو من لندن إلى الرياض.

هذه نقطة مهمة فلكل وجه عدد معين من الأميال وكل درجة سَفر سياحي أو أعمال أو أولى لها أيضاً عدد أميال مختلف.

هنا ومن خلال هذا الرابط مَوقع الخُطوط السعودية يوضح عدد الأميال لكل وجهة لذلك أنصحك أن تتأكد وترى عدد الأميال للوجه التي سوف تسافر لها لكي تكون على معرفة بكل شيء، يرجى زيارة الرابط هنا.

بطاقات الفرسان الائتمانية

توفر بطاقات الفرسان الائتمانية ذات العلامة التجارية المشتركة للأعضاء فرص سهلة ومتعددة لكسب المزيد من أميال مكافآت الفرسان في كل مرة تستخدمونها.

ويمكن للأعضاء الاستفادة من مزايا حصرية رائعة والحصول على أميال أكثر لاستبدالها بمكافآت الفرسان.

اقرأ في: أفضل بطاقات السفر في السعودية

اقرأ في: خطوات التَسجيل في المنصة الوطنية للتوظيف

اقرأ في: الخطوط السعودية رواد المستقبل شروط الالتحاق 1445 

ترقية الفرسان من الزرقاء إلى فضية مميزات عضوية الفرسان الذهبية ما هي بطاقة الفرسان الائتمانية ما هي افضل بطاقة فرسان؟ كيف اشتري بطاقة الفرسان
بطاقات الفرسان الائتمانية

مصرف الراجحي

مزايا بطاقة الفرسان الائتمانية «مسبقة الدفع» من مصرف الراجحي:

بطاقة الفرسان من مصرف الراجحي، بحد ائتماني منخفض قدره 50 ريال صُممت خصيصاً لعملاء المصرف الراغبين في الاستفادة من شراكة المصرف مع الخطوط الجوية العربية السعودية عبر برنامج الفرسان.

سواءً كنت تريد التسوق أو الشراء عبر الإنترنت أو السفر فإنها بطاقة تعطيك مزايا أكثر مما تتوقع وبدون شروط إضافية. بالإضافة إلى المميزات التالية:

  1. ميل جوي واحد (1) مجاناً في برنامج الفرسان لكل 5 ريالات تنفق باستخدام البطاقة
  2. خصومات فورية ومميزة عند الشراء داخل المملكة وأيضا خارجها لدى العديد من المتاجر والفنادق.
  3. أقل سعر لتحويل العملات عند الاستخدام في الخارج.
  4. سهولة التحويل إلى حساب البطاقة عبر خدمة «المباشر للأفراد».
  5. متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

بطاقة سامبا الفرسان

عند استخدام بطاقة سامبا الفرسان الائتمانية لتسديد قيمة أي خدمة من خدمات شركاء الفرسان أو لتسديد قيمة مشتريات العضو، يمكنه الحصول عل أميال المكافآت من الشركاء وأميال مكافآت من سامبا مع التمتع في ذات الوقت بمعايير عالية وخدمة عالمية.

متوفرة مع بطاقة الفرسان الائتمانية البلاتينية أو التيتانيوم حيث تقدم هذه البطاقات العالمية مزايا متعددة كبرنامج التقسيط الشهري واكتساب أميال المكافآت

البنك الأهلي التجاري

يستطيع الأعضاء اختيار أي من بطاقات الفرسان الائتمانية من البنك الأهلي التجاري الذهبية، البلاتينية أو التيتانيوم، حسب ما يناسب احتياجاتهم لتسديد خدمات شركاء الفرسان وكافة مشترياتهم الأخرى، إضافة إلى الاستفادة من مميزات متعددة والتمتع باكتساب أميال المكافآت.

تواصل مع الفرسان اون لاين

تواصل مع الفرسان أون لاين من أي مكان في العالم عبر قنوات التواصل الاجتماعي أوعن طريق الهاتف أو الواتساب اضغط هنا.

الاتصال على الرقم الموحد:

(داخل المملكة العربية السعودية) : 966920022222

(خارج المملكة العربية السعودية) : 966126861010 

واتساب:  920022222

تويتر الخطوط السعودية : اضغط هنا.

اقرأ في: شروط الحصول على كريدت كارد في بنوك الإمارات

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-