افضل بطاقة شراء من الانترنت في السعودية بأقل رسوم

افضل بطاقة شراء من الانترنت في السعودية

أكثر سؤال يتكرر علينا فيما يخص التسوق والشراء هو ما افضل بطاقة للتسوق عبر الانترنت في المملكة العربية السعودية ، وسبق وجاوبت عليه بشكل مختصر في بعض المقالات، أفضل بطاقة للتسوق والشراء اون لاين الآن نجاوب عليه بالتفصيل وسوف يشمل كثير من مواقع التسوق عبر الانترنت المعروفة في السعودية على سبيل المثال:

  • أمازون أمريكا.
  • إيباي ebay.
  • أمازون السعودية.
  • نون السعودية.
  • علي اكسبريس AliExpress .
  • شي ان shein.
  • نمشي namshi.
  • اي هيرب iherb وغيرها من المواقع.

أفضل بطاقة للتسوق والشراء اون لاين في السعودية أفضل بطاقة للتسوق والشراء اون لاين من كل المواقع افضل بطاقة شراء من الانترنت في السعودية بأقل رسوم 2024
أفضل بطاقات تسوق للشراء اون لاين في السعودية

أفضل وأوفر بطاقات تسوق من الإنترنت

مقال سريع ومختصر مقدم من «موقع بنوك» عن أفضل بطاقة للتسوق والشراء اون لاين من كل المواقع المشهورة سواء سعودية أو غير سعودية، وأيضاً جواب على السؤال اللي دائماً يوصلني: هل يجب الدفع بالدولار أم بالريال السعودي؟ 

كل المعلومات المهمة لكي توفر أموالك باستخدام البطاقات الائتمانية أو بطاقات مدى عند الشراء من مواقع الإنترنت داخل أو خارج السعودية.

ما البطاقة الأفضل والأوفر في التسوق أون لاين في السعودية

الشراء أون لاين يمكن ان يكون من متاجر تتعامل بالريال السعودي أو متاجر أخرى عالمية تتعامل بالدولار الأمريكي أو غيره من العملات الأجنبية لذلك يجب أن تحدد أولاً العملة التي سوف تدفع بها لكي تعرف البطاقة الأفضل في الشراء من الانترنت.

سيكون اماك أحد خيارين للدفع، الخيار الأول هو الدفع عن طريق إحدى بطاقات السفر المختلفة الموجودة في البنوك السعودية ومن أفضل بطاقات السفر الآتي:

1- بطاقة سفر بلس الراجحي.

2- بطاقة المسافر من مصرف الإنماء.

3- بطاقة السفر البنك السعودي للاستثمار.

4- بطاقة عملاتي من البنك الفرنسي.

أما الخيار الثاني للدفع سيكون عن طريق إحدى هاتين البطاقتين بطاقة اس تي سي باي كلاسيك أو البطاقة الرقمية كاش باك من الراجحي لأنها مجانية وفيها كاش باك، وسوف أوضح لكم كيف تستخدم هذه البطاقات في الفقرة التالية.

اقرأ في: أفضل شركات الشحن داخل السعودية

شاهد: شروط التقسيط من أمازون السعودية

بطاقة شراء من الإنترنت مسبقة الدفع شراء بطاقات ماستر كارد افتراضية شراء بطاقة فيزا مسبقة الدفع شراء بطاقة ماستر كارد مسبقة الدفع بطاقة افتراضية مجانية شراء بطاقة فيزا افتراضية أرخص بطاقة فيزا افتراضية بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع مجانا
بطاقة شراء من الإنترنت مسبقة الدفع

الدفع ببطاقة السفر في موقع يتعامل بالدولار

أول شيء لابد أن ترى إذا كان الموقع يتعامل بالدولار الأمريكي مثل أمازون أمريكا أو إيباي ebay فأفضل بطاقة هي أي من بطاقات السفر والعملات باختيار عملة الدولار الأمريكي، لأنك سوف توفر كثير خصوصاً فيما يتعلق برسوم تحويل العملة الأجنبية.

طبعاً في حالة أنك لا تشتري كثير أون لاين وترى أنها خسارة تستخرج بطاقة برسوم سنوية 100 أو 200 ريال فالحل الآخر هو بطاقات أو بطاقة اس تي سي باي كلاسيك لأنها مجانية ورسوم تحويل العملة هو الأقل بين البطاقات.

وفي نفس الوقت البطاقة فيها كاش باك وسبق وأن تحدثنا عن هذه البطاقة عدة مرات وتستطيع أن تشاهد هذا المقال الذي نشرح فيه مميزات وعيوب هذه البطاقة...(أنواع ومميزات بطاقات stc pay)

طبعاً إذا كنت لا تدري ما العملة الرئيسية للموقع الذي تتسوق منه مثل علي اكسبريس AliExpress أو اي هيرب iherb فيه عدد كبير من العملات منها الريال السعودي والدولار الأمريكي وغيرها، ما المفروض أن تختار من العملات ؟

الأغلب يعتقد أن اختيار الريال السعودي هو الأوفر لكن الصحيح والنصيحة لك وبدون تردد هو اختيار عملة الدولار الأمريكي و استخدام بطاقة من بطاقات السفر والعملات بالدولار وسوف نشرح لك السبب في الأسفل.

موقع مثل أمازون الأمريكي أو إيباي ebay أو بعض المواقع عبر باي بال PayPal أحياناً تحولك العملة إلى ريال سعودي حتى لو عملة الموقع ليست الريال السعودي، وتخبرك أن هذا أوفر لك.

الصحيح أنه ليس أوفر إطلاقاً، هذه المواقع تزيد في سعر الصرف وتأخذ الفرق كفائدة لها، لذلك الأفضل لك أن تدفع بنفسك عبر بطاقتك بالعملة الرئيسية الموجودة وطبعاً إذا دفعت ببطاقة السفر والعملات فأكيد توفر أكثر أما لو دفعت ببطاقات ائتمانية أخرى فهي أوفر لكن أقل من الفائدة المحصلة من بطاقات السفر والعملات لو دفعت بالدولار.

اقرأ في: شروط اخذ جوال من زين بالتقسيط بدون فوائد

اقرأ في: طريقة شراء عملات رقمية عن طريق paypal

أفضل بطاقة للتسوق والشراء اون لاين في السعودية أفضل بطاقة للتسوق والشراء اون لاين من كل المواقع المشهورة سواء سعودية أو غير سعودية أفضل بطاقة ائتمانية في السعودية 2022 أفضل بطاقات الدفع الإلكتروني أفضل بطاقة مسبقة الدفع أفضل بطاقة ائتمانية في الراجحي أفضل بطاقات ماستر كارد بطاقة شراء من الإنترنت مسبقة الدفع أفضل بطاقة كاش باك في السعودية بطاقة تسوق الراجحي
بطاقة للتسوق والشراء اون لاين في السعودية

الشراء من المواقع التي تتعامل الريال السعودي

ماذا تدفع في المواقع التي تقبل الريال كعملة رئيسية مثل أمازون السعودية أو الشراء من علي بابا السعودية أو نون السعودية أو حتى  شي ان shein أو أي موقع إما سعودي أو يشتغل مع المتاجر السعودية.

طبعاً الأفضل في هذه المواقع تحديداً هو أن تدفع بعملة الريال السعودي سواء عن طريق أي بطاقة ائتمانية أو حتى بطاقة مدى إذا كانوا يقبلون هذه البطاقة.

وأنصحك أن تدفع إما عن طريق بطاقة اس تي سي باي كلاسيك أو الرقمية كاش باك من الراجحي لأنها مجانية وفيها كاش باك وحتى لو الكاش باك أو الاسترداد النقدي نسبته بسيطة فهو أحسن من لاشئ وسبق شرحنا ووضحنا مقارنة بين هذه البطاقات في هذا المقال (اقرأ في: ما الأفضل بطاقة كاش باك الراجحي أو بطاقات stc pay)

أعلم أن الموضوع يمكن أن يكون معقد عند البعض لذلك إذا كان لديك اي سؤال أو استفسار تفضل بكتابته في التعليقات وبإذن الله سوف أجاوبك عليه بالتفصيل وأيضاً سوف تجد جواب ومساعدة من بعض المشاركين.

اقرأ في: مميزات وعيوب بطاقات السفر البنك السعودي للاستثمار

اقرأ في: مميزات وعيوب محفظة يور باي من الراجحي

اقرأ في: تقسيط ايفون 14 من stc

أفضل فيزا مسبقة الدفع في السعودية

في حالة أنك تبحث عن بطاقة مسبقة الدفع من أحد البنوك السعودية المعروفة يمكنك اختيار أحد البطاقات التالية للتسوق أون لاين:

1- بطاقة بنك الراجحي مسبقة الدفع.

2- بطاقة بنك الرياض مسبقة الدفع.

3- بطاقة الأهلي مسبقة الدفع.

4- بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار.

5- بطاقات مسبقة الدفع للسفر.

اقرأ في: كيف تحسب فوائد البطاقات الائتمانية في السعودية

اقرأ في: طريقة تقسيط موبايلي ايفون 14

اقرأ في: كيفية التقسيط من نون بنك الراجحي بدون فوائد

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-