ما الأفضل كاش باك stc pay أو بطاقة كاش باك الراجحي 1445

كاش باك stc pay و كاش باك الراجحي

مقارنة بين كاش باك stc pay وكاش باك الراحجي كاش باك stc pay كم كاش باك stc  أفضل بطاقة كاش باك في السعودية  اس تي سي باي كاش باك افضل بطاقة كاش باك بدون رسوم
ما الأفضل بطاقة كاش باك الراجحي أو بطاقات stcpay

من خلال هذا المقال سوف نوضح لكم الأفضل بين البطاقة الرقمية كاش باك من الراجحي و بطاقات كاش باك stc pay من شركة الاتصالات السعودية، فهناك تقارب كبير بين هذه الأنواع من البطاقات الرقمية خاصة من ناحية الكاش باك أو الاسترداد النقدي.

وكيف يمكن أن تختار أفضل بطاقة كاش باك في السعودية بحيث تحصل على أعلى نسبة كاش باك إذا استخدمتها داخل السعودية أو خارج السعودية سواء استخدام مباشر أو عبر الانترنت بعملة غير الريال السعودي.

مقارنة كاش باك اس تي سي باي وكاش باك الراجحي

وفي مقال سابق قد وضحنا تفاصيل البطاقة الرقمية كاش باك الراجحي وتستطيع معرفة كافة المعلومات عن البطاقة الرقمية كاش باك من الراجحي والاستفادة من الكاش باك لجميع عمليات الشراء الخاصة بك سواء داخل المملكة أو خارجها. والآن نبدأ المقارنة بين البطاقات الأربعة من stcpay ( ويمتلك ثلاث بطاقات ) وبنك الراجحي ( وله بطاقة واحدة) وهم كالتالي:

1- بطاقة سيجنتشر stcpay.

2- بطاقة بلاتينيوم stcpay.

3- بطاقة كلاسيك stcpay.

4- البطاقة الرقمية كاش باك من الراجحي.

ومن خلال التقرير التالي سوف نوضح المقارنة بين العناصر التالية بالتفصيل:

  • توضيح نسبة الاسترداد النقدي (الكاش باك) لبطاقات اس تي سي باي وبطاقات الراجحي الرقمية.
  • عرض نسبة تحويل من الريال السعودي إلى العملات الأجنبية.
  • رسوم البطاقات داخل وخارج السعودية.
  • مزايا تأمين السفر وصالات المطارات.
  • السحب من الصراف الآلي.
  • خدمة العملاء.

وبعد عرض كافة التفاصيل سوف نوضح أفضل بطاقة كاش باك بين بطاقة الراجحي وبطاقات stc pay، وسيكون هناك ملف متكامل فيه مقارنة لكل تفاصيل البطاقات السابقة.

اقرأ في: تقسيط جوال من stc بدون فوائد

اقرأ في: مميزات وعيوب محفظة يور باي من الراجحي

بطاقة stc pay الكلاسيكية مميزات بطاقة stc pay البلاستيكية مميزات بطاقة اس تي سي باي رسوم بطاقة stc pay مدى بطاقة صراف stc pay كيف استخدم بطاقة stc pay الرقمية بطاقة stc pay البلاتينية موعد استلام بطاقة stc pay
كاش باك اس تي سي باي

كم نسبة الكاش باك في stc pay والراجحي

هناك اختلاف في نسبة الاسترداد النقدي الخاصة ببنك الراجحي عن بطاقات stc pay، فبالنسبة لـ البطاقة الرقمية من بنك الراجحي فإن لهم طريقة مختلفة في حساب نسبة الكاش باك، وهي كالتالي:

نسبة كاش باك الراجحي

  • عند استخدام البطاقة بالريال السعودي تكون النسبة: 0.6% من مبلغ عملية الشراء.
  • وعند استخدام البطاقة بعملة أخرى تكون النسبة: 1% من مبلغ عملية الشراء.

نسبة كاش باك في stc pay

بطاقات stc pay الثلاثة تكون لكل بطاقة نسبة استرداد نقدي مختلفة عن الأخرى، وهم كالتالي:

  • نسبة بطاقة سيجنتشر من stcpay  يكون الاسترداد ثابت وهي 1% مهما كانت العملة ( ريال سعودي أو عملة أخرى).
  • بطاقة بلاتينيوم من stc pay نسبة الاسترداد فيها 0.7% مهما كانت العملة كذلك.
  • بطاقة كلاسيك من stc pay نسبة الاسترداد فيها 0.5% مهما كانت العملة المستخدمة.

ومن خلال عرض نسبة الاسترداد النقدي كاش باك بين البطاقات الأربعة نجد أن بطاقة سيجنتشر من  بطاقات stcpay هي الأفضل حتى الآن لكن هناك الرسوم السنوية والتي سأذكرها لاحقاً.

كيف اعرف الكاش باك stc pay

من خلال تطبيق stcpay تستيطع معرفة الكثير من المعلومات عن حسابك وتستفيد من الكاش باك وتعرف قيمته بالتحديد كما تستيطع التحويل وإضافة أموال وغيرها من الامور الهامة.

كم رسوم الاستعلام عن الرصید في أجهزة الصراف لبطاقات Visa؟

رسوم الاستعلام عن الرصيد لجميع بطاقات stc pay فيزا 3.5 ريال سعودي وهذه الرسوم منذ فترة طويلة لم يتم تغييرها.

كم نسبة الكاش باك في stc pay والراجحي كاش باك stc pay كم كاش باك stc pay كاش باك اس تي سي باي كم الكاش باك stc pay stc pay كاش باك أفضل بطاقة كاش باك في السعودية أفضل بطاقة كاش باك افضل كاش باك
كم نسبة الكاش باك في stc pay والراجحي

رسوم التحويل إلى العملات الأجنبية

تعتبر نسبة التحويل إلى العملات الأجنبية هي أهم نقطة في المقارنة بين البطاقة الرقمية كاش باك من الراجحي وبطاقات stc pay، ونسب التحويل كالتالي:

كاش باك stc pay

رسوم بطاقات stc pay نسبة تحويل العملات الأجنبية فيها هي: 1.7%

كاش باك بنك الراجحي

أما رسوم البطاقة الرقمية من الراجحي للعمليات الدولية فنسبة تحويل العملة فيها هي: 2.75%

ملاحظة مهمة: لم أقم باحتساب ضريبة القيمة المضافة في هذه المقارنة، لكنني قمت باحتسابها في المثال التالي (نسبة تحويل العملة الأجنبية).

بمعنى أنه لو فرضنا القيام بعملية سحب بعملة غير الريال السعودي فستصبح المحصلة النهائية أننا دفعنا رسوم أقل في بطاقة كلاسيك أكثر من الرقمية من الراجحي، مثال:

مقارنة بين كاش باك stc pay وكاش باك الراحجي

في هذا المثال نفترض أن شخص اشترى بمبلغ 1000 دولار أمريكي أون لاين فتكون المقارنة كالتالي.

مقارنة بين كاش باك stc pay وكاش باك الراحجي

المقارنة

البطاقة الرقمية كاش باك الراجحي

كاش باك بطاقة كلاسيك اس تي سي باي

المبلغ

1000 دولار = 3751 ريال سعودي

1000 دولار = 3751 ريال سعودي

رسوم تحويل العملات الأجنبية

2.75%  ومع الضريبة 3.16% = 118.5 ريال.

1.70% إلى 1.80% (تتغير أحياناً بين هاتين النسبتين) = 67.5 ريال.

نسبة الاسترداد النقدي كاش باك

(1%) لأنها بغير الريال = 37.5 ريال.

(0.5%) = 18.75% ريال سعودي.

المبلغ الإضافي المسحوب من بطاقتك(بعد إضافة مبلغ الكاش باك)

3831 ريال سعودي

3798.75 ريال سعودي.

من خلال المقارنة السابقة تلاحظ أن في المحصلة النهائية يصبح التوفير أكبر في البطاقة الكلاسيكية من اس تي سي باي، رغم أن نسبه الاسترداد فيها أقل، لكن لإن نسبة تحويل العملة الأجنبية أقل فتكون البطاقة الكلاسيكية أفضل في هذا المثال، لكن في آخر المقالة سأبين أنه ليست دائماً البطاقة الكلاسيكية أفضل من الرقمية.

اقرأ في: طريقة تحويل رصيد سوا دولي من السعودية إلى مصر

اقرأ في: كم أسعار التحويل الدولي stc pay

كاش باك stc pay هل بطاقة stc pay تعتبر فيزا رسوم توصيل بطاقة stc pay مميزات بطاقة stc pay مدى بطاقة stc pay مدى أنواع بطاقات stc pay بطاقة stc pay للسفر بطاقة stc pay الكلاسيكية مدة توصيل بطاقة stc pay
كاش باك stc pay

شروط استخراج بطاقة stc pay

جاءت شروط استخراج بطاقة stc pay كالتالي:

1- أن يكون المتقدم مواطناً سعودياً أو مقيماً بصلاحية إقامة سارية المفعول.

2- أن يكون عمر المتقدم 18 سنة فأكثر.

3- أن يكون لديه حساب في تطبيق stc pay وأن يكون مفعلاً وموثقاً.

4- أن يكون لديه رقم جوال من شركة stc وأن يكون مفعلاً وموثقاً.

5- أن يدفع رسوم الاستخراج والتجديد والاستبدال والإلغاء وفقاً للجدول المعلن على موقع stc pay.

بعد تلبية هذه الشروط، يمكن للمتقدم طلب بطاقة stc pay من خلال تطبيق stc pay واختيار نوع البطاقة (فيزا أو ماستركارد) وتحديد عنوان التسليم.

بعد ذلك سيتم إرسال رسالة نصية تحتوي على رقم التتبع ورابط لمتابعة حالة الطلب. ثم تسليم البطاقة خلال 7 أيام عمل من تاريخ الطلب.

ومن المميز انك تستيطع استخدام stc pay خارج المملكة وقد شرحنا هذه النقطة في مقال سابق يمك الاطلاع عليه والاستفاده منه إذا كنت من محبين السفر.

اقرأ في: كيف ألغي الخدمات التي تسحب رصيد سوا

مقارنة بين رسوم بطاقة كاش باك الراجحي أو بطاقات stcpay

في حالة استخراج بطاقات (كلاسيك، الرقمية) لأول بطاقة فتعتبر الرسوم مجانية، أما في حالة بطاقة بلاتينيوم من اس تي سي باي فتكون الرسوم السنوية (200 ريال سعودي) و بطاقة سيجنتشر تكون الرسوم (500 ريال سعودي).

مزايا تأمين السفر وصالات المطارات

 مميزات بطاقة اس تي سي باي إذا أردنا المقارنة بين البطاقات الأربعة فيما يخص تأمين السفر وصالات المطارات فإن بطاقات اس تي سي باي بلاتينيوم وسيجنتشر من stc pay فقط هي التي فيها مزايا دخول الصالات وتأمين السفر.

لكن الجدير بالذكر أن بطاقة بلاتنيوم تتيح الدخول إلى صالات المطارات السيئة جداً، فلن تحصل على خدمة ممتازة فيها وهذا يعد عيباً وليس ميزة، أما بطاقة سيجنتشر فهي تتيح لك الدخول لكل الصالات في برنامج لاونج كي لكن 12 مرة في السنة فقط وأعتقد أنها كافية لكثير من الأشخاص.

أما فيما يخص بطاقتي كلاسيك والرقمية من الراجحي فلا يوجد فيها أي مزايا إضافية، لكنها مجانية 100% .

إمكانية السحب من الصراف الآلي

الواجب معرفته أن البطاقات الرقمية لا تتيح السحب من الصراف الآلي، لأنها بطاقة رقمية وليست بلاستيكية وهذا قد ذكرناه سابقاً في مقال البطاقة الرقمية من بنك الراجحي، لكن بطاقات stc pay تتيح لك السحب من الصراف الآلي سواء داخل المملكة أو خارجها وتكون رسوم السحب (25 ريال سعودي) وبدون الضريبة.

خدمة عملاء الراجحي أو اس تي سي باي

للأسف المعروف عن خدمة العملاء في كلٍ من الراجحي و STCPAY أنها سيئة وتعتبر أقل من عادية، إلا في حالة كنت عميل تميز في الراجحي في هذه الحالة الخدمة تكون أسرع وأفضل بمراحل.

جدول المقارنة بين بطاقات stcpay والبطاقة الرقمية كاش باك من الراجحي:

من خلال هذا التقرير pdf تجد جدول به مقارنة بين بطاقات stc pay والبطاقة الرقمية كاش باك من الراجحي تضم أهم العناصر، تستطيع تحميل الجدول من هذا الرابط اضغط هنا .

ما أفضل بطاقة كاش باك في السعودية

بعد كتابة المثال السابق الخاص بالشراء من خارج السعودية تصبح البطاقة (الكلاسيكية من stc pay) أفضل من البطاقة الرقمية كاش باك من الراجحي إذا كنت ترغب بالشراء من خارج المملكة أو من مواقع تسوق أجنبية بعملة غير الريال السعودي.

أما إذا كنت ترغب بالتسوق في داخل المملكة العربية السعودية أو من مواقع التسوق السعودية فالبطاقة الرقمية أفضل بكثير وأوفر، طبعاً لماذا لم أتحدث عن بلاتينيوم أو سيجنتشر؟

بطاقة بلاتينيوم تعتبر غير جيدة على الإطلاق، أما بطاقة سيجنتشر فهي ممتازة في حالة واحدة فقط وهي إذا كنت تسافر كثيراً خارج السعودية وترغب بالاستفادة من تأمين السفر أو دخول الصالات.

اقرأ في: كيف اعرف الرقم الضريبي لبنك الراجحي للأفراد

اقرأ في: كيفية الحصول على تمويل إمكان الراجحي

عيوب بطاقة الراجحي الرقمية بطاقة كاش باك الراجحي رسوم إلغاء بطاقة كاش باك الراجحي مميزات بطاقة كاش باك الراجحي فيزا كاش باك الراجحي تجربة بطاقة الراجحي الرقمية ماهي بطاقة كاش باك الراجحي حكم كاش باك الراجحي
البطاقة الرقمية من بنك الراجحي

نصيحة في اختيار أفضل بطاقة كاش باك في السعودية

بعد أن عرضنا كافة التفاصيل عن البطاقة الرقمية كاش باك الراجحي وبطاقات stc pay ووضحنا المقارنة بينهم في أهم العناصر التي تخص البطاقات الرقمية، أنصحك باستخراج البطاقة الرقمية من الراجحي إذا كنت تريد أن تستخدمها داخل المملكة العربية السعودية ومواقع التسوق السعودية.

لكن في حالة التعامل خارج المملكة يمكنك استخراج بطاقة كلاسيك والاستفادة منها في خارج السعودية أو المواقع الأجنبية لإن رسوم تحويل العملة الأجنبية أفضل من الراجحي، وكل البطاقتين مجاناً، وبذلك ستستفيد 100% من الاسترداد النقدي كاش باك بدون التضحية بمزايا أخرى مثل رسوم التحويل إلى العملة الأجنبية.

أفضل بطاقة كاش باك الراجحي في السعودية

من خلال تجربتي الشخصية فأنا أرى أن بطاقا كاش باك بلس الراجحي سواء كانت بلاتينيوم أو سيجنتشر فهما أفضل بطاقات تعطيك استرداد نقدي داخل السعودية في حالة استخدمتها في فئات المطاعم والكافيهات أو السوبر ماركت أو المتاجر الإلكترونية.

سوف تحصل على أعلى نسبة كاش باك في السعودية من الراجحي تصل إلى 10% للفئات التي ذكرتها سابقاً مع الكثير من المميزات الأخرى، يني إذا صرفت 1000 ريال في المطاعم تحصل على 100 ريال كاش باك وهذا مبلغ أكثر من ممتاز .

اقرأ في: شروط ومميزات تمويل نقاط البيع بنك الراجحي

اقرأ في: كم رسوم فيزا تسوق الراجحي

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-