شرح بطاقة كاش باك بلس الراجحي الجديدة بلاتينيوم وسيجنتشر 10%

شرح بطاقة كاش باك بلس الراجحي 10% الجديدة

بطاقة كاش باك بلس من مصرف الراجحي تعطيك 10% كاش باك فلوس على استخداماتك لهذه البطاقة، وتحدي جديد أطلقه بنك الراجحي لكل من بطاقة كاش باك بلس بلاتينيوم وبطاقة كاش باك سيجنتشر الجديدة، إذا كنت مهتم بهذه البطاقة أو لا يجب أن تتابع هذا التقرير لأنك في الغالب سوف تقوم باستخراج أحد هاتين البطاقتين فهي تمنحكما يصل إلى 10% استرداد نقدي على مصروفاتك اليومية في المطاعم والسوبرماركت والمتاجر الإلكترونية وغيرها من النفقات داخل وخارج السعودية.

في نهاية التقرير أعرض لكم تجربتي الشخصية مع بطاقة كاش باك بلس الراجحي 10% بعد أن استخدمتها لمدة 3 شهور وكيف تعرفت على مميزات هذه البطاقة وهل أستمر معها أو لا.

شرح بطاقة كاش باك بلس الراجحي الجديدة بلاتينيوم و سيجنيتشر رسوم كاش باك بلس بلاتينيوم من الراجحي مميزات بطاقة كاش باك الراجحي عيوب بطاقة كاش باك بلس
شرح بطاقة كاش باك بلس الراجحي الجديدة بلاتينيوم و سيجنتشر

في هذا التقرير المقدم من «موقع بنوك» نوضح لكم أحدث بطاقتين أطلقها مصرف الراجحي هذه البطاقتين تركز على الكاش باك وتعطيك كاش باك يصل حتى 10%  البطاقة الأولى اسمها كاش باك بلس بلاتينيوم والبطاقة الأخرى تسمى كاش باك بلس سيجنتشر.

بطاقة كاش باك الائتمانية الراجحي

في هذا التقرير سنشرح لك كل شيء حول هاتين البطاقتين من الراجحي، مميزات البطاقات بالتفصيل، طريقة الكاش باك الخاصة في هذه البطاقات وكيف تحصل عليه وكيف تستفيد منه، ومتى يضاف الكاش باك لمحفظة الاسترداد النقدي الخاصة بالبطاقة في تطبيق الراجحي، شروط ومتطلبات الحصول على بطاقة كاش باك بلس الجديدة من الراجحي.

رسوم البطاقات وكيف تستطيع أن تدير محفظتك وتعرف كم فيها من الرصيد وكيف تعرف كم جاءك رصيد كاش باك على عمليات الشراء، وأخيراً هل ننصح بهذه البطاقات أم لا وما هي البطاقة الأفضل كاش باك بلس بلاتينيوم أو البطاقة الأخرى كاش باك بلس سيجنتشر.

هذه البطاقتين تقدم نفس نسبة ومقدار الكاش باك بمعنى أن الذي يمتلك كاش باك بلس بلاتينيوم أو البطاقة الأخرى كاش باك بلس سيجنتشر سوف تأتي له نسبة الكاش باك.

الفرق بين بطاقة كاش باك بلس بلاتينيوم وسيجنتشر

الفرق هو المميزات لكل بطاقة والرسوم، سوف نشرح الكاش باك الآن بالتفصيل وبعدها نوضح مميزات كل بطاقة و رسومها وما الفرق بين كاش باك بلس بلاتينيوم وبطاقة كاش باك بلس سيجنتشر.

اقرأ في: كيف ألغي أي بطاقة من بطاقات مصرف الراجحي

اقرأ في: ما الأفضل بين محفظة stcpay و urpay

كيف يتم احتساب الكاش باك في الراجحي 10%

لك 5 فئات وكل فئة من هذه الفئات لها نسبة معينة كاش باك وبدون شرط حد أدنى للاستخدام، ومع أول ريال تصرفه يأتي لك كاش باك وكل فئة لها حد أعلى.

الفئات كالتالي:

  • المطاعم.
  • السوبر ماركت.
  • المتاجر الالكترونية.
  • المشتريات الدولية.

يعني مهما كانت الفئة سواء كانت خارج المملكة والمشتريات المحلية الأخرى داخل السعودية ولكن بالريال السعودي.

نسبة الكاش باك الراجحي لكل فئة

كم نسبة الاسترداد النقدي لكل فئة وكم أعلى مبلغ تستطيع أن تحصل عليه شهرياً؟

1- بالنسبة لفئات المطاعم لك استرداد نقدي 10% شهرياً وتستطيع أن تصل الكاش باك إلى 200 ريال سعودي.

2- السوبر ماركت لك 6% كاش باك شهرياً ويصل كاش باك إلى 200 ريال سعودي.

3- المتاجر الالكترونية لك 2% شهرياً وتصل بالكاش باك إلى 50 ريال سعودي كل شهر.

4- أما فئة المتاجر المحلية الأخرى فلك 0.5% كاش باك شهرياً، وفئة المتاجر الدولية لك 1.5% كاش باك شهرياً وتقدر توصل الكاش باك إلى 200 ريال شهرياً لكل هذه الفئتين.

مهم جداً أن تعلم أنك تستطيع أن تصل بالكاش باك إلى 500 ريال سعودي شهرياً في جميع الفئات، يعني ممكن يأتي ك كاش باك 6000 ريال سنوياً وفي بداية كل شهر الحد يرجع إلى صفر ويأتي لك كاش باك على عمليات الشهر الجديد.

مثال الكاش باك على فئة المطاعم

فمثلاً على فئة المطاعم وهي من الفئات التي يتم استخدامها بشكل كبير إليك هذا المثال التوضيحي:

لو تطلب من المطاعم أو المقاهي أو محلات الحلويات - وهذا يشمل طبعاً تطبيقات توصيل الطعام- في شهر واحد بـ 2000 ريال سوف يأتي لك 10% كاش باك يعني 200 ريال سعودي.

فئة ثانية كاش باك الراجحي التسوق من السوبر ماركت مثال توضيحي:

لو تتسوق شهرياً من المحلات أو تطبيقات السوبر ماركت بـ 2000 ريال سوف يأتي لك مبلغ 120 ريال سعودي كل شهر كاش باك، يعني لو فرضنا أنك ما تستخدم إلا هذه الفئتين سوف يأتي لك في الشهر 320 ريال سعودي وفي السنة 3840 ريال سعودي وهذا الكاش باك يعتبر جداً ممتاز طبعاً لو تستخدم في البطاقة في السفر أو غيرها من الفئات يكون إجمال الاسترداد النقدي أعلى بكثير.

للعلم أن الكاش باك في هذه البطاقتين مشابه إلى الكاش باك في بطاقات أخرى منافسة مثل بطاقة مزيد من بنك الإمارات دبي الوطني، و بطاقة سيجنتشر كاش باك من بنك الرياض وبطاقة لايف ستايل من البنك الفرنسي.

لكن من أهم الفروقات بينهم أنه لا يوجد أي شروط للحد الأدنى للاستخدام للحصول على الاسترداد النقدي كما هو موجود في بعض البطاقات الأخرى.

بالإضافة إلى أن بطاقات الراجحي مميزة أن رسومها منخفضة مقارنة بالبطاقات الأخرى.

اقرأ في: مميزات بطاقة الحسم الشهري الراجحي

اقرأ في: مميزات وعيوب بطاقة مزيد فيزا كاش باك بنك دبي الوطني

اقرأ في: عيوب بطاقة سفر بلس الراجحي

مميزات بطاقة كاش باك بلس الراجحي الجديدة بلاتينيوم و سيجنيتشر شرح بطاقة كاش باك بلس الراجحي الجديدة بلاتينيوم و سيجنيتشر رسوم كاش باك بلس بلاتينيوم من الراجحي شرح بطاقات كاش باك بلس الجديدة من مصرف الراجحي.
مميزات بطاقة كاش باك الراجحي

رسوم كاش باك بلس بلاتينيوم و كاش باك بلس سيجنتشر

البطاقات هذه تعتبر بطاقات ائتمانية يعني البنك سوف يضع لك مبلغ فيها بناءاً على راتبك ووضعك المالي.

رسوم كاش باك بلس بلاتينيوم من الراجحي

أولاً جميع الرسوم المذكورة بدون إضافة ضريبة القيمة المضافة.

1- رسوم البطاقة السنوية 250 ريال سعودي وحالياً عليها عرض إذا استخرجت هذه البطاقة قبل 30 سبتمبر 2022 سوف تكون أول سنة مجاناً.

2- البطاقة الإضافية مجاناً، بما أن البطاقة ائتمانية والبنك يضع لك مبلغ فيها ففي حالة لم تسدد كامل المبلغ بعد صدور كشف الحساب بـ 21 يوم فنسبة الربح الشهري على المبلغ الغير مسدد هو 1.99%.

3- رسوم العمليات الدولية بغير الريال السعودي هي 2.75%.

4- رسوم السحب النقدي داخل وخارج المملكة 75 ريال على كل عملية سحب، طبعاً دائماً أوصيكم لا تسحب من الصراف إلى للضرورة لأن رسوم السحب خاصة خارج المملكة كبيرة جداً والبنك الأجنبي دائماً يفرض رسوم إضافية.

مميزات بطاقة كاش باك بلس بلاتينيوم

أول ميزة هي الكاش باك وشحتها مسبقاً ولو أنت لديك البطاقة برسوم 250 ريال واستفدت من الكاش باك فقط على المطاعم والسوبر ماركت كما شرحت سابقاً سيأتي لك 3840 ريال سعودي ولو استخدمت الفئات الأخرى فأكيد يكون الكاش باك أكبر.

1- برنامج تساهيل الراجحي 0 % تقسيط بدون فوائد وهو برنامج رائع لعملاء بطاقات الراجحي الائتمانية فقط، يعني بطاقة مدى لا تصلح.

ومن خلال هذا البرنامج تستطيع تقسيط أي عملية بمبلغ 1000 ريال فما فوق بدون فوائد أو هامش ربح وسبق وأن شرحنا بالتفصيل كل شيء عن هذا البرنامج. اقرأ في: تفاصيل برنامج تساهيل الراجحي تقسيط بدون فوائد

2- تمديد الضمان على المشتريات التي تشتريها عن طريق البطاقة.

3- الدخول إلى 25 صالة مطار عن طريق تطبيق دراجون باس.

4- استمتع بخصم يصل إلى 25% في أماكن إقامة محددة مع "عروض فندق جميرا" من خلال الرابط. أضغط هنا لمعرفة قائمة الفنادق المحددة.

5- خصومات وعروض على تأجير السيارات "أفيس".

6- خصم يصل إلى 20% على الأسعار القياسية.

7- خصم يصل إلى 10% على أسعار الترفيه الدولية.

8- عروض تأجير السيارات "Avis Budget".

9- ببساطة استأجر سيارتك مع Budget واحصل على خصم 10% في جميع أنحاء العالم.

رسوم بطاقة كاش باك بلس سيجنتشر

رسوم السنوية 450 ريال سعودي وعليها عرض إذا استخرجتها قبل 30 سبتمبر 2022 سوف تكن أول سنة مجاناً.

1- البطاقة الإضافية مجاناً، بما أن البطاقة ائتمانية والبنك يضع لك مبلغ فيها ففي حالة لم تسدد كامل المبلغ بعد صدور كشف الحساب بـ 21 يوم فنسبة الربح الشهري على المبلغ الغير مسدد هو 1.99%.

2- رسوم العمليات الدولية بغير الريال السعودي هي 2.75%.

3- رسوم السحب النقدي داخل وخارج المملكة 75 ريال على كل عملية سحب، طبعاً دائماً أوصيكم لا تسحب من الصراف إلى للضرورة لأن رسوم السحب خاصة خارج المملكة كبيرة جداً والبنك الأجنبي دائماً يفرض رسوم إضافية.

اقرأ في: ما الأفضل بطاقة كاش باك الراجحي أو بطاقات stc pay

اقرأ في: كيفية الحصول على تمويل إمكان الراجحي

اقرأ في: كيف ألغي الخدمات التي تسحب رصيد سوا STC 

مميزات بطاقة كاش باك بلس الراجحي الجديدة بلاتينيوم و سيجنيتشر شرح بطاقة كاش باك بلس الراجحي الجديدة بلاتينيوم و سيجنيتشر رسوم كاش باك بلس بلاتينيوم من الراجحي شرح بطاقات كاش باك بلس الجديدة من مصرف الراجحي.
مميزات بطاقة كاش باك بلس الراجحي الجديدة بلاتينيوم و سيجنيتشر

مميزات بطاقة كاش باك بلس الراجحي سيجنتشر

فيها نفس مميزات بطاقة كاش باك بلس بلاتينيوم بالإضافة إلى هذه المميزات:

  • خدمة الكونسيرج من فيزا ويمكن فيها (أن تستمتع بالمساعدة الشخصية في أي وقت وأي مكان. بدءاً من الحجز في المطاعم في اللحظة الأخيرة إلى التخطيط لمناسبة خاصة، فإن خدمة كونسيرج متوفرة 24 ساعة).
  • دخول أكثر من 1000 صالة مطارات في العالم عن طريق لاونج كي وهذه الصالات وعددها وخياراتها أكثر من الموجودة من بطاقة كاش باك بلس بلاتينيوم السابقة.
  • تأمين السفر والخدم الطبية وهذه الخدمة توفر عليك كثير في حالة الطوارئ لا قدر الله.
  • تمتع بمرونة سداد منخفضة تصل إلى 5% من فاتورة بطاقتك الشهرية واختر نسبة سداد رصيد مشترياتك في الأشهر التالية.
  • سحب نقدي محلي ودولي يصل إلى 30% من حدك الائتماني.
  • احصل على بطاقات إضافية مجانية لأفراد عائلتك المباشرين.

شروط الحصول على بطاقات كاش باك بلس الجديدة من الراجحي

من المميزات في هذه البطاقة أنه لا يوجد شرط تحويل راتب على بنك الراجحي بمعنى أن أي عميل له حساب جاري في بنك الراجحي يستطيع أن يطلب هذه البطاقة، وإذا كان راتبك أكثر من 2000 ريال سعودي أو متوسط رصيد في حساب الراجحي فتستطيع أن تطلب هذه البطاقة بدون مشاكل.

الأشياء التي لا يشملها الكاش باك

هناك بعض الأشياء لا يشملها الكاش باك وهي كالتالي:

-  الرسوم التي تدفعها للبطاقة مثل الرسوم السنوية وغيرها.

-  التحويل من حساب البطاقة إلى الحساب الجاري.

- التبرعات والمدفوعات الحكومية وكذلك خدمة سداد.

-  السحب النقدي أيضاً لا يشمل الكاش باك.

-  خدمات الصيانة وبيع السيارات لا يشملها الكاش باك.

-  التحويل وشحن المحافظ الالكترونية مثل ur pay وstc pay لا يشملها الكاش باك.

أسئلة متعلقة ببطاقة كاش باك بلس الراجحي الجديدة بلاتينيوم و سيجنتشر

متى يرجع الكاش باك

الكاش باك يرجع محفظة الاسترداد النقدي في حساب البطاقة بعد يومين إلى 14 يوم عمل بعد تسوية عمليات الشراء من التاجر، طبعاً تقدر تسترد المبلغ إلى حساب بطاقة كاش باك بسهولة عبر تطبيق مصرف الراجحي بأي وقت.

كيف يمكن أن أعرف مبلغ الاسترداد النقدي الذي حصلت عليه

تقدر ترى إجمالي رصيد الاسترداد النقدي في محفظتك وتقدر ترى كم الذي حصلت عليه بالأشهر السابقة وكم المبلغ المحول إلى حساب البطاقة.

هل الاسترداد النقدي ينتهي

الجواب نعم، فإن تاريخ صلاحية الاسترداد النقدي المضافة إلى محفظتك 24 شهر وتحولها إلى حساب بطاقة كاش باك في أي وقت عن طريق التطبيق.

كم أقل مبلغ استرداد نقدي يمكن تحويله من محفظتك إلى البطاقة

لازم يأتي لك استرداد 50 ريال أو أكثر لكي تستطيع أن تحول الكاش باك من محفظة الاسترداد النقدي إلى البطاقة.

هل أنصح بهذه البطاقات أو لا

إذا أنت تهتم بالكاش باك أكيد أنصحك بها لأن الكاش منها سوف يكون أكثر من يور باي أو stc pay أو أي بطاقة كاش باك أخرى.

لأن البطاقات خاصة urpay و stc pay تعطيك 1% كحد أقصى وحدها الشهري 20 ألف يعني لن يأتي لك كاش باك أكثر من 200 ريال شهرياً .

شرح كاش باك الراجحي 10٪ بلاتينيوم مميزات بطاقة كاش باك الراجحي عروض بطاقات الكاش باك بلس مصرف الراجحي كم المبلغ الموجود في بطاقة كاش باك الراجحي عيوب بطاقة كاش باك بلس بلاتينيوم الراجحي
عرض بطاقات الكاش باك بلس - مصرف الراجحي

ما الأفضل كاش باك بلس بلاتينيوم أو كاش باك بلس سيجنتشر

بطاقات الراجحي كاش باك كل واحدة منهما لها مميزاتها الخاصة وفق الطريقة التي سوف تستخدم فيها البطاقة، لكن إذا احترت بين بطاقة كاش باك بلس سيجنتشر وبطاقة كاش باك بلس بلاتينيوم بالطبع إليك طريقة الاختيار.

أفضل بطاقة كاش باك الراجحي

اختر بِطاقة سيجنتشر لأنها أفضل بكثير من ناحية المميزات الخاصة بالسفر مثل تأمين السفر ودخول الصالات عن طريق لاونج كي.

حتى لو كانت الرسوم أعلى من بطاقة بلاتينيوم إلا أنها توفر العديد من المميزات الأخرى التي لاتوجد في بلاتينيوم خاصة في حالة أنك تسافر كثيراً.

لكن في حالة أنك تريد استخدام بطاقة الكاش باك داخل المملكة فإن بطاقة كاش باك بلس بلاتينيوم تكون خياراً ممتاز.

كيف تطلب بطاقة كاش باك بلس الراجحي أون لاين

يمكنك طلب بطاقات الراجحي الائتمانية عن طريق موقع الراجحي أون لاين أو من خلال تطبيق الراجحي دون الحاجة إلى الذهاب إلى أحد فروع الراجحي فقط عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً قم بتحميل تطبيق الراجحي إذا لم تكن تمتلكه على جوالك من الروابط في الفقرة التالية.
  2. ثم توجه من الصفحة الرئيسية إلى البطاقات واضغط على طلب بطاقة جديدة.
  3. سوف ينقلك التطبيق إلى جميع البطاقات المتاحة في الراجحي قم باختيار البطاقة التي تناسبك من بطاقات كاش باك الراجحي بلاتينيوم أو بطاقة سيجنتشر.
  4. يمكنك طلب بطاقة الراجحي الائتمانية عبر موقع الراجحي من هنا.

حمل تطبيق الراجحي

- تحميل تطبيق بنك الراجحي رابط مباشر من متجر جوجل اضغط هنا.

- تحميل تطبيق بنك الراجحي رابط مباشر من خلال آب ستور اضغط هنا.

بطاقة كاش باك الرجحي الرقمية

هذه البطاقة ختلف بعض الشيء عن بطاقة كاش باك بلاتينيوم وسيجنتشر من الراجحي لأنها لبست بلاستيكية وإنما رقمية، يعني ما تقدر تستخدمها إلا من خلال التطبيق لإجراء جميع مشترياتك في نقاط البيع أو عبر الإنترنت وتمنحك استرداد نقدي تلقائيًا على جميع مشترياتك داخل أو خارج السعودية.

لكن من ناحية الاسترداد النقدي فإن بطاقة الراجحي الرقمية كاش باك تعطيك 0.6% استرداد نقدي على الإنفاق المحلي

و 1% استرداد نقدي على الإنفاق الدولي، بالإضافة إلى أن ليس لها رسوم إصدار أو رسوم تجديد سنوي لأنها رقمية وليست بلاستيكية كما ذكرنا.

اقرأ في: شروط سلفة لآخر الشهر من بنك الراجحي بأقل الرسوم

اقرأ في: رقم صيانة جهاز نقاط البيع الراجحي الجديد 2024

كاش باك الراجحي 10٪ بلاتينيوم مميزات بطاقة كاش باك الراجحي كم المبلغ الموجود في بطاقة كاش باك الراجحي عيوب بطاقة كاش باك بلس بلاتينيوم الراجحي
عيوب البطاقة الرقمية الراجحي

عيوب بطاقة الراجحي الرقمية

بِطاقة الراجحِي الرقمية هي بِطاقة مسبقة الدفع تتيح للعملاء الشراء عبر الإنترنت والحصول على استرداد نقدي أو نقاط مكافأة.

ولكن هذه البطاقة ليست خالية من العيوب، فهناك بعض النقاط التي يجب مراعاتها قبل استخدامها:
1- تفرض البطاقة رُسوم سنوية قدرها 115 ريال سَعودي، بالإضافة إلى رسوم دولية على المشتريات عبر الإنترنت بنسبة 2.75%.

2- تحتاج البطاقة إلى تفعيلها من خلال تطبيق الراجحي أو خدمة العملاء، ولا يمكن استخدامها في المواقع التي تطلب رمز التحقق CVV.

3- تعتمد البطاقة على رصيد الحساب الجاري للعميل، ولا يمكن إضافة أموال إليها بشكل مستقل، مما يقلل من مرونتها وخصوصيتها.

4- تخضع البطاقة لسياسات وشروط بَنك الرَاجحي، ويجب على العميل قراءتها والموافقة عليها قبل طلبها أو استخدامها.

اقرأ في: مميزات وعيوب بطاقة سفر بلس من بنك الراجحي

تجربتي لبطاقة كاش باك بلس كاش باك بلس بلاتينيوم كم رصيد البطاقة البلاتينية الراجحي
تجربتي لبطاقة كاش باك بلس 10%

تجربتي لبطاقة كاش باك بلس الراجحي 10% بلاتينيوم

في النقاط التالية أعطيكم تجربتي الشخصية مع بطاقة كاش باك بلس بلاتينيوم من الراجحي رغم أنني لكم أكن بحاجة إليها لكن بصراحة أذهلتني جداً، وهي بالمناسبة لها نفس نسبة الكاش باك في بطاقة سيجنتشر كما ذكرت لكن هناك فرق في المزايا.

كان عليها عرض مجاناً لمدة سنة قولت أجربها وإذا ما أعجبتني ألغيها قبل الانتهاء بـ 45 يوم دون أن أدفع رسوم أخرى لكن أعجبتني جداً وأصبحت بطاقتي الرئيسية في هذه الفئات:

  • المطاعم.
  • المقاهي.
  • السوبر ماركت.
  • المتاجر الإلكترونية.

هل أنصح ببطاقة كاش باك الراحجي

من خلال تجربتي الشخصية فسابقاً كنت أدفع في المطاعم مثلاً 200 ريال كم أخذ كاش باك إذا دفعت عن طريق يور باي ؟ سوف ياتيني 1% اللي هو 2 ريال، وإذا دفعت من بطاقات البنوك الثانية أو بطاقة ائتمانية الراجحي كان يأتيني ما يعادل 2% على شكل نقاط وبعدين أستبدل النقاط بكوبونات التي تعادل 4 ريال تقريباً.

لكن ببطاقة كاش باك بلس أصبح يأتيني 10% على المطاعم يعني 20 ريال، كذلك 6% على السوبر ماركت الذي يعادل 12 ريال، يعني كاش باك بلس تعطيك أكثر من ضعف الفائدة التي تأخذها من البطاقات الثانية مثل يور باي أو stc pay  والبطاقات الائتمانية الأخرى، بما في ذلك بطاقات المرابحة الراجحي.

تجربة كانت رائعة ولن أستغني أبداً عن بطاقات الراجحي كاش باك بلس وأنصحكم بلا تردد في استخراج أحد بطاقات الراجحي كاش باك 10% واستخدامها في الأغراض السابق ذكرها، وأعطني رأيك في هذه البطاقات إذا كنت استخدمتها.

في النهاية أرجو أن أكون قد وضحت كافة التفاصيل حول بطاقات كاش باك الراجحي 10% بلاتينيوم وسيجنتشر الجديدة وإذا كان لديك أي سؤال أو استفسار اتركه في نموذج التعليقات وسوف يتم الرد عليك في أسرع وقت.

اقرأ في: ما هي مستشفيات تأمين تكافل الراجحي في المملكة

اقرأ في: طريقة سداد مديونية الراجحي وتقديم طلب السداد أونلاين

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-