ما الأفضل بين محفظة stcpay و urpay والفرق بينهما

مقارنة بين محفظة stcpay و urpay

الفرق بين stc pay و urpay عيوب urpay أنواع بطاقات stc pay خدمة عملاء اس تي سي باي بطاقة stc pay مدى عيوب stc pay Stc pay فتح حساب اس تي سي باي ur pay to stc pay stc pay vs ur pay التحويل الدولي urpay كم يستغرق التحويل من urpay إلى بنك محلي التحويل المحلي urpay رسوم التحويل الدولي urpay	 stc pay urpay رسوم التحويل المحلي urpay
ما الأفضل بين محفظة stcpay و urpay | مقارنة شاملة

في هذا التقرير سوف تجد مقارنة شاملة بين محفظة يور باي والمنافس الحالي لها اس تي سي باي، وسوف تجد كافة التفاصيل وما الأفضل بين محفظة stcpay و urpay، وهل يوجد أشياء يور باي أفضل من اس تي سي باي والعكس.

الهدف من هذا التقرير أن تعرف الفرق بين  محفظة stcpay و urpay من بنك الراجحي وشركة الاتصالات السعودية المميز في كل محفظة والمميز في الكاش باك والتحويل المحلي والتحويل الدولي.

ما هي المحافظ الرقمية في السعودية

في البداية يجب معرفة ما هي المحافظ الرقمية أو المحفظة الإلكترونية، وما دورها وما الفرق بينها وبين تطبيقات البنوك التقليدية الأخرى؟

تركّز المحافظ الرقمية بشكل كبير على تسهيل جميع الإجراءات وتنفيذ الخدمات البنكية ومنها عمليات الدفع والحوالات ومميزات استرداد النقود الكاش باك والدعم الفني بالإضافة إلى تمكين الفئة العمرية التي تقل أعمارها عن 18 سنة في إجراء كافة الخدمات.

وتعد محفظة stcpay من شركة الاتصالات السعودية stc و محفظة urpay من بنك الراجحي ما أشهر المحافظ الرقمية في السعودية.

ولعل أهم ميزة تتميّز بها المحافظ الرقمية هي تجربة المستخدم “User Experience”، الجميع يعلم أن واجهة وتجربة المستخدم في تطبيقات وخدمات البنوك سيئة ولذلك كانت من أهم أسباب الانتشار السريع للمحافظ الرقمية هي تطويرها الدائم لواجهة وتجربة المستخدم.

اقرأ في: مميزات وعيوب بطاقة مدى من stc pay

اقرأ في: مميزات وعيوب محفظة يور باي من الراجحي

انواع المحافظ الإلكترونية في المملكة

في النقاط التالية أهم المحافظ التي تنافس في السوق السعودي:

  1. محفظة يور باي من بنك الراجحي.
  2. محفظة stcpay من شركة الاتصالات السعودية stc.
  3. محفظة الإنماء باي alinma pay من مصرف الإنماء.
  4. محفظة بوكي من بنك الراياض.
  5. وهناك محفظة تداول الأهلي كابيتال تابعة للبنك الأهلي السعودي للتداول المحلي والدولي.
  6. محفظة البنك السعودي للاستثمار (الاستثمار كابيتال).

ملحوظة: محافظ البنك السعودي للاستثمار والبنك الأهلي السعودي للتداول في البورصة العالمية والمحلية وتختلف عن المحافظ الأخرى.

في هذا التقرير المقدم من بنوك سوف نتحدث حول محفظة يور باي و محفظة اس تي سي باي من خلال هذه المحتويات التي تجدها في الصورة التالية.

اقرأ في: ما الأفضل بطاقة كاش باك الراجحي أو بطاقات stc pay

اقرأ في: أفضل بطاقات السفر في السعودية

اقرأ في: طريقة تحويل مكالمات جوي إلى مقفل

الفرق بين stc pay و urpay عيوب urpay أنواع بطاقات stc pay خدمة عملاء اس تي سي باي بطاقة stc pay مدى عيوب stc pay Stc pay فتح حساب اس تي سي باي ur pay to stc pay stc pay vs ur pay التحويل الدولي urpay كم يستغرق التحويل من urpay إلى بنك محلي التحويل المحلي urpay رسوم التحويل الدولي urpay	 stc pay urpay رسوم التحويل المحلي urpay
محتوى المقال | الكاش باك في محفظة stcpay و urpay

الفرق بين الكاش باك في محفظة stcpay و urpay

أول شيء سوف أتحدث هو الكاش باك ولكي أكون منطقي سوف أقارن فقط بطاقة كلاسيك من محفظة stcpay و البطاقة العادية من urpay لأنهم كلهم مجانيتين للجميع.

كاش باك محفظة اس تي سي باي

1- بطاقة اس تي سي باي كلاسيك تعطيك كاش باك 0.5% على جميع عملياتك الدولية والداخلية في السعودية.
2- الاسترداد النقدي فيها لا يشمل الكثير من العمليات على عكس بطاقة يور باي.

كاش باك محفظة يور باي

1- بطاقة يورباي تعطيك 1% كاش باك على كل العمليات الدولية والداخلية.

2- كما تقدم كاش باك على كل العمليات مهما كانت ماعدا شحن المحافظ والسحب النقدي.

خدمة العملاء في محفظة stcpay و urpay

كلا من الشركتين  stcpay و urpay تقدم خدمة عملاء شبه فورية على تويتر ومنصات التواصل الاجتماعي، كذلك كلا من الشركتين تقدم خدمة العملاء عن طريق الهاتف بشكل المجاني، والخدمة بشكل عام جيدة ومتقاربة في المميزات والعيوب أيضاً.

التحويل الدولي من stc

stcpay و urpay الاثنين لديهم خدمة تحويل سريع، stcpay يكون التحويل عن طريق ويسترن يونيون ، أما يورباي فالتحويل يكون عن طريق Money Gram.

والتحويل السريع يصل في نفس اللحظة من إتمام العملية، ولديهم أيضاً خدمة التحويل لحساب بنكي لأغلب دول العالم، وغالباً يكون أرخص في الرسوم لكن عملية التحويل تتأخر قليلاً ليصل المبلغ.

والآن بعد أن أجرينا أكثر من مقارنة بين محفظة stcpay و urpay تقريباً كلهم متقاربين من ناحية تحويل العملة والفارق بسيط، وكل واحدة منهم تتميز بمبلغ تحويل مختلف لكل دولة، على سبيل المثال يمكن أن تكون stc pay أفضل في التحويل لمصر و urpay أفضل للتحويل للهند وهكذا.

لذلك أنصحك أن تقارن بنفسك الدولة التي سوف تحول إليها وتختار الأرخص.

اقرأ في: أسرع طريقة تحويل الرصيد من سوا

اقرأ في: طريقة التحويل من حساب الراجحي إلى محفظة يور باي

اقرأ في: تقسيط جوال من stc بدون فوائد

مقارنة شاملة بين محفظة stcpay و urpay سنة 2024  الفرق بين stc pay و urpay عيوب urpay أنواع بطاقات stc pay خدمة عملاء اس تي سي باي بطاقة stc pay مدى عيوب stc pay Stc pay فتح حساب اس تي سي باي ur pay to stc pay stc pay vs ur pay التحويل الدولي urpay كم يستغرق التحويل من urpay إلى بنك محلي التحويل المحلي urpay رسوم التحويل الدولي urpay	 stc pay urpay رسوم التحويل المحلي urpay
مقارنة شاملة بين محفظة stcpay و urpay سنة 2024

الفرق في التحويل المحلي بين محفظة stcpay و urpay

كلا المحفظتين STCpay و Urpay تستطيع أن تحول من خلال من البنوك المحلية مجاناً وبدون رسوم، وتصل جميع التحويلات في نفس اليوم إذا تم التحويل في أوقات العمل الرسمي.

لكن بعد أوقات الدوام الرسمي تصل الحوالة في يوم العمل التالي، مع وجود بعض الاستثناءات في كلا المحفظتين مع بعض البنوك حيث أن التحويل فوري إلى بعض البنوك طوال الوقت وفي كل الأيام.

بطاقة مدى stcpay ويورباي

هنا يبدأ الفارق يظهر بين محفظة stcpay و urpay، فإن stcpay لديهم بطاقة مدى مجانية أما urpay فلا يوجد، وهذا عيب كبير في urpay.

ميزة بطاقة مدى: تستطيع استخدامها في السحب من الصراف الآلي مجاناً وبدون رسوم و تستطيع استخدامها في أي متجر لا يقبل بطاقات الائتمان مثل فيزا أو ماستر كارد.

للعلم: بطاقة مدى لا يوجد فيها كاش باك.

بطاقات أخرى بمزايا أفضل

بطاقات stcpay:

لديهم بطاقة بلاتينيوم و بطاقة سيجنتشر ، وكل البطاقتين برسوم لكن معها مميزات أكثر مثل: التأمين ودخول صالات المطارات.

بطاقات Urpay

حاليا ليس لديهم إلا بطاقة واحدة مجانية، وخلال أشهر وربما في خلال أقل من شهرين سيتم الإعلان عن بطاقات جديدة والتي ستكون أفضل من بطاقات اس تي سي باي، إلا إذا زادت هذه الأخيرة مزايا بطاقاتها مثل رفع نسبة الكاش باك.

هذا لأن البطاقة المجانية العادية من يور باي الكاش باك الخاص بها يساوي 1% مثل بطاقه سيجنتشر من اس تي سي باي التي رسومها السنوية 500 ريال سعودي.

اقرأ في: رسوم التحويل من بنك الإنماء إلى حساب الراجحي أو يورباي

اقرأ في: طريقة إضافة عملة بطاقة سفر بلس الراجحي بالجوال 2024

مقارنة شاملة بين محفظة stcpay و urpay سنة 2024  الفرق بين stc pay و urpay عيوب urpay أنواع بطاقات stc pay خدمة عملاء اس تي سي باي بطاقة stc pay مدى عيوب stc pay Stc pay فتح حساب اس تي سي باي ur pay to stc pay stc pay vs ur pay التحويل الدولي urpay كم يستغرق التحويل من urpay إلى بنك محلي التحويل المحلي urpay رسوم التحويل الدولي urpay	 stc pay urpay رسوم التحويل المحلي urpay
مزايا محفظة يور باي الجديدة 2024 افضل محفظة كاش باك في السعودية

طرق التحويل لكل من محفظة يورباي واس تي سي باي

محفظة stcpay

يمكن التحويل لمحفظة stcpay من خلال هذه الطرق:
1- بطاقات الائتمان (فيزا – ماستركارد)
2- آبل باي.
3- بطاقة مدى.
4- سداد.
5- التحويل البنكي لحسابك الذي تعطيه لك الشركة في البنك العربي أو بنك الرياض أو كلهم.
6- أو من شخص آخر لديه حساب عندهم ويقوم بعمل حوالة لك.

محفظة urpay

يمكن التحويل لمحفظة stcpay من خلال هذه الطرق:
1- بطاقات الائتمان.
2- آبل باي.
3- مدى.
4- وعبر التحويل البنكي لحسابك الذي تعطيه لك الشركة في مصرف الراجحي.
5- أو عن طريق أحد الأشخاص الذين يمتلكون محفظة urpay.
6- التحويل واستبدال نقاط المكافأة الراجحي إلى حسابك حسابك على يور باي.

خدمات أخرى

كلا الشركتين لديهم خدمة شراء بطاقات الالكترونية سواء للمتاجر أو لخدمات الألعاب ، وكلهم يقدمون عروض مثل بعض الخصومات أو الكاش باك أحياناً على بعض هذه البطاقات.

قريباً، يور باي سيفعلون خدمة استلام الطعام وهي أنك تطلب عن طريق التطبيق وتستفاد إما من خصم أو كاش باك.

قبل ما تطلع على رأيي الشخصي ومن الأفضل بينهم، أريدك أن تشرفني في التعليقات وتكتب ملاحظاتك الشخصية والمميزات التي أنت تراها أفضل في الشركتين.

شاهد: مميزات وعيوب بطاقة المسافر الإنماء

التأمين و دخول صالات المطارات

تكلمنا في مقال سابق عن مزايا بطاقات فيزا لما قام بعض العملاء باستخدام بطاقات يور باي المجانية تبين لهم أنها تحتوي على تأمين سفر و بعض المزايا الأخرى.

المعلومة التي يجب أن يعرفها الجميع أن البطاقة الحالية المجانية من يور باي لا يوجد فيها تأمين سفر تم الإعلان عنه رسمياً من الشركة، وربما في حالة قام الشخص باستخدام التأمين سيتم رفع مطالبته فيما بعد بحجة عدم وجودها وأنها غير مفعلة وغير معلنة بشكل رسمي.

لذلك لا أنصح باستخدام التأمين الخاص بهذه البطاقة حالياً حتى يتم الإعلان عنها بشكل رسمي.

ما الأفضل بين محفظة stcpay و urpay

الأفضل بدون منازع هي بطاقة Urpay لأن نسبة الاسترداد النقدي هي 1% ولا يوجد حدود أو قيود على الكاش باك. ولكن ينقصها وجود بطاقة بلاستيكية حقيقية وتصبح بطاقة متكاملة.

  1. بالنسبة للتحويل الدولي: كلا التطبيقين أو المحفظتين تجريان عروض في كل فترة على التحويل.
  2. نصيحتي الشخصية هي الدخول لكل التطبيقين والاطلاع على الرسوم وكم المبلغ النهائي الذي سيصل للجهة النهائية، وبناء عليه تحدد الأفضل بين محفظة stcpay و urpay.
  3. خدمة العملاء: شخصياً أرى STCpay متفوقة بشكل أكبر من ناحية الرد بسرعة التواصل مع العملاء، وهذا راجع بالتأكيد إلى الوجود القديم في السوق، لكن الفرق بشكل عام ليس كبيرا.
  4. التطبيق وواجهة المستخدم: هذا أمر شخصي يختلف من شخص لآخر، لكني شخصياً أرى ألوان وتصميم وسهولة الاستخدام في تطبيق stcpay أجمل من urpay على الأقل في الفترة الحالية.

لماذا أقول في الفترة الحالية؟ لأنه ممكن في أي لحظة يور باي تقوم بتحديث تطبيقهم بشكل أفضل.

اقرأ في: بطاقة كاش باك بلس الراجحي الجديدة بلاتينيوم و سيجنيتشر

اقرأ في: أفضل بطاقات الائتمانية في البنك الأهلي السعودي

مشكلة stcpay وتوقف التطبيق

في يوم 13 فبراير تم الإعلان عن وجود في صيانة على التطبيق لمدة 12 ساعة. تسببت هذه الصيانة الكبيرة في توقف التطبيق وأعلنت الشركة في بيان رسمي توقيف التطبيق للتأكد من سلامة النظام. المصدر: موقع أرقام.

بعد إعادة النظام، الكثير كان ومازال يشتكي من وجود مشكلة في التطبيق مثل: عدم ظهور الرصيد أو عدم وصول التحويلات سواء من المحفظة إلى البنوك أو من البنوك الى المحفظة وغيرها من المشاكل.

اقرأ في: شروط ومميزات تمويل نقاط البيع بنك الراجحي

خطوات إنشاء حساب تاجر على stc pay

شروط التسجيل في STC pay Merchant

رقم هوية صاحب المنشأة أو المفوض.

رقم السجل التجاري/ أو رقم وثيقة الترخيص من وزارة العمل.

العنوان الوطني.

البريد الإلكتروني الخاص بصاحب المنشأة، أو المفوض.

الرقم الضريبي.

شعار المتجر أو الشركة.

طريقة التسجيل في تطبيق stc pay كتاجر

قم بتحميل التطبيق على جهازك (التطبيق يدعم أجهزة الـ IOS، والأندرويد).

  • الآن قم بفتح التطبيق، وتسجيل رقم الجوال.
  • عليك إدخال رمز التحقق المرسل على الرسائل النصية.
  • سيتم سؤالك إذا كنت “تملك العمل التجاري 100%”.
  • ثم سيتم سؤالك إذا “كنت تمتلك رقم سجل تجاري”
  • إذا كانت الإجابة نعم قم بتسجيل البيانات المطلوبة (رقم السجل التجاري، وتاريخ الميلاد وغيرها).
  • إذا كانت الإجابة لا قم بتسجيل البيانات المطلوبة (رقم الوثيقة الصادرة من وزارة العمل، وتاريخ الميلاد وغيرها).
  • ثم اختر إرسال. بعد ذلك سيتم رفع طلبك بالانضمام، وسيتم الرد عليك في غضون 3 أيام عمل حتى يتم استكمال بقية الإجراءات.

اقرأ في: طريقة تحويل رقم فيرجن الى stc

اقرأ في: رسوم التحويل من بنك الإنماء إلى حساب الراجحي أو يورباي

الفرق بين stc pay و urpay عيوب urpay أنواع بطاقات stc pay خدمة عملاء اس تي سي باي بطاقة stc pay مدى عيوب stc pay Stc pay فتح حساب اس تي سي باي Urpay
البنوك التي تتعامل stcpay

ما هي البنوك التي تتعامل مع stc Pay

هناك العديد من البنوك التي تتعامل مع شركة stc pay من خلال أحد البنوك التالية بأقساط ميسرة وبدون أي فوائد:

1- بنك الرياض.

2- بنك الجزيرة.

3- بنك العربي.

4- البنك السعودي الفرنسي.

5- مصرف الراجحي.

6- بنك الإمارات دبي الوطني.

في النهاية نحن  كمستهلكين من مصلحتنا اشتداد المنافسة بين stc pay و ur pay، لكي نستفيد من مزايا لم تكن موجودة أبدا في السوق المحلي والله يكثر المنافسين في السوق.

اقرأ في: كم أسعار التحويل الدولي stc pay

اقرأ في: تفاصيل محفظة الإنماء الرقمية AlinmaPay

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-