أفضل طرق تحويل رصيد من سوا داخل وخارج السعودية

 طريقة تحويل الرصيد من سوا

تحويل رصيد من سوا إلى سوا داخل المملكة بدون رقم الهوية خدمة من ضمن خدمات شركة الاتصالات السعودية stc، كما يمكن لأي مواطن داخل المملكة تحويل الرصيد عن طريق خدمة سوا إلى أي طريقة أخرى مثل تحويل الرصيد من سوا إلى مفوتر أو أي خط آخر.

وقد طورت شركة الاتصالات السعودية stc خدمات تحويل الرصيد عن طريق سوا حتى أصبح من الممكن تحويل الرصيد من سوا خارج المملكة بكل سهولة بدون رقم الهوية.

أو باستخدام رقم الهوية ومن خلال هذا التقرير المقدم من «موقع بنوك» سوف نوضح لكم كل الطرق لكيفية تحويل رصيد من سوا إلى سوا أو من سوا إلى مفوتر والشرح مدعم بالفيديو.

تحويل رصيد من سوا إلى سوا داخل المملكة بدون رقم الهوية خدمة من ضمن خدمات شركة الاتصالات السعودية stc ، كما أن أي مواطن داخل المملكة يستطيع تحويل الرصيد عن طريق خدمة سوا إلى أي طريقة أخرى مثل تحويل الرصيد من سوا إلى مفوتر أو أي خط آخر.  وقد طورت شركة الاتصالات السعودية stc خدمات تحويل الرصيد عن طريق سوا حتى أصبح من الممكن تحويل الرصيد من سوا خارج المملكة بكل سهولة بدون رقم الهوية، أو باستخدام رقم الهوية وسوف نوضح لكم كل الطرق لكيفية تحويل رصيد من سوا إلى سوا أو من سوا إلى مفوتر والشرح مدعم بالفيديو.
أسرع طريقة تحويل الرصيد من سوا بالفيديو

طريقة تحويل الرصيد من سوا إلى سوا داخل المملكة

من خلال خدمات شركة الاتصالات السعودية stc لعملائها تتيح إجراء تحويل رصيد من سوا إلى سوا فيما بينهم داخل المملكة العربية السعودية من خلال اتباع خطوات أحد الطريقتين التاليين:

طريقة تحويل رصيد سوا بدون رقم الهوية

في حال كان العميل المرسل للرصيد على علم برقم هوية المرسل إليه، يتم إرسال رسالة نصية إلى الرقم 1500 تشمل الرسالة الكود التالي : ( *133* رقم هاتف المرسل إليه * المبلغ * رقم هوية المرسل إليه # ) . وبذلك يتم تحويل الرصيد من سوا بدون تأكيد رقم الهوية.

تحويل رصيد سوا الى سوا مع تأكيد رقم الهوية

الخطوة الأولى: في حال عدم معرفة مرسل الرصيد رقم هوية المرسل إليه يتم إرسال رسالة نصية إلى الرقم 1500 تشمل الرسالة الكود التالي :( *133* رقم المرسل إليه * المبلغ #  ).

الخطوة الثانية: يقوم المرسل إليه الرصيد بإرسال رسالة نصية إلى الرقم 1500، تشمل الكود التالي ( *133*رقم هوية مستلم الرصيد# ) . وهذه الطريقة تحويل رصيد سوا باستخدام رقم الهوية.

اقرأ في: كيفية الشراء بالتقسيط من أمازون السعودية | بدون فوائد

اقرأ في: كيف ألغي الخدمات التي تسحب رصيد سوا STC 

اقرأ في: كيفية التقسيط من نون بنك الراجحي بدون فوائد

اقرأ في: طريقة تحويل رصيد سوا دولي من السعودية إلى مصر

فيديو شرح كيفية تحويل الرصيد من سوا لسوا | تحويل رصيد STC

من خلال الفيديو التالي تجد خطوات تحويل رصيد سوا لسوا داخل المملكة بأكواد مختصرة، تحويل رصيد سوا إلى stc pay، وفي حالة وجود أي تعليق أو استفسار اتركه في نموذج التعليقات وسوف يتم الرد عليك في أسرع وقت.

كيفية تحويل رصيد من سوا الى سوا

الآن يمكنك تحويل رصيد من سوا لسوا مفوتر فقط قم بإرسال رسالة إلى رقم خدمة عملاء stc سوا الموحد 900 على أن تتضمن الرسالة  رقم 144. يتم إرسال رقم الهاتف للشخص.

ثم المبلغ المراد تحويله ثم # . يتم الضغط على زر إرسال. فيكون الكود كما يلي ( *144 * ثم رقم الهاتف * ثم المبلغ * ثم رمز المربع # ) .

طريقة تحويل الرصيد من مفوتر الى سوا

تستطيع تحويل الرصيد من خط مفوتر إلى سوا عن طريق إرسال كود إلى رقم خدمة عملاء stc الرقم 900، تقوم بكتابة الكود بهذه الطريقة ( * 144* رقم الجوال * قيمة الرصيد # ) فتكون الرسالة بهذا الشكل على سبيل المثال :  #00*050000000*144* .ثم اضغط  .

قوانين تحويل رصيد سوا الى خط آخر

يمكن لكافة مشتركي خطوط سوا الاستفادة من خدمة تحويل رصيد stc، وأتاحت الشركة أيضا تحويل الرصيد من الخطوط المفوترة إلى خط سوا، وحددت شركة الاتصالات السعودية stc تحويل الرصيد ليبدأ من 5 ريال، وأن لا يتجاوز الرصيد المحول 20 ريال، ويتم خصم نصف ريال بعد كل عملية تحويل رصيد .

اقرأ في: كم أسعار التحويل الدولي stc pay

اقرأ في: كيفية إضافة بطاقة في apple pay

اقرأ في: طريقة تقسيط جوال ايفون 15 برو max من stc

كيف احول رصيد من سوا لسوا كيفية تحويل الرصيد إلى رقم آخر طريقة تحويل رصيد سوا إلى سوا بدون رقم الهوية طريقة تحويل الرصيد سوا *133* طريقة تحويل رصيد من مفوتر الى سوا تحويل رصيد سوا إلى stc pay تحويل رصيد من سوا لسوا 2022 طريقة تحويل بيانات stc
 كيف احول رصيد من سوا لسوا

شروط تحويل رصيد سوا

وفرت شركة الاتصالات السعودية stc إمكانية تحويل رصيد سوا إلى سوا لجميع العملاء داخل المملكة كما ذكرنا، ولكن هناك عدة شروط لكي يتم التحويل :

- توفر رصيد كافي في حساب العميل الذي يرغب في إجراء عملية التحويل.

- التنبيه إلى أن المبالغ المسموح بتحويلها من خط سوا إلى خط آخر سوا هي 5 ريال أو 10 ريال أو 15 ريال أو 20 ريال.

- مع الإشارة إلى أنه سيتم خصم ما قيمته 0.5 ريال عن كل عملية تحويل من سوا .

طريقة تحويل الرصيد من سوا إلى خارج المملكة

تقدم شركة الاتصالات السعودية stc خدمة تحويل رصيد سوا إلى عملائها في بعض الدول العربية والأجنبية عبر خدمة تحويل الرصيد الدولي من stc .

هذه الخدمة يمكن من خلالها تحويل مبالغ مالية من أرصدة شرائح سوا من داخل المملكة العربية السعودية إلى أي جوال خارج المملكة بعملة الريال السعودي.

وهذه هي الدول المتاحة لتحويل رصيد سوا خارج المملكة :( مصر - تركيا - الهند -فلسطين - الأردن- بنجلاديش، السودان - نيبال - باكستان - إندونيسيا - الفلبين، نيجيريا - المغرب - تونس - سيريلانكا - اليمن .

طريقة تحويل الرصيد من خط مفوتر الى سوا

يتم تحويل الرصيد في هذه الحالة عن طريق ارسال رسالة نصية الى الرقم 900 مكتوب فيها  
* 144* رقم الجوال المستلم * المبلغ #.

طريقة معرفة رصيد البيانات سوا

يستطيع العميل من داخل المملكة معرفة المبلغ الذي يمكن تحويله باستخدام سوا عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم 801500 مكتوب في الرسالة اسم البلد المراد التحويل إليه، ثم يستقبل رسالة قصيرة توضح رمز المبلغ الممكن تحويله وقيمة الرسوم المطبقة على عملية التحويل.

وإذا كنت تريد ان تعرف الرصيد المتبقي قم بالاتصال على #166*، ولإجراء الاتصال عن طريق رصيدك (سوا) ما عليك إلا: الضغط على (8*) ثم الرقم الذي تريد الاتصـل عليه.

اقرا في: طريقة شحن بطاقة سوا من تطبيق الراجحي

اقرأ في: كيف معرفة الأرقام المسجلة باسمي stc و زين وموبايلي

كيف طريقة تحويل الرصيد من سوا لسوا؟ كيف احول رصيد من سوا لسوا بدون رقم الهوية؟ هل يمكن تحويل رصيد من سوا الى موبايلي؟ طريقة تحويل رصيد سوا إلى سوا بدون رقم الهوية كيف احول رصيد من سوا لسوا من التطبيق طريقة تحويل الرصيد من رقم لرقم طريقة تحويل رصيد من مفوتر الى سوا تحويل رصيد سوا إلى stc pay طريقة تحويل بيانات stc برنامج تحويل رصيد دولي طريقة تحويل رصيد دولي من سوا
كيف احول رصيد من سوا لسوا من التطبيق

كود تحويل رصيد من سوا إلى خارج المملكة

يتم إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 801500 تتضمن الكود التالي : ( *133* رقم المرسل إليه *رمز المبلغ المربع # ) ، ثم يتم تأكيد عملية التحويل بعد استلام العميل رسالة قبل إرسال الرصيد المحول عبر إرسال رسالة قصيرة أخرى بحرف Y.

قدمنا لكم طريق تحويل رصيد سوا عبر شركة الاتصالات السعودية stc وطريقة تحويل الرصيد من سوا بدون رقم الهوية سواء داخل المملكة أو خارج المملكة، ويمكنكم الاطلاع على خدمات موقع بنوك للأعمال المصرفية والبنكية.

اقرأ في: أسهل طريقة تحويل الأموال من بنك الرياض

اقرأ في: كم رسوم فيزا تسوق الراجحي الجديدة 

اقرأ أيضاً: كيف تعرف أنك عميل تميز في الراجحي 

ما هي طريقة الحصول على رصيد مجاني من سوا؟

يمكن أن يحصل العميل على الرصيد المجاني الذي يصلح للاستخدام على بطاقة سوا، وذلك عن طريق رسالة نصية، وتكون مرسلة إلى الرقم 900 وهو أحد أرقام خدمة العملاء المختصرة والمجانية المتاحة من خلال شركة إس تي سي، ويتم تدوين الرقم 1055، وسيتم تحويل قيمة رصيد مجاني إلى شريحة سوا. 

اقرأ أيضاً: مميزات وشروط البطاقة السوداء لبنك الراجحي 

كيف طريقة تحويل الرصيد من سوا لسوا؟ كيف احول رصيد من سوا لسوا بدون رقم الهوية؟ هل يمكن تحويل رصيد من سوا الى موبايلي؟ طريقة تحويل رصيد سوا إلى سوا بدون رقم الهوية كيف احول رصيد من سوا لسوا من التطبيق طريقة تحويل الرصيد من رقم لرقم طريقة تحويل رصيد من مفوتر الى سوا تحويل رصيد سوا إلى stc pay طريقة تحويل بيانات stc برنامج تحويل رصيد دولي طريقة تحويل رصيد دولي من سوا
كيف احول رصيد من سوا لسوا

كيفية تحويل رصيد سوا من stc pay

في الخطوات التالية نعرض كيف تشحن بطاقة سوا باستخدام تطبيق stc pay:

  1. أولاً عليك تحميل تطبيق stc pay من متجر البرامج لأجهزة الجوالات الأيفون أو الأندرويد مباشرة من الروابط التالية
  2. تحميل تطبيق stc pay للأيفون اضغط هنا.
  3. تحميل تطبيق stc pay لأجهزة الجوالات الأندرويد من هنا.
  4. إذا كنت عميل STC، ببساطة سجل حسابك بإستخدام رقم جوالك.
  5. إذا كنت عميل لمشغل آخر، يجب عليك توثيق حسابك عبر منصة أبشر.
  6. عليك تعبئة نموذج معلومات العميل الذي تريد التحويل إليه.
  7. أضف الأموال في حسابك.
  8. اضغط على “فواتير STC و شحن سوا“.
  9. إذا كان الرقم تحت هويتك ستجد الرقم في القائمة تلقائيًا.
  10. إذا كان الرقم ليس تحت هويتك، اضغط على “شحن سوا“.
  11. أدخل رقم الجوال* ثم اضغط “تابع“.
  12. *اذا كنت تريد شحن هذا الرقم بشكل دائم, ننصحك بحفظه من خلال الضغط على (إضافة إلى حسابات STC المسجلة)
  13. اختر بطاقة شحن سوا المطلوبة ، ثم حدد الحساب واضغط على “سداد“.

اقرأ في: شروط اخذ جوال من زين بالتقسيط بدون فوائد

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-