شرح كيفية الاستثمار مع أبيان المالية وربح 20% سنوياً

شرح الاستثمار مع ايبان المالية في السعودية

في الفترة الأخيرة تكلمت عن بعض حسابات العوائد والادخار في السعودية، وكنت دائما أقول في آخر كل تقرير إنها حسابات جيدة للمبتدئين، لكن يوجد أفضل منها من ناحية الأرباح ومن ناحية الفرص الاستثمارية، لكن الآن ظهر واحد من التطبيقات في مجال الاستثمار حاليا هو تطبيق أبيان المالية للاستثمار وهو تطبيق يستثمر نيابة عنك في مختلف الأسواق سواء أسواق الأسهم السعودية أو العالمية أو الصكوك أو العقار، يعني تعطيهم فلوسك وتختار المحفظة إلتي تريد أن تستثمر فيها، وهو يستثمر نيابة عنك بعد ما يعطيك الربح المتوق.

بإذن الله عز وجل في هذا التقرير المقدم من بنوك بشرح لكم عن تطبيق أبيان بالتفصيل وكيف يمكنك الاستثمار مع أبيان السعودية، وما راح ينتهي هذا المقال إلا وأنت فاهم ما هو تطبيق أبيان، وكيف تستفيد منهم، وكم ممكن يربحك وبجاوبك أيضا عن أسئلة مهمة جدا، لازم تعرف أجوبتها وهي كالتالي:

  • ما أنواع الحسابات والمحافظ التي تستطيع أن تستثمر فيها في أبيان؟
  • كيف تستطيع التعرف على المحافظ الاستثمارية الأفضل بالنسبة لك؟
  • كم أقل مبلغ تستطيع أن تستثمره في أبيان؟ وهل الاستثمار معهم شرعي وحلال أو لا؟
  • سؤال مهم أيضا من يطلع الزكاة؟ أبيان ولا أنت كمستثمر؟
  • والسؤال المهم أيضا. كم رسوم الاستثمار معهم؟ يعني كم يأخذون أبيان مقابل إنهم يستثمرون لك فلوسك؟
  • والجواب على سؤال مهم جدا إنه هل ممكن تخسر فلوسك في أبيان أو لأ؟ وأيضا كم مفروض تستثمر معهم كمدة لكي تكون أرباحك جيدة؟ وهل تقدر تسحب فلوسك لو احتجتها؟ وبعد ما أجاوب عن كل هذه الأسئلة بفتح تطبيق أبيان وأشرح لكم بشكل سريع كل تفاصيل التطبيق.

وأوضح لكم آلة حاسبة جميلة تعطيكم بشكل متوقع، كم ممكن تكون أرباحك لو استثمرت معهم من اليوم إلى كأس العالم 2030 أو اكسبو السعودية بإذن الله عز وجل؟

ما أنواع الحسابات والمحافظ للاستثمار في أبيان تجربتي مع أبيان المالية كيف اسحب فلوسي من أبيان ما أنواع الحسابات والمحافظ التي تستطيع أن تستثمر فيها في أبيان
شرح كيفية الاستثمار مع أبيان المالية  دليل شامل

ما أنواع الحسابات والمحافظ للاستثمار في أبيان

أنواع الحسابات والمحافظ التي تقدر تستثمر فيها، حاليا، عندهم محفظة ادخارية واحدة، وعندهم ثلاث محافظ استثمارية، خلوني أولا بتكلم عن المحفظة الادخارية إللي عندهم.

شرح محفظة أيبان الادخارية

وهي ببساطة محفظة ادخارية مثل المحافظ الإلكترونية الموجودة بأغلب البنوك على سبيل المثال محفظة يورباي الراجحي.

في هذه المحفظة تضع فلوسك فيها وتستطيع تسحبها بأي وقت، لكن بدل ما هي جالسة بدون فايدة في البنك تخليها في هذه المحفظة وتأخذ تقريبا ما مقداره 5% أرباح سنوية، والأرباح بطبيعة الحال متغيرة حسب الظروف، يوميا بتشوف كم ربحك وتقدر تسحب وتودع بأي وقت مخاطرها وأكيد معتمدة شرعية هذه بالنسبة للمحفظة الادخارية، نروح الآن للمحافظ الاستثمارية ولأغلب يسأل عنها.

شرح محافظ أيبان الاستثمارية

عندهم ثلاث محافظ استثمارية، كل محفظة فيها نوع مخاطرة معين، ما المقصود بالمخاطرة؟ مثل ما تعرفون، ما في أي استثمار بالعالم، ما فيه مخاطرة، لذلك الذي يقول أنا أعرف استثمار يجيك من أرباحه ما فيه خسارة، فغالبا إنه حرامي أو جاهل للأسف.

الثلاث محافظة، الموجودة عندهم كالتالي:

  1. المحفظة الأولى اسمها محفظة أيبان الآمنة.
  2. المحفظة الثانية المحفظة المتوازنة.
  3. محفظة نمو.

معلومات عن المحفظة الآمنة في المالية

في هذه المحفظة يأخذون فلوسك ويستثمرونها في عدة استثمارات، وهي كالتالي الصكوك الإسلامية 70%، الأسهم الأمريكية 5%، الأسهم السعودية 5%. والعقار والذي يسمونه البعض الابن البار 20%، نسبة الربح المتوقعة في هذي المحفظة 5% سنويا.

وطبعا هي مثل اسمها آمنة يعني المخاطر فيها قليلة جدا، يعني ربحها أقل من باقي المحافظ، لكن بنفس الوقت خطورتها أيضا أقل من ناحية الخسارة.

معلومات عن محفظة أيبان المالية المتوازنة

المحفظة الثانية، المحفظة المتوازنة يستثمرون فلوسك في الاستثمارات التالية 30% صكوك، 25% أسهم أمريكية، و15% أسهم سعودية، وللعقار نسبة 30%، نسبة الربح المتوقعة 10%. ومثل ما اسمها يدل فهي متوازنة، يعني وسط من ناحية المخاطرة.

محفظة نمو

المحفظة الثالثة محفظة النمو وهي أكثر المحافظ ربحاً يستثمرون فلوسك في الأشياء التالية 10% صكوك، 50% أسهم أمريكية، و20% أسهم سعودية، و20% عقارات، نسبة الربح المتوقعة 14.7%، وهي محفظة فيها مخاطرة، لكن بنفس الوقت أرباحها أعلى من المحافظ الأخرى.

كم أرباح محفظة النمو في عام 2023

محفظة النمو جابت 20% ربح أعلى من الربح المتوقع وهو14.7%، ولكن طبعا ليس بكل سنين بتجيب كذا، بالمناسبة نسبة الاستثمار التي قلتها متغيرة حسب وضع السوق.

كيف تقدر تعرف المحفظة الأفضل بالنسبة لك

إذا أنت تقول ما أريد أخاطر في أشياء فيها مخاطرة متوسطة أو عالية، لذلك أنصحك بالمحفظة الآمنة بطبيعة الحال، أما إذا تقول أريد أخاطر خصوصا إني بستثمر على فترة طويلة، فالمحفظ المتوازنة والنمو قد تكون مناسبة لك شخصيا، أنا عادة وأعوذ بالله من كلمة أنا أدخل بجزء من الاستثمارات في كل المحافظ يعني تنوعها بين آمنة ونمو ومتوازنة.

كم أقل مبلغ تقدر تستثمره في أبيان

تقدر تستثمر 1000 ريال سعودي في المرة الأولى بعد ما تستثمر 1000 ريال، تقدر تدخل بأي مبلغ حتى لو 20 ريال، وبوضح لكم بالتفصيل لما أفتح التطبيق وأشرح.

هل الاستثمار مع ابيان حلال ام حرام

الجواب نعم، الاستثمار شرعي ويوجد لجنة شرعية في أبيان المالية مثل ما تشوفون الآن على الموقع الإلكتروني لأبيان المالية وتستطيع طرح أي سؤال عليهم، وهذا يجاوب بالطبع على سؤال هل شركة ايبان نصابة أم لا.

من يطلع الزكاة أبيان أو أنت كمستثمر

الجواب بكل سهولة أنت طلع الزكاة ولو تسألني كيف أحسب الزكاة؟ فالموضوع بسيط في تطبيق أبيان آلة حاسبة تعطيك كم مباشرة يجب إنك تخرج كزاكاة.

اقرأ في: قيمة أرباح الودائع في بنك الراجحي

اقرأ في: كيف اعرف الرقم الضريبي لبنك الراجحي للأفراد

ما أنواع الحسابات والمحافظ للاستثمار في أبيان تجربتي مع أبيان المالية أبيان المالية تويتر هل شركة ابيان نصابه؟
ما أنواع الحسابات والمحافظ للاستثمار في أبيان

كم رسوم الاستثمار مع أبيان المالية

يعني كم يأخذون أبيان مقابل إنهم يستثمرون لك فلوسك، أبيان يأخذون 1% على استثماراتك في الحسابات الاستثمارية، و0.5 % على المحفظة الادخارية، يعني كل سنة يأخذون هذه النسبة من كامل مبالغك المستثمرة، وعلى أساس شهري.

ومن يسألني هل هي نسبة كبيرة أو لا بأس فيها أو قليلة؟ فالجواب من وجهة نظري الشخصية إني أشوفها نسبة منطقية، لأن في محافظ أو شركات أو بنوك تأخذ 2% رسوم اشتراك، و1% رسوم سنوية، ف1% سنويا كرسوم تعتبر نسبة طبيعية وجيدة، السؤال الذي دائما يوصلني.

هل ممكن أخسر فلوسي مع أبيان

هذا السؤال يهمني جدا أجاوبه، لأني مثل ما وضحت لكم لا يوجد استثمار في العالم خالي من المخاطرة، وما في نسبة خسارة مثل ما تعرفون أسواق المال والعقار وغيرها، كلها قد تتغير في لحظة قد تكون ربحان وتخسر كل شيء في لحظة، وقد تكون خسران وتربح مبالغ ضخمة في لحظة واحدة، لذلك يجب عليك أن تعرف أن تعرف أن جميع التطبيقات والبنوك والمحافظ الاستثمارية فيها نسبة مخاطرة، والخسارة واردة جدا لكن لازم تشوف جوابي على السؤال التالي عشان يرتاح بالك.

 اقرأ في: دليل شراء سبائك الذهب من الراجحي وأهم نصائح الاستثمار

كم أقل مبلغ تستطيع أن تستثمره في أبيان؟ وهل الاستثمار معهم شرعي وحلال أو لا؟ سؤال مهم أيضا من يطلع الزكاة؟ أبيان ولا أنت كمستثمر
تجربتي مع أبيان المالية

كم مدة الاستثمار المناسبة مع أبيان

كم مفروض تستثمر معهم كمدة عشان تكون أرباحك جيدة، هذا الجواب مهم جدا وينطبق على أبيان وغير أبيان، لأنك إذا استثمرت فلوسك أرجوك ثم أرجوك لا تصير مهووس؟ وتابع كل صغيرة وكبيرة.

البعض يشتري أسهم أو يستثمر ثم بعدها بيوم يفتح التطبيق أو يفتح الموقع، ولو رأى فلوس نزلت 1% خاف، وباع كل إللي عنده، وهذا سبب رئيسي، إن كثير من الناس يقول كل ما شريت وكل ما استثمرت أخسر، لذلك نصيحتي الشخصية هي الاستثمار لمدى متوسط إلى طويل.

يعني إذا وضعت فلوسك في حساب استثماري خلاها ولا تشوفها إلا بعد سنتين أو خمس سنوات، وبعض الناس عندهم خطوط استثمارية تصل إلى عشر سنوات، فأسواق المال أثبتت أن من لا يراقب السوق ينجح بإذن الله، فقط استثمر في مكان موثوق وآمن، وارتاح. 

هل تستطيع أن تسحب فلوسك من أبيان المالية

طيب هل تقدر تسحب فلوسك لو احتجتها من أبيان أو حتى تودع الأبيان بسهولة؟ الجواب نعم، تقدر تسحب فلوسك أو تودعها بأي لحظة عبر التطبيق. عادة وقت الإيداع والسحب يأخذ من ثلاث إلى خمس أيام بحد أقصى الحين بفتح لكم التطبيق، وأشرح لكم طريقة فتح محفظة ادخارية، وكذلك بشرح لكم عن المحافظ الاستثمارية بشكل سريع.

وبشرح لكم الآلة الحاسبة الجميلة إللي تعطيك بإذن الله قد إيش بتربح من استثماراتك. لو بديت اليوم تستثمر شهريا حتى إكسبو بإذن الله أو كأس العالم. 2030 راح أفتح التطبيق توكلنا على.

اقرأ في: شرح برنامج الحماية والادخار الراجحي

تعلم كيفية استخدام تطبيق ابيان المالية كيف اسحب فلوسي من أبيان أبيان المالية تسجيل الدخول تطبيق أبيان المالية حاسبة تمرة المالية ملاءة المالية
شرح تطبيق أبيان المالية

شرح تطبيق أبيان للاستثمار

إذا لم يسبق لك التسجيل أبدا في التطبيق، فيجب عليك إكمال بياناتك، أما إذا كنت سجلت سابقا، فقد تضع رقم جوالك وتبدأ تسجيل الدخول مثل ما أخبرتكم يوجد بمحفظة ادخار ويوجد ثلاث محافظ للاستثمار، كما ترون، نبدأ في محفظة الادخار، تبدء مباشرة عبر إيداع تضع المبلغ الذي ترغب بادخاره.

طريقة التسجيل في تطبيق أبيان

  • في البداية قم بتحميل تطبيق أبيان من خلال الراوابط التالية حسب نوع جوالك أيفون من هنا أو اندرويد اضغط هنا.
  • التسجيل في أبيان بسيط وسهل فقط ادخل اسمك ورقم جوالك في خانات التسجيل.
  • ثم يتم إرسال رمز التحقق إليك عبر رقم الجوال قم بتأكيد التسجيل.
  • والآن تسطيع فتح المحفظة التي تريدها عبر أبيان المالية وعمل الإيداع بالمبلغ الذي تريده.

طرق الإيداع في محفظة أبيان المالية

تستطيع ان تودع اموالك في أبيان بأكثر من طريقة عبر بطاقة مدى أو عبر أبل باي، أو عبر التحويل البنكي وهو الأسرع، وكذلك تستطيع عمل استقطاع شهري، مما يجعل مثلا تحول مبلغ  500 ريال سعودي شهريا أو 300 ريال شهريا، أو حسب استطاعتك إلى محفظة ادخارية، طبعا الحد الأدنى لبدء الاستثمار هو ألف ريال كما ذكرت.

كيف تفتح محفظة في تطبيق أبيان

  • لنفرض أنك ستختار المحفظة المتوازنة بدرجة مخاطرة متوسطة تضغط على إبداء الاستثمار، ثم التالي.
  • ثم يجب عليك وضع رمز التحقق الذي وصلك عن طريق أبشر.
  • تم إضافة المستقبل بنجاح وإذا رغبت في إنشاء محفظة جديدة، تضغط على إنشاء هدف آخر.
  • ثم تختار نوع المحفظة التي ترغبها مثلا لنفترض أرغب بالنمو، ابدأ الاستثمار وأيضا يجب عليك إدخال رمز التحقق من أبشر.
  • طبعا كل محظة تنشأها، يجب عليك تخرمز التحقق الهدف من هذه العملية، هو زيادة الأمان للمستخدم.

إذا رغبت في التنقل بين المحافظ الخاصة فيك، تستطيع أن تجد مثلا هنا محفظة الادخار، هنا محفظة الاستثمار. لنفترض أنك ترغب بإيداع مبلغ في محفظة المستقبل الاستثمارية تضغط عليها ثم تضغط على إيداع، وتستطيع إيداع عبر. مدى أبل باي أو التحويل البنكي كما تستطيع الاستقطاع شهريا.

اقرأ في: شرح تطبيق تداول الراجحي وكيفية الاستثمار في الراجحي المالية

اقرأ في: أفضل حساب ادخار بعائد شهري في السعودية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-