كيف اشغل فلوسي في بنك الراجحي | أنواع الاستثمار والأرباح

كيف اشغل فلوسي في بنك الراجحي

كيف اشغل فلوسي في بنك الراجحي من بين الأسئلة التي تراود الكثير من الأشخاص الراغبين في استثمار أو ادخار أموالهم استثمارًا آمنًا وموثوقًا، ومن خلال تلك الفقرات نوافيكم بعرضٍ يشمل كيفية تشغيل الأموال في بنك الراجحي، وما هي أهم المتطلبات التي يجب أن تتوفر حتى يتم تشغيل الأموال المدخرة بناءً على خطط عمل موثوقة يديرها بنك الراجحي.

كيف اشغل فلوسي في بنك الراجحي أنواع الاستثمار والأرباح كيف تفتح حساب استثماري ببنك الراجحي شراء سبائك الذهب من الراجحي تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي
كيف اشغل فلوسي في بنك الراجحي  أنواع الاستثمار والأرباح

كيف استثمر فلوسي في مصرف الراجحي

من الممكن التعامل مع بنك الراجحي من خلال استثمار أو ادخار المال وهناك عدة صور يمكن من خلالها التعامل مع بنك الراجحي لتشغيل الأموال من خلالها، حيث يمكن للعميل أن يقوم باستثمار ادخار من أموال من خلال عدة طرق مختلفة نتعرف عليها فيما يلي:

  • من الممكن بدء التداول والاستثمار عن طريق أسهم بنك الراجحي.
  • الاعتماد على الاستثمارات العقارية.
  • تقديم الخبرة الاستثمارية للمصرف.
  • فتح حسابات الوساطة.
  • الاستثمار من خلال الودائع البنكية.
  • تشغيل الأموال عن طريق ما يعرف بشهادات الاستثمار.
  • تشغيل أموال عبر الصناديق الاستثمارية التابعة لبنك الراجحي.
  • فتح الحسابات الاستثمارية.
  • يمكن فتح المحافظ الاستثمارية التي تتبع الراجحي.
  •  فتح الحسابات المصرفية الادخارية.
  • إمكانية فتح حسابات التوفير.

كيف استثمر بمحفظة بنك الراجحي

من الممكن عن طريق المحافظ الاستثمارية التي يقدمها بنك الراجحي أن تحتفظ بمدخراتك ومن ثم تقوم بتحويلها بأي وقت فضلاً عن أنه يمكن التداول العملات أون لاين، ولذلك يمكنك في البداية أن تقوم بفتح المحفظة الاستثمارية التي تتبع بنك الراجحي، وإجراء تفعيل فوري لها عن طريق متابعة الآتي:

  1. سجل الدخول للموقع الإلكتروني لبنك ومصرف الراجحي عن طريق الرابط هنا.
  2. ادخل الرقم الخاص بهويتك الوطنية.
  3. اكتب رقم إقامتك حال كنت مقيمًا.
  4. اضغط على زر التالي سترسل إليك الرسالة الخاصة برقمك الهاتفي والمسجل على موقع أبشر، وتتضمن تلك الرسالة كود سري أو رمز سري.
  5. أدخل هذا الكود السري بالمكان المخصص له.
  6. أدخل أيضا اسم المستخدم ثم كلمة السر الخاصة بحسابك  ومن ثم أعد كتابة كلمة السر.
  7. يمكنك أن تؤكد كلمة السر، ثم دون رقم الجوال بدقة والمسجل لديك في أبشر.
  8. كتابة العنوان البريدي ، ثم إعادة كتابة البريد الإلكتروني مرة أخرى من أجل التأكيد عليه.
  9. كتابة البيانات الخاصة بالطلب مثل حساب الفرد أو حساب الشركة.
  10. ينبغي اختيار اللغة الخاصة بالتعامل ومن ثم سيتم إشراك الشخص بشكل تلقائي ومجاني بالتداول عن طريق الإنترنت مع توفير بيان كامل حول عروض الأسعار الخاصة بالبنك وهي عروض يتم تلقيها بشكل مباشر.
  11. سترسل رسالة محتوية على الرمز الخاص بالتفعيل ويجب كتابته في مكانه المخصص.
  12. يمكنك بعد ذلك أن تفعل المحفظة الخاصة بالبنك، ومن ثم انقر على زر تداول الراجحي .
  13. انقر تسجيل مستخدم جديد ثم أدخل الرقم الهاتفي ودون رقم المحفظة، وكذلك دون الرقم الخاص بالهوية الوطنية.
  14. سيرسل بنك الراجحي لك رسالة نصية محتوية على كود التفعيل الخاص بمحفظتك.
  15. يمكنك كتابته ثم النقر على متابعة، وينبغي قراءة كافة التعليمات والأحكام بمنتهى الدقة.

اقرأ في: قيمة أرباح الودائع في بنك الراجحي

اقرأ في: شرح كيفية الاستثمار مع أبيان المالية

اقرأ في: كيف اعرف الرقم الضريبي لبنك الراجحي للأفراد

كيف اشغل فلوسي في بنك الراجحي أنواع الاستثمار والأرباح كيف تفتح حساب استثماري ببنك الراجحي شراء سبائك الذهب من الراجحي أرباح الودائع في بنك الراجحي تجربتي مع حساب الادخار الراجحي أفضل حساب ادخار بعائد شهري الراجحي شروط حساب الادخار الراجحي حساب عوائد الراجحي
كيف تفتح حساب استثماري ببنك الراجحي

كيف تفتح حساب استثماري ببنك الراجحي

ولا زلنا في إطار الحديث حول إجابة مفصلة عن التساؤل كيف اشغل فلوسي في بنك الراجحي حيث أجاب الخبراء المصرفيين لدى البنك أنه يمكن أن يقوم العميل بفتح حسابه الاستثماري في بنك الراجحي، وذلك من خلال متابعة ما يلي:

  • تحميل التطبيق الإلكتروني الخاص ببنك الراجحي.
  • تسجيل الدخول عن طريق كلمة المرور وتدوين اسم المستخدم، ثم انقر على زر المزيد، وهو موجود بالزاوية السفلية في الناحية اليمين.
  • يمكنك أن تختار مربع خيارات استثمار ثم توجه إلى حساب استثماري.
  • اختر الحساب المطلوب ربط الحساب الاستثماري به، وملء جميع البيانات.
  • اختيار مهنة ضمن قائمة المهن الموجودة أمامك على الشاشة.
  • تحديد القيمة الخاصة بالدخل السنوي، ويمكنك أن تحددها عن طريق القائمة الخاصة بالخيارات للقيمة المعروضة.
  • اختيار القيمة الخاصة بالثروة الإجمالية، ومن  ثم تحديد الهدف على المستوى الاستثماري.
  • اختر مسمى وظيفي ملائم، ثم اختر الجهة الخاصة بالعمل.
  • يمكنك أن تحدد مستوى تحملك لما قد يحدث من مخاطر ثم انقر على زر التالي.

تأكد بعد ذلك من صحة البيانات والمعلومات، ومن ثم اضغط على مربع تأكيد وسيظهر الرقم الخاص بالحساب الاستثماري وهو يشير إلى نجاح عملية فتح الحساب الاستثماري في بنك الراجحي.

كم أقل مبلغ لفتح محفظة في بنك الراجحي؟

حدد مصرف الراجحي أن هناك إمكانية لفتح محفظة لدى البنك وذلك من خلال التوجه لفرع من فروع البنك، أو يمكن فتحها أيضًا إلكترونيا مع توفير مبلغ على الأقل يصل إلى 300 ريال سعودي، وذلك من باب تيسير عملية الاستثمار وذلك من حيث عمليات الشراء أو عمليات البيع المتاحة من خلال الصناديق الاستثمارية وأسهمها التي تتبع الراجحي.

ما هو هاتف الراجحي المالية

يمكن أن تتبع خطوات الاشتراك بالهاتف المصرفي الخاص ببنك الراجحي والاستفادة من جميع المميزات التي يمكن أن تحصل عليها مجرد التواصل مع الرقم 966920003344 وهذا الرقم متاح للعملاء العاديين، بينما العملاء المتميزين يمكن أن يتواصلوا مع الرقم 80011248880 والتواصل يتم من خلال الجوال الذي تم تسجيله في البنك بعد الاستماع للرسالة الترحيبية، ومن خلال رسالة الرد الآلية قبل الدخول للخدمة الهاتفية.

أهم شروط فتح المحافظ الاستثمارية بنك الراجحي 

يمكنك أن تحصل على إجابة عن السؤال كيف اشغل فلوسي في بنك الراجحي وذلك بمجرد الاطلاع على كافة الشروط الخاصة باستخراج محفظتك الاستثمارية، والتعامل من خلالها من أجل تشغيل الأموال الخاصة بك من خلال بنك الراجحي، مع توفر تلك الضوابط الآتية:

  • لا بد أن يمتلك العميل الحساب الخاص به ويكون حسابًا جاريًا، وحال عدم توفره يمكن أن يقوم بفتح حساب جديد.
  • تقديم الهوية الخاصة بالعميل أو تقديم المستند الخاص بإقامته، حال كان من بين المقيمين بالمملكة.
  • توفر بطاقة الصرافة الآلية سارية الصلاحية.
  • لا بد أن يتم إجراء العملية الخاصة بالتداول بطريقة تجريبية؛ من أجل التدريب وتعلم طريقة التعامل، ثم يتم عن طريق دفع المبلغ الافتراضي ويكون مقابل تلك التجربة.

الفرق بين حسابات الادخار والاستثمار في الراحجي

أول شيء لابد أن تعرفه أن جميع هذه الحسابات من الراجحي سواء الادخار أو الاستثمار منها عوائد وأرباح تعود عليك، لكن بنسب معينةن بمعنى أن حسابات إدخار الراجحي تكون نسبة المخاطرة فيه صفر% ولذلك فإن أرباح حسابات إدخار الراجحي قليلة جداص مقارنة بحسابات الاستثمار.

وبالتالي فإن القاعدة العامة هي كلما زادت المخاطرة إزدادت الأرباح معها وكلما قلت المخاطرة كلما قلت الأرباح العائدة من الحساب.

أنواع حسابات الادخادر في الراجحي

يقدم بنك الراجحي ثلاث أنواع من حسابات الادخار المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وتختلف نسبة أرباح كل حساب حسب المبلغ المدخر ونوع الحساب:

  • الأول حساب حصاد الادخاري.
  • حساب المليون، من خلال هذا الحساب يمكنك ربح مليون ريال سعودي ، وتزداد فرصتك في ربح المليون كلما كان مبلغ الإيداع في حساب المليون الادخاري أكبر.
  • الحساب الثالث هو حساب المستقبل الادخاري من الراجحي.

حساب عوائد الاستثماري لبنك الراجحي

تم اعلان عن حساب الاستثمار في الرجحي عوائد عبر الموقع الرسمي للبنك وهذا هو الحساب الاستثماري الوحيد في مصرف الراجحي، يتم ذلك من خلال استثمار جزء من رصيد الحساب في سلة من المنتجات المالية المختلفة، لكن لم يحدد بنك الراجحي أنواع الاستثمار بالضبط.

كما لم يتم تخصيص طلب فتح حساب عوائد أون لاين مثل مايحدث في أغلب حسابات الراجحي، وبالتالي لابد من فتح الحساب عن طريق تطبيق الراجحي أو زيارة أحد فروع بنك الراجحي لقراءة الشروط والأحكام والتوقيع على النموذج التالي.

من خلال الرابط التالي هنا يمكنك تحميل نموذج فتح حساب عوائد الراجحي والاطلاع عليه قبل التوقيع عليه في فرع البنك.

اقرأ في: طريقة شراء عملات رقمية عن طريق paypal 

اقرأ في: شروط تمويل إمكان الراجحي 

اقرأ في: أشهر مكاتب تسليف فلوس بالرياض

كيف اشغل فلوسي في بنك الراجحي أنواع الاستثمار والأرباح أفضل حساب ادخار بعائد شهري الراجحي كم أقل مبلغ لفتح محفظة في بنك الراجحي حساب  عوائد الراجحي حكم حساب حصاد الادخاري الراجحي حساب المليون الادخاري الراجحي تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي
تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي

تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي

كيف اختار صندوق استثماري في الراجحي أو كيف ابدأ بصندوق استثماري؟ أول شيء إذا عندك مبلغ وتريد أن تستثمر في الصناديق الاستثمارية التابعة لبنك الراجحي أو أي بنك آخر يعني أنت ما عندك وقت ولا عندك الدراية لأنك تدير أموالك بنفسك سواء في سوق الأسهم أو في أي سوق أو منتجات استثمارية آخرى الحل أنك تروح تحطها في صندوق استثماري. كيف تبدأ إذا كان عندك مبلغ من المال؟

يجب أن تعرف أن مدراء الصناديق مثلهم مثل مدراء الشركات فيهم ناس لهم أداء جيد وفي ناس أداءهم سيئ فعليك أن تختار المدير الجيد كيف؟ هذا سأتكلم عليه في الجزء الثاني، لكن ركز معي في هذه النصائح الهامة جداً من خلال تجربة الكثير من العملاء مع صناديق الاستثمار في الراجحي.

حدد المنتج الاستثماري الذي تريده في الراجحي

قبل ما تبدأ اول شي حدد ما هو منتجك الاستثماري يعني انت تبتستثمر كل فلوسك في صناديق اسهم او تضع جزء منها في صناديق مرابحات الراجحي او في صناديق سندات او صناديق عقارية عليك ان تختار، لكن الأفضل طبعا انك تنوع بين الأصول وكل ما زاد ثروتك كل ما كان التنويع مطلوب، نتكلم على نوع واحد من صناديق الاستثمار في الراجحي وتستطيع تطبيقها على كل الصناديق.

كيف تختار الصندوق الاستثماري الأفضل

دعنا نفترض أنك اليوم حدت أن تضع 100 ألف ريال في صناديق الاستثمارية في سوق الأسهم فأول شيء لا أنصحك أن تضع كل أموالك في صندوق استثماري واحد، طبعا النصائح يعني فيه ناس يختلفون معي المفترض انك ما تحطها كلها مع مدير صندوق واحد.

ولما أقول مدير صندوق يعني مثلا أي شركة مالية مثل الراجحي كابيتال أو شركة من الشركات هذه المالية فالمفترض انك تنوع في نوع الأصول يعني أنت الحين حطيتها بصناديق استثمار أسهم سعودية تختار اثنين أو ثلاثة من مدرس صناديق وتوزع عليهم، هذه القاعدة الأولى .

القاعدة الثانية كيف تختار هؤلاء الثلاثة؟  تختار بناءً على معير أول معيار أداء هذه الصناديق والأداء نقصد فيه الأداء السنوي يعني الصندوق كم جاب فيه عام 2020 من أداء لحملة الوحدات صافي الأداء يعني بعد خصم في المصاريف كم أرباح صناديق الراجحي في آخر سنتين كم جاب في آخر ثلاث سنوات وكيف كان أداؤه.

بعدها ندخل على شيء اسمه الصناديق بعد الصناديق نختار الصناديق الاستثمارية سوف تفتح لنا صفحة تسألك ما الصناديق الاستثمارية الذي تريدها؟ سنختار نوع الصندوق الذي نريده مثل صناديق الأسهم، بعدها يقولك نطاق الصندوق في طبعاً أسهم دولية خليجية امريكية، اختر ما تريده من الأسواق.

نسبة مصاريف صناديق الاستثمار في الراجحي

المعيار الثاني في الحكم على الصندوق في استثمار فلسوك في الراجحي هو نسبة المصاريف والتكاليف للصندوق كلما ارتفعت المصاريف كلما كان هذا يعني غير جيد للصندوق وغير محفز لكي تستثمر فيه كلما انخفضت هذه التكاليف كلما كان أدعى لكي تستثمر فهذا مهم جدا.

يعني ليس فقط انك تشوف ان العائد الصندوق مرتفع يمكن ان التكاليف له مرتفعة في المصاريف هذا تخفض العائد في نهاية العمر فلازم انت تهتم بمعلومات الصندوق من اهم المعلومات عندي هذه نسبة المصاريف الأتعاب الإدارية ورسوم الاشتراك من المهم انك تعرف هذه الثلاثة النسبة المصاريف والأتعاب الإدارية ورسوم الاشتراك.

شاهد أيضاً: شروط تقسيط سيارة من بنك الراجحي

شروط دعم سكني الجديد للنساء

كيف اشغل فلوسي في بنك الراجحي أنواع الاستثمار والأرباح أفضل حساب ادخار بعائد شهري الراجحي شروط حساب الادخار الراجحي حساب عوائد الراجحي حساب المليون الادخاري الراجحي تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي
شراء سبائك الذهب من الراجحي

شراء سبائك الذهب من الراجحي

نوع آخر من استثمار فلوسك لدى مصرف الراجحي وهو محفظة الذهب، إذا كنت تبحث عن طريقة آمنة ومربحة للاستثمار في الذهب، فقد ترغب في النظر في شراء سبائك الذهب من الراجحي.

هذه المحفظة مثل محفظة الأموال بالضبط من خلال بنك الراجحي تستطيع فتح محفظة بإسمك وتشري سبائك الذهب بجميع عيارات الذهب وأحجام السبائك، وفي أي وقت تريد بيع هذه السبائك تستطيه ذلك بسهولة، مع العلم أنك يمكن أن تبيع سبائك الذهب لأشخاص داخل أو خارج المملكة.

في هذه المقالة اقرأ في: دليل شراء سبائك الذهب من الراجحي وأهم نصائح الاستثمار ، شرحنا مزايا وعيوب شراء سبائك الذهب من الراجحي، وكيفية اختيار الحجم المناسب لاحتياجاتك، وكيفية تخزينها وبيعها بأمان.

اقرأ في: شرح برنامج الحماية والادخار الراجحي

اقرأ في: شرح تطبيق تداول الراجحي وكيفية الاستثمار في الراجحي المالية

اقرأ في: أفضل حساب ادخار بعائد شهري في السعودية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-