كم رسوم التحويل الدولي الراجحي ورسوم الشراء من الخارج

كم رسوم التحويل الدولي بنك الراجحي 2024

رسوم التحويل الدولي الراجحي مختلفة للغاية لأن بنك الراجحي يتميز بخدماته المتعددة والمتميزة ومن بينها إمكانية تحويل الأموال بشكل دولي بأكثر من طريقة من بينها الطرق الإلكترونية ومنها الأخرى التقليدية من خلال المصرف، وكل منها لها مبالغ مختلفة للتحويل وتختلف تلك التكاليف طبقا للعملة التي يرغب العميل في تحويلها لنتعرف من خلال موقع بنوك على بعض التفاصيل الهامة عن الموضوع.

كيف استطيع تحويل دولي من الراجحي 1445 رسوم التحويل الدولي الراجحي عن طريق التطبيق رسوم التحويل الدولي الراجحي 2024 رسوم تحويل الراجحي إلى مصر أسعار تحويل الراجحي اليوم ارخص رسوم تحويل دولي كم رسوم جهاز نقاط البيع الراجحي رسوم بطاقة الراجحي مدى
كم رسوم التحويل الدولي الراجحي 2024

رسوم التحويل الدولي الراجحي

يعتبر بنك الراجحي أحد أكبر البنوك في المملكة وله منافذ عديدة في الكثير من البلاد وقد قام بوضع مبالغ تحويل دولي الراجحي ليتمكن الفرد من تحويل أموال من دول ثانية، وطرق التحويل متنوعة ومختلفة ما بين المصرف الإلكتروني وكل منها بها رسوم مختلفة.

كما نعرض لكم رسوم الشراء الدولي أونلاين بعملة غير الريال السعودي وأفضل بطاقة من الراجحي يمكن الشراء بها عبر الانترنت، وفي حالة وجود أي سؤال أو استفسار اتركه في نموذج التعليقات وسوف يتم الرد عليك في أسرع وقت.

رسوم التحويل الدولي الراجحي عن طريق التطبيق

  • التحويل الدولي من الراجحي بنك يبدأ من 14 ريال سعودي. 
  • التحويل من خلال استعمال بطاقة الفيزا تبلغ قيمتها 16 ريال سعودي. 
  • إذا كان العميل يرغب في تحويل الأموال إلى أحد البنوك الأخرى الرسوم تكون 26 ريال سعودي في حال أنه يريد وصولها في اليوم نفسه. 
  • في حال حدوث أي تغير في العملية أو في حال الغاء التحويل ستصل الرسوم إلى 75 ريال سعودي. 
  • التحويل الغير مباشر من الراجحي يبلغ قيمته 5 ريال سعودي. 
  • إنشاء أمر باستمرار التحويل المحلي أو الدولي تكاليفه تبلغ حوالي 75 ريال سعودي وتضاف التكاليف إلى رسوم الأمر الذي تم. 
  • رسوم التحويل البنكي لصرف الشيكات الدولية تبلغ 75 ريال.

بالحديث في ذات السياق باكستان تعد من الدول التي لا تفرض رسوم تحويل دولي إلا من أول 200 ريال سعودي ويمكن التوجه إلى موقع بنك الراجحي الإلكتروني والتعرف على رسوم تحويل كل دولة انقر هنا

اقرأ في: إضافة مستفيد الراجحي عن طريق الجوال 2024

رسوم التحويل الدولي الراجحي الإلكتروني 2024

ألغى بنك الراجحي رسوم التحويل النقدي الدولي وأي مصروفات إدارية تخصه، وهذا تضامنا مع جميع العملاء بسبب فيروس كورونا وهذه من أبرز الخدمات التي يقدمها بنك الراجحي والتي تحث المواطنين على إتباع أي إجراء احترازي. 

يمكن إتمام عمليات التحويل للنقود الدولية من خلال تطبيق مصرف الراجحي على الهاتف المحمول بكافة الأنظمة سواء كانت الآيفون أو الأندرويد أو من خلال موقع البنك الرسمي الإلكتروني. 

يمكنك تنزيل التطبيق الخاص ببنك الراجحي لهواتف الأندرويد عن طريق النقر هنا، وتنزيل تطبيق البنك من الموبايلات التي تعمل بنظام الايفون بصورة مباشرة من هنا

عوامل تغيير رسوم التحويل الدولي

هناك عدة عوامل يتوقف عليها تكاليف التحويل الدولي للراجحي وتتمثل فيما يلي: 

  • تكاليف الرسوم الخاصة بتحويل الأموال بشكل دولي تتوقف على البلاد التي ترغب في التحويل لها لأن كل دولة لها رسوم تخصه، تعتمد رسوم تحويل الأموال بصورة دولية على العملة التي ستحولها إلى الآخرين. 
  • إلا أن هناك بعض الأمور التي يتوقف عليها حد أقصى المبلغ المراد تحويله من البنك وتتمثل فيما يلي: 
  • الحد الأقصى للمبلغ الذي ترغب في تحويله إلى حساب النسب المسموح التحويل بها في اليوم. 
  • تتباين المبالغ المسموح تحويلها من بنك الراجحي من المؤسسات والشركات والحد الأقصى للتحويل الدولي للشركات تكون أكبر من الأفراد. 
  • يتم تحديد تحويل المال دولي طبقا لنوع حساب الشخص إذا كان حساب هيئات أو أفراد. 
  • تزيد المعدلات المسموح تحويل الأموال بها دوليا يوميا، بقيمة زيادة رواتب الأشخاص الراغبين في تحويل النقود. 

اقرأ في: كم رسوم فيزا تسوق الراجحي

اقرأ في: تفاصيل البطاقة الرقمية كاش باك الراجحي

اقرأ في: شروط تقسيط سيارة من الراجحي

رسوم التحويل الدولي الراجحي 2024
 تحويل دولي الراجحي

أقصى مبلغ للتحويل الدولي الراجحي

لابد من العلم أن الراجحي بنك يسمح بتحويل الأموال بداية من مبلغ 20 ألف ريال سعودي بصورة دولية في اليوم الواحد وإذا كنت ترغب تحويل مبلغ أكبر خلال اليوم لابد من توضيح مصادر المبلغ والتفاصيل بصورة كاملة. 

والا سيتعرض الفرد للقانون والمساءلة لان تحويل أموال بمبالغ ضخمة تحتاج إلى التعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالمصدر مثل قرض مع تقديم ما يثبت أو مبلغ نهاية الخدمة مثلا، كما يسمح الراجحي بتحويل المبالغ بالدولار ولكن بقيمة 10 دولار في اليوم. 

وقت التحويل الدولي للراجحي

تعرفت سابقا على رسوم التحويل الدولي من بنك الراجحي لذلك يجب التعرف الآن على الوقت الذي تحتاجه الحوالة للوصول إلى الطرف الآخر، ويتراوح الوقت من 48 ساعة وحتى 72 ساعة وتتباين قد تزيد أو تقل طبقا لأي عامل أو معايير تتعلق بالبنوك. 

الجدير بالذكر أن صندوق النقد الدولي أشار إلى فرض ضرائب على كافة التحويلات وتقدر تلك الضرائب بنسبة 5% مما يشير إلى تحقيق إيرادات تصل إلى 4 مليار و03%. 

شروط التحويل الدولي للراجحي 2024

هناك عدة شروط قام بنك الراجحي بتحديدها فيما يخص إرسال أو استقبال أي حوالة دولية وتتمثل فيما يلي: 

  • أن يكون له حساب ببنك الراجحي. 
  • لابد من مطابقة ارسال الحوالة من حساب العميل الخاص. 
  • يجب من إحضار كافة الأوراق التي تثبت الهوية للعميل مثل البطاقة الشخصية أو ورق الإقامة. 
  • استلام الحوالة يكون بنفس عملة التحويل ويتم الصرف طبقا لسعر الصرف الخاص باليوم. 

مزايا التحويلات الدولية لبنك الراجحي

بنك الراجحي يمتلك العديد من المميزات التي يمنحها لعملائه وهي التي تجعله في مقدمة البنوك الأخرى ومن بين مميزات البنك فيما يخص التحويل الدولي رسوم هي: 

يسمح مصرف الراجحي إمكانية تحويل النقود للكثير من البلدان لأن لديه ما يزيد عن 500 قناة لتوزيع في العالم بالكامل. 

قام بنك الراجحي بعقد الكثير من الاتفاقيات مع عدد من البنوك المختلفة  وهو ما ساهم في دعم التحويل الدولي من بنك الراجحي وإليه. 

يتميز الراجحي بأنه سريع في إيصال الحوالات من أي بنك آخر كما أنه دقيق وأمين ويستجيب لكافة طلبات العملاء بشكل سريع وبدون أي انتقاص في الأموال. 

يسعى المصرف إلى تطوير كافة الخدمات التي يقدمها للعملاء فيما يخص رسوم التحويل الدولي بنك الراجحي لكي يقدمها لعملائه بصورة سريعة وأكثر جودة. 

اقرأ في: أسهل طريقة تحويل الأموال من بنك الرياض

خدمات مصرف الراجحي للحوالات الدولية

يوفر بنك الراجحي الكثير من الخدمات والطرق التي يمكن أن تستخدم في التحويل الدولي وتتمثل فيما يلي:

حوالات الراجحي

حوالات من مصرف الراجحي مصرف آخر دولية وهي من بين الخدمات الجديدة التي قام بإضافتها للعملاء بشرط أن يكون الشخص الذي حول إليه المال عنده حساب في أحد البنوك بأحد البلاد.

التحويل  من بنك الراجحي أونلاين

التحويل أونلاين بشكل الكتروني لبنك الراجحي تعتبر أهم خدمات التحويل الدولي المقدمة للعملاء لأنها توفر الوقت والجهد الذي كان في السابق ومن أهم ما يميز تلك الخدمة هي أنه لا يوجد بها حد أقصى للتحويل ولا يحتاج الشخص الذي ترغب في تحويل النقود إليه أن يكون لديه حساب في البلد الآخر.

التحويل الدولي

التحويل الدولي من بنك الراجحي إلى أي جهة أخرى أيضا يعتبر أحد الخدمات المنتشرة لمصرف الراجحي والتي تساعد في تحويل المال عبر المراسلات مع الشريك أو الوسيط. 

من بين الخدمات الجديدة التي يقدمها بنك الراجحي هي خدمة الباب للباب ويتم فيها تحويل المال إلى العنوان المسجل في البيانات الخاصة بعملية التحويل، حيث يقوم الفرد باستلام المال من منزله بصورة مباشرة وهذا بعد التأكد من أن كافة البيانات الخاصة به مطابقة ولا يتم تسليم المال إلى أي فرد آخر بالمنزل غيره.

كم رسوم تحويل من السعودية الى مصر؟ كم سعر التحويل من الراجحي لمصر؟ كيف احول فلوس من بنك الراجحي الى مصر   كم عمولة بنك مصر في التحويل الدولي؟
كم رسوم التحويل من الراجحي لمصر

أقصى مبلغ التحويل من الراجحي لمصر

البنك المركزي قد سمح بالتحويل الخارجي سواء كان بالريال السعودي أو بعملة البلد المحول إليها وهذا بحد أقصى 30 ألف ريال سعودي وتحول طبقا لقوانين البنك التي تخضع له. 

كما يوفر المصرف تحويل عملات بالدولار الأمريكي بحد أقصى 10 آلاف دولار أمريكي يتم تحويله طبقا للقانون الخاص بالبنك. 

إذا طلب الشخص تحويل مبلغ مالي كبير عن القيمة يتم اللجوء إلى إدارة المصرف للتعرف أولا على رسوم تحويل الدولي للراجحي ومن ثم السماح بتحويل المال مع ضرورة تقديم إثبات ما هو مصدر المبلغ. 

طرق التحويل الدولي من بنك الراجحي

بالحديث في ذات الصدد عن رسوم تحويل المال دوليا من مصرف الراجحي سنتحدث عن طرق التحويل التي يوفرها البنك بسبب كثرة الطرق وتعددها ومن أهمها: 

  • عن طريق ماكينات الصراف الآلي. 
  • من خلال حساب البنك المرسل. 
  • التحويل بلا حساب الى المستفيد. 
  • التحويل بخدمات من الباب للباب على العنوان الخاص بالمستفيد. 
  • أو التحويل عن طريق الشريك الثالث من المصرف غير المراسل من خلال البنك المراسل. 

مع العلم أن كافة عمليات التحويل يتم ذكر فيها اسم صاحب الحساب عند عملية التحويل ولكن الأهم في أي معاملات بنكيه هو رقم الحساب أو ما يعرف باسم رقم الايبان المصرفي.

اقرأ في: طريقة تحويل رصيد سوا دولي من السعودية إلى مصر

رسوم التحويل الدولي الراجحي 2023 رسوم الشراء الدولي الراجحي رسوم تحويل الراجحي إلى مصر أسعار تحويل الراجحي اليوم ارخص رسوم تحويل دولي شراء عبر نقاط البيع الدولي الراجحي تطبيق الراجحي تحويل العملات مواقع صراف الراجحي للعملات الأجنبية
رسوم التحويل الدولي الراجحي عن طريق التطبيق

رسوم التحويل الدولي الراجحي عن طريق التطبيق

لنتعرف على رسوم التحويل الدولي بنك الراجحي من خلال التطبيق وتتمثل الخطوات فيما يلي: 

بنك الراجحي الغي كافة الرسوم الخاصة بالتحويل التي فرضت قبل ذلك على التحويل إلى انتهاء فيروس كورونا في العالم بالكامل سواء كان تحويل دولي أو تحويل محلي. 

البنك حاول تنشيط عملائه والمساهمة في مساعدتهم للحفاظ على نفسهم والالتزام بالإجراءات والقوانين الاحترازية من التباعد وارتداء الكمامات ونجحت فعلا وزادت الحوالات بشكل إلكتروني. 

يمكن القيام بالتحويلات بصورة مجانية عن طريق استخدام التطبيق الذي أطلقه البنك للعملاء وهو تطبيق يعمل على كافة أنواع الجوالات سواء التي تعمل بنظام الأيفون أو بنظام الأندرويد. 

وقد أعلن البنك أن تكاليف التحويل الدولي لمصرف الراجحي ستعود مرة أخرى على كافة العمليات بعد انتهاء الفيروس المنتشر. 

رسوم التحويل تبدأ من 14 ريال وإلى 79 ريال وتختلف طبقا للدولة التي سيرسل إليها الحوالة. 

هناك العديد من عملاء الراجحي أقبلوا على إتمام التحويل عبر الإنترنت إلكترونيا وليس فقط لأنها مجانية بل لأنها لا تلزم بحد أقصي مبلغ وتوفر الكثير من الجهد والوقت.

رسوم الشراء الدولي الراجحي

يمتلك مصرف الراجحي محموعة مميزة من البطاقات المصرفية التي يمكنك الشراء والسحب بها بالعملات الأجنبية لكن تعد بطاقة سفر بلس الراجحي هي الأفضل بينهم في من حيث رسوم الشراء الدولي بعملة غير الريال السعودي.

حيث يمكنك إضافة 30 عملة من مختلف عملات العالم مع سعر شراء ثابت للدولار الامريكي 3.75 ريال، بالإضافة إلى أنه لايوجد رسوم للتحويل من الحساب الجاري إلى بطاقة سفر بلس.

رسوم الشراء الدولي ببطاقة سفر بلس الراجحي

رسوم المشتريات على العمليات بإحدى عملات البطاقة إذا لم يتوفر الرصيد الكافي من العملة (يتم خصمها من محفظة الدولار الأمريكي): 1% من قيمة العملية.

رسوم المشتريات على العمليات في حال إجراء عملية بعملة غير متوفرة في البطاقة (يتم خصمها من محفظة الدولار الأمريكي): 2% من قيمة العملية.

اقرأ في: شروط تمارا لتقسيط الجوالات

اقرأ في: مميزات وعيوب محفظة موبايلي باي

اقرأ في: كيف ألغي الخدمات التي تسحب رصيد سوا stc

رسوم الشراء ببطاقة مدى خارج المملكة الراجحي
كم رسوم التحويل والشراء الدولي الراجحي 2023

التحويل من بنك الراجحي لبنك مصر

بإمكانك التعرف على أسلوب التحويل من الراجحي إلى مصر من خلال إتباع الخطوات التالية بعد التعرف على رسوم تحويل الدولي من مصرف الراجحي بشكل عام: 

- يمكنك تحميل تطبيق بنك الراجحي رابط مباشر من متجر جوجل اضغط هنا.

- تحميل تطبيق بنك الراجحي رابط مباشر من خلال آب ستور اضغط هنا.

  • بعد تحميل التطبيق على الهاتف الجوال سجل الدخول إلى خدمات الأفراد مباشر. 
  • اضغط على ايقونة تحويل. 
  • انقر على تبويب إضافة مستفيد آخر. 
  • اختر المصرف الذي ترغب التحويل منه. 
  • اكتب كافة البيانات والمعلومات التي تخص الشخص الذي تريد التحويل إليه. 
  • تأكد من صحة البيانات التي أدخلت على التطبيق والتأكد من البيانات الصحيحة. 
  • اكتب رقم الايبان. 
  • اضغط على زر حفظ. 
  • توجه الى الصفحة الأساسية. 
  • عن طريق الصفحة الرسمية انقر على التحويل الى مستفيد. 
  • اكتب الاسم الذي ترغب في تحويل المال له. 
  • اضغط على التالي. 
  • ثم اضغط على زر تأكيد. 

في الختام لابد من التعرف على معايير التحويل من بنك الراجحي قبل عمليات تحويل الأموال حيث اننا قمنا في ذلك المقال بذكر العديد من العناصر التي تتمثل في رسوم تحويل الدولي للراجحي وحد اقصى المبالغ المسموح التحويل بها وأتمنى ان يكون المقال نال إعجابكم حيث انني ذكرت كافة التفاصيل بمنتهى المصداقية وما توفيقي الا بالله.

اقرأ في: ما الأفضل بين محفظة stcpay و urpay

اقرأ في: ما الأفضل بطاقة كاش باك الراجحي أو بطاقات stc pay

اقرأ في: ارخص طرق تحويل الأموال من السعودية لمصر

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-