إضافة مستفيد الراجحي عن طريق الجوال 2024 بعد التحديث الجديد

إضافة مستفيد في بنك الراجحي عن طريق الجوال

تعتبر طريقة إضافة مستفيد الراجحي عن طريق الجوال من أهم الآليات التي اعتمدها النظام المصرفي الإلكتروني لبنك الراجحي، والذي يقدم خدمة متكاملة تساعد في تيسير الكثير من الأمور المصرفية والخدمية للعملاء، حيث أصبحت هناك إمكانية لتنفيذ أي خدمات أون لاين وبضغطة زر.

وفيما يأتي في التقرير المقدم من بنوك المزيد حول خدمة إضافة المستفيدين في مصرف الراجحي لتحويل الأموال داخل وخارج السعودية وذلك عبر الهاتف، دون الحاجة للتوجه لأحد فروع الراجحي.

إضافة مستفيد الراجحي عن طريق الجوال تفعيل مستفيد الراجحي عن طريق الاتصال مشكلة إضافة مستفيد دولي في بنك الراجحي إضافة مستفيد بنك الراجحي برقم الآيبان تفعيل مستفيد الراجحي أعمال طريقة تنشيط حساب الراجحي من الجوال أمان الراجحي المباشر تنشيط مستفيد الأهلي تنشيط حساب الراجحي مباشر للافراد
إضافة مستفيد الراجحي عن طريق الجوال بعد التحديث الجديد

طريقة إضافة مستفيد الراجحي 2024

 بنك الراجحي هو مؤسسة مصرفية من ضمن البنوك العريقة المتواجدة بالمملكة السعودية، لهذا يسعى الكثيرون إلى الاستفادة من الخدمات المصرفية المتاحة من خلال البنك، ومن ناحية أخرى يسعى البنك أيضًا إلى أن يتم توفير كل الخدمات بالطرق  الأيسر والأسهل على كافة العملاء.

وفيما يلي بيان يوضح آلية التعامل مع النظام البنكي؛ لإضافة مستفيد بالبنك من خلال استخدام الهاتف والخطوات تتمثل في الآتي:

  1. افتح التطبيق الإلكتروني الراجحي مباشر، وذلك من خلال هاتف أندرويد أو عن طريق هاتف آيفون.
  2. سجل الدخول للتطبيق.
  3. انقر من خلال القائمة الرئيسية الموضحة على زر تحويل، أو زر ترانسفير.
  4. اختر مستفيد لدى مصرف بنك الراجحي وهو خيار من ضمن الخيارات المتاحة.
  5. انتقل بعد ذلك للصفحة الخاصة بتسجيل البيانات الخاصة بالمستفيد.
  6. أدخل رقم الحساب المصرفي ثم رقم الهاتف، وكذلك اكتب رقم الآيبان ثم انقر التالي.
  7. تظهر الرسالة المؤكدة لكافة خطواتك السابقة.
  8. الرسالة يكون متاح فيها رقم الحساب ويتواجد فيها أيضًا اسم المستخدم، ثم انقر على زر تأكيد.
  9. أدخل كود التحقق حيث يقوم الموقع بإرسال كود إليك في رسالة على الهاتف.
  10. اضغط على زر اتصل بي، ومن ثم سيتم التواصل من قبل ممثلي خدمة عملاء البنك مع العميل من أجل استكمال عملية إضافة المستفيد بنجاح.

إضافة مستفيد الراجحي عن طريق الجوال تفعيل مستفيد الراجحي عن طريق الاتصال تنشيط مستفيد في مصرف الراجحي السعودية
تفعيل مستفيد الراجحي من خارج المملكة

كيف تضيف مستفيد محلي ببنك الراجحي

من الممكن الحصول على خدمة إضافة مستفيدين محليين في أحد البنوك السعودية ، والمقصود من تلك الخدمة هو أن يكون المستفيد المراد إضافته متواجد ومقيم بشكل دائم في داخل المملكة العربية السعودية، والخطوات التي يجب أن تتبع في تلك الحالة تكون من خلال متابعة الآتي:

  1. افتح تطبيق بنك الراجحي ثم سجل الدخول فيه.
  2. بعد ذلك انقر على ترانسفير، ثم انقر على مستفيد جديد.
  3. اختر نوعية المستفيد.
  4. حدد البنك الذي يتبعه المستفيد.
  5. أدخل البيانات الخاصة بالمستفيد سواء اسمه مختصرًا، أو رقم الآيبان الخاص به، والاسم الكامل أيضًا، وبيان البريد الإلكتروني، ومن ثم انقر زر الحفظ.
  6. يتم عد ذلك نقر زر تأكيد عملية الحفظ مرة أخرى.
  7. أدخل كلمة السر حيث أن موقع الرسلها البنك اليك في رسالة على الهاتف تظهر الرسالة التي تفيد بأن المستفيد قد تمت إضافته بنجاح.
  8. اضغط على زر اتصل بي وتابع التعليمات وقم بتنفيذها.

مشكلة إضافة مستفيد محلي في الراجحي

على الرغم من أن خدمة إضافة مستفيد الراجحي عن طريق الجوال من أيسر الخدمات التي من الممكن أن يتلقاها مختلف العملاء عبر النظام الإلكتروني المصرفي لدى الراجحي، ولكن هناك بعض المشكلات التي يوجهها بعض العملاء تتعلق بعدم القدرة على تحويل الأموال.

ويكون السبب في ذلك أن عملية الإضافة تمت مختلف خطواتها، ولكن لم تتم عملية التفعيل لتلك الإضافة، ولهذا لا بد وأن يقوم العميل بخطوة تفعيل إضافة المستفيد المحلي.

اقرأ في: شرح بطاقة كاش باك بلس الراجحي الجديدة بلاتينيوم و سيجنيتشر

اقرأ في: مميزات وطريقة الحصول على البطاقة الذهبية الراجحي

كيف اضيف مستفيد في بنك الراجحي مشكلة إضافة مستفيد دولي في بنك الراجحي إضافة مستفيد بنك الراجحي برقم الآيبان تفعيل مستفيد الراجحي أعمال طريقة تنشيط حساب الراجحي من الجوال أمان الراجحي المباشر تنشيط مستفيد الأهلي تنشيط حساب الراجحي مباشر للافراد
كيف اضيف مستفيد في بنك الراجحي

طريقة تفعيل إضافة المستفيد المحلي بنك الراجحي

تتم خطوة التفعيل من خلال بنك راجحي وعبر نظامه المصرفي، ومن خلال الهاتف الجوال الذي من الممكن استخدامه في متابعة تلك الخطوات المقبلة:

  1. يجب أن يقوم العميل  بالتوصل مع رقم الهاتف المصرفي الخاص ببنك الرجحي، كما يمكن أن يقوم بطلب خدمة التفعيل بكل سهولة عبر الرقم 966920003344.
  2. يمكن أيضًا أن تتم تلك الخطوة من خلال الاستعانة بخدمة اتصل بي والتي تعتبر من أسرع الخدمات المتاحة للرد على العملاء، وعن طريقها يتم حل مشكلة إضافة المستفيد المحلي، ويتم تفعيل خدمته لكي يكون متاح له كل مميزات تلك الإضافة.

تفعيل مستفيد الراجحي أعمال

بوابة الراجحي أعمال هي البوابة الإلكترونية للخدمات المصرفية والتي تم تصميمه للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتلبي احتياجلات رجال الأعمال الحرة، وفي الخطوات التالية كيفية إضافة مستفيد في الراجحي أعمال عبر تطبيق الراحجي:

  1. أولاً بعد تسجيل الدخول في تطبيق الراجحي أعمال توجه إلى أيقونة تحويل من القائمة الرئيسية.
  2. قم باختيار إضافة مستفيد جديد.
  3. اكتب بيانات المستفيد بدقة، وفي حالة أن حساب المستفيد هو حساب مؤسسة اكتب اسم المؤسسة كما هو مسجل في البنك لتفادي مشكلة تعلق الحوالات.
  4. كما يجب كتابة الغرض من الحوالة بشكل دقيي في بياانت الحوالة خاصة لو كان المبلغ كبير.
  5. في النهاية يظهر لك بياانت المستفيد اضغط تأكيد ثم اضغط إضافة مستفيد.

ملحوظة: هناك بعض المشاكل التي تتعلق بالحولات وعدم وصولها للمستفيدين نذكر لكم أهم سببين لهذه المشكلة في الفقرة التالية.

اقرأ في: طريقة تحويل مكالمات جوي إلى مقفل

اقرأ في: كم أسعار التحويل الدولي stc pay

إضافة مستفيد بنك الراجحي برقم الآيبان تفعيل مستفيد الراجحي عن طريق الاتصال مشكلة إضافة مستفيد محلي في الراجحي تفعيل مستفيد الراجحي أعمال مشكلة إضافة مستفيد دولي في بنك الراجحي كيف اضيف مستفيد في بنك الأهلي أمان الراجحي المباشر تنشيط مستفيد الأهلي
كيف اضيف مستفيد في بنك الراجحي

مشكلة عدم اضافة مستفيد بحساب الراجحي اعمال

هناك عدة أسباب يمكن أن تتسبب في عدم وصول الحوالات إلى المستفيدين لكن أركز على أهم سببين منتشرين بين العملاء ولا يهتم بهم الكثير وهي عدم إضافة مستفيد بحساب الراجحي بشكل صحيح.

بمعنى أنك يمكن أن تدخل بيانات المستفيد في الحساب بشكل خطأ ولا تدرى، يجب كتابة اسم المستفيد مطابق لاسمه في بطاقة الهوية أو اسمه في البنك الذي تحول إليه، كما يجب كتابة كافة بيانات الحوالة مثل الغرض منها.

السبب الثاني في عدم وصول حوالة الراجحي إلى المستفيد هو وجود مشاكل في حساب المستفيد بالبنك الآخر، يجب التحقق من حساب المستفيد وأنه لايوجد عليه مشاكل في سمة إن كانت الحوالة داخل السعودية.

اقرأ في: طريقة التحويل من بنك الراجحي إلى البنك الأهلي

ما هي طريقة إضافة مستفيد ببنك الراجحي عبر الصراف الآلي

من الممكن أن تقوم بتلك العملية وآليتها البسيطة من أجل تنشيط المستفيد كي تكون له القدرة على الاستفادة من جميع المميزات المتاحة بعد إضافته لبنك الراجحي، وذلك من خلال اتباع الآتي:

  • التوجه لأقرب ماكينة صراف آلي من أجل بدء أهم خطوات التفعيل.
  • بعد ذلك أدخل البطاقة الائتمانية الخاصة بمصرف الراجحي بالخانة المخصصة لها بالموضع المخصص بماكينة الصراف 
  • الضغط على زر تحويل عن طريق القائمة المتواجدة بشاشة الصرف الآلي، ومن ثم انقر على زر مستفيدين.
  • بعد ذلك من الممكن أن تقوم بتفعيل خدمة إضافة المستفيد.
  • سيتم عرض قائمة كاملة بأسماء المستفيدين المتواجدين بحسابك على شاشة الصراف الآلي، ومن ثم يمكنك أن تختار الاسم المطلوب تفعيله.
  • تتم خطوة التفعيل للمستفيد والحساب الخاص به على الفور ولكن بعد أن يتم إرسال كود التفعيل على جوالك، ومن ثم يمكنك كتابته بعد استلامه.
  • الخطوة التالية تتم باتباع بقية التعليمات حتى يتم تنشيط المستفيد.

اقرأ في: طريقة تنشيط مستفيد البنك الأهلي أون لاين عبر التطبيق

اقرأ في: طريقة التحويل من حساب الراجحي إلى محفظة يور باي

إضافة مستفيد الراجحي عن طريق الجوال تفعيل مستفيد الراجحي عن طريق الاتصال مشكلة إضافة مستفيد محلي في الراجحي تنشيط مستفيد في مصرف الراجحي السعودية
مشكلة إضافة مستفيد محلي في الراجحي

كيف تغير اسم المستفيد ببنك الراجحي

يمكنك أن تقوم بتغيير اسم المستفيد من خلال التواصل على الرقم 8001246666، كما أن العميل من الممكن أن يتواصل بعد ذلك مع الموظف المختص، ومن ثم سيقوم بإعطائه بعض البيانات والتي من بينها بيان الرقم السري، ثم البريد الإلكتروني، مع ضرورة تدوين بعض البيانات المهمة الإضافية.

ومن ثم يتم إجراء المكالمة عن طريق الرقم المسجل للمتعامل مع البنك، ويكون باسم العميل، ويتيح البنك أيضًا رقم إضافي من الممكن التواصل من خلاله في حال حدثت أي مشكلة، والرقم المتاح هو 8001245858 وهو خدمة متوفرة أيضًا لإتمام عملية إضافة مستفيد الراجحي عن طريق الجوال الشخصي.

اقرأ في: مميزات وعيوب بطاقة كاش باك الاهلي السعودي

بطاقة تحويل الراجحي مدى

قام بنك الراجحي بتحديث خدمة تحويل الراجحي حيث يقدم مصرف الراجحي لعملائه بطاقة مدى الراجحي للحساب الجاري والاستفادة منها للتحويل داخل وخارج السعودية بأفضل أسعار الصرف كع إضافة تأمين حوالة مجاني.

بطاقة تحويل الراجحي مدى مزودة بشريحة ذكية مدمجة، مما يتيح لك استخدامها بشكل أكثر أمانًا والحصول على أقصى حماية ضد الاستخدام غير المصرح به.

مميزات بطاقة تحويل الراجحي مدى 

تم إضافة العديد من المميزات في بطاقة تحويل الراجحي مدى خلال التحديث الأخير الذي أصدره مصرف الراجحي خلال الشهر الماضي خاصة الحوالات خارج السعودية من القنوات الإلكترونية للراجحي، ومن أهم هذه المزايا:

  • شمول البطاقة على الحوالات داخل وخارج السعودية بأقل سعر صرف للعملات ورسوم التحويل.
  • خدمة التحقق من رصيد البطاقة عبر التطبيق.
  • إصدار كشف حساب مصغر بشكل دوري.
  • إمكانية دفع الفواتير والمرافق عبر بطاقة الراجحي مدى.
  • سهولة الإيداع والسحب النقدي عبر الصراف وأجهزة الخدمة الذاتية.
  • تحديث رقم الجوال.
  • ميزة استخدام نقاط البيع الراجحي.
  • التسوق عبر الإنترنت والدفع عن طريق نقاط البيع.
  • تحديث خدمة مدى Pay وتخفيض قيمة الرسوم عليها.
  • خدمة مدى أثير.

نرجو أن نكون قد قدمنا لكم كافة التفاصيل حول خدمة تنشيط مستفيد جديد في بنك الراجحي السعودي وأهم نقاط الحوالات، في حالة وجود أي سؤال أو استفسار حول نقط التقرير اترك رسالتك في نموذج التعليقات وسوف يتم الرد عليك في اسرع وقت.

اقرأ في: شروط فتح حساب مؤسسة في بنك الراجحي

اقرأ في: مميزات وعيوب محفظة موبايلي باي

اقرأ في: فيزا قسط الراجحي وطرق التقسيط من الراجحي 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-