أخر الاخبار

أكثر مشاكل نقاط البيع من الراجحي التي تواجه العملاء

نقاط البيع من بنك الراجحي

أطلق بنك الراجحي تطبيق نقاط البيع الراجحي في عام 2021م، نقاط البيع من الراجحي يعتبر من أهم الخدمات المصرفية والبنكية التي يقدماه البنك السعودي الراجحي لعملائه، حيث يستطيع العميل تحويل الجوال أو الهاتف الذكي الخاص به إلى أجهزة نقاط بيع آمنة وذلك عن طريق استقبال المدفوعات عبر تقنية NFC اللاسلكية.

لكن هناك عدة مشاكل في أجهزة نقاط البيع من الراجحي ظهرت منذ استخدام العملاء لهذه الخدمة مما دفع بنك الراجحي إلى تخصيص رقم شكاوي نقاط البيع الراجحي حيث تساهم هذه التقنية بشكل كبير في انتشار شبكة استقبال المدفوعات الإلكترونية لدى التجار بطريقة عصرية مبتكرة.

وقامت إدارة مصرف الراجحي السعودي بإطلاق تطبيق نقاط البيع من خلال الجوال ويمكن تسجيل الدخول إلى هذه الخدمة من خلال هذا الرابط اضغط هنا .

اقرأ في: أسهل طريقة استخراج بطاقة صراف الراجحي بدل فاقد

اقرأ في: تفاصيل البطاقة الرقمية كاش باك الراجحي 

اقرأ في: كيفية التقسيط من نون بنك الراجحي بدون فوائد

محفظة الراجحي مباشر كيف اعرف رقم المحفظة من مباشر الراجحي فتح محفظة الراجحي الراجحي المالية شروط فتح محفظة استثمارية في بنك الراجحي سعر فتح محفظة الراجحي طريقة تداول الأسهم في الراجحي هل فتح محفظة في الراجحي مجاني
أكثر مشا كل نقاط البيع من الراجحي التي تواجه العملاء

‎مشاكل نقاط البيع من الراجحي

هناك الكثير من أصحاب المحال التجارية من تخلى عن أجهزة نقاط البيع من بنك الراجحي نتيجة تواجد بعض المشاكل التي تعرضوا لها وعدم تعاون المسؤولين في البنوك معهم في حل هذه المشاكل، وكذلك للتعديلات التي أقرتها بعض البنوك على رسوم الخدمة الشهرية لأجهزة نقاط البيع.

وخلال هذا التقرير نستعرض أهم مشاكل نقاط البيع من الراجحي والتي تم الاستعانة بأحد أكبر التجار في بالقطيف المستخدمين لأجهزة نقاط البيع.

حيث قال أحد التجار المستخدمين لأجهزة نقاط البيع: أن البنوك تحاول تأخير تقدم أنظمة المبيعات والصرف في المملكة العربية السعودية من خلال تقليل أجهزة نقاط البيع وتطفيش الزبائن بسبب كثرة الأعطال في الأجهزة ذاتها إلى جانب أعطال الشبكة المستمرة والتأخير في إتمام العمليات خصوصاً ما حدث في الشهر الماضي عندما تعطلت الشبكة بشكل كبير سواء في أماكن الصرف أو في نقاط البيع وهذا ما جعل المشكلة أكبر.

‎مشاكل نقاط البيع الراجحي وأعطال الأجهزة جعل الزبائن في حالة من عدم الموثوقية في نقاط البيع والتعامل معها على أنها غير آمنة. ثم أضاف: أن البنوك ليس لها تعرفة واحدة على استخدام نقاط البيع فهناك بعض البنوك يعتبر وجود الجهاز عند التاجر على سبيل الإيجار الشهري وبعض البنوك يعتمد على عمليات البي، وهناك آخرون يعتمدون على مساحة المحل التجاري.

مشكلة التارجت الشهري لنقاط البيع

يعتمد البنك طريقة تحقيق عدد معين من العمليات كل شهر حيث يطلب تحقيق 80 عملية فأكثر لبطاقات الشبكة السعودية علاوة على 20 ألف ريال سعودي فأكثر مبيعات بطاقات الفيزا والماستركارد، وفي حالة لم يتم تحقيق هذين الشرطين تحسب رسوم شهرية على التاجر مبلغ من 100-300 ريال سعودي ثم يضاف لها 40 ريال سعودي شهرياً.

40 ريال هذه تضاف سواء حققت الشروط أم لم تحقق، عبارة عن قيمة مصاريف صيانة الجهاز، كما أن التاجر يتحمل نسبة 2 % من إجمالي مبلغ عملية مبيعات الفيزا والماستر كارد. 

المشكلة بالنسبة لأصحاب أجهزة نقاط البيع الراجحي أنهم في بعض الشهور لا يتم بيع لأي بطاقة فيزا أو ماستر كارد، كما أن معظم العمليات تأتي ملغية مع أنهم يحاولون فيما يخص مبالغ الأخطاء، كما لا توجد طرق للتحاكم حولها ولذلك يطالب أصحاب أجهزة نقاط البيع بتحسين شبكة الاتصالات، وتخصيص جهة ليحتكم أمامها المتخاصمون في هذا الأمر.

مشكلات مع البنوك

يقول أحد التجار أن مشاكل البنوك تفرض على الزبائن من خلال رفض بعض بطاقات البنوك من البنوك الأخرى عبر أجهزة الصراف أو نقاط البيع، وقال أنه يوقع مع بعض البنوك عقود اتفاقيات وشروط أجهزة نقاط البيع ويفاجأ بوجود شروط إضافية أخرى عند مراجعته على بعض المشاكل حيث تعمد بعض البنوك لترك فراغات في الأسطر ثم تملأ من البنك نفسه بخط اليد بعد أن يتم التوقيع عليها وتسلم للتاجر نسخته.

ثم أضاف المتحدث أن نقاط البيع تسجل فوائد لمصلحة مؤسسة النقد تحصلها البنوك بطرق ملتوية وأن البنوك التي تشترط علينا كمحلات صغيرة كثير من الشروط في جدول الرسوم تتسابق في تقديم عروض مغرية للمؤسسات والمحال التجارية الضخمة لاستخدام أجهزة نقاط البيع الخاصة بها، وعرضوا مبلغ 90 الف ريال على إحدى المؤسسات الكبرى في المبيعات الاستهلاكية كي تقبل أجهزتهم.

وفي بعض الأحيان لا توجد شبكة، علماً بأن الشبكة السعودية تعد أول شبكة في الخليج العربي ولكن الشبكة السعودية تعد الآن متأخرة جداً في هذا الموضوع نظراً لكون الشبكة قديمة.

مشكلة تأخر التحويل من نقاط البيع الراجحي

 يؤكد الكثير من مستخدمين أجهزة نقاط البيع الراجحي وغيرها من نقاط البيع في كثير من البنوك في المملكة أن اتفاقيتهم كانت مع الفيزا والماستر كارد على أن يتم تحويل المبلغ على حساب مؤسستهم خلال 48 ساعة وقال لقد وجدنا أن هذا غير صحيح في كثير من عمليات البيع. بالإضافة إلى أن بعض الأموال لا تدخل في الحساب إلا بعد 40 يوماً في بعض الأحيان.

أكثر مشاكل نقاط البيع من الراجحي التي تواجه العملاء طلب تمويل نقاط البيع الراجحي نقاط البيع الراجحي موازنة نقاط البيع الراجحي شكوى نقاط البيع رقم خدمة نقاط البيع الراجحي رسوم جهاز نقاط البيع كيف احصل على جهاز نقاط البيع جهاز نقاط البيع مدى
رقم خدمة نقاط البيع الراجحي

رقم شكاوي نقاط البيع الراجحي

نظراً لكلك هذه المشاكل من نقاط البيع فقد قام بنك الراجحي بتخصيص رقم شكاوي نقاط البيع الراجحي ، وهذا لما لها من خدمة مهمة لعملاء البنك، وأملاً في تحقيق أفضل خدمة ممكنة خلال العام الجاري ، ويقول مصرف الراجحي أنه في نهاية هذا العام 2022 سيكون هناك حلولاً لكافة المشاكل المتعلقة بنقاط البيع.

وحرصاً من إدارة بنك الراجحي على تقديم أعلى المستويات في جميع الخدمات، خصص رقم شكاوى نقاط بيع الراجحي لعملائه متاح لهم طوال 24 في اليوم وفي جميع الأوقات حتى أيام العطلة والرقم هو: 920004550 تستطيع التواصل معهم في أي وقت.

طلب تمويل نقاط البيع الراجحي

تمويل نقاط البيع هي إحدى المنتجات التمويلية التي يقدمها مصرف الراجحي لعملائه حيث يقدم الراجحي خدمة تمويل نَقاط البيع للشركات أو المنشآت التي تملك أجهزة نقَاط بيع من الرَاجحي، ولديها حساب مع مصرف الراجحي، وتحتاج إلى مبلغ تمويل لإقامة مشروع صغير أو متوسط.

بحيث يبدأ مبلغ تمويل نقاط البيع من 50 ألف ريال سعودي وحتى 7.5 مليون ريال سعودي، على أن يتم السداد بأقساط شهرية متساوية. ولتقديم طلب تمويل نَقاط البيع الرّاجحي، يمكن زيارة اقرب فرع لمصرف الراجحي وتقديم طلب تمويل نقاط البيع الراجحي.

اقرأ في: ما فائدة نقاط الراجحي وكيف أستفيد من نقاط تطبيق الراجحي

اقرأ في: اعرف أقرب بنك راجحي إليك في ثواني

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -