حل مشاكل نقاط البيع من الراجحي من تجارب العملاء 2024

مشاكل نقاط البيع من بنك الراجحي

مشاكل نقاط البيع من الراجحي رقم صيانة نقاط البيع الراجحي ادارة نقاط البيع الراجحي العملية مرفوضة وتم سحب المبلغ بنك الراجحي حل مشكلة جهاز نقاط البيع كم نسبة بنك الراجحي في نقاط البيع مشكلة التارجت الشهري لنقاط البيع الراجحي
أكثر مشاكل نقاط البيع من الراجحي التي تواجه العملاء 2024

نقاط البيع الراجحي 2024

أطلق بنك الراجحي تطبيق نقاط البيع الراجحي في عام 2021م، نقاط البيع من الراجحي يعتبر من أهم الخدمات المصرفية والبنكية التي يقدماه البنك السعودي الراجحي لعملائه، حيث يستطيع العميل تحويل الجوال أو الهاتف الذكي الخاص به إلى أجهزة نقاط بيع آمنة وذلك عن طريق استقبال المدفوعات عبر تقنية NFC اللاسلكية.

لكن هناك عدة مشاكل في أجهزة نقاط البيع من الراجحي ظهرت منذ استخدام العملاء لهذه الخدمة مما دفع بنك الراجحي إلى تخصيص رقم شكاوي نقاط البيع الراجحي حيث تساهم هذه التقنية بشكل كبير في انتشار شبكة استقبال المدفوعات الإلكترونية لدى التجار بطريقة عصرية مبتكرة.

وقامت إدارة مصرف الراجحي السعودي بإطلاق تطبيق نقاط البيع من خلال الجوال ويمكن تسجيل الدخول إلى هذه الخدمة من خلال هذا الرابط اضغط هنا .

‎مشاكل نقاط البيع من الراجحي 2024

هناك الكثير من أصحاب المحال التجارية من تخلى عن أجهزة نقاط البيع من بنك الراجحي نتيجة تواجد بعض المشاكل التي تعرضوا لها وعدم تعاون المسؤولين في البنوك معهم في حل هذه المشاكل، وكذلك للتعديلات التي أقرتها بعض البنوك على رسوم الخدمة الشهرية لأجهزة نقاط البيع.

وخلال هذا التقرير نستعرض أهم مشاكل نقاط البيع من الراجحي 2024 والتي تم الاستعانة بأحد أكبر التجار في بالقطيف المستخدمين لأجهزة نقاط البيع.

أعطال أجهزة نقاط البيع

حيث قال أحد التجار المستخدمين لأجهزة نقاط البيع: أن البنوك تحاول تأخير تقدم أنظمة المبيعات والصرف في المملكة العربية السعودية من خلال تقليل أجهزة نقاط البيع وتطفيش الزبائن بسبب كثرة الأعطال في الأجهزة ذاتها.

إلى جانب أعطال الشبكة المستمرة والتأخير في إتمام العمليات خصوصاً ما حدث في الشهر الماضي عندما تعطلت الشبكة بشكل كبير سواء في أماكن الصرف أو في نقاط البيع وهذا ما جعل المشكلة أكبر.

‎مشاكل نقاط البيع الراجحي وأعطال الأجهزة جعل الزبائن في حالة من عدم الموثوقية في نقاط البيع والتعامل معها على أنها غير آمنة. ثم أضاف: أن البنوك ليس لها تعرفة واحدة على استخدام نقاط البيع فهناك بعض البنوك يعتبر وجود الجهاز عند التاجر على سبيل الإيجار الشهري وبعض البنوك يعتمد على عمليات البي، وهناك آخرون يعتمدون على مساحة المحل التجاري.

شاهد: شروط عبداللطيف جميل لتقسيط السيارات

مشاكل نقاط البيع من الراجحي رقم صيانة نقاط البيع الراجحي ادارة نقاط البيع الراجحي نموذج طلب جهاز نقاط بيع الراجحي العملية مرفوضة وتم سحب المبلغ بنك الراجحي حل مشكلة جهاز نقاط البيع كم نسبة بنك الراجحي في نقاط البيع مشكلة التارجت الشهري لنقاط البيع الراجحي
مشكلة التارجت الشهري لنقاط البيع الراجحي

مشكلة التارجت الشهري لنقاط البيع الراجحي

يعتمد البنك طريقة تحقيق عدد معين من العمليات كل شهر حيث يطلب تحقيق 80 عملية فأكثر لبطاقات الشبكة السعودية علاوة على 20 ألف ريال سعودي فأكثر مبيعات بطاقات الفيزا والماستركارد، وفي حالة لم يتم تحقيق هذين الشرطين تحسب رسوم شهرية على التاجر مبلغ من 100-300 ريال سعودي ثم يضاف لها 40 ريال سعودي شهرياً.

40 ريال هذه تضاف سواء حققت الشروط أم لم تحقق، عبارة عن قيمة مصاريف صيانة الجهاز، كما أن التاجر يتحمل نسبة 2 % من إجمالي مبلغ عملية مبيعات الفيزا والماستر كارد. 

المشكلة بالنسبة لأصحاب أجهزة نقاط البيع الراجحي أنهم في بعض الشهور لا يتم بيع لأي بطاقة فيزا أو ماستر كارد، كما أن معظم العمليات تأتي ملغية مع أنهم يحاولون فيما يخص مبالغ الأخطاء، كما لا توجد طرق للتحاكم حولها ولذلك يطالب أصحاب أجهزة نقاط البيع بتحسين شبكة الاتصالات، وتخصيص جهة ليحتكم أمامها المتخاصمون في هذا الأمر.

مشكلات مع البنوك

يقول أحد التجار أن مشاكل البنوك تفرض على الزبائن من خلال رفض بعض بطاقات البنوك من البنوك الأخرى عبر أجهزة الصراف أو نقاط البيع.

وقال أنه يوقع مع بعض البنوك عقود اتفاقيات وشروط أجهزة نقاط البيع ويفاجأ بوجود شروط إضافية أخرى عند مراجعته على بعض المشاكل حيث تعمد بعض البنوك لترك فراغات في الأسطر ثم تملأ من البنك نفسه بخط اليد بعد أن يتم التوقيع عليها وتسلم للتاجر نسخته.

ثم أضاف المتحدث أن نقاط البيع تسجل فوائد لمصلحة مؤسسة النقد تحصلها البنوك بطرق ملتوية وأن البنوك التي تشترط علينا كمحلات صغيرة كثير من الشروط في جدول الرسوم تتسابق في تقديم عروض مغرية للمؤسسات والمحال التجارية الضخمة لاستخدام أجهزة نقاط البيع الخاصة بها.

وعرضوا مبلغ 90 الف ريال على إحدى المؤسسات الكبرى في المبيعات الاستهلاكية كي تقبل أجهزتهم.

وفي بعض الأحيان لا توجد شبكة، علماً بأن الشبكة السعودية تعد أول شبكة في الخليج العربي ولكن الشبكة السعودية تعد الآن متأخرة جداً في هذا الموضوع نظراً لكون الشبكة قديمة.

اقرأ في: رقم صيانة جهاز نقاط البيع الراجحي الجديد 2024

شاهد: كيفية فتح حساب العمالة المنزلية الراجحي

مشاكل نقاط البيع من الراجحي رقم صيانة نقاط البيع الراجحي ادارة نقاط البيع الراجحي العملية مرفوضة وتم سحب المبلغ بنك الراجحي حل مشكلة جهاز نقاط البيع
العملية مرفوضة وتم سحب المبلغ بنك الراجحي

مشكلة تأخر التحويل من نقاط البيع الراجحي

 يؤكد الكثير من مستخدمين أجهزة نقاط البيع الراجحي وغيرها من نقاط البيع في كثير من البنوك في المملكة أن اتفاقيتهم كانت مع الفيزا والماستر كارد على أن يتم تحويل المبلغ على حساب مؤسستهم خلال 48 ساعة.

وقال لقد وجدنا أن هذا غير صحيح في كثير من عمليات البيع. بالإضافة إلى أن بعض الأموال لا تدخل في الحساب إلا بعد 40 يوماً في بعض الأحيان.

حل مشكلة العملية مرفوضة وتم سحب المبلغ بنك الراجحي 

في بعض الأحيان يمكن أن تقوم بعملية شراء من أي محل أو متجر ويتم سحب المبلغ ولكن يقول لك العملية مرفوضة، يجب عليك أخذ الوصل والذهاب إلى البنك الذي تتعامل معه، ومن ثم تقوم بعمل برنت من البنك على حسابك، ثم تقوم بإعطائه إلى مسؤول المحل، وسوف يتضح أنه تم سحب المبلغ في الحساب مرتين.

يمكن أن تقوم بحل المشكلة أولاً عن طريق أحد فروع بنك الراجحي لأن هذه الطريقة هي أسرع طريقة يمكن أن تسترجع بها الفلوس ومن ثم تقديم شكوى بأنك قمت بسحب المال مرة واحدة وليس مرتين.

أو يمكنك الذهاب إلى المحل الذي قد قمت بالشراء منه وأخذ النقود التي تمت العملية فيها.

اقرأ في: تحويل نقاط الراجحي إلى مبلغ

اقرأ في: كيف اعرف الرقم الضريبي لبنك الراجحي للأفراد

أكثر مشاكل نقاط البيع من الراجحي التي تواجه العملاء طلب تمويل نقاط البيع الراجحي نقاط البيع الراجحي موازنة نقاط البيع الراجحي شكوى نقاط البيع رقم خدمة نقاط البيع الراجحي رسوم جهاز نقاط البيع كيف احصل على جهاز نقاط البيع جهاز نقاط البيع مدى
رقم خدمة نقاط البيع الراجحي

رقم شكاوي نقاط البيع الراجحي

نظراً لكلك هذه المشاكل من نقاط البيع فقد قام بنك الراجحي بتخصيص رقم شكاوي نقاط البيع الراجحي ، وهذا لما لها من خدمة مهمة لعملاء البنك، وأملاً في تحقيق أفضل خدمة ممكنة خلال العام الجاري ، ويقول مصرف الراجحي أنه في نهاية هذا العام 2022 سيكون هناك حلولاً لكافة المشاكل المتعلقة بنقاط البيع.

وحرصاً من إدارة بنك الراجحي على تقديم أعلى المستويات في جميع الخدمات، خصص رقم شكاوى نقاط بيع الراجحي لعملائه متاح لهم طوال 24 في اليوم وفي جميع الأوقات حتى أيام العطلة والرقم هو: 920004550 تستطيع التواصل معهم في أي وقت.

طلب تمويل نقاط البيع الراجحي

تمويل نقاط البيع هي إحدى المنتجات التمويلية التي يقدمها مصرف الراجحي لعملائه حيث يقدم الراجحي خدمة تمويل نَقاط البيع للشركات أو المنشآت التي تملك أجهزة نقَاط بيع من الرَاجحي، ولديها حساب مع مصرف الراجحي، وتحتاج إلى مبلغ تمويل لإقامة مشروع صغير أو متوسط.

بحيث يبدأ مبلغ تمويل نقاط البيع من 50 ألف ريال سعودي وحتى 7.5 مليون ريال سعودي، على أن يتم السداد بأقساط شهرية متساوية. ولتقديم طلب تمويل نَقاط البيع الرّاجحي، يمكن زيارة اقرب فرع لمصرف الراجحي وتقديم طلب تمويل نقاط البيع الراجحي.

طلب جهاز نقاط البيع من بنك الراجحي

أولاً قبل طلب جهاز نقاط البيع من الراجحي يجب قراءة اتفاقية نقاط البيع الخاصة بالمصرف والغرض من هذه الاتفاقية هو تعريف الملكيات والمسؤوليات بين التاجر والبنك المعنيّ (بنك التاجر) فيما يتعلق بالعديد من العناصرالمرتبطة بخدمة نقاط البيع التابعة للشبكة السعودية للمدفوعات؛ حيث يتعامل العميل مع منفذ بيع (موقع عمل/فرع) التاجر من خلال بطاقة مدفوعات سارية وتحمل شعار للشبكة السعودية للمدفوعات.

يمكنك طلب جهاز نقاط البيع من مصرف الراجحي عبر هذا الرابط اضغط هنا.

اقرأ في: ما فائدة نقاط الراجحي وكيف أستفيد من نقاط تطبيق الراجحي

رقم صيانة نقاط البيع الراجحي ادارة نقاط البيع الراجحي الراجحي نقاط البيع حل مشكلة جهاز نقاط البيع رسوم جهاز نقاط البيع الراجحي  ما هي عمليات التجار بنك الراجحي
طلب صيانة نقاط بيع الراجحي

طلب صيانة نقاط بيع الراجحي

نقاط البيع هي خدمة تمكنك من قبول المدفوعات الإلكترونية من عملائك عبر بطاقات مدى أو فيزا أو ماستر كارد. وتساعدك هذه الخدمة على زيادة مبيعاتك وتحسين تجربة عملائك وتقليل المخاطر المتعلقة بالنقد.

كما توفر لك مصرف الراجحي خدمات التجارة الإلكترونية التي تمكنك من بيع منتجاتك أو خدماتك عبر الإنترنت وتلقي المدفوعات بشكل آمن وسهل.

رقم صيانة جهاز نقاط البيع الراجحي

إذا كنت ترغب في طلب صيانة نقاط بيع الراجحي، يمكنك الاتصال على رقم صيانة جهاز نقاط البيع الراجحي 920004550 وتقديم طلبك عبر الخدمة الهاتفية .

كما يمكنك زيارة أقرب فرع لمصرف الراجحي وتعبئة نموذج مطالبة مالية لجهاز نقاط البيع.

سيقوم موظفو المصرف بالتحقق من حالة جهازك وإرسال فني مختص لإصلاحه أو استبداله إذا لزم الأمر، يرجى التأكد من أن حسابك في مصرف الراجحي خاص بالشركة أو المؤسسة.

اقرأ في: كيف أفعل أبل باي الراجحي

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-