مميزات بطاقة البنك الاهلي السعودي للاسترداد النقدي كاش باك

مميزات بطاقة كاش باك الاهلي السعودي

مميزات بطاقة البنك الاهلي السعودي للاسترداد النقدي كاش باك كم رصيد بطاقة الاهلي للاسترداد النقدي كاش باك الاهلي بطاقة كاش باك الاهلي بطاقة استرجاع النقدي بلاتينيوم الأهلي بطاقة الاهلي كاش باك بطاقة الاسترداد النقدي الاهلي بطاقة ماستركارد وورلد كاش باك الفئة المميزة بطاقة استرجاع النقدي بلاتينيوم الأهلي بطاقة الاهلي كاش باك بطاقة كاش باك الاهلي بطاقة الأهلي الائتمانية للاسترداد النقدي كم رصيد بطاقة الاهلي للاسترداد النقدي؟ بطاقة الأهلي الائتمانية للاسترداد النقدي الفئة المميزة بطاقة الاسترجاع النقدي الاهلي بطاقة الأهلي كاش باك المميزة بطاقة استرجاع نقدي الاهلي
مميزات بطاقة البنك الاهلي السعودي للاسترداد النقدي كاش باك

كاش باك البنك الأهلي السعودي

من خلال مراقبة عالم البِطاقات الائتمانية وآراء عملاء البنوك في المملكة رأينا أن الكثير من العملاء يبحثون عن معرفة مميزات وعيوب بِطاقة كَاَش بَاك الاهلي من البَنك السعودي والتي تم إصدارها منذ زمن.

منذ فترة ليست بالبعيدة قام البَنك الأهلي السعودي بحملة إعلانية على التمويل ومجموعة من البطَاقات خصوصاً بطاقة الاهلي ماستر كارد بلاتينيوم للاسترداد النقدي كَاَشْ باَك، والتي يحاول من خلالها أن ينافس بها بِطاقات الاستردَاَد النقدي الأخيرة مثل الراجحي الرَقمية أو بطاقَات stc pay.

ولهذا سوف نقوم من خلال هذا التقرير تقديم كافة التفاصيل عن بِطاقة الاستردَاَد النًّقدي كَاَش باك من البَنك الأهلي السعودي وبشكل مختصر قدر الإمكان.

نتشرف بمتابعتكم لنا في «موقع بنوك» حيث نقوم بنشر أول بأول عن أي أخبار عن البنوك سواء البنك الأهلي أو غيره من البنوك، بالإضافة لكل العروض الخاصة بالبطاقات الائتمانية والسفر فندعوكم بمتابعتنا.

بِطاقة الاهلي كاش باك

وستجد كل الأشياء التي يجب تعرفها قبل أن تستخرج بِطَاقة الأهلي كَاَش باك (الاسترداد النقدي)، كل التفاصيل والخفايا وطريقة الاستفادة من الاسْترداد النقدي وبدون خسارة، مع بعض التحذيرات اللي لازم تنتبه لها.

بِطاقة الأهلي كَاش بَاَك والتي حاول البنْك السعودي الترويج لها بشكل كبير هي بطاقة اسْترداد نقْدي، ومن لا يعرف ما هو الاسْترداد النقدي أو الكَاش بَاك فهو كالتالي.

معنى الكَاش بَاك (الاسْترداد النقدي)

يعني إنك تستخدم البطاقة بِمبلغ معين وفي نهاية الشهر يرجع لك نسبة من هذا المبلغ، مثلاً إذا اشتريت بمَبلغ 10 آلاف ريال سعودي سوف يرجع لك كاَش بَاَك مثلاً 200 ريال في نهاية الشهر إلى حساب البطاقة.

ما تفاصيل بطاقة البنك الاهلي كاش باك

من هنا نبدأ شرح أهم النقاط المتعلقة ببطاقة الاسترداد النقدي من البَنك الأهلي ونبدأ بالرسوم:

رسوم بطاقة كاش باك الاهلي

  • رُسوم إصدار البطاقة: مجانية مَدى الحياة، مثل بطاقة الراجحي الرقمية ولكنها تتفوق على بطاقة الراجحي الرقْمية بنها بِطَاقة بلاستيكية يتم إرسالها من البَنك الأهلي، وأكيد تستطيع إضافتها في ‏Apple Pay أو مدى Pay.
  • رُسوم إصدار البطاقاَت الإضافية: تستطيع إصدار 3 بطاقات إضافية لأفراد أسرتك مجاناً.
  • رسُوم عَمليات الشراء من الانترنت بغير الريال السعودي فنسبة وسعر الصرف هو 2.85% بدون الضريبة لذلك هي تعتبر من أفضل البطاقات للشراء من الانترنت والتسوق اونلاين بغير الريال أو حتى عند السفر، فأرجو الانتباه لهذه النقطة واستخراج بطاقة أخرى إذا كان هدفك الشراء من الانترنت سواء بالدولار أو غيرها من العملات

طبعاَ البطاقة لا تعتبر بطاقة مسبقة الدفع وهي بطاقة ائتمانية وأنصحك بقراءة المقال التالي والذي قمنا فيه بشرح أنواع البطاقات البنكية والائتمانية وما الفرق بينها.

اقرأ في: كم رسوم التحويل الدولي البنك الأهلي السعودي

كم رصيد بطاقة الاهلي للاسترداد النقدي كاش باك السعودية مميزات وعيوب بطاقة استرجاع النقدي بلاتينيوم الأهلى بطاقة الاهلي كاش باك الاسترداد النقدي ماستر
مميزات ماستر كارد بلاتينيوم البنْك الأهلي السعودي

نسبة الاسترداد النقدي كاش باك

في الإعلانات الخاصة بهذه البطاقة يقولون أن الاسْترداد 2% وهي نسبة تعتبر في السعودية ممتازة، لكن يوجد في الشروط والأحكام أنه ما يأتيك كَاش بَاَك بهذه النسبة إلا بعد أن تصرف 10 آلاف ريال سعودي أو أكثر.

  • يعني إذا صرفت 499 ريال لن يأتيك كاشْ باَك.
  • وإذا صرفت 4999 ريال سوف يأتيك .5% كاشْ بَاك.
  • وفي حالة أن تصرف 9999 ريال سوف يأتيك 1% كاشْ بَاك.
  • ولكي تحصل على كَاش بَاك 2% لابد من صرف 10 آلاف ريال أو أكثر.

والحد الأعلى للاسترداد هو 200 ريال وهو 2% من الـ 10 آلاف ريال، فإذا صرف أكثر من 10 آلاف ريال لن يأتيك كَاش بَاك زيادة وهذا عيب كبير في البطاقة.

ما العمليات التي تتيح لك الكاش باك

  • الشراء من نقاط البَيع.
  • السحب من الصراف الآلي داخل أو خَارج المملكة.
  • الشراء من الانترنت.

لكن انتبه ثم انتبه من السحب النقدي لآن هناك بعض العملاء يقومون بسحب 10 آلاف ريال كَاش ثم يقوم بإرجاعها للبطاقة لكي يحصل على استرداد نقدي وهذا خطأ كبير لأن كل عملية سحب في السعودية من هذه البطَاقة عليها رسُوم 75 ريال بدون الضريبة، وخارج المملكة 75 ريال بدون ضريبة القيمة المضافة وبدون الرسوم الأخرى.

لذلك إذا سحبت من الصراف الآلِي فأنت تخسر فلوس أكثر من الكَاش بَاك أكثر مما سوف يأتيك.

تجد في الموقع هناك عرض 20% اسْترداد نقدي إضافي على بعض الفئات المحددة وهي:

  • تطبيقات المواصلات وتطبيقات نقل الأغراض وتسليمها، وتطبيقات توصيل الطعام، و المشتريات من السوبر ماركت والهايبر ماركت، الاستخدام الدولي.
  • وعند تغيير طريقة السداد من 100% إلى 5% .
  • وبعد قراءة الشروط تجد أن الاستردَْاد الإضافي هذا هو على الاسْترداد نفسه، بمعنى انك إذا صرفت 10 آلاف بالاسترداد الـ 20% لن يكون على 10 آلاف.
  • يعني إذا حصلت على كاش بَاَك 200 ريال وكانت كل عملياتك من الفئات المحددة المذكورة سوف يأتيك 20% إضافية وهي 40 ريال.

استخدام بطاقة الأهلي كاش باك خارج السعودية

طبعاً لو استخدمت البِطاقة دولياً فالاسترداد النقدي يكون بدون فائدة تقريباً لأنك سوف تدفع رسوم تَحويل عملة مرتفع ، ولو تلاحظ يوجد شرط وهو تغيير طريقة السداد من 100% إلى 5%.

لأن ممكن بعض العملاء يمكن أن ينسى تسديد 100% ويسدد 5 فقط وبذلك يأخذون عليه فوائد ويعوضون قيمة الاسْترداد من هذه الفوائد.

هل بطاقة كاش باكْ الأهلي جيدة

بصراحة البطاقة يوجد بها العديد من العيوب والتي تعد اكثر من المميزات ولا ننصح بها لكن لكي أكون محايد نذكر بعض المميزات فيها.

مميزات وعيوب بطاقة كاش باك الأهلي

إذا كنت عميل للأهلي السعودي وتقوم بإجراء عمليات الشراء الشهري من الانترنت بالريال أو عبر المحلات والسوبر ماركت وغيرها من الأماكن بمبلغ 10 آلاف ريال في هذه الحالة تكون نسبة الكَاش بَاَك جيدة جداً وسوف يأتيك 200 ريال شهرياً بمعنى 2400 سنوياً.

البِطاقة كذلك مجاناً لذلك أرى أنها جيدة لعملاء الاهلي فقط لكن إذا استخدمت البِطاقة في نقاط البيع خارج السعودية أو عبر الانترنت بغير الريال السعودي فهنا لن تستفيد من البِطاقة لأنك ستدفع رسوم تحويل عملة مرتفع ويكون الاستردَاد تقريباً ليس له فائدة.

اقرأ في: أفضل بطاقات الائتمانية في البنك الأهلي السعودي

اقرأ في: طريقة تنشيط مستفيد البنك الأهلي أون لاين عبر التطبيق

بطاقة ماستركارد وورلد كاش باك الفئة المميزة بطاقة استرجاع النقدي بلاتينيوم الأهلي بطاقة الاهلي كاش باك بطاقة كاش باك الاهلي بطاقة الأهلي الائتمانية للاسترداد النقدي كم رصيد بطاقة الاهلي للاسترداد النقدي؟ بطاقة الأهلي الائتمانية للاسترداد النقدي الفئة المميزة بطاقة الاسترجاع النقدي الاهلي بطاقة الأهلي كاش باك المميزة بطاقة استرجاع نقدي الاهلي
بطاقة ماستركارد وورلد كاش باك الفئة المميزة

بطاقة ماستركارد وورلد كاش باك الفئة المميزة

بطاقة الأهلي الائتمانية للاسترداد النقدي الفئة المميزة بطاقة ماستركارد وورلد، الحد الأقصى للاسترداد النقدي شهريًا (ريال سعودي).

إذا صرفت أكثر من 100 ريال سعودي خارج السعودية تأخذ 1.75% كاش باك، وإذا صرفت أكثر من 100 ريال سعودي داخل السعودية تأخذ 1.25% كاش باك من البنك الأهلي السعودي.

وإذا صرفت أقل من 100 ريال سعودي داخل أو خارج السعودية تحصل على 0.5 % استرداد نقدي كاش باك بلا حدود شهرية.

ماهي العمليات المؤهلة للاسترداد النقدي

جميع العمليات الشرائية وعمليات الدفع الإلكتروني، باستثناء العمليات المنفذة على نظام سداد أو التحويل النقدي/السحب النقدي ومدفوعات المحفظة الإلكترونية.

اقرأ في: دليل استلام حوالة ويسترن يونيون في الرياض 2024

عيوب في البنك الأهلي السعودي

أول شيء نلاحظ أن موقع البنك الأهلى في الحقيقة موقع ضعيف مقارنة بباقي البنوك، يمكنك إجراء تجربة للبحث عن أي شيء في موقع الأهلي السعودي مثل البطاقات الائتمانية التي يقدمها البنك أو أي معلومات عنها وصدقني لن تجد المعلومات الكافية التي تريدها.

وفي النهاية ستضطر للذهاب إلى أحد فروع الأهلي السعودي وتسأل أحد الموظفين، أو تغض النظر عن البطاقات من الأساس.

بالإضافة إلى أن هناك الكثير من الروابط في الموقع التي لا تعمل أو ترسلك إلى صفحات ليست موجودة أصلاً.

أتمنى من إدارة البنك الأهلي ينتبه إلى هذه المشكلة الكبيرة ويحدث من موقعه الالكتروني ، ويجب عليه أصلاً ان يضع كافة تفاصيل البطاقات وغيرها من الخدمات ومنتجات البنك.

كيفية تقديم شكوى في البنك الأهلي السعودي

يوفر البنك المركزي السعودي عدة طريق لتقديم الشكاوي وحمايتي ضد البنوك أو الشركات في المملكة العربية السعودية من خلال هذه الطرق.

وسوف نوضح طريقة تقديم شكوى في البنك الأهلي السعودي لمن يريد ذلك، من خلال إدارة حماية العملاء، وذلك باستخدام القنوات الموضحة أدناه.

ملحوظة: عند استخدامك أي من هذه القنوات قنواتنا لتقديم الشكوى، سوف تتلقى رقم مرجع للشكوى والذي يجب استخدامه في جميع الاتصالات المستقبلية مع المركزي السَعودي.

وفيما يلي القنوات التي يمكنك استخدامها لتقديم شكوى للبنك المركزي السعودي:

شكوى عن طريق الهاتف

اتصل على الرقم 6666-125-800، جميع المكالمات مجانية، وساعات الخدمة من 8:00 صباحاً وحتي 04:00 مساءً ( 10:00 صباحاً حتى 04:00 مساءً خلال شهر رمضان ).

الموقع الإلكتروني

يمكنك تقديم شكوى في أي من البنوك السعودية وليس البنك الأهلي فحسب من خلال رابط  شكاوى البنوك​ كما يمكن الاستعلام عن الشكاوي ومتبعتها من خلال الرابط التالي: اضغط هنا.

زيارة المركز الرئيسي

تفضل بزيارة مركز خدمة المراجعين في المركز الرئيسي للمركز الرئيسي، شارع الملك سعود بن عبدالعزيز، الرياض، ساعات الخدمة من 08:00 صباحاً حتى 03:30 مساءً.

عبر البريد

يمكنكم التواصل من خلال المراسلة على عنوان البنك المركزي السعودي، إدارة حماية العملاء، شارع الملك سعود بن عبدالعزيز، صندوق بريد 2992، الرياض 11169، المملكة العربية السعودية.

اقرأ في: مميزات وعيوب بطاقة مزيد فيزا كاش باك بنك دبي الوطني

اقرأ في: ما الأفضل بطاقة كاش باك الراجحي أو بطاقات stc pay 

أفضل بطاقة كاش باك بطاقة الاسترداد النقدي بطاقة الاسترداد النقدي الراجحي بطاقة استرجاع النقدي بلاتينيوم الأهلي أفضل بطاقة استرداد نقدي في السعودية بطاقة الاسترجاع النقدي بلاتينيوم كم رصيد بطاقة الأهلي للاسترداد النقدي بطاقات الأهلي الائتمانية
بطاقة كاش باك الاهلي

كم رصيد بطاقة الأهلي للاسترداد النقدي

بطاقة الأهلي للاسترداد النقدي هي بطاقة ائتمانية تمنحك فوائد مالية على كل مشترياتك وعمليات السحب النقدي التي تقوم بها داخل وخارج المملكة.

تتميز هذه البطاقة بأنها مجانية مدى الحياة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. كما توفر لك خدمات وعروض حصرية من البنك الأهلي وشركائه.

خطوات معرفة رصيد بطاقة كاش باك الأهلي

لمعرفة رصيد بطاقتك من الاسترداد النقدي، يمكنك الدخول إلى موقع الخدمات البنكية الأهلي أون لاين AlAhliOnline أو تطبيق الأهلي موبايل AlAhliMobile والاطلاع على كشف حساب بطاقتك الشهري.

ستجد في كشف الحساب قيمة المشتريات التي قمت بها والنسبة المئوية للمبلغ المسترد على كل عملية، كما ستجد مجموع المبلغ المسترد في حساب بطاقتك.

إذا كنت ترغب في استخدام رصيد بطاقتك من الاسترداد النقدي، يمكنك استخدامه لسداد جزء أو كل المبالغ المستحقة على بطاقتك، أو لشراء منتجات أو خدمات من التجار المشاركين في برنامج الاسترداد النقدي.

يمكنك أيضا نقل رصيد بطاقتك إلى حسابك الجاري أو التوفير في البنك الأهلي، أو إلى حساب آخر في أي بنك آخر.

إذا كان لديك أي استفسارات أو ملاحظات حول بطاقة الأهلي للاسترداد النقدي، يمكنك التواصل مع خدمة عملاء البنك على رقم 920001000، أو زيارة أقرب فرع للبنك. نحن نسعى دائما لتقديم أفضل خدمة لعملائنا وتحسين تجربتهم مع منتجاتنا.

اقرأ في: كم أسعار تأمين تكافل الراجحي الطبي الجديدة 1445

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-