سعر ايفون 15 في السعودية وطريقة تقسيطه بدون فوائد

سعر ايفون 15 في السعودية

سعر آيفون 15 في السعودية جرير سعر ايفون 15 برو Max في السعودية 256 سعر آيفون 15 برو Max في السعودية جرير سعر ايفون 15 برو Max في السعودية 512 ايفون 15 برو ماكس ايفون 15 برو 256 ايفون 15 برو تيتانيوم سعر ايفون 15 برو Max في السعودية أمازون موعد نزول ايفون 15 برو max في السعودية سعر ايفون 15 برو Max في السعودية سعر و مواصفات iPhone 15 Pro Max
موعد نزول ايفون 15 في السعودية والأسعار وطرق التقسيط

كشفت بعض التسريبات عن سعر ايفون 15 في السعودية وموعد الاعلان عن ايفون 15 بتاريخ محدد يهتم بمعرفته كل من يهتمون بتقنيات الهواتف وأفضل ما يمكن إمداد هذا النوع من الهواتف به من تطوير إصداره كي يوفر تجربةً جيدةً للمستخدم على كافة المستويات.

وسيتم إصدار هذا الهاتف عقب آخر إصدار مميز وهو آيفون 14 من إنتاج شركة آبل أيضًا الذي قد صدر بالتحديد أواخر شهر سبتمبر الماضي، وعبر هذا التقرير المقدم من موقع بنوك نذكر أبرز سمات هاتف آيفون 15 وأهم مميزاته.

موعد ايفون 15 في السعودية

متى ينزل ايفون 15 في السعودية ؟ وفق ما صدر من تسريبات عن شركة آبل فإن الإصدار الجديد الخاص من هواتفها وهو آيفون 15 سيحين موعد نزوله في السوق العالمية يوم 15 من شهر سبتمبر المقبل، ووفق التقويم الهجري سيحين موعد طرحه بالأسواق ربيع أول عام 1445 هـ.

وسيكون هو نفس موعد نزول ايفون 15 في السعودية، ولهذا الهاتف شكل ومميزات تقنية يتسم بها وتعطي تميزًا لشاشته والكاميرا والمعالج نتابعها عبر التقرير.

اقرأ في: كم سعر ايفون 15 برو Max في السعودية

سمات هاتف آيفون 15 الشكلية ومواصفاته

نوافيكم في تلك المراجعة بأبرز المعلومات عن الهاتف بعد معرفة إجابة عن الطرح متى ينزل الايفون الجديد 2023 الذي لم يصدر تصريحات حول شكله وإمكانياته التقنية ولم تقم الشركة العالمية آبل حتى الآن بالتصريح حولها حتى اللحظة الراهن، ولكن وفق ما جاء من تسريبات تؤكد بعض سماته مع ما يتوقعه الكثير من الخبراء والتقنيون نذكر الآتي حول الشكل والمواصفات.

وأخيرا تم طرح أيفون 15 بكل أحجامه في السوق السعودي وهذا أخر تحديث لهذا المقال في عام 2024.

اقرأ في: شروط اخذ جوال من زين بالتقسيط بدون فوائد

موعد نزول ايفون 15 برو max في السعودية سعر ايفون 15 برو Max في السعودية سعر و مواصفات iPhone 15 Pro Max
سعر و مواصفات iPhone 15 Pro Max

معالج آيفون 15 وأداؤه

يأتي الهاتف iphone 15 بمعالج من نوع  A17 ودقة المعالج تصل إلى 3 نانومتر، ويعد واحد من بين المعالجات الأقوى المقدمة عبر apple، وهو ما يعد من بين ضمانات جودة هذا الهاتف لتجربةٍ أفضل واستجابة أداءٍ سريعة بمجرد الاستخدام. 

يذكر أن المعالج رسومي ويمتاز بالقوة والأداء السريع، كما أنه من أنواع المعالجات سداسية الأنوية، ويعتبر من المعالجات BIONIC.

الجديد حول كاميرا هاتف آيفون 15

يترقب جموع المستخدمين خلال تلك الآونة بعد ما تم الإعلان عن الموعد الخاص بطرح هذا الإصدار من هواتف آبل شكل وجودة خصائص ودقة كاميرا الهاتف والتي تعتبر من أهم ملحقات الجهاز وأبرز سماته ستكون كما يلي:

  • العدسات الخاصة بالهاتف تعمل وكأنها منظار.
  • تلتقط الكامير صورًا وفق دقة عالية تصل إلى K8، وفي حال كنت تلك التوقعات حول كاميرا الهاتف هي الأدق ستكون تلك الكاميرا بجودة عمل كاميرات السينما.
  • وفق ما صرح به الخبير التقني بوكالة بلومبرج مارك جورمان عن مواصفات ايفون 15 الجديدة فإن حواف الجهاز سوف تكون Curvy وليس على شكل مستطيل مثل ايفون 14.
  • من ناحية التصميم فإن ظهر ايفون 15 سوف يكون خشن بعض الشيء مثل ايفون 12 أو ايفون 12 بروماكس وليس أملس ناعم مثل ايفون R أو ايفون 8.
موعد نزول ايفون 15 برو max في السعودية سعر ايفون 15 برو Max في السعودية متى ينزل ايفون 15 في السعودية سعر و مواصفات iPhone 15 Pro Max
متى ينزل الايفون الجديد 2024

هل توجد أزارر بآيفون 15 برو ماكس؟

من المتوقع بعد أن تم الكشف عن موعد نزول ايفون 15 برو max و15 في السعودية توفر الكثير من التقارير التقنية حول الهاتف والتي قد أشار أكثرها موثوقية إلى عدم وجود أزرار لهذا الإصدار واستبدالها بخاصية TOUCH وبالأخص زر الباور وكذلك أزرار الصوت وأنها بالكامل تعمل باللمس.

تلك الخاصية إن استبدلت بالفعل فسوف تمنح مجالًا أكبر لمقاومة الهاتف للماء، وكذلك سيكون مقاوم لحدوث تآكل بسبب الضغط المستمر على الأزرار.

نوع منفذ USB في الهاتف

يعتبر نوع هاتف آيفون 15 من بين أبرز الهواتف الذكية والذي لم يصدر حتى الآن، وقد كشفت بعض التسريبات بأن المنفذ سيستبدل  من Lightning إلى نوع منفذ USB-TYPE C وهو ما أقره الاتحاد الأوروبي فيما يخص إلزام كافة الشركات بتغيير منافذ شواحن الهواتف لهذا النوع، وهو ما يوفر ميزة استخدام أفضل للأجهزة والمزيد من السعة أثناء عملية نقل البيانات.

حول خاصية Dynamic Island

تشير مختلف التوقعات حول مزايا جوال آيفون 15 أن مختلف طرازاته المرتقبة سوف تكون بميزة مطورة لـ Dynamic Island مقدمة من الشركة لمختلف مستخدمي هذا الطراز الجديد من طرازات آيفون الجديدة.

من بين مميزات تلك الخاصية تغير كبير في التصميم العام للهاتف، وسيكون هناك تغيرًا يشمل اختفاء النتوء المتواجد في واجهة الهاتف من الأمام، وسيكون مستبدل بثقب يأخذ شكل المستطيل ومتواجد فيه كاميرا من الأمام مع المستشعرات الخاصة ببصمة الوجه أو معرف الوجه FACE ID.

تتيح ميزة Dynamic Island أيضًا عملي تنسيق للزاوية الموجودة بالأعلى وتكون بشكل حبة متغيرة الحجم؛ كي تستوعب كل ما يصل من إشعارات واردة أول بأول.

اقرأ في: شروط تقسيط الجوالات من جرير

اقرأ في: أفضل بطاقة للتسوق والشراء اون لاين في السعودية

اقرأ في: الشراء بالتقسيط من أمازون السعودية بدون فوائد

موعد نزول ايفون 15 برو max في السعودية سعر ايفون 15 برو Max في السعودية متى ينزل ايفون 15 في السعودية سعر و مواصفات iPhone 15 Pro Max
الفرق بين ايفون 14 و 15

المزيد حول موصفات جوال آيفون 15

وللمزيد من المعلومات حول اكتشاف مميزات ومواصفات الجهاز بعد معرفة موعد نزول ايفون 15 برو max نذكر التقرير الآتي:

  1. الجهاز يعمل وفق النظام التشغيلي IOS 17.
  2. التصميم مقاوم لتراكم الغبار، كما أنه مقاوم للماء.
  3. يعمل الهاتف باستخدام نوع بطارية قوتها 1460 مل أمبير.
  4. نوع الشاشة الخاصة بالهاتف SUPER OLED، ودقتها تصل لنحو  1170X2532، ومعدل التحديث الخاصة بالشاشة يبلغ 1290 هيرتز.
  5. سطوع جوال آيفون 15 يصل إلى 1200 NITS.
  6. متوفر بالهاتف نظام حماية مميزة باستعمال الزجاج  وهو ما يجعل الهاتف مقاوم للخدوش ceramics glass.
  7. فيما يتعلق بأبعاد الهاتف فهو يأتي بطول 165.5 ملم، وعرضه يصل لنحو 74.3 ملم، ويأتي بعمق 8.2 ملم.
  8. الجهاز متاح بذاكرة 128 أو 256 أو 512 جيجا بايت، وللمستخدم الحرية في اختيار الذاكرة الداخلية الخاصة به وفقًا لاحتياجات واستخدام الهاتف.
  9. يأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائي ورامات 8 جيجا بايت.

سعر آيفون 15 في السعودية جرير

الآن سعر ايفون ١٥ في السعودية في مكتبة جرير بسعر 3346 ريال سعودي بدون إضافة ضريبة القيمة المضافة الجوال مساحته 256 جيجا.

ويمكنك التقسيط من خلال جرير عبر إمكان للتمويل على 36 شهر ودفع 174 ريال شهرياً، 24 شهر ضمان من ضمان البطارية والمحول وسلك الطاقة لمدة سنتان.

أسعار اكسترا أيفون 15 برو ماكس

يمكنك شراء أبل أيفون 15 برو ماكس من اكسترا السعودية، الجيل الخامس، 6.7 بوصة، 256 جيجا، أزرق تيتانيوم بسعر 5479 ريال سعودي، ضمان حتى سنتين ضد الكسر والسوائل، يوفر لك صيانة معتمدة، ومزايا أخرى كثيرة. وهذا هو حد أسعار ايفون 15 في السعودية في الوقت الحالي.

اقرأ في: تقسيط ايفون 14 من stc

اقرأ في: كيف ألغي طلب من أمازون

موعد نزول ايفون 15 برو max في السعودية سعر ايفون 15 برو Max في السعودية متى ينزل ايفون 15 في السعودية سعر و مواصفات iPhone 15 Pro Max
سعر ايفون 15 برو Max في السعودية

كم يبلغ سعر ايفون 15 في السعودية

وفقًا لما تم الإعلان عنه من تسريبات آيفون 15 فمن المتوقع أن يكون سعره بالسوق المحلي بالمملكة العربية السعودية 800 دولار للفئة الاقتصادية يعني ما يعادل حوالي 3000 ريال سعودي.

سعر ايفون 15 برو max في السعودية

ارتفاع كبير في اسعار ايفون 15 برو وايفون 15 بروماكس في هذه النسخة يكون سعر برو 1099 دولار يعني حوالي 1100 دولار بما يعادل 4130 ريال سعودي، ويتم زيادة السعر حسب مساحة التخزين.

ومن المحتمل أن تزيد شركة آبل سعر جوال iPhone 15 Pro Max بمقدار 100 دولار على السعر السابق وسيباع مقابل سعر 1199 دولار، بما يعادل 4500 ريال سعودي.

موعد نزول ايفون 15 في الامارات

سوف ينزل ايفون 15 بكل فئاته في الإمارات عبر متجر ابل ستور دبي بعد عقد مؤتمر الاعلان والكشف عن أجهزة أبل الجديدة 2023-2024 بحوالي 48 ساعة.

يعني بالتحديد تستطيع شراء أيفون 15 من الإمارات خلال العشر الأيام الأخيرة من شهر سبتمبر القادم.

موعد نزول ايفون 15 في مصر

للأسف لا يوجد موعد محدد لتوفر هاتف ايفون 15 الجديد من أبل في مصر، وذلك لأن مصر لا تمتلك متجر من متاجر أبل، كما أن أجهزة أيفون تتوفر في مصر عن طريق التجار ورجال الأعمال عن طريق الشراء من أمريكا أو من متجر أبل ستور دبي.

وعمليات الاستيراد ليس لها مواعيد ثابتة يمكن التنبؤ بها، لكن إذا تم القياس على موعد نزول أيفون 14 في مصر العام الماضي فإنه تم توفره في الأسواق المصرية في بداية شهر 10 أي بعد الإعلان عن النسخة الجديدة من هواتف أبل بحوالي 20 يوم.

سعر ايفون 15 برو Max في الإمارات

يبلغ السعر الخاص جوال آيفون 15 الفئة الاقتصادية يبدأ من 2900 درهم إماراتي ويزيد مع زيادة الذاكرة.

سعر ايفون 15 برو Max يكون سعره في الإمارات 4400 درهم ويزداد مع زيادة مساحة الذاكرة إلى أن يصل حوالي 5600 درهم إماراتي.

سعر الهاتف آيفون 15 بالسوق العالمي

يصل السعر للهاتف من نوع آيفون ألترا 15 إلى حوالي 1450 دولار أمريكي.

الفرق بين ايفون 14 و 15

من أهم الفروق التي تظهر في كل فئات ايفون 15 أو برو max كالتالي:

تغيير شاحن ايفون 15 إلى شاحن type c

سيتم استبدال منفذ Lighthing الخاص بشركة أبل إلى شاحن type c وهذا سينطبق على جميع أجهزة Apple وفئات ايفون 15.

إطارات ايفون 15 Pro

ستأتي طرازات نسخة البرو Pro فقط الجديدة من iPhone بإطار من التيتانيوم الصلب ليس استانلس مثل ايفون 14 وهذا يعني أن مادة جديدة تدخل في صناعة ايفون.

كاميرا ايفون 15

سوف يحافظ جوال iPhone 15 Pro Max على نفس إعدادات الكاميرات الخلفية الثلاثية مثل iPhone 14 Pro Max؛ ولكنه سيأتي مع مجموعة رئيسية واسعة للغاية ومقربة، وقد تكون الترقية الأكثر احتمالية هي وجود عدسة بيريسكوب مقربة.

ألوان ايفون 15

يوجد تنوع في الوان ايفون ١٥ وإضافة ألوان جديدة لفئة ايفون 15 بلس فقط والأهم من إضافة ألوان جديدة هو وضوح الألون وظهورها بشكل قوي، على سبيل المثال في فئة ايفون 13 كان هناك لون بينك pink غريب ! لكن في فئة أيفون 15 بلس لون بينك pink حقيقي جداً.

منتجات أبل الجديدة 2024

في مؤتمر الإعلان عن فئات جوالات ايفون 15 سوف تعلن أبل عن تعديلات وتحديثات أخرى لأجهزة ومنتجات أبل الأخرى مثل AirPods Pro أو Apple Watch

ايربودز برو ايفون 15

نسخة جديدة من ايربودز برو AirPods Pro سوف يتم طرحها خلال مؤتمر الاعلان عن ايفون 15 ولا يوجد اي اختلاف في الإمكانيات بينها وبين ايربودز برو 2 إلا مدخل الشاحن type c.

Apple Watch جديدة

يتم تحديث Apple Watch 9 و Apple Watch ألترا 2 ولأول مرة من 3 سنين أبل تعدل المعالج الخاص ب Apple Watch 9 إلى معالج جديد اسمه Apple Watch s9.

ساعة ابل الترا الجديدة

إصدار جديدة من أبل لساعة ابل الترا 9 الجديدة مصنوع من السيراميك سيكون سعره أغلى وشكله لامع واستثنائي إلى حدٍ كبير.

اقرأ في: طريقة الشراء من علي بابا السعودية وطرق الدفع

موعد نزول ايفون 15 برو max في السعودية سعر ايفون 15 برو Max في السعودية متى ينزل ايفون 15 في السعودية سعر و مواصفات iPhone 15 Pro Max
موعد نزول ايفون 15 برو max في السعودية

طرق تقسيط جوال ايفون 15 في السعودية

تمتلك المملكة العربية السعودية أسواق ضخمة جداً من التجارة وهناك الكثير من الشركات والبنوك التي تقدم خدمة تقسيط ايفون 15 او أي جوال أخر ونحن قد قدمنا وفي أكثر من تقرير كيفية التقسيط في السعودية.

ومن أشهر الاماكن التي تقسط ايفون في السعودية ما يلي:

  1. تقسيط جوالات من جرير تمارا.
  2. تقسيط من stc.
  3. التقسيط من أمازون السعودية.
  4. التقسيط من نون السعودية.
  5. تقسيط الراجحي.
  6. تقسيط زين.
  7. التقسيط من اكسترا.
  8. تابي للتقسيط.

الكثير من المواقع والمتاجر التي تقدم خدمات الشراء بالتقسيط وكذلك البنوك مثل الراجحي أو بنك الرياض.

اقرأ في: معارض غرف نوم بالتقسيط في جدة

اقرأ في: كيفية التقسيط من نون بنك الراجحي بدون فوائد

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-