أخر الاخبار

بعد وقف شهادة 18% اعرف أعلى شهادة في البنوك المصرية الآن

ماذا يعني وقف شهادة الـ 18%

أعلى فائدة شهرية في البنوك المصرية 2022 اليوم شهادات بنك مصر ١٥٪ أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم أعلى فائدة بنكية في مصر أعلى فائدة بنكية في البنك الأهلي المصري شهادات الادخار في مصر أعلى عائد شهادات شهادات الادخار بنك مصر
بعد وقف شهادة 18% اعرف أعلى شهادة في البنوك المصرية الآن

فاجئ كلاً من البنك الألي المصري وبنك مصر عملائهما بوقف شهادة 18% الأعلى فائدة في البنوك المصرية والتي تم إصدارها في الشهور القليلة الماضية بقرار من البنك المركزي المصري، واستكمل القرار برفع الفائدة على الشهادات الثلاثية.

صدر هذا القرار اليوم الاثنين 30/5/2022، بإيقاف بيع شهادة الادخار مرتفعة العائد 18% أجل عام والتي طرحها البنكان يوم 21 مارس الماضي.

والجدير بالذكر حصيلة بيع الشهادة في البنكين بلغت نحو 750 مليار جنيهاً مصرياً خلال فترة لا تتعدى 71 يوماً، بحسب مسؤولين في البنكين.

وقد قرر البنكان أيضاً رفع الفائدة على الشهادة أجل 3 سنوات ذات العائد الثابت المطروحة لديهما من 11% إلى 14% بدورية شهرية لصرف العائد بدءاً من اليوم.

موقف كل من اشترى شهادة 18%

قرار وقف شهادة 18% يعني أن شراء شهادة الـ 18% لم يعد متاحاً للبيع حالياً في البنكين، بينما كل من اشترى الشهادة قبل اليوم سيتمتع باستكمال فترة الشهادة أجل عام حتى نهايتها بنفس الفائدة دون تغيير.

ومن الجانب الآخر للقرار يمكن للعملاء بدءاً من اليوم شراء شهادة أجل 3 سنوات بفائدة 14% بفارق 3% عن الفائدة السابقة لها، كما يتاح التجديد لمن تنتهي فترة شهادته القديمة بالفائدة الجديدة بعد رفعها.

ولا توجد أي علاقة لمن اشترى الشهادة أجل 3 سنوات خلال الفترة الماضية بفائدة 11% سنوياً، حيث سيبقى العائد كما هو على الشهادة حتى نهاية مدتها.

ومن خلال التقرير التالي المُقدم من موقع بنوك bnooq سوف نوضح لكم أعلى شهادة في البنوك المصرية أو أعلى سعر فائدة للشهادات في البنوك المصرية الآن بعد قرار وقف شهادة 18%.

أعلى فائدة شهرية في البنوك المصرية 2022 اليوم شهادات بنك مصر ١٥٪ أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم أعلى فائدة بنكية في مصر أعلى فائدة بنكية في البنك الأهلي المصري شهادات الادخار في مصر أعلى عائد شهادات شهادات الادخار بنك مصر
بعد وقف 18% ما أعلى سعر فائدة مقدم على شهادات الادخار في البنوك

بعد وقف 18% ما أعلى سعر فائدة مقدم على شهادات الادخار في البنوك

ويقدم موقع بنوك تفاصيل أعلى سعر فائدة مقدم على الشهادات الثلاثية في البنوك بعد إيقاف أعلى شهادة في مصر (18%)، هذه الشهادات متاحة في كل من ( البنك الأهلي المصري، بنك مصر، البنك التجاري الدولي CIB، بنك البركة، بنك QNB الأهلي مصر، بنك HSBC، بنك أبوظبي التجاري مصر، البنك الأهلي الكويتي).

شهادة القمة من بنك مصر

هذه الشهادة من بنك مصر تمنح فائدة 14% بشكل سنوي ويصرف العائد شهريا لمدة 3 سنوات عائد ثابت، وهي أعلى عائد مقدم على مستوى الشهادات في البنك.

الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي المصري

تقدم الشهادة أعلى سعر فائدة على مستوى الشهادات لدى البنك بفائدة 14% بشكل  سنوي عائد ثابت ويصرف العائد بشكل شهري بطريقة منتظمة حتى انتهاء أجالها.

شهادة بنك البركة

يقدم شهادة ثلاثية بفائدة 14% سنويا لكن بعائد متغير ويصرف العائد شهرياً.

شهادة البنك التجاري الدولي CIB

يقدم شهادة بفائدة 13.5% سنويا لآجال 3 سنوات ويصرف العائد بشكل شهري بعائد ثابت، كما يقدم شهادة بفائدة 14% سنوياً لأجل 4 سنوات للعائد الثابت.

اقرأ في: كيف تشتري شهادات Premium الجديدة أون لاين من بنك CIB 

اقرأ في: تفاصيل شهادة ادخار الـ 15% من بنك ناصر الاجتماعي

شهادة بنك QNB الأهلي مصر

يقدم شهادة ثلاثية عائد ثابت بفائدة تتراوح بين 13.5% سنويا للعائد الشهري، و13.75% بشكل سنوي للعائد ربع سنوي.

شهادة بنك أبوظبي التجاري مصر

يطرح شهادة ثلاثية بعائد ثابت تحت اسم أموالي بفائدة سنوية تتراوح بين 11.5% لدورية صرف عائد شهري، و11.6% دورية صرف عائد ربع سنوي، و11.75% دورية صرف عائد نصف سنوي.

ويقدم شهادة ثلاثية أخرى بعائد ثابت تحت اسم (إكسلانس) بسعر فائدة 12% سنويا ويصرف العائد شهري بشرط لا يقل الحد الأدنى للشراء عن مليون جنيه.

شهادة بنك HSBC

يقدم بنك HSBC شهادة بفائدة سنوية 13.5% ويصرف العائد شهرياً لآجال 3 سنوات عائد ثابت.

شهادة البنك الأهلي الكويتي

يتم يبيع شهادة 3 سنوات بفائدة 13.5% يصرف العائد لها شهرياً عائد ثابت.

أسعار الفائدة في باقي البنوك المصرية

وتتباين نسبة الفائدة بين باقي البنوك بين 10% إلى 11.5% حتى كتابة التقرير.

اتخذ بنكا الأهلي المصري ومصر قرارًا مفاجئًا أمس بوقف إصدار شهادة 18% ذات أجل 3 سنوات بعد أن جمعت مدخرات بقيم 750 مليار جنيه.

وقرر البنكان طرح شهادة ادخار بفائدة 14% بآجال 3 سنوات يصرف عائدها شهرياً ومتاح شرائها من الفروع بداية من اليوم الثلاثاء.

وقد تسبب قرار إلغاء شهادة 18% وطرح أخرى بديلة لها، تغيرًا في خريطة شهادات الادخار بالبنوك.

اقرأ في : شهادة الادخار 18% الأعلى عائداً في مصر 

اقرأ في: كيف أفتح حساب في بنك مصر وأنا طالب 

اقرأ في : تمويل المشروعات الصغيرة من بنك مصر 

اقرأ في :تعرف على أفضل 7 شهادات من بنك مصر بأعلى عائد شهري  

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -