ما هي أعلى فائدة في البنوك المصرية اليوم 2023

أعلى فائدة شهرية في البنوك المصرية 2023 اليوم

أعلى فائدة في البنوك المصرية شهرياً كانت شهادة 18% (شهادة الادخار في البنك الأهلي وبنك مصر) على مدار السنوات الماضية في عام 2022 يوم السبت 26 مارس 2022، ففي عام 2023 شهدت البنوك المصرية تغيراً كبيراً في فائدة البنك الجديدة، وهذا إثر التغيرات والأحداث التي تدور حول العالم بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

ومن خلال هذا التقرير المقدم من بنوك سوف تجد أحدث الأخبار حول اعرف أعلى فائدة في البنوك المصرية اليوم 2023 والتي شهدتها البنوك المصرية خلال الأيام الماضية.

اعرف أعلى فائدة في البنوك المصرية 2023 أعلى فائدة شهرية وصلت في البنوك المصرية  شهادة 18% (شهادة الادخار في البنك الأهلي وبنك مصر) شهادة 18% من البنوك
اعرف أعلى فائدة في البنوك المصرية 2023

ففي هذا الشهر الجاري وعقب قرار البنك المركزي المصري برفع قيمة الفائدة في البنوك المصرية تسارع الملايين من المصريين بالبحث عن السعر الجديد للفائدة في البنوك عبر محرك البحث جوجل، ولهذا نقدم لكم أعلى سعر وصلت له الفائدة في البنوك المصرية خلال شهر الجاري من عام 2023 في أشهر البنوك المصرية.

أعلى فائدة شهرية في البنوك المصرية شهر يناير 2023

خلال هذا التقرير يستعرض معكم موقع بنوك السعر الذي وصلت إليه الفائدة في البنوك المصرية نبدأ بأهم البنوك وأشهرها في مصر وهما سعر الفائدة في بنك مصر والبنك الأهلي المصري.

حيث قررت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري خلال الاجتماع الاستثنائي الذي عقدته اللجنة في يوم الاثنين الموافق 21 ديسمبر لعام 2022 رفع سعر عائد الإيداع والإقراض 1% ليصل إلى 9.25 % و 10.25 % و 9.75 % على الترتيب وتم رفع الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة ليصل إلى 9.75 %.

كل هذه التغيرات في رفع أسعار الفائدة وارتفاع سعر الدولار في مقابل الجنيه المصري يأتي ذلك في إطار المحافظة على الإصلاح الاقتصادي المصري واستمرار تحقيق المكتسبات المالية للدولة منذ تعويم الجنيه في 2016.

شاهد: تفاصيل شهادة بنك مصر 27 الأعلى عائد في مصر 2024

رفع سعر الفائدة في البنك الأهلي 2023

وتبعاً لقرار البنك المركزي المصري برفع قيمة الفائدة أصدر البنك الأهلي المصري شهادة ادخار جديدة تتمتع بمعدل ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد السنوي للشهادة 18% من قيمة ثمن الشهادة، حيث تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد الشهري منها ويتم احتساب المدة من اليوم التالي للشراء.

اقرأ في: أوراق وشروط الحصول على قرض التعليم من بنك CIB

اقرأ في: بعد وقف شهادة 18% اعرف أعلى شهادة في البنوك المصرية الآن

اقرأ في: طريقة تفعيل فيزا ميزة لأصحاب المعاشات ومنافذ صرف ميزة 

اقرأ في: تعرف على الأوراق المطلوبة قرض السيارة من بنك القاهرة 

سعر فائدة شهادة 18% بنك مصر بعد ارتفاع الفائدة 2023

أصدر بنك مصر شهادة طلعت حرب الادخارية برفع قيمة الفائدة بمعدل ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة حيث وصلت نسبة الفائدة 18 % ، وتبلغ مدة شهادة طلعت حرب الادخارية الجديدة سنة من تاريخ اليوم التالي للشراء تبدأ فئات الشهادة من مبلغ 1000 جنيه ( ألف جنيهاً مصرياً) ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر.

وقد وأوضح بنك مصر أنه يمكن الاقتراض بضمان تلك الشهادة 18%، كما يمكن اصدار بطاقة ائتمانية بضامنها ويمكن استرداد قيمة الشهادة بشرط أن يمضي على الشهادة مدة 6 شهور، وهذا اعتباراً من اليوم التالي لشراء الشهادة ، وهذا من خلال فروع بنك المصر ( 750 فرعاً ) المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

أعلى فائدة في البنوك المصرية

ترتفع سعر الفائدة في البنوك المصرية كل يوم لكن حتى الآن شهادة 25% من بنك مصر والبنك الأهلي هي الأعلى فائدة اليوم.

وهناك بعض الأقاويل التي تخبر عن صدور شهادة جديدة بسعر فائدة أعلى يتم الإعلان عنها في بداية عام 2024 بعد التعويم المتوقع في نهاية عام 2023، لكن إلى الآن لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن هذه الشهادة.

شهادة 25% بنك مصر والأهلي

ثم تابع البنك الأهلي وبنك مصر والعديد من البنوك الأخرى في إصدار شهادة ادخار جديدة بفائدة 25% لمدة عام، من هذه البنوك بنك قطر الوطني الأهلي QNB والبنك التجاري الدولي CIB قام كل من هذه البنوك بإصدار شهادات ادخارية جديدة بنسب تقارب شهادة 25% وهي الأعلى على مستوى القطاع المصرفي المصري.

ولمعرفة كافة التفاصيل عن شهادات الـ 25% وكيفية شرائها وأهم املعلومات عنها وموعد إيقاف شراء ئهادة 25% تابع الرابط التالي: أعلى 4 شهادات ادخارية في البنوك المصرية 2023

اقرأ في: تعرف على أفضل 7 شهادات من بنك مصر بأعلى عائد شهري 

اقرأ في: تفاصيل شهادة ادخار الـ 15% من بنك ناصر الاجتماعي

شهادة 25 من البنك الاهلي وبنك مصر
شهادة 25 من البنك الاهلي وبنك مصر

فائدة شهادات الادخار في مصر

وعلى تلك القرارات التي تم إصدارها يوفر بنكا الأهلي ومصر، شهادة الادخار (الأعلى عائداً في مصر) التي تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%، وتبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهرياً.

وللعلم أنه يتم حساب العائد 18% على مبلغ 100 ألف جنيه بفائدة تقدر بـ 18 ألف جنيه كل سنة، ويتم قسمة الرقم على 12 شهراَ (شهور السنة)، ليصبح العائد الشهري 1500 جنيهاً مصرياً ، تضاف على الحساب المرتبط بشهادة الادخار.

ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصر.

وفي مقالات أخرى لموقع بنوك يتم توضيح كيفية شراء شهادة الادخار 18% في شهر رمضان القادم حسب المواعيد الجديدة للبنوك المصرية.

اقرأ في: طريقة تقسيط ايفون 15 من فوري السعودية أو مصر

اقرأ في: كيفية فتح حساب بالدولار فى بنك مصر 2023

ما هو البنك الذي يعطي اعلى فائدة 2023؟ ما هي اعلى فائده في البنوك حاليا؟ ما هو اعلى عائد شهرى في بنوك مصر؟ ما هي اعلى شهادات في بنك مصر؟
اعرف أعلى فائدة في البنوك المصرية 2023

شهادات ادخار بنك ناصر 2023

شهادة ادخار بنك ناصر الجديدة 2023 أعلى عائد على شهادات الادخار 2023، وتتراوح سعر الفائدة المقدمة على شهادات ادخار بنك ناصر الجديدة التالي:-

  1. سعر فائدة بين 15%، يُصرف العائد سنوياً.
  2. سعر فائدة 14.25%، يصرف العائد ربع سنوي.
  3. سعر الفائدة 14% يصرف شهريا.

اعلى عائد من شهادات الادخار 2023 وتأتى شهادة ادخار بنك ناصر الجديدة، حرصا من البنك على منح أعلى عائد بالسوق المصرفية والاستمرار في سياستها نحو تحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي لتنشيط الفكر الادخاري.

اقرأ في: أفضل 3 بنوك تعطي قرض أصحاب المعاشات في مصر

اقرأ في: كيف أفتح حساب في بنك مصر وأنا طالب 

اقرأ في: تمويل المشروعات الصغيرة من بنك مصر 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-