طريقة تفعيل فيزا ميزة لأصحاب المعاشات ومنافذ صرف ميزة

 طريقة تفعيل فيزا ميزة لأصحاب المعاشات

في هذا التقرير ومن خلال «موقع بنوك» نقدم لكم خطوات الحصول على كارت ميزة للمعاشات وأسهل طريقة في تفعيل فيزا ميزة لأصحاب المعاشات 2023.

فقد قامت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، على تفعيل كارت ميزة من خلال استبدال بطاقات صرف المعاشات القديمة «البلاستيكية» ببطاقة أخرى ذكية عالية التأمين «فيزا ميزة».

هذا في إطار تطبيق الشمول المالي على أصحاب المعاشات والمستفيدين، خلال الطفرة التي تشهدها مصر من التحول الرقمي.

تفعيل فيزا ميزة معاشات طريقة تفعيل فيزا ميزة لأصحاب المعاشات ومنافذ صرف ميزة تفعيل فيزا ميزة معاشات كيف يتم تفعيل بطاقة ميزة للمعاشات؟ ازاي انشط فيزا بنك ناصر الاجتماعي؟ كيف يتم تحديث فيزا المعاشات؟ متى ينزل المعاش على الفيزا
طريقة تفعيل فيزا ميزة لأصحاب المعاشات ومنافذ صرف ميزة

فيزا المعاشات

وستجد عزيزي القارئ في هذا المقال أماكن استخراج ومنافذ صرف فيزا ميزة من البنوك المصرية والبريد المصري، وقد أطلقت الحكومة المصرية كارت فيزا ميزة خاصة بالمعاشات للتسهيل على أصحاب المعاشات عملية صرف معاشاتهم من ماكينة الصراف الآلي، وإلغاء الخدمات البريدية.

كما أن كارت ميزة يقدم العديد من الخدمات المصرفية مثل الشراء إلكترونياً ودفع كافة فواتير المرافق العامة والانترنت عبر فيزا ميزة، ويمكنكم معرفة كافة الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على كارت ميزا للمعاشات .

أماكن استخراج كارت ميزة لأصحاب المعاشات

أوضحت هيئة التضامن الاجتماعي  أن «تفعيل كارت ميزة» بدلاً من «بطاقات صرف المعاشات» يُمكن صاحب المعاش من إجراء عملية الشراء وسداد كافة المستحقات الحكومية عن طريق تلك البطاقة، كما يمكن لصاحب المعاش من خلال «تفعيل كارت ميزة» الاستفادة من كافة الخدمات المصرفية.

ويمكن لأصحاب المعاشات الحصول على كارت ميزة من خلال منافذ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والتي يتم صرف المعاشات منها.

حيث يتواجد عدد من المندوبين من البنوك المصرية بهذه الأماكن لتقديم البطاقات للراغبين ويتم تفعيل كارت ميزة واستخدامه في الشهر التالي من وقت الحصول عليه.

وقد تعددت في الآونة الأخيرة أماكن صرف المعاش بالفيزا في إطار حرص المسئولين على خدمة أصحاب المعاشات وتسهيل الحصول على المعاش دون الاضطرار للدخول في الأماكن المزدحمة بمكاتب الهيئة.

وقد أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي الآلاف من ماكينات الصراف الآلي التي يمكن لأصاحب المعاشات صرف المعاش من خلالها، ومنها الماكينات التي تتبع هيئة البريد المصري وماكينات البنوك المصرية المختلفة.

اقرأ في: تعرف على أفضل 7 شهادات م بنك مصر بأعلى عائد شهري

اقرأ في: شهادة الادخار 18% الأعلى عائداً في مصر 

اقرأ في: كيف تحصل على قرض بضمان شهادات بنك مصر

البنوك التي تصدر كارت ميزة هي

هذه هي كافة البنوك التي تصدر فيزا ميزا في مصر : بنك الإسكان والتعمير – بنك مصر – البنك الأهلي المصري – البنك التجاري الدولي CIB – بنك القاهرة – SAIB Bank – المصرف المتحد – البنك الزراعي – بنك الإسكندرية – QNB – بنك التنمية الصناعي – بنك بلوم – بنك ناصر الاجتماعي – بنك الكويت الوطني – بنك تنمية الصادرات.

طريقة الحصول على فيزا ميزة لأصحاب المعاشات

اتبع الخطوات التالية للحصول على فيزا ميزة معاشات :

أولاً: التوجه إلى أقرب فرع للهيئة التابعة للمحافظة الخاصة بك.

ثانياً: الذهاب إلى الموظف المختص وطلب 2 استمارة لتحويل الفيزا الخاصة به الى ميزة. تعبئة كافة البيانات بالاستمارة بشكل صحيح وتقديم 3 صور ضوئية من بطاقة الرقم القومي السارية.

ثالثاً: استكمال الإجراءات المطلوبة لاستخراج كارت ميزة وسداد الرسوم المطلوبة.

رقم خدمة عملاء ميزة

في حالة حدوث أي مشكال في استخراج فيزا ميزة للمعاشات أو حدوت مشكلة في تفعيل وتنشيط الفيزا قد خصصت هيئة التضامن الاجتماعي خدمة عملاء لأصحاب المعاشات.

وذلك للتسهيل عليهم في استخراج وتفعيل فيزا ميزة ورقم خدمة العملاء هو 1968 تواصل معهم في أي وقت، كما أنك تستطيع استخراج بدل فاقد إذا توقفت فيزا ميزة عن الصرف أو تم فقد الكارت.

اقرأ في: شروط التقسيط من فاليو بدون فوائد 2023

اقرأ في: طريقة التقسيط من أمازون مصر أسهل الخطوات

شاهد أيضاً: كيفية التحويل من فودافون كاش إلى انستا باي

مدة استخراج كارت ميزة للمعاشات طريقة تفعيل فيزا ميزة لأصحاب المعاشات ومنافذ صرف ميزة تفعيل فيزا ميزة معاشات كيف يتم تفعيل بطاقة ميزة للمعاشات؟ ازاي انشط فيزا بنك ناصر الاجتماعي؟ كيف يتم تحديث فيزا المعاشات؟ متى ينزل المعاش على الفيزا
كيفية صرف المعاش بكارت ميزة

تفعيل فيزا ميزة للمعاشات

يستطيع صاحب الفيزا من أصحاب المعاشات تفعيل الكارت أثناء تواجده في فرع الهيئة لاستخراج الفيزا، أو يتبع الطريقة المستخدمة لتفعيل كارت ميزة للمعاشات وفق ما أعلنت عنه هيئة البريد المصرية.

وهي إرسال رسالة نصية إلى رقم 6789 تحتوي على آخر 6 أرقام موجودة على بطاقة ميزة ( ملحوظة لابد أن يتم كتابة الأرقام باللغة الإنجليزية ).

وكذلك يمكن تفعيل البطاقة عبر الاتصال برقم الخدمة سابق الذكر 1968 أو عن طريق رقم 16789 الخاص بخدمة العملاء لهيئة البريد المصري.

مدة تنشيط فيزا المعاشات

بعد الانتهاء من تنشيط فيزا المعاشات باستخدام إحدى الطرق السابقة يتوجب عليك الانتظار مدة 3 أيام عمل لإتمام عملية التنشيط واستخدام الفيزا، هذه هي المدة التي خلالها يتم تفعيل كارت ميزة.

وفي حالة مرور 3 أيام دون تنشيط الكارت عليك إعادة التواصل مع خدمة العملاء، لكن في غالب الحالات لا يستغرق تنشيط فيزا ميزة أكثر من ذلك.

شاهد طريقة تفعيل فيزا ميزة معاشات البريد المصري| كيفية تفعيل كارت ميزة للمعاشات

شاهد عبر الفيديو التالي طريقة تفعيل فيزا ميزة لأصحاب المعاشات ومنافذ صرف ميزة 
طريقة تفعيل فيزا ميزة للمعاشات
طريقة تفعيل فيزا المعاشات البريد المصري
كيفية تفعيل فيزا ميزة للمعاشات من هنا.

اقرأ في: كيفية تفعيل محفظة اتصالات كاش

اقرأ في: شروط قرض المعاشات من البنك الأهلي

طريقة استخراج بدل فاقد فيزا المعاشات

حددت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عددًا من الإجراءات المطلوبة لتعديل جهة صرف المعاش في حالة فقدان بطاقة  صرف المعاشات، أو الرقم السري.

وحرصًا من موقع بنوك على تقديم خدمة متميزة نستعرض في التقرير التالي أبرز الخطوات:

1- يقدم القائم بالصرف خطاب معتمد ومختوم من البنك أو هيئة البريد متضمّن الموافقة على تحويل المعاش الدوري المستحق على الحساب الجاري إذا رغب القائم بالصرف صرف مستحقاته التأمينية من خلال الحسابات الجارية بالبنوك أو هيئة البريد.

2- يقدم القائم بالصرف خطاب معتمد ومختوم من البنك متضمّن الموافقة على تحويل المعاش الدوري على بطاقة ميزة في حالة الرغبة في صرف مستحقاته من خلال بطاقات ميزة.

3- يقدم القائم بالصرف خطاب معتمد ومختوم من البنك أو شركة الاتصالات المصدرة للمحفظة الإلكترونية بحسب الأحوال متضمن الموافقة على تحويل المعاش الدوري لصاحب الشأن على المحفظة الإلكترونية.

اقرأ في: خطوات تفعيل محفظة فون كاش البنك الأهلي وطريقة الشحن

اقرأ في: بعد وقف شهادة 18% اعرف أعلى شهادة في البنوك المصرية الآن

اقرأ في: كود دفع فاتورة الكهرباء من فودافون كاش

طريقة استخراج كارت ميزة للمعاشات طريقة تفعيل فيزا ميزة لأصحاب المعاشات ومنافذ صرف ميزة تفعيل فيزا ميزة معاشات كيف يتم تفعيل بطاقة ميزة للمعاشات؟ ازاي انشط فيزا بنك ناصر الاجتماعي؟ كيف يتم تحديث فيزا المعاشات؟ متى ينزل المعاش على الفيزا
كيفية استخراج فيزا ميزة للمعاشات

كيفية تجديد فيزا صرف المعاش

في حال امتلاكك فيزا صرف المعاشات لابد أن تعرف أن هذه البطاقة لها مدة صلاحية لا تتجاوز مدة 5 سنوات من تاريخ إصدار البطاقة، وفي النقاط التالية خطوات تجديد بطاقة صرف المعاشات:

1- أولاً عليك الذهاب إلى أقرب مكتب تأمينات من محل السكن.

2- عليك إحضار بطاقة الرقم القومي وصورة منها مكتوب عليها رقم الهاتف الخاص بك.

3- سيقدم لك كارت ميزة مجانًا.

4- هناك طريقة أخرى إذا كان المعاش الخاص بك محول على بنك من البنوك المصرية فعليك الذهاب إلى أحد فروع البنك المحول إليه المعاش وطلب تجديد كارت الفيزا.

اقرأ في: شروط تقسيط أمان للطلاب بدون اثبات دخل

اقرأ في: طريقة التقسيط من دريم 2000 بدون فوائد

رقم تنشيط فيزا المعاشات طريقة تفعيل فيزا ميزة لأصحاب المعاشات ومنافذ صرف ميزة تفعيل فيزا ميزة معاشات كيف يتم تفعيل بطاقة ميزة للمعاشات؟ ازاي انشط فيزا بنك ناصر الاجتماعي؟ كيف يتم تحديث فيزا المعاشات؟ متى ينزل المعاش على الفيزا
رقم خدمة عملاء فيزا المعاشات

رقم خدمة عملاء فيزا المعاشات

ومن خلال الاتصال بالخط الساخن للمعاشات «19680»، ترد خدمة العملاء على المواطن صاحب المعاش أو المستعلم، ليختار أحد الخيارات الآتية:

خطوات الاستعلام من خلال الخط الساخن للمعاشات

1- لخدمات بطاقة المعاشات اضغط الرقم 2.

 2- إذا كنت ترغب في استلام بطاقة صرف المعاش ميزة بالمنزل عليك الضغط على الرقم 1.

3- للاستفسارات والشكاوى من قبل أصحاب المعاشات يضغط صاحب المعاش أو المستعلم على الرقم 2.

4- لتحويل البطاقات الزرقاء إلى بطاقة ميزة معاشات يقوم صاحب المعاش بالضغط  على رقم 3.

5- للإبلاغ عن البطاقات المسروقة يضغط صاحب المعاش 4.

رقم تنشيط فيزا المعاشات البريد المصري

يمكن لعملاء البريد المصري تفعيل بطاقة الفيزا من خلال الاتصال على رقم خدمة عملاء البريد المصري تفعيل الفيزا الذي هو (0235315900).

ويمتلك البريد المصري مجموعة من بطاقات فيزا متعددة الخدمات، حيث يمكنك من خلال فيزا يلا البريد المصري استلام الفلوس من البنوك الرقمية مثل حساب باي بال.

وللتعرف على المزيد من المعلومات حول تفعيل فيزا البريد المصري مع حساب باي بال تابع التقرير التالي: اقرأ في: خطوات إنشاء حساب باي بال

اقرأ في: طرق شحن باي بال عن طريق فودافون كاش

اقرأ في: طريقة تفعيل كارت ميزة البنك الأهلي المصري

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-