كيفية فتح حساب بالدولار فى بنك مصر 2024 وعيوب مميزات الحساب

فتح حساب بالدولار بنك مصر

فوائد حساب بالدولار في بنك مصر أفضل بنك لفتح حساب بالدولار عيوب فتح حساب بالدولار مميزات فتح حساب بالدولار فتح حساب بالدولار CIB فتح حساب بالدولار بنك مصر أون لاين الحد الأدنى لفتح حساب بالدولار في بنك مصر فتح حساب بالدولار اون لاين شكيفية فتح حساب بالدولار فى بنك مصر 2024 فوائد حساب بالدولار في بنك مصر عيوب فتح حساب بالدولار أفضل بنك لفتح حساب بالدولار عيوب حساب التوفير
كيفية فتح حساب بالدولار فى بنك مصر 2024 بالخطوات

تعمل العديد من المصارف والمؤسسات البنكية في جمهورية مصر العربية على توفير الكثير من الخدمات المصرفية المتمثلة في خدمات تساعد في حفظ وادخار المال بتوفير أكثر من نوع من أنواع الحسابات المصرفية، ومن بينها حسابات التوفير، والحسابات المصرفية مثل الحساب الدولاري.

لذا نقدم عبر التقرير التالي المقدم من بنوك طريقة فتح حساب بالدولار بنك مصر 2024 بأيسر الخطوات، مع بيان بأبرز مميزات الحساب المصرفي الدولاري.

فتح حساب بالدولار بنك مصر

تعد خدمة فتح حساب بالدولار بنك مصر من بين الخدمات المصرفية المتاحة لدى البنك، وتوجد الكثير من التسهيلات المتاحة للعملاء الراغبين في فتح حساب بنكي بعملة الدولار، ولكن ينبغي أن تستوفى جميع الشروط، وتقديم كل المستندات حتى يكون من اليسير فتح الحساب بسهولة، والاستفادة من كل مميزات الحساب الدولاري.

المبلغ المطلوب لفتح حساب الدولار في بنك مصر

وفق آخر تحديث أعلن عنه بنك في شروط فتح حساب بالدولار انه يجب إيداع مبلغ لا يقل عن 200 دولار وليس ما يقابلهم بالجنيه المصري بل يلزم أن يكون بالدولار، يتم إيداع هذا المبلغ لتنشيط الحساب ولا يحق لك سحب الـ 200 دولار إلا بعد مرور 48 ساعة على الأقل وسوف يتم خصم مصاريف الحساب من هذا المبلغ.

أي أنك لن تستطيع سحب المبلغ كامل بل يمكنك سحب 195 دولار فقط بعد خصم مصاريف الحساب وترك 3 دولار في الحساب لأنه لا يمكن أن تترك الحساب صفر الرصيد.

اقرأ في: شروط فتح حساب بنكي للطلاب في مصر

فوائد حساب بالدولار في بنك مصر أفضل بنك لفتح حساب بالدولار عيوب فتح حساب بالدولار مميزات فتح حساب بالدولار عيوب فتح حساب بالدولار مميزات وعيوب فتح حساب بالدولار مميزات فتح حساب بالدولار الحساب الدولاري بنك مصر
فتح حساب بالدولار بنك مصر أون لاين

خطوات فتح حساب توفير بالدولار في بنك مصر 2024

توجد عدة خطوات ينبغي على من يرغب في أن يقوم بفتح الحساب الدولاري الخاص به في مؤسسة بنك مصر أن يتبعها، ونذكرها متمثلةً في الآتي وهي عن تجربة شخصية:

  1. في البداية يجب أن يتوفر لديك مبلغ بحد أدنى من 200 دولار أمريكي، وهو الحد الأقل المسموح به لكي يكون الشخص ممتلكًا لحساب دولاري في بنك مصر.
  2. توجه للفرع الأقرب بالنسبة لك من فروع مؤسسة البنك، ومن ثم قم بزيارة مكتب خدمة العملاء للحصول على طلب فتح الحساب الدولاري.
  3. يتم فتح الحساب الدولاري بعد ملأ النموذج الرسمي المقدم لك بكافة البيانات المطلوبة، وسيتم فتح حساب التوفير المصرفي الخاص بك بعملة الدولار في أقل وقت ممكن.
  4. يمكنك بعد مرور 48 ساعة سحب مبلغ 200 دولار التي تم إيداعها في الحساب بكل سهولة لكن سوف يتم خصم 1.06 دولار مصاريف إدارية من المبلغ.

اقرأ في: كيف أفتح حساب في بنك مصر وأنا طالب

شروط فتح حساب بالدولار في بنك مصر

  • من أهم الشروط التي يجب أن تكون مستوفاة لفتح الحساب بالدولارفي بنك مصر ما يلي:
  • أن يكون الشخص مواطنًا مصريًا، وعمره أكثر من واحد وعشرين سنة.
  • لا بد وأن تتوفر مختلف المستندات التي يتطلبها فتح الحساب.
  • توفير معلومات مثبتة بمستند رسمي حول مصدر الدخل، ومفردات راتب الشخص.
  • حد الإيداع الأدنى لا بد من الوصول إليه حتى يتم فتح الحساب بالدولار لدى أحد الفروع لبنك مصر.

طبعاً لابد من توفير 200 دولار لفتح الحساب كما ذكرنا سابقاً ويفضل أن يكون لديك 202 دولار لأنه سوف يتم خصم 1.06 دولار مصاريف حساب الدولار، هذا في حالة انك تريد سحب 200 دولار بعد ذلك.

اقرأ في: طريقة التقسيط من أمازون مصر

اقرأ في: شروط تقسيط أمان للطلاب بدون اثبات دخل

فوائد حساب بالدولار في بنك مصر أفضل بنك لفتح حساب بالدولار عيوب فتح حساب بالدولار مميزات فتح حساب بالدولار فتح حساب بالدولار CIB فتح حساب بالدولار بنك مصر أون لاين الحد الأدنى لفتح حساب بالدولار في بنك مصر فتح حساب بالدولار اون لاين
مصاريف حساب الدولار بنك مصر

معلومات حول الحساب الدولاري لدى بنك مصر

لا بد وأن يكون العميل ممتلك قيمة مالية ما بين مائة إلى مائة وسبعين دولار أمريكي حتى يكون متاح له فتح الحساب بالعملة الأجنبية، يذكر أن قيمة العائد الخاصة بهذا الحساب تعد منخفضة للغاية إذا ما قورنت بقيمة العائد الخاصة بالاستثمار في العملة المحلية.

ما هي قيمة رسوم فتح الحساب بالدولار في بنك مصر

من الممكن أن يتم فتح حساب بالعملة الأجنبية في مصرف بنك مصر، ومن خلال  أي فرع من فروعه من دون سداد أي رسوم مالية وبالمجان، وذلك سواء للعملاء الجدد، أو العملاء الحاليين.

مصاريف حساب الدولار في بنك مصر

قيمة المصاريف الإدارية لا تتعدى مبلغ قدره 55 جنيه مصري، يتم سدادها كل 3 شهور من تاريخ فتح الحساب البنكي بالدولار، وللعلم يتم خصم هذه المصاريف بالدولار الأمريكي وليس بالجنيه المصري.

اقرأ في: الفرق بين الحساب الجاري وحساب التوفير البريد المصري

كيف يتم حساب سعر الفائدة؟

سعر الفائدة يكون وفق ما يتم توفيره في الحساب البنكي الدولاري من مدخرات، وقد قسمت الجهات المعنية في بنك مصر العملاء لعدد من الشرائح، وعلى أساسها يتم حساب السعر الخاص بالفائدة.

الأوراق المطلوبة لفتح الحساب الدولاري

ينبغي كي يحصل عميل بنك مصر على تلك الخدمة المتعلقة بفتح حسابه المصرفي بعملة الدولار الأمريكي أن يقدم تلك المستندات الرسمية الآتية لفرع البنك، وتتمثل في الآتي:

  • لا بد من توفير مستند جواز السفر الخاص بالشخص مقدم طلب فتح الحساب بالدولار لجهة البنك الرسمية.
  • صورة بطاقة الرقم القومي الخاصة بالعميل، ويكون مكتوب عليها الوظيفة الخاصة به.
  • يمكن تقديم صورة الرقم القومي لأحد الوالدين أو للزوج، وذلك من أجل التأكد من تواجد التدفق المالي الخاص بالعميل، وذلك إن كان العميل غير ممتلك لوظيفة.
  • في الغالب لن يتم طلب أوراق منك إلا بطاقة الرقم القومي.
  • ثم تعبئة نموذج طلب فتح الحساب الدولاري من بنك مصر.

اقرأ في: طريقة التقسيط من أمازون مصر

اقرأ في: أفضل مركز صيانة أيفون في مصر

شروط فتح حساب في بنك مصر 2024 ما الأوراق المطلوبة لفتح حساب في بنك مصر كيفية فتح حساب بالدولار فى بنك مصر
المستفيدين من فتح حساب الدولار في بنك مصر

شرائح المستفيدين من الحساب الدولاري ببنك مصر

قام بنك مصر بتقسيم العملاء من أصحاب الحساب الدولاري بتقسيمهم إلى عدد من الشرائح يصل عددهم إلى خمس شرائح نذكرها متمثلة فيما يلي:

الشريحة الأولى

وتكون بداية من قيمة الحد الأدنى وحتى خمسة آلاف دولار، وسعر الفائدة بنسبة أقل من واحد في المائة وتبلغ 0.81% وهو سعر الفائدة للعائد الشهري، والعائد ربع السنوي قيمة ربحه تصل إلى 1.4%، في حين تبلغ قيمة العائد السنوي 1.6%.

الشريحة الثانية

وتكون قيمتها ما بين 5 وحتى 50 ألف دولار، وسعر فائدتها يصل إلى 0.91% وهو سعر فائدتها الشهرية، وإن تم صرف العائد كل 3 شهور فستكون قيمة الفائدة بنسبة تصل إلى 1.5%، بينما العائد السنوي تبلغ قيمة فائدته 1.7%.

اقرأ في: كيفية تفعيل محفظة اتصالات كاش

الشريحة الثالثة

بينما من تصل قيمة حساب الادخار الدولاري لهم لنحو أكثر من 50 ألف وتصل إلى ربع مليون دولار فتكون عوائدهم الشهرية بنسبة تصل إلى 1%، والعائد كل 3 شهور يكون بنسبة 1.7%، بينما تصل قيمة العائد السنوي إلى نحو 1.8%.

الشريحة الرابعة

قيمة الشريحة ما بين  250 ألف وحتى 500 ألف دولار أمريكي، وعائدها الشهري بنسبة تعادل 1.1%، بينما العائد ربع سنوي يبلغ 1.7%، ويصل العائد السنوي لتلك الشريحة إلى 1.9% للعائد السنوي.

اقرأ في: كيف تحصل على قرض بضمان شهادات بنك مصر

الشريحة الخامسة

الشريحة الخامسة وهي لكل من بلغ رصيده بالحساب 500 ألف دولار أمريكي، والعائد الشهري تصل نسبته إلى نحو 1.2%، بينما يصل سعر الفائدة حينما يصرف كل 3 شهور حوالي 1.8% وبنسبة تصل إلى 2% للعائد السنوي.

ملحوظة: ارتفعت فيمة فوائد حسابالدولار في بنك مصر عن هذه القيم وفي القرة التالية نعرض القيم الجديدة وفق ما أعلن عنه بنك مصر بعد اجتماع البنك المركزي الأخير.

كم فوائد حساب الدولار في بنك مصر بعد الزيادة

اعلن بنك مصر عن زيادة نسبة فوائد الحسابات بالعملة الأجنبية الدولار خلال الاجتماع الأخير بالبنك المركزي لتصل نسبة العوائد كالتالي.

سعر فوائد حساب الدولار للشريحة من دولار إلى 5 اّلاف دولار

  • أسعار الفوائد الشهرية على الشريحة يصل إلى 2.517% من قيمة المبلغ.
  • سعر العائد ربع السنوي على الشريحة يصل إلى 2.565%.
  • للعائد النصف سنوي سعر الفوائد يصل إلى 2.783%.
  • سعر العائد السنوي على الشريحة يصل إلى 2.833%.

اقرأ في: طرق شحن باي بال عن طريق فودافون كاش

سعر فوائد حساب التوفير بالدولار بنك مصر للشريحة بين 5 اّلاف دولار إلى 50 ألف دولار

  • سعر العائد الشهري على الشريحة يصل إلى 5.517%.
  • فائدة العائد ربع السنوي للشريحة يصل إلى 2.665%.
  • قيمة العائد نصف السنوي على الشريحة يصل إلى 2.883%.
  • سعر العائد السنوي على الشريحة يصل إلى 2.933%.

أسعار الفوائد على حساب التوفير بالدولار بنك مصر للشريحة أكثر من 500 ألف دولار

  • سعر العائد الشهري للشريحة يصل إلى 2.817%.
  • فوائد العائد ربع السنوي على الشريحة يصل إلى 2.965%.
  • سعر العائد نصف السنوي على الشريحة يصل إلى 3.183%.
  • فائدة العائد السنوي يصل إلى 3.233%.

شروط فتح حساب في بنك مصر 2024 ما الأوراق المطلوبة لفتح حساب في بنك مصر كم فوائد حساب الدولار في بنك مصر كيفية فتح حساب بالدولار فى بنك مصر
كم فوائد حساب الدولار في بنك مصر

مميزات فتح حسب مصرفي بالدولار

من بين مميزات فتح حساب بالدولار بنك مصر أن عملة تحفظ قيمة مدخرات الشخص في داخل البنك، إلى جانب توفر العديد من التيسيرات للعملاء لفتح الحساب، فضلًا عن تدرج القيمة المالية التي يمكن ادخارها بالحساب الدولاري بقيمة تبدأ من 200 دولار، وتصل إلى مبالغ كبيرة يمكن استثمارها وادخارها في البنك.

ومن أكثر مميزات التعامل مع بنك مصر هو تطبيق  BM Online يمكنك من خلاله إدارة جميع حساباتك في بنك مصر سواء حسابات الجنيه المصري أو الدولار الأمريكي.

تطبيق بنك مصر اون لاين

  • تَحميل تَطبيق بَنك مِصر BM Online لأجهزة الأندرويد اضغط هنا.
  • تنزيل تطبيق بنك مصر BM Token لأجهزة الأندرويد اضغط هنا.
  • تحميل تطبيق بَنك مِصر BM Online لأجهزة الأيفون اضغط هنا.
  • تنزيل تطبيق بنك مصْر BM Token لأجهزة الأيفون اضغط هنا.
شروط فتح حساب في بنك مصر 2024 ما الأوراق المطلوبة لفتح حساب في بنك مصر كم فوائد حساب الدولار في بنك مصر كيفية فتح حساب بالدولار فى بنك مصر
ايه افضل بنك افتح فيه حساب بالدولار

نصائح لمن يريد فتح حساب بالدولار في بنك مصر

هذه النصائح عن تجربة شخصية في التعامل مع البنوك والحسابات بالعملات الأجنبية:

أفضل بنك لفتح حساب بالدولار

أولاً أفضل بنك لفتح حساب بالدولار هو بنك مصر ومن الصعب شرح التفاصيل لكن سوف تعرف من خلال التجربة، كما أن البنك الأهلي المصري لا يختلف عن بنك مصر، لكن نصيحة لا تتعامل إلا مع بنك مصر او البنك الأهلي إن كنت لا تمتلك خبرة التعامل مع البنوك.

اختيار فرع البنك

النصيحة الثانية اختار فرع للبنك يكون بجوار منزلك، لأنه في بعض الأحيان لن تتمكن من إجراء بعض التغييرات على الحساب إلا من خلال الفرع الذي تم فتح الحساب فيه.

اقرأ في: خطوات تفعيل محفظة فون كاش البنك الأهلي وطريقة الشحن 

شركات الصرافة

ثالثاً لا تتعامل مع شركات الصرافة في حالة تغيير العملة، يفضل التعامل مع البنك مباشرة أو من خلال مكان موثوق فيه من السوق السوداء (كن حذر في التعامل مع السوق السوداء).

سحب عملة بالدولار

في حالة أنك تريد سحب عملة من حساب الدولار لا تسحب إلا في حالة الضرورة القصوى، ولن تجد مشكلة في سحب العملة من البنك بالدولار كما يزعم البعض لكن للأمانة لن تستطيع سحب مبالغ كبيرة.

عيوب فتح حساب بالدولار

لن تجد عيوب في فتح حساب بالدولار إلا في حالة رغبتك في سحب مبالغ كبيرة من البنك لأن البنك في الغالب هيرفض وسوف تضطر لسحب المبلغ على فترات متباعدة ، المبالغ المقصودة على سبيل المثال 50 ألف دولار أو أكثر.

رسوم تحويل الدولار من خارج مصر في حالة الحوالات الصغيرة يمكن أن تكون مشكلة، فانصحك لا تقبل الحوالات الصغيرة عبر الحساب البنكي ويمكنك استقبالها عبر باي بال أفضل.

أحد أهم عيوب حساب الدولار هو تأخر الحوالات الأجنبية من الخارج، حيث أنها لا يمكن بأي حالة أن تكون أقل من 48 ساعة على الأقل وبحد أقصى 5 أيام، وهذا يختلف عن الحوالات بالعملة المحلية التي تستغرق 24 ساعة فقط.

أتمنى أن تكون قد استفدت وتعرفت على كافة تفاصيل فتح حساب الدولار في بنك مصر وفي حالة وجود أي سؤال أو استفسار اتركه في خانة التعليقات وسوف يتم الرد عليك في أقرب وقت.

اقرأ في: خطوات إنشاء حساب باي بال

اقرأ في: شروط قرض المعاشات من البنك الأهلي 

اقرأ في: طريقة شراء عملات رقمية عن طريق paypal 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-