تفاصيل شهادة بنك مصر 27 الأعلى عائد في مصر 2024

شهادة بنك مصر 27

تعتبر شهادة بنك مصر 27 من أفضل الشهادات الاستثمارية التي تم طرحها مؤخرًا من قبل بنك مصر، ولذلك نتعرف من خلال هذا التقرير على أبرز المعلومات حول موعد إصدار الشهادة، وقيمة الربح والعائد المادي منها بالنسبة لكل من سيقوم بشرائها، لذلك  يرغب الكثير من المواطنين في معرفة التفاصيل الأبرز حول تلك الشهادة مع توضيح كيفية الحصول عليها من خلال بنك مصر، وأهم الضوابط التي تتعلق بكيفية الاستفادة منها.

تفاصيل شهادة بنك مصر 27 الأعلى عائد في مصر شراء شهادات بنك مصر 27 % اون لاين أعلى فوائد شهادات بنك مصر شهادة بنك مصر 27 بنكا مصر والأهلي يصدران شهادات ادخار لأجل عام بفائدة 27%
تفاصيل شهادة بنك مصر 27 الأعلى عائد في مصر

بنك مصر والأهلي يصدران شهادات ادخار لأجل عام بفائدة 27%

تم طرح شهادة استثمار جديدة من خلال مؤسسة بنك مصر بقيمة ونسبة تصل إلى 27% وقد تم إصدارها منذ ساعات قليلة من قبل بنك مصر بالإضافة إلى بنك الأهلي المصري، ومن المقرر أن يتم شراء الشهادة وذلك من خلال المقر الرسمي للبنك في كل محافظة من محافظات مصر.

متى يبدأ شراء شهادة ادخار 27% 2024

 تقرر أنه من يوم الجمعة 5 من يناير 2024 م سيكون شراء تلك الشهادة الادخارية بعائد يصل إلى 27 في المائة سنويًا وذلك من مختلف القنوات الرسمية الخاصة بالبنك سواء البوابة الإلكترونية للبنك، وكذلك  من كافة فروعه المتواجدة في مصر.

الجدير بالذكر أنه في يناير عام 2024 تتوفر قيمة مالية قدرها 500 مليار جنيه مصري كمبلغ مقدر كسيولة يتم ضخها من كافة البنوك للأسواق المحلية، وتتمثل في قيمة الشهادات الادخارية ذات العائد الذي يصل إلى نحو 25 في المائة وذلك بانتهاء مدتها.

فئة شهادة بنك مصر بربح سنوي 23.5% وأهم ضوابطها

أوضح أيضا بنك مصر أن العميل يمكن له أن يقوم بصرف العائد الخاص بالشهادة ولكن بشكل شهري، وفي المقابل تقل نسبة الربح لتصل إلى ثلاثة وعشرين ونصف في المائة، كما أن بالشهادة تبدأ بمبالغ من 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها.

كما أنها تصدر للأفراد من الطبيعيين أو البالغين وكذلك متاح لأولياء أمور الأطفال أيضًا شراء تلك الشهادة لهم، بالإضافة إلى أنها ليست متاحة للمصريين فقط، ولكن يمكن للأشخاص الوافدين والأجانب شراءها، وسيتم احتساب المدة الخاصة بها بداية من يوم العمل الذي يلي يوم الشراء.

إصدار شهادة طلعت حرب الجديدة

 صرح المسؤولون ببنك مصر الخميس الماضي أنه تم رفع العائد على تلك الشهادات ليصل إلى 27% بشكل سنوي، وقد أضاف أيضًا البنك ببيانه الرسمي أنه قد تقرر إصدار شهادة جديدة وهي شهادة طلعت حرب، وتعتبر واحدة من أفضل الشهادات الادخارية ومدتها تصل لنحو عام كامل، وتتمتع بما يميزها من معدل ثابت للعائد طيلة فترة ادخارها والاحتفاظ بها لدى البنك.

كيف يمكن طلب شهادة ادخار من بنك مصر

 من الممكن أن تقوم بطلب شهادة ادخار وبالتحديد شهادة بنك مصر 27 عن طريق الإنترنت أون لاين عبر الهاتف وكذلك من خلال الموبايل البنكي، وسيتم تفعيل الشهادة وذلك اليوم التالي.

ومن الممكن أيضا أن تقوم بشراء الشهادة من خلال فرع من أحد فروع بنك مصر المنتشرة في مصر والتي تصل لأكثر من 800 فرع مع العديد من الوحدات المصرفية التي يمكن طلب الشهادة منها، وستكون متاحة في فروع البنك بداية من يوم 8 يناير 2024.

اقرأ في: كيف تحصل على قرض بضمان شهادات بنك مصر 

اقرأ في: تمويل المشروعات الصغيرة من بنك مصر 

اقرأ في: كيفية فتح حساب بالدولار فى بنك مصر 2024

تفاصيل شهادة بنك مصر 27 الأعلى عائد في مصر شراء شهادات بنك مصر 27 % اون لاين أعلى فوائد شهادات بنك مصر شهادة بنك مصر 27 بنكا مصر والأهلي يصدران شهادات ادخار لأجل عام بفائدة 27%
شراء شهادات بنك مصر 27 % اون لاين

شراء شهادات بنك مصر 27 % اون لاين

من خلال تطبيق بنك مصر BM Online تستطيع شراء شهادة 27 من بنك مصر أو أي من منتجات البنك من قروض أو شهادات أو بطاقات بنكية وغيرها لكن يجب أن يكون لديك حساب في بنك مصر وتوقم بتحميل تطبيق BM Online ثم اتبع الخطوات التالية.

  1. قم بفتح تطبيق بنك مصر من هاتفك المحمول ومن الصفحة الرئيسية اختر شراء شهادة كما هو موضح في الصورة.
  2. يظهر أمامك جميع شهادات بنك مصر المتاحة للشراء قم باختيار شهادة  طلعت حرب 27 % ذات العائد السنوي ثم اضغط على تقديم.
  3. بعد ذلك تنتقل إلى صفحة الشراء ويوجد بها عدة خيارات مثل تحديد عملة الشهادة (دولار أو جنيه مصري).
  4. قيمة المبلغ الذي تريد شراء الشهادة به بحد أدنى 1000 جنيه مصري.
  5. حدد هذه الخيارات ثم اضغط متابعة لإتمام عملية الشراء.

هل يمكن الاقتراض بضمان شهادة ادخار بنك مصر

نعم، من الممكن عن طريق شهادة بنك مصر 27 أن تقوم بطلب تمويل أو قرض بشكل رسمي من خلال البنك، ومن الممكن استرداد تلك الشهادة بعد ما يصل إلى ستة أشهر بدءًا من يوم العمل التالي من تاريخ شراء تلك الشهادة، وذلك وفق ما يتعلق بجميع الشروط والأحكام التي تخص البنك.

بالإضافة إلى ما سبق فقد أصدر بنك مصر يوم 4 من يناير شهادة مدة عام يصرف عائدها نهاية العام ونسبتها 25 في المائة، فيما قد بلغت حصيلة طرح تلك الشهادة 460 مليار جنيه مصري فقط، وقد بدأ طرحها فبراير الماضي 2023 وكانت نسبة العائد الشهري منها %22.5.

ولكن تمثل الشهادة 27% الأعلى حتى الآن من حيث العائد حيث يصل ربحها السنوي إلى 27% والعائد الشهري منها 23 ونصف في المئة.

اقرأ في: تفاصيل شهادة ادخار الـ 15% من بنك ناصر الاجتماعي

تفاصيل شهادة بنك مصر 27 الأعلى عائد في مصر شراء شهادات بنك مصر 27 % اون لاين أعلى فوائد شهادات بنك مصر شهادة بنك مصر 27 بنكا مصر والأهلي يصدران شهادات ادخار لأجل عام بفائدة 27%
شهادة بنك مصر 2024

لماذا طرح بنك مصر شهادة ادخار 27 %

ترجع أسباب طرح شهادة بنك مصر 27 إلى حدوث زيادة في مستويات التضخم، فأصدر تلك الشهادة بفائدة تصل قيمتها إلى 27% وهو العائد السنوي منها، وقد صدرت وفقًا لما تم توقعه من قبل الخبراء والمصرفيين مع بداية استحقاق الشهادة التي يصل ربحها ل 25%.

ورغم الارتفاع والضغوط التي نجمت من طرحه الشهادات بعوائد مرتفعة عن الأرباح البنكية في مصر فقد تم إصدار تلك الشهادة بهذا العائد المرتفع، في حين أنها تسجل عائد شهري يصل إلى نسبة 23 ونصف في المائة بشراء تلك الشهادة في حال كانت سحب الربح شهريًا، وهذا ما يعزى إلى أن مستوى التضخم ومعدله قد تسارع وذلك ببداية العام الجاري.

وقد أشار أيضاً الخبير المصرفي محمد بدرة إلى أن الأسواق المحلية بحاجة في التوقيت الحالي لطرح شهادة مرتفعة بعوائد مالية للمواطنين ممن يرغبون في شرائها؛ وذلك بهدف التضييق في الفجوة الخاصة بالعائد السالب على كافة مدخرات العملاء في البنوك بعد أن ارتفعت مستويات أسعار كافة السلع وفق ما أشار له التضخم ومستوياته التي تم رصدها من قبل الخبراء.

طريقة التواصل مع بنك مصر 

من الممكن التواصل مع بنك مصر وذلك من خلال الخدمة الخاصة بالعملاء ولطلب مركز تلك الخدمة من الممكن التواصل من خلال استخدام الرقم 19888 ومن خلاله يمكن التحدث لخدمة عملاء البنك، كما يمكن التواصل من خلال إرسال رسالة نصية عبر الهاتف للرقم 0022019888000، كما يمكن إرسال الشكاوى لأحد فروع البنك بالتواصل عبر رقم الواتس 0020219888.

اقرا في: طريقة شحن رصيد الهاتف من تطبيق بنك مصر

اقرأ في: شروط قرض السلع المعمرة من بنك مصر 2023

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-