شروط قروض لورثة المعاشات من البنك الأهلي والأوراق المطلوبة

قروض لورثة المعاشات من البنك الأهلي

قروض مستفيدين المعاشات من البنوك المصرية تحتل مرتبة جديدة عالية بين القروض الشخصية مما دفع العديد من البنوك مثل البنك الأهلي المصري إلى تسهيل الشروط المطلوبة للحصول على قرض ورثة المعاشات، بالإضافة إلى تيسير شروط قرض صاحب المعاش.

ومن خلال هذا التقرير المقدم من موقع بنوك سوف نوضح لكم عبر كافة تفاصيل حول شروط وأوراق قرض لورثة المعاشات من البنك الأهلي المصري وكيفية التقديم للحصول على القرض فوراً من خلال الفرع.

ما هي نسبة الفائدة على القروض في البنك الاهلي المصري قروض لورثة المعاشات من البنك الأهلي 2023 قروض للمستفيدين من المعاش أسرع قرض بضمان المعاش ما هي القروض المتاحه لاصحاب المعاشات
شروط وأوراق قروض لورثة المعاشات من البنك الأهلي

قروض لورثة المعاشات من البنك الأهلي المصري

خدمة قرض معاش الورثة من البنك الأهلي المصري هي إحدى الخدمات البنكية التي قدمها البنك الأهلي المصري لعملائه من هذه الفئة، حيث يمكن لورثة أصحاب المعاشات من للأقارب والعائلة في حال وفاة صاحب المعاش الحصول على قرض بضمان المعاش الأمر الذي يتطلب بعض الأوراق والإجراءات.

وبعد أن قام البنك الأهلي بخفض نسبة الفائدة على القروض الشخصية لأصحاب المعاشات منذ بداية العام الجاري 2023 قام العديد من ورثة المعاشات وأصحاب المعاشات بالتقديم للحصول على قروض أصحاب المعاشات بما يتوافق مع قرار البنك في إعادة تسعير نسبة الفائدة على جميع أوعية الادخار والقروض المختلفة تماشيا مع متوسط أسعار العائد في البنك المركزي.

شروط توريث المعاش للورثة

لا توجد شروط خاصة للحصول على قروض لورثة المعاشات من البنك الأهلي المصري. وإنما تعتمد الشروط بشكل أساسي على استلام المعاش نفسه وإمكانية توريثه من صاحب المعاش المتوفى إلى ورثته، الأمر الذي يتوقف على عدة شروط وهي كالتالي:

من يستحق ورث المعاش بعد وفاة صاحبه

  1. ترث المعاش الأم الأرملة الحق في أن ترث معاش زوجها المتوفى إذا لم يكن متزوجاً من امرأة أخرى، وتأخذ المعاش، وتسحب من الشهر الأول بعد وفاة الزوج.
  2. معاش الأب ترثه كل بنت بشرط ألا تكون متزوجة ولا يرثها الابن البالغ من العمر 21 سنة إلا إذا كان لديه احتياجات خاصة أو لم يكسب مالاً عن عمل، كما لا يسمح له بالحصول على معاش الأب المتوفى في حال كان الابن بالغًا يبلغ من العمر ستة وعشرين عامًا وحاصل على شهادة جامعية.
  3. يستحق الأخوة معاش الأب المتوفى بشرط ألا يكون هناك مصدر آخر للمنفعة المادية أكبر من أو يساوي قيمة المعاش.
  4. يعتبر طلاق المطلقة طلاق رجعي من مستحقين لمعاش الزوج المتوفى أثناء انتظاره لأكثر من 90 يوماً، وتستحق المطلقة الحامل معاشًا معادلاً للزوج المتوفى.

وفق القانون يستحق كل من ينطبق عليه إحدى هذه الحالات الـ 4 السابقة ورث المعاش، وبالتالي يستحق له الحصول على قرض ورثة المعاش بضمان معاش المتوفى، ولكن هناك شروط خاصة بالحصول على قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي وهي كالتالي.

شروط قرض المعاش البنك الأهلي المصري

هناك بعض الشروط المطلوبة لمنح قرض لورثة المعاشات بالبنك الأهلي المصري، والتي بموجبها يجب تقديم بعض المستندات المختلفة وهي:

  1. لابد ألا يقل الحد الأدنى للمعاش التقاعدي عن ألف جنيه مصري.
  2. تتراوح قيمة قرض أصحاب المعاشات وورثة أصحاب المعاشات من 5000 جنيه مصري إلى 500 ألف جنيه مصري، والقرض متاح بمبلغ مليون جنيه مصري في بعض الحالات.
  3. مدة تمويل قرض لورثة المعاشات 12 سنة من تاريخه.
  4. لابد ألا يزيد عمر المقترض عن 65 عام ولا يقل عن 21 عام.
  5. الفترة الزمنية لسداد المبلغ الذي يموله الشخص هي من 12 شهرًا إلى 10 سنوات، بقسط شهري، يتم تحديد سعره وفقًا لقيمة القرض الإجمالية.

اقرأ في: كيفية تفعيل محفظة اتصالات كاش

اقرأ في: طريقة التقسيط من أمازون مصر

اقرأ في: شروط تقسيط أمان للطلاب بدون اثبات دخل

شروط وأوراق قرض ورثة المعاشات من البنك الأهلي قروض لورثة المعاشات من البنك الأهلي المصري خدمة قرض معاش الورثة من البنك الأهلي المصري هي إحدى الخدمات البنكية التي قدمها البنك الأهلي المصري لعملائه من هذه الفئة، حيث يمكن لورثة أصحاب المعاشات من للأقارب والعائلة في حال وفاة صاحب المعاش الحصول على قرض بضمان المعاش الأمر الذي يتطلب بعض الأوراق والإجراءات.
شروط قرض معاش بالبنك الأهلي المصري

المستندات والأوراق المطلوبة  للحصول على قرض المعاش

هناك مجموعة من المستندات التي يمكنك إعدادها في حال كنت ستقدم طلبًا للحصول على قرض لورثة المعاشات التقاعدية في البنك الأهلي المصري وهي كما يلي:

المستندات المطلوبة:

  • أصل وصورة بطاقة الرقم القومي سارية.
  • تعبئة استمارة البيانات الخاصة بالبنك الأهلي المصري والتي سيقدمها الموظف لمقدم الطلب وتتضمن جميع البيانات ذات الصلة بما في ذلك عنوان الإقامة والاسم والوظيفة.
  • تقديم بعض المستندات الرسمية مثل شهادة بشروط معاش التأمين تؤكد القيمة الفعلية للمعاش المستلم.
  • التاريخ الحديث لإيصال مرافق الماء أو الكهرباء إلى مكان الإقامة.
  • يقوم المقترض بتوقيع تعهد بتحويل المعاش إلى البنك الأهلي طوال مدة القرض.

اقرأ في: كيف تحصل على قرض بضمان شهادات بنك مصر

مصاريف قرض المعاش من البنك الأهلي المصري

هناك بعض المصاريف النثرية للحصول على قروض لورثة المعاشات من البنك الأهلي المصري وهي:

  1. يقوم المقترض بسداد مبلغ مالي قدره 2% من إجمالي قيمة القرض بحد أدنى 250 جنيه مصري للقرض إذا تم سداده على سبع سنوات وتزداد الفائدة مع عدد السنوات.
  2. في حالة التأخر في سداد القسط الشهري للقرض، بالإضافة إلى الغرامة البالغة 20 جنيهًا مصريًا، يتم إضافة مبلغ 2% من المبلغ المستحق.
  3. تبلغ التكلفة الإدارية لقرض أصحاب المعاشات من البنك الأهلي حوالي 3% إذا تم سداده لأكثر من 7 سنوات بحد أدنى 250 جنيه مصري مقدمًا.
  4. تبلغ عمولة السداد العاجل لقرض بنكي حوالي 5%.

فوائد قرض ورثة المعاش من البنك الأهلي

هناك بعض العمولات التي تضاف إلى المبلغ الإجمالي الذي يتوجب على البنك تمويله للعميل، ويتوقف تكلفتها على نوع القرض ومدة سداد القرض وهي:

يبلغ سعر فائدة البنك الأهلي المصري على قروض المتقاعدين 5% من إجمالي المبلغ.

يمكن تخفيض ضريبة القيمة المضافة على القرض سنويًا عن طريق زيادة الدفعة الشهرية بالتقسيط.

اقرأ في: أماكن تقسيط موبايلات بدون فوائد البنك الأهلي

شروط وأوراق قرض ورثة المعاشات من البنك الأهلي قروض لورثة المعاشات من البنك الأهلي المصري خدمة قرض معاش الورثة من البنك الأهلي المصري هي إحدى الخدمات البنكية التي قدمها البنك الأهلي المصري لعملائه من هذه الفئة، حيث يمكن لورثة أصحاب المعاشات من للأقارب والعائلة في حال وفاة صاحب المعاش الحصول على قرض بضمان المعاش الأمر الذي يتطلب بعض الأوراق والإجراءات.
تفاصيل قرض أصحاب المعاشات البنك الأهلي المصري

فوائد قرض المعاشات من البنك الأهلي المصري

تبلغ نسبة الفائدة على القرض الشخصي لأصحاب المعاشات المقدم من البنك الأهلي المصري نحو 13.5% متناقصة.

وضمانات الحصول على القرض من ضمانات الحصول على القرض الشخصي لأصحاب المعاشات من البنك الأهلي المصري هو تحويل المعاش.

مميزات القرض من البنك الأهلي المصري

هناك الكثير من المميزات التي قد تساهم بعض الورثة عند القيام بقروض لورثة المعاشات من البنك الأهلي المصري، مما جعلته من أكثر البنوك في هذا النوع من القروض في مصر، وهي كما يلي:

  • يعتبر أخذ القرض البنكي وسيلة للتأمين على الشخص طوال مدة الأقساط الشهرية للتمويل.
  • إتاحة السداد بتوقيت زمني مختلف يبدأ من السنة وحتى العشرة أعوام.
  • فتح حساب خاص بالمتقدم لطلب القرض مجانًا بالبنك الأهلي.
  • صرف بطاقة فيزا للعميل كي تسهل من إمكانية إجراء التعاملات المختلفة الخاصة بالبنك خلال السنة الأولى من التمويل البنكي.
  • لا يحتاج العميل المقترض من البنك بضمان المعاشات لوجود ضمان شخصي.
  • وجود إمكانية انخفاض القيمة المضافة سنويًا على القرض البنكي.
  • عدم تواجد تكاليف للاستعلام الائتماني للبنك.

اقرأ في: أفضل بنوك تعطي قروض بضمان المعاش في مصر

اقرأ في: شروط قرض المعاشات من البنك الأهلي 

اقرأ في: خطوات تفعيل محفظة فون كاش البنك الأهلي وطريقة الشحن 

ما هي نسبة الفائدة على القروض في البنك الاهلي المصري فائدة القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري 2023 كيفية حساب القرض من البنك الأهلي المصري قرض 500 ألف من البنك الأهلي كم فوائد قرض 50 ألف قرض ٢٠٠ ألف كم القسط البنك الأهلي قرض البنك الأهلي للموظفين قرض البنك الأهلي بفائدة 5 نسبة فائدة القرض الشخصي
ما هي نسبة الفائدة على القروض في البنك الاهلي المصري

ما هي نسبة الفائدة على القروض في البنك الاهلي المصري

خلال الشهور الماضية قام البنك الأهلي بإصدار شهادات ادخار بنبة فائدة مرتفعة تجاوزت 22% وعليها قام بخفض نسبة الفائدة على قروض البنك الاهلي بمختلف أنواعها سواء قرض ورثة المعاشات أو قرض بضمان شهادات الادخار أو القرض الشخصي.

سعر الفائدة على القروض البنك الأهلي

الآن يتراوح سعر الفائدة على قروض البنك الأهلي المصري بضمان شهادات الادخار الثابتة بين 14.25% و21، على حسب نوعية العائد على الشهادة فيكون الفائدة 12.25% على الشهادة الخماسية.

وفي حالة القرض بضمان الشهادات البلاتينية الثلاثية يتراوح سعر الفائدة بين 16%- 17.25%.

تخفيض الفائدة على القرض بضمان شهادة ادخار

وذلك يعني أنه في حال حصول العميل على قرض بضمان شهادة ادخار الـ 17.25% ذات العائد السنوي ستكون تكلفة الفائدة على المقترض 18% فقط.

اقرأ في: تمويل المشروعات الصغيرة من بنك مصر 

اقرأ في: تعرف على أفضل 7 شهادات من بنك مصر بأعلى عائد شهري 

بنوك تعطي قروض لورثة المعاشات

هناك بنوك أخرى في مصر تعطي قروض لورثة المعاشات وبطرق سداد ميسرة جداً ونسبة فائدة منخفضة، كما يكون مبلغ التمويل مناسب للكثير وهذه البنوك هي:

  • البنك الأهلي المصري
  • بنك مصر
  • البنك الزراعي
  • بنك القاهرة
  • بنْك التعمير والإسكان
  • بَنك الإسكندرية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-