مميزات بطاقات وخدمات بنك D360 في السعودية | دليل شامل

بطاقات وخدمات بنك D360 

بنك D360 أحد أول البنوك الرقمية في السعودية، مدعوم بتحالف قوي جدا بين صندوق الاستثمارات العامة ودراية المالية، ومستثمرين آخرين في الخليج. في هذا التقرير الهام سوف أتحدث عن الأشياء ومميزات البطاقات والخدمات التي يقدمها بنك D360 لعملائه في السعودية مع مميزات البطاقات الخاصة والمميزة والتي تقدم الكثير من المزايا أكثر من بطاقات السفر والعملات في البنوك الآخرى.

بإذن الله، ما ينتهي هذا المقال إلا وعندكم تصور كامل عن كل تفاصيل بطاقات وخدمات بنك D360 هذا البنك الجديد، وقبل ما أعطيكم تفاصيل البنك ومنتجاته بجاوبكم عن سؤال وصلني في تويتر كثير وهو ما معنى D360 Bank؟

مميزات بطاقات وخدمات بنك D360 في السعودية | دليل شامل بنك D360 في السعودية مميزات بطاقات بنك D360 فتح حساب بنك دال 360
مميزات بطاقات وخدمات بنك D360 في السعودية  دليل شامل

ماهو بنك D360

الجواب بسهولة إن حرف D اختصار لكلمة Digital وترجمتها بالعربي رقمي، وهذا يعني إن البنك رقمي 100% وكل شئ تريده من هذا البنك سوف كون عن طريق التطبيق في لحظات.

ورقم 360 يرمز إلى إنه البنك يمثل دائرة بقطرة 360 تغطي جميع الخدمات البنكية ولجميع الفئات من المدفوعات والنقاط الرقمية وغيرها من الأشياء التي سوف أشرحها لكم.

دعوني الأول أتكلم عن بعض الأشياء المميزة عندهم، ثم أتكلم عن البطاقة الرهيبة جدا، ولأول مرة أشوف مثلها أخيرا في السعودية هذه البطاقة ستكون منافس كبير لبطاقات البنوك الأخرى من بطاقات السفر والعملات مثل سفر بلس الراجحي أو بطاقة المسافر من مصرف الإنماء أو حتى بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار، بل ويمكن تنسينا بعض من هذه البطاقات.

وكل هذه البطاقات شرحناها بالتفصيل في موقع بنوك تقدر تشوف تفاصيل كل بطاقة ومميزاتها وعيوبها حتى تختار الأفضل بالنسبة لك.

مميزات البنك السعودي الرقمي D360

  • أولا البنك رقمي تماماً ما له أي فرع مثل البنوك الأخرى في السعودية وكل شيء تقدر تقوم به من خلال التطبيق عبر الجوال وأنت مرتاح من أي مكان، وبأي وقت، خدمات ومنتجاته متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
  • والفرق بين محفظة بنك D360 وبين المحافظ الرقمية المعروفة، إنه المحافظ الرقمية المعتاد عليها لها حد أعلى شهريا هو 20,000 ريال سعودي، أما بنك D360 بحكم إنه بنك رقمي، فلا يوجد حد للمبلغ في حسابك.
  • ثانيا حاليا البنك ما زال في الإطلاق التجريبي من خلال التسجيل في قائمة الانتظار 2024 ميلادية.
  • ثالثا فتح الحساب في بنك D360 فوري وسريع، وبتقدر تستخدم البطاقة الرقمية عبر التطبيق، أول ما تفتح حسابك عبر طبع أبل باي أو مدى باي، وتقدر تستلم بطاقتك على عنوانك الوطني وتوصلك للبيت بأسرع وقت، أو مثل ما قلت لكم تستخدمونها في أبل باي .
  • رابعا قبل ما نبدء بمميزات البطاقة في شي حلو لازم تعرفون تستفيدون منه صح؟ بعض الخدمات خلال إطلاق التجريبي بتكون بدون رسوم يعني مجانية 100% سواء كنت مبتعث أو مسافر للسياحة خلال سفرك بره المملكة بنك D360 أو بطاقتهم ما راح تأخذ منك أي رسوم أبدا على تحويل العملة أو عمليات الشراء أو السحب خلال فترة الإطلاق التجريبي.

طيب بعد فترة التجريبية ماذا يكون الوضع ؟ أيضا راح تستمر إنه ما في رسوم على تحويل العملة أو السحب وأنت خارج المملكة، بس بيكون في حد أعلى لمبلغ السحب، وراح يوفر على كل المسافرين والمتعافين مبالغ ورسوم كبيرة سوف أوضحها بعدين بإذن الله بعد ما ينتهي فترة الإطلاق التجريبي.

ليس هذا فقط أيضا التحويل الدولي فوري ومجاني بدون رسوم من السعودية لأكثر من 50 دولة حول العالم، طبعا التحويل الداخلي لكل البنوك والمحافظ السعودية بدون رسوم، أيضا.

اقرأ في: رسوم استخدام أبل باي خارج السعودية

اقرأ في: أنواع ومميزات بطاقات stc pay

اقرأ في: مميزات وعيوب محفظة يور باي من الراجحي

مميزات بطاقات وخدمات بنك D360 في السعودية | دليل شامل بنك D360 في السعودية مميزات بطاقات بنك D360 فتح حساب بنك دال 360
مميزات بطاقات بنك D360

مميزات بطاقات بنك D360

الآن نتحدث عن بطاقة بنك D360، البنك لديه بطاقة واحدة لكل شيء، للتعاملات اليومية أو للسفر، هي فيزا ومدى تقدر من خلالها الشراء والتسوق من أي دولة بالعالم بدون رسوم تحويل عملة يعني ولا ريال إضافي عليك مثل بطاقات السفر في السعودية.

طبعا هذا خلال فترة الإطلاق التجريبي وكذلك بعد الإطلاق الرسمي للبنك بيكون بدون رسوم لحد معين، كيف يعني تشتري بالدولار أو اليورو أو الدرهم أو الجنيه الإسترليني أو أي عملة في بالك وما راح يأخذ البنك، أي رسوم، تحويل عملة.

طبعا من لا يعرف رسوم تحويل العملات الأجنبية والبنوك فهي تبدء من 1.7% وتنتهي بـ 3.10%، يعني بعض البطاقات تأخذ عليك 3.10% زيادة على كل عملية وهذا مبلغ ليس بسيط أبدا، وأزيدكم من الشعر بيت بحكم إنها بطاقة مدى تقدر تسحب فلوس من كل الصرافات داخل السعودية وبدون أي رسوم إضافية لأنها مدى وأيضا مقبولة في كل نقاط البيع في السعودية وخارج السعودية.

هل سيكون بطاقات أخرى غير هذه البطاقة، الجواب نعم لكن ليس الآن، بعد الافتتاح الرسمي سوف تظهر بعض الخدمات ومنها على سبيل المثال بطاقات بمزايا أكثر مثل سيجنتشر وإنفينيت وغيرها من البطاقات.

هل أنصح ببطاقة بنك D360

بكل امانة وبدون نقاش هنا ميزة هامة جداً وهي بدون رسوم تحويل عملات خارج المملكة ما في شك سوف تكون هذه البطاقة هي بطاقتي الرئيسية في السفر وكذلك الشراء من الانترنت بعملات غير الريال السعودي، لأنها توفر عليا مبالغ كبيرة جداً كانت تروح لرسوم تحويل العملة.

مميزات بطاقات وخدمات بنك D360 في السعودية | دليل شامل بنك D360 في السعودية مميزات بطاقات بنك D360 فتح حساب بنك دال 360
فتح حساب بنك دال 360

خطوات فتح حساب في بنك D360

الاشتراك في حساب بنك D360 لا يحتاج إلى الذهاب إلى أي فرع، فمن خلال موقع البنك أون لاين يمكنك فتح الحساب أو تحميل تطبيق D360 لجوالات الأيفون أو الأندرويد من خلال الروابط التالية.

  • تنزيل تطبيق لجوالات الأيفون من هنا.
  • أو من خلال الرابط التالي لأجهزة الأندرويد اضغط هنا.

لكن يجب عليكم التسجيل في قائمة الانتظار حتى تكون من أوائل الناس المستفيدين من العروض ومميزات خدمات بنك D360 من خلال هذا الرابط هنا.

وخطوات التسجيل بسيطة جداً فقط اكتب:

  • اسمك بالكامل.
  • رقم الجوال الخاص بك.
  • الجيميل الخاص بك للتواصل.
  • وسوف يأتيك رسالة على جوالك في حين انطلاق فاعليات بنك D360.

كيف أستطيع معرفة ترتيبي في قائمة الانتظار

بعد التسجيل في قائمة الانتظار ببنك D360 يمكنك من خلال الرابط التالي اضغط هنا معرفة ترتيبك في قائمة الانتظار، فقط من خلال كتابة رقم جوالك المستخدم في التسجيل وسوف يأتيك رسالة بكافة تفاصيل حسابك في بنك D360 . 

اقرأ في: خطوات إنشاء حساب باي بال

اقرأ في: مميزات موبايلي باي

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-