تجربتي مع التسويق بالعمولة أكثر من 10 سنوات

تجربتي مع التسويق بالعمولة

هذا المقال مهم جدا بالنسبة لي لأن في الآونة الأخيرة ظهر العديد من الأشخاص الذين يتكلمون عن تجربة التسويق بالعمولة وأنه هو المستقبل وأن الذي يشتغل بالتسويق بالعمولة  سيكسب عشرات الآلاف من الدولارات خصوصاً لما يتمرس في عمله بل أن بعضهم للأسف يدعون الناس للاستقالة من وظائفهم والعمل بتسويق بالعمولة في هذا للمقال عن تجربة شخصية لأكثر من 10 سنوات في مجال التسويق بالعمولة أعدكم بإذن الله أني أجيبكم عن الأسئلة التالية.

أرباح التسويق بالعمولة تجربتي مع التسويق الإلكتروني طرق التسويق بالعمولة نصيحة لكل من يريد أن يعمل في التسويق بالعمولة تجربتي مع التسويق بالعمولة أكثر من 10 سنوات
تجربتي مع التسويق بالعمولة أكثر من 10 سنوات

ما هو التسويق بالعمولة وانواعه؟

هل التسويق بالعمولة مربح لدرجة إني أستقيل من وظيفتي؟ وسوف أعطيكم بكل أمانة تجربة الشخصية مع التسويق بالعمولة.

قبل ما أجيبكم عن الأسئلة التي ذكرتها سابقا دعوني أقول لكم شيء واحد فقط لا تسمعوا كلام أولئك الأشخاص  وتتحمسون إلى درجة تستقيلون من وظيفكم هذا أمر دنوني جدا وغير عقلاني حتى لو راتبك ضعيف لا تستقيل وأرجوك انتظرني لأخر المقال كامل لكي تحكم بنفسك.

طبعا للتوضيح كل من ينادي ويشجع على بالتسويق بالعمولة والاستقالة من عبودية الوظيفة لا نسيء الظن فيهم أنا متأكد انهم يقصدون خير بإذن الله لكن فضاء الانترنت غير واقعي ولا منطقي وليس كل الناس عندهم من الخبرات والعلم والشهادات التي لدى عند البعض من ينصح بهذا الشيء .

وفي نفس الوقت التسويق بالعمولة في حد ذاته ليس شيء خطأ أو غير مربح بشكل مطلق ولكن يجب أن تفهم أولاً ما هو التسويق بالعمولة وما المقصود منه كي تربح منه بشكل صحيح، لذلك أنا ضد الانسياق مع هذه الموجة السؤال الأول ما المقصود .

ما هو التسويق بالعمولة؟

هذا المصطلح ظهر قبل سنوات طويلة  وله عدة طرق وهي كالتالي انه يضع لك رابط أي من مواقع التسوق على سبيل المثال: أمازون أو موقع نون أي موقع تسوق انت تضغط وتشتري سلعة أو أي سلعة أخرى من الموقع.

أو روابط لمواقع فنادق مثل بوكينغ وغيرها انت تضغط عليها أو يضغطها أي شخص آخر ثم يحجز ليلة أو ليلتين وبالتالي تأخذ نسبة منها.

أو نوع آخر من الروابط كالدورات أو كورسات يضعها الشخص وتسجل انت أو أي شخص آخر بالدورة وهو ياخذ مبلغ على كل اشتراك أو كوبون خصم يعطيك إياه الشخص أو يضعه في حسابه في تويتر ولما تضعه في موقع معين وعطي لك خصم وهو يأخذ إما نسبة ربح من التسويق أو مبلغ ثابت.

يعني باختصار أنت مسوق لسلعة أو موقع أو جهة معينة ومجرد أن تضغط على الرابط الذي قام بوضعه سواء في تويتر أو يوتيوب وتذهب للموقع وتشتري منه سيأتيه نسبة معينة أو مبلغ ثابت على كل شراء أنا شخصيا أمارس التسويق بالعمولة لذلك أنا متأكد أني بإذن الله سوف أعطيك كل تفاصيل هذا الشيء بكل صراحة لذلك باختصار هذا هو التسويق بالعمولة.

كم الأرباح التي تأتي من التسويق بالعمولة

السؤال الثاني الجواب هنا يكون معقد نوعاً ما لأن الأرباح تختلف باختلاف العدد والأشخاص يضغطون على الرابط الذي يضعه الشخص ومن يشترون الخدمة أو السلعة  لذلك غالباً ولنسبة 80% أو أكثر من الناس الأرباح تكون ضئيلة جداً جداً ولا تذكر وتبدأ تزداد مع الوقت فقط ) مع الزيادة المتابعين.

وهذا يخليني أذهب للسؤال الثالث وهو هل فعلا أن الأرباح تكون عالية جدا لدرجة أن تستقيل من وظيفتك للأسف هنا يلعب البعض بالنار ولهذا دائما أقول لمن يطلب من الأشخاص الاستقالة من الوظيفة) لأجل أن يعمل في التسويق بالعمولة أن يتوقف فورا لأنه يظلم الناس.

وباختصار أكثر من يستفيد من التسويق بالعمولة المؤثرين والمشاهير  وكل من يمتلك في حساباتهم 100 ألف متابع أو أكثر، وكلما زاد عدد المتابعين زادت المبالغ من التسويق، أو الأشخاص التي حساباتهم دائما تروج عن سلع أو خدمات ومعروفين بهذا الشيء والناس تتابعهم فهذا غالبا يستفيد كثير من التسويق بالعمولة.

لذلك إذا كان عندك صفحة على الفيس بوك أو موقع إلكتروني كبير أو صفحة على انستجرام وغيرها من منصات التواصل ولديك عدد كبير من المتابعين سوف ياتيك ربح كبير من التسويق بالعمولة وهذه هي أفضل طريقة بكل صدق.

اقرأ في: شروط تقسيط الجوالات من جرير

اقرأ في: طريقة التقسيط من أمازون مصر

أرباح التسويق بالعمولة تجربتي مع التسويق الإلكتروني طرق التسويق بالعمولة نصيحة لكل من يريد أن يعمل في التسويق بالعمولة تجربتي مع التسويق بالعمولة أكثر من 10 سنوات
كيف أبدأ في مجال التسويق بالعمولة

تجربتي مع التسويق بالعمولة

أعطيكم مثال بكل صراحة على نفسي الآن يتابعني في تويتر حاليا 20 ألف شخص تقريبا لو وضعت رابط تسويق بالعمولة خلونا نقول مثلا فندق في بوكينج  وضغط عليه 5% من متابعيني وهم ألف متابع  لكن 1% منهم حجز وعددهم 10 أشخاص كل واحد جاني تقريبا نسبة من حجزه خلونا نقول في المتوسط 15 ريال.

هذا يعني أني بيجيني عمولة 150 ريال  طيب لو حسابي فيه نص مليون أو 500 ألف وضعت نفس الرابط وضغط عليه 5% وهم 25 ألف ومن هذه النسبة 1% حجزوا فندق 250 شخص ومن كل شخص من 250 أخذت عليه 15 ريال .

يعني إجمالي الربح يكون 3750 ريال هذا يدل على أن التسويق بالعمولة فقط يكون مربح وممتاز لأصحاب الحسابات الكبيرة الله يرزقنا وياكم من الخير.

طبعا الشخص الطبيعي وله متابعين 200 أو 100 أو أقل أو أكثر كم راح يجيه في الشهر أعتقد لو اجتهد وتعب على نفسه بشكل كبير يمكن ما يجيه إلا 10 أو 20 دولار شهريا أو ما يعادل 70 ريال تقريبا.

أعطيكم تجربة الشخصية مع التسويق بالعمولة بكل صراحة بدأت هذه التجربة من 2010 تقريبا يعني من 12 سن والتجربة حتى الآن أعتبرها فاشلة جدا ومتعبة لدرجة ما تتخيلونها مع شديد احترامي حتى لو عندك متابعين فأنت لازم تشتغل مسوق.

وأعتقد تعرفون ما أقصد بكلمة مسوق وهو أنك تحاول تطلع السلعة بأفضل طريقة ممكنة وتنشر الروابط في كل حساباتك عشان المتابعين يشوفونها ويضغطون عليها وهذا الشيء يؤثر أيضا على مصداقية الشخص لو اعتمد عليها كمصدر دخل لأنه بيصير يروج حتى عن الأشياء التي لاتعجبه أو ما يشوفها جيدة في مقابل يأتيه نسبة من البيع.

اقرأ في: تقسيط ايفون 14 من stc

اقرأ في: كيف ألغي طلب من أمازون

اقرأ في: كيف اشغل فلوسي في بنك الراجحي

أرباح التسويق بالعمولة تجربتي مع التسويق الإلكتروني طرق التسويق بالعمولة نصيحة لكل من يريد أن يعمل في التسويق بالعمولة تجربتي مع التسويق بالعمولة أكثر من 10 سنوات
نصيحة لكل من يريد أن يعمل في التسويق بالعمولة

نصيحة لكل من يريد أن يعمل في التسويق بالعمولة

يا جماعة الأجانب المستقلين الذين ما عنده وظائف ومتابعينهم بالملايين ما يعتمدون أصلا على التسويق بالعمولة أو يوتيوب أو أي شيء آخرلأنه أمر مرعب ومخيف وغير ثابت يعني دائما تجدهم يعتمدون على ما يسمى بال income streams أو بالعربي مصادر الدخل المتعددة فتجدهم دائما يعتمدون على عدة مصادر مثل التسويق بالعمولة دعايات تويتر إعلانات الشركات موهبة يملكونها ويبيعونها مثل المونتاج أو التصميم أو التصوير أو غيره وغيره من مصادر الدخل الأخرى.

يعني ما سبق لي أني شفت أحد في حياتي يعتمد على التسويق بالعمولة خصوصا لو عدد متابعينه 100 ألف أو أقل.

لذلك أنصحك أنك تضع التسويق بالعمولة كنوع من مصادر الدخل ولا تستخدمه إلا لمنتج فعلا تثق فيه وتخاف الله في نفسك وفي الناس أنك ما تروج شيء سيء في مقابل عمولة أو مبلغ مالي عموما من 2010 وآن أشتغل بشكل بسيط في التسويق بالعمولة في موقعي وفي حساباتي في تويتر وإنستجرام ويشهد الله أن المبالغ الإجمالية التي حصلت عليها طوال 12 سنة ما تتجاوز 1000 أو 2000 ريال سعودي يعني لو حسبتها تكون 14 ريال شهري.

طبعا لو ازداد عدد المتابعين واستخدمت التسويق بالعمولة لكثرة فأكيد بيجيني مبالغ أكثر لكنها مثل ما قلت لكم لو أبي أجيب زيادة لازم أصير أروج وأحط روابط لكثير من المنتجات التي ربما أنا ما تعجبني ولا أهتم فيها  فقط لمجرد أني أخلي متابعيني يضغطون عليها ويشترونها وهالشيء أنا ضده بنسبة مليون بالمية لسببين السبب الأول أن من  يتابعوني وثقوا بي.

السبب الثاني أنه ضد التسوق وإدمان الشراء الذي للأسف الكثير مننا يقعون فيه ويشترون أشياء يرمونها بعد مرة أو مرتين من الاستخدام.

آخر شيء بقول لكم إياه الوظيفة ليست عبودية وهذا إجحاف بحق رزقك الذي أعطاك إياه الله عز وجل إذا أنت مرتاح في وظيفتك فبحث عن وظيفة أخرى أو تخصص آخر أو ابدأ بالتسويق بالعمولة أو أي نوع تجاري آخر ولا تستقيل إلا بعد تكوين رأس مال جيد ويكون لك وزن في السوق أو معرفة بكل الأشياء التي أنت مقدم عليها أرجوك أعطني رأيك فيما يخص جنون التسويق بالعمولة وموضة طلب الاستقالة من الوظيفة التي يروج لها البعض. شكرا لوقتك وفي أمان الله.

اقرأ في: خطوات فتح حساب بائع في نون

اقرأ في: دليل شراء سبائك الذهب من الراجحي وأهم نصائح الاستثمار

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-