ما هي شروط قرض المواشي من البنك الزراعي على 5 سنوات

قرض المواشي من البنك الزراعي المصري

في الآونة الأخيرة انتشرت العديد من التساؤلات بين العديد من الناس حول التفاصيل التي تخص إمكانية الحصول على قرض المواشي من قبل البنك الزراعي المصري، ومن خلال هذا التقرير المقدم من موقع بنوك سوف نوضح لكم كافة التفاصيل التي تخص قرض تربية المواشي من البنك الزراعي والبنك الأهلي المصري والضمانات المطلوبة.

شروط وضمانات قرض المواشي من البنك الزراعي ما هي شروط قرض المواشي كم يستغرق قرض المواشي هل فيه قرض لدعم المواشي كم قسط قرض دعم المواشي
شروط وضمانات قرض المواشي من البنك الزراعي

شروط قرض المواشي من البنك الزراعي

 لذا ففي الأسطر التالية سوف نقوم بتقديم أبرز المعلومات والتفاصيل الخاصة بهذا القرض فيما يلي:

  • في حال إن كانت لديك رغبة في الحصول على هذا القرض بدايةً عليك بإن تتوجه إلى أقرب فرع من في أنحاء المحافظات.
  • ومن ثم عليك بإن تقوم بالتقدم بطلب يفيد برغبتك بالحصول على هذا القرض إلى الجهة المختصة التي قمت بالتوجه إليها.
  • وفيما بعد سوف يُطلب منك بإن تنتظر حتى يتم فحص الطلب الذي قمت بتقديمه من قبل اللجنة الثلاثية التي يتم تشكليها عبر ضم مجموعة من القطاعات المختلفة مثل قطاع الثروة الحيوانية والدواجن ، هذا فضلاً عن الهيئات الخاصة بالخدمات البيطرية.
  • هذه اللجنة تقوم بفحص ومعاينة المكان الذي سوف يتم فيه تربية الحيوانات، حيث يتم فحص هذا المكان حتى يتم التأكد من كونه صالح لهذه المهمة من دون أن يشكل ضرر على هذه الحيوانات.
  • وفي حال إن تمت الموافقة على هذا الطلب سوف يكون بإمكانك أن تحصل على هذا القرض

اقرأ في: كيف أخذ قرض من فاليو

القروض التي يقدمها البنك الزراعي

هناك مجموعة من القروض المتنوعة التي يقوم البنك الزراعي بتقديمها والتي تتمثل أبرز هذه القروض فيما يلي:

  • هناك مجموعة من القروض التي يقوم بتقديمها البنك الزراعي للعديد من المشروعات المتخصصة كتلك القروض الخاصة بالأنشطة الزراعية المختلفة وكذلك القروض التي تتعلق بالإنتاج الزراعي، هذا فضلاً عن العديد من القروض الاقتصادية.
  • مع العلم بإن البنك الزراعي يقوم بتوفير مجموعة متعددة من القروض متناهية الصغر والتي تعتبر هي الأساس المساعد في تمويل مجموعة من المشروعات الصغيرة المتنوعة، حيث في هذه المشروعات يكون رأس المال قليل للغاية مقارنةً بتلك المشروعات الكبيرة الأخرى.
  • والجدير بالذكر أن البنك الزراعي يعمل على توفير العديد من القروض التي تتعلق بالصيغ الإسلامية، هذا فضلاً عن كونه يقوم بالمشاركة في تمويل العديد من المبادرات المختلفة، وكذلك القيام بتقديم مجموعة من القروض للشركات المختلفة.
من خلال الرابط التالي هنا يمكنك التعرف على أنواع تمويل الانشطة والمشروعات الزراعية عبر موقع البنك الزراعي المصري عبر الانترنت.
قرض المواشي على 5 سنوات بنك الأهلي ضمانات قرض المواشي قرض البنك الزراعي للمواشي قرض المواشي من البنك الزراعي 2024 شروط قرض تربية المواشي البنك الزراعي
قرض البنك الزراعي للمواشي

ضمانات قرض المواشي

هناك مجموعة من الضمانات أي الشروط التي يجب أن تتوافر لدى الأشخاص الراغبين في الحصول على قرض المواشي، فمن أهم الشروط التي لابد أن يتم استيفائها تكمن فيما يلي:

  • لا بد من الشخص المتقدم من أجل الحصول على هذا القرض بإن يكون عمره لا يقل عن 21 عام، ولا يزيد عن 65 عام.
  • كما أنه يجب أن يكون المتقدم يتقن القراءة والكتابة ولو بنسبة بسيطة للغاية حتى يتمكن من أن يكون ملماً بكافة الشروط.
  • يجب أن يحرص المتقدم على القيام بإحضار المستندات التي تفيد بكونه شخص حَسن السير والسلوك، وأنه لا يوجد له أي من السجلات الجنائية مطلقاً.
  • كما يجب أن يكون المشروع الذي يرغب الشخص في أخذ القرض لأجله قد أكتمل النشاط الخاص به لمدة لا تقل عن عام واحد.
  • ولا بد بإن يحرص الشخص المتقدم على قيامه بإحضار أصل الهوية الوطنية الخاصة به مع ضرورة إحضار عدد 2 صورة إضافية منها في حين إن كان هناك حاجة إليهم.
  • كما يجب أن يهتم المتقدم بإن يقوم بإحضار صورة من الموقف الخاص بالتجنيد.
  • وكذلك العمل على إحضار ما يثبت ملكيته لمقر المشروع الذي يرغب في أخذ القرض من أجله، فمن الممكن أن تكون تلك المستندات عقد إيجار لهذا المقر أو اتفاقية ملكية ولكنها يجب بإن تكون سارية.
  • هذا بجانب أنه يفضل في تلك الحالة حرص المتقدم على أن يقوم باستخراج مستخرج ساري وحديث من قبل السجل التجاري، حيث لا يجب بإن يزيد عمر هذا المستخرج عن ست أشهر على النحو الأقصى.

كما يجب أن يكون المتقدم لديه رخصة سارية تفيد بإمكانيته لمزاولة تلك المهنة، ولكن يستثنى من هذا الشرط الحالات الخاصة ببعض من المشروعات التجارية الخدمية التي بالأساس لا تتطلب مزاولتها أي من التراخيص.

اقرأ في: أوراق وشروط الحصول على قرض التعليم من بنك CIB

اقرأ في: نسبة فوائد قرض تساهيل 2024

قرض المواشي الحلابة من البنك الزراعي طريقة سداد قرض المواشي استفسار عن قرض مواشي قرض المواشي من البنك الزراعي 2024 قروض المواشي من بنك مصر
شروط قرض المواشي من البنك الاهلي

قرض المواشي على 5 سنوات بنك الأهلي

تجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي قام بإصدار مجموعة من الإجراءات التي تحفز الأشخاص على القيام بتربية الحيوانات من أجل رفع معدل الإنتاجية الخاص باللحوم ومشتقاتها وذلك من أجل تحقيق الإكفاء الذاتي من اللحوم وغيرها.

من أجل الحد من الواردات حتى يساعد هذا الأمر على تقليل معدل انخفاض قيمة العملة، ومن أهم هذه الإجراءات هو قرض المواشي من قبل البنك الأهلي، وفيما يلي سوف نتناول أبرز المعلومات عن هذا القرض:

1- في البداية نشير إلى أن المعدل الخاص بالفائدة السنوية لهذا القرض يُقدر بحوالي 5%.

2- وفيما يخص القيمة الخاصة بالقرض فهي قيمة متغيرة تم تحديدها بناءً على مجموعة من العوامل المختلفة الخاصة بكل متقدم، حيث يتم تحديد القيمة الخاصة بالقرض من خلال العدد الخاص برؤوس الماشية، علماً بإن قيمة القرض من الممكن بإن تتجاوز عشرة ملايين جنية مصري.

3- علماً بإن قيمة القرض تشمل أيضا القيمة الخاصة بالأعلاف والتي يتم تحديدها أيضاً بناءً على عدد المواشي الموجود لدى الشخص المتقدم على أخذ هذا القرض.

4- وفيما يتعلق بالمدة الزمنية التي يمكن أن يتم تسديد القرض عبر مجموعة من الأقساط فيها، فمن الممكن أن تمتد تلك المدة لتصل إلى سبع سنوات، علماً بإن عمر الشخص المتقدم لأخذ هذا القرض يبدأ من 21 عام.

5- والجدير بالذكر أن هذا النوع من القروض يمتاز بكونه يقوم بالتأمين على تلك الثروة الحيوانية، وذلك قد يكون بواسطة الصندوق الخاص بتأمين الثورة الحيوانية أو أي من الشركات التأمينية الأخرى.

اقرأ في: ما الفرق بين الحساب الإسلامي والحساب العادي

اقرأ في: الحصول على قرض بضمان شهادة بنك مصر

اقرأ في: الفرق بين الحساب الجاري وحساب التوفير البريد المصري

قرض المواشي من البنك الزراعي 2023 قرض المواشي على 5 سنوات بنك الأهلي شروط قرض المواشي من البنك الزراعي
قرض البتلو من البنك الزراعى

شروط الحصول على قرض البتلو من البنك الزراعي المصري

هنالك مجموعة من الشروط أي المتطلبات التي يجب أن تتوافر في الشخص الراغب في الحصول على قرض البتلو من قبل البنك الزراعي، أبرز تلك الشروط يتمثل في الآتي:

  1. في بداية الأمر لابد من التأكيد على أن هذا القرض لا يتوافر فيه الدعم لإناث الماشية مالياً بأي حال من الأحوال.
  2. كما لابد من المتقدم بإن يكون قادراً على القيام بتوفير موقع يصلح للتكاثر وذلك في حال إن كان المطلوب أقل من 20 رأس من المواشي، وفي حال إن كان المطلوب أكثر من 20 رأس ففي تلك الحالة يجب بإن تكون المزرعة مرخصة، ويجب أن يحضر المتقدم المستندات التي تفيد بذلك.
  3. هذا بالإضافة إلى أن في حال إن تم بالفعل شراء المواشي فيجب أن يتم ترقيمها وتسجليهما من أجل التأمين عليهما من قبل الصندوق الخاص بتأمين الثروة الحيوانية، حيث أن هذا التأمين يعتبر بمثابة حماية لهم من العديد من المخاطر كالموت أو السرقة أو حتى الذبح القسري.
  4. كما لابد من قيام الشخص المتقدم بتقديم الأوراق والمستندات التي تفيد بالتأمين ضد خيانة الأمانة، سواء إذا كان المتقدم فرد أو شركة أو مؤسسة، فهذا يكون لصالح الطرفين.
  5. علماً بانه لا يجب البدء في استخدام أي من التسهيلات الائتمانية التي تكون بالأساس صادرة من أجل ربط الودائع أو غيرها من المدخرات الأخرى.

اقرأ في: شروط قرض المعاشات من البنك الأهلي 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-