مقارنة بين أرخص بوابات الدفع الإلكتروني في السعودية 2024

بوابات الدفع الإلكترونية في السعودية

أرخص بوابات الدفع الإلكتروني بوابات الدفع الإلكتروني في السعودية افضل بوابات الدفع الالكتروني مقارنة بين أهم بوابات الدفع الإلكتروني في السعودية كم عدد شركات بوابات الدفع في المملكة العربية السعودية أفضل بوابات الدفع الإلكترونية الدول العربية
مقارنة بين أهم بوابات الدفع الإلكتروني في السعودية

أصبحت بوابات الدفع الإلكترونية في السعودية وسيلة من بين أهم الوسائل المعتمدة والمعترف بها، والتي قد نجحت مؤخرًا في إثبات جدارتها لأن تكون من أفضل السبل المتاحة لدى الكثير ممن لديهم تعاملات مالية سواء كانت محلية، أو دولية.

فلم تعد التحويلات المالية من الأمور العسيرة على الأشخاص بعد دخول تقنيات هامة تتعلق بالتحويل المالي عبر بوابات إلكترونية مدشنة على الشبكة العنكبوتية لها القدرة على أن تتعامل مع مختلف المصارف البنكية المحلية، والموجودة بالخارج أيضًا.

أفضل بوابات الدفع الإلكترونية في السعودية

لا تزال الشبكة العنكبوتية من بين أهم ما يعتمد عليه في الكثير من المجالات المختلفة أهمها التعاملات الخاصة بالتسوق بالتحديد، حيث أصبحت عملية الشراء غير مقتصرةً على التسوق التقليدي.

بل أصبح التسوق عبر الشبكة العنكبوتية تجربة من أهم التجارب التي أصبحت جميع العمليات المرتبطة بها وأهمها الدفع متطلبًا لمنصات إلكترونية تتمثل في بوابات دفع يلجأ لها العملاء وأصحاب المتاجر الإلكترونية من أجل إتمام عمليات السداد.

لم يعد من الصعب على أصحاب الأعمال أن يحصلوا على أموالهم من أي دولة في العالم، ومن أي مكان يتواجد فيه العميل بعد أن أتيحت تلك البوابات الموثوقة، والتي تضمن للشركات والمتاجر تحصيل أموالها بكل سهولة، وعبر نظامٍ إلكتروني مميز يضمن وصول التحويلات المالية في موعدها.

ما هي بوابات الدفع الإلكترونية

يطلق على مصطلح بوابات الدفع الإلكترونية أنها المنصات التي يمكن من خلالها مساعدة العملاء على أن يتمموا خطوة سداد الأموال عن طريق الإنترنت أون لاين، فهي بمثابة حلقة الوصل ما بين البائعين والمشترين.

تتطلب عملية السداد عن طريق البوابات الإلكترونية استخدام العملاء للبطاقة البنكية من أجل إتمام عملية الدفع عن بعد، فعلى سبيل المثال إن كان العميل في حاجةٍ إلى تصميم منصته  أو متجره الإلكتروني على الإنترنت فمن الممكن أن يلجأ إلى أفضل شركة تصميم متجر الكتروني في المملكة السعودية.ومن خلالها سيتم تصميم المتجر بمنتهى الاحترافية، وفي المقابل سيكون السداد للأموال بواسطة إحدى بوابات الدفع الإلكترونية المعتمدة بالمملكة.

يتم السداد أون لاين عبر إحدى بوابات الدفع الشهيرة مثل باي فورت، أو ميسر، ومن أشهر شركات التسويق المتعاملة مع البوابات الشهيرة للدفع الإلكتروني هي شركة أثورتي إيرا والتي تقدم خدمة التسويق بالمحتوى لعملائها، وسداد التكلفة يكون عبر إحدى منصات السداد الإلكترونية.

أرخص بوابات الدفع الإلكترونية بالمملكة السعودية

من أهم وأفضل بوابات الدفع الإلكترونية في السعودية عدد من البوابات التي تتوفر فيها أفضل خدمات السداد عبر الإنترنت وعن طريق التعامل مع البطاقات المصرفية، وتلك البوابات نذكرها على هذا النحو الآتي:

  •  PayFort  بيفورت.
  • Moyasar  ميسر.
  • PayTabs باي تابس.
  • HyperPay  هايبر باي.

تلك البوابات السابقة ليست هي الموجودة فقط في المملكة السعودية كشركات تمتلك بوابات الدفع أون لاين، ولكنها تعد الأفضل والأشهر والتي تتعامل مع مختلف شرائح العملاء.

وهذا ما يوحي بأنها تمتلك كافة العوامل التي تؤهلها لتكون من الشركات الأنجح والأكثر شهرة على مستوى المملكة العربية السعودية في إثبات جدارتها في هذا المجال.

اقرأ في: مميزات وعيوب بطاقة liv من بنك الإمارات دبي الوطني

اقرأ في: كيفية إضافة بطاقة في apple pay

مقارنة بين أهم بوابات الدفع الإلكتروني في السعودية بوابات الدفع في السعودية كم عدد شركات بوابات الدفع بالسعودية؟ ما هي طرق الدفع في السعودية؟ ما هي طرق الدفع المتاحة؟ من أمثلة التطبيقات المستخدمة لدفع الأموال والسداد
 أفضل بوابات الدفع في السعودية

بوابة الدفع الإلكترونية بيفورت

تمثل إحدى أشهر بوابات الدفع الإلكترونية في السعودية  التي من الممكن أن يعتمد عليها العملاء من مختلف الشرائح بمنتهى الأمان والموثوقية في تحويل الأموال للشركات، أو المؤسسات التي تقدم خدماتها، وتستقبل أموالها عن طريق بوابة شركة بيفورت الشهيرة.

تعتبر بيفورت من أقوى منصات السداد والتحويل المالي أون لاين في المملكة السعودية، ولكن الاعتماد عليها ليس فقط من أجل التجارة الإلكترونية بالمملكة حصرًا.

ولكن يمكن استخدامها للتحويل المالي في أغلب أنحاء العالم، وقد بدأت نشاطها الفعلي عام 2004 م.

من المصارف البنكية التي تتعامل مع تلك البوابة بيفورت مصرف الأهلي والرياض، وبنكي الراجحي وساب، والتي قد تعاقدت مع بيفورت؛ حتى يتم التعامل والتحويل المالي من خلالها لكافة العملاء في تلك المصارف البنكية.

7 مزايا لاستخدام بوابة الدفع باي فورت

جميع الخدمات التي تتعلق بالدفع متاحة من خلال تلك المنصة، والتي تقدم مختلف الخدمات مع توفير عدة مميزات للعملاء تتمثل في الآتي في تلك النقاط المقبلة:

  • الرسوم المطلوبة تعد منخفضة للغاية.
  • درجة الأمان والموثوقة كبيرة، فالتعامل معها معتمد وموثوق للغاية.
  • تستخدم البوابة تقنية d3؛ لأمان وصول التحويلات المالية.
  • تلك التقنية تسهم إلى حد كبير في التحقق سريعًا من الهوية الخاصة بالمشتري، وذلك من خلال إدخال بين رقم  OTP.
  • متاح خدمات الدفع ما بعد الاستلام.
  • يمكنك بالتعامل مع بوابة بيفورت أن تحصل على  التقارير المالية الخاصة بك، وبشكل مفصل، والاستعلام عن مختلف عمليات السداد التي تمت عبر نفس لوحة التحكم.

  • هناك إمكانية للسداد عن طريق التقسيط.
  • نسبة العمولة تصل حتى 2.94%، ويتم خصمها من المصرف البنكي.

بوابة باي تابس الإلكترونية

تعد بوابة باي بايتس واحدة من بين أشهر بوابات الدفع الإلكترونية في السعودية والتي تعد من المنصات الموثوقة لإتمام عملية الدفع عبر الإنترنت، وعن طريق البطاقات البنكية التي تعتمدها تلك المنصة.

الأمر الذي يجعلها مختلفة عن بقية بوابات الدفع أنها تتعامل مع أكثر من 186 عملة مختلفة، وهذا ما جعله تتعامل مع عدد كبير من شرائح العملاء، ذلك ما يكسر كافة قيود التعامل على أوسع نطاق، وامتداد النشاط إلى أبعد الحدود.

من الممكن أن تستفيد من مختلف الخدمات على بوابة باي تابس من خلال التوجه للمنصة من خلال ربطها المباشر  من أجل الاشتراك فيها.

أبرز مزايا التعامل مع باي تابس

  • السرعة في الإعداد والذي يتم خلال أربعة وعشرين ساعة.
  • أولى الشركات التي قامت بعمل ربط مع الحساب الخاص بالدفع.
  • تتميز بتوفير تعامل مع مختلف البنوك المتواجدة بالمملكة العربية السعودية.
  • لها شراكات مع الكثير من المنصات لبناء المتاجر لبدء مزاولة التجارة الإلكترونية بالمملكة.
  • نسبة العمولة على كل عملية دفع 1 ر س بالإضافة إلى 2.7%.

حول بوابة هايبر باي

من بوابات الدفع الإلكترونية في السعودية السريعة والآمنة، والتي تعتبر من أفضل الشركات والمنصات التي تتعامل مع أغلب المصارف البنكية بالمملكة السعودية، وقد تأسست عام 2014 م، ويعتمد عليها الكثير من العملاء، يذكر أن الاشتراك في خدمة هايبر باي من هنا.

مميزات استخدام بوابة هايبر باي

من المميزات التي تتسم بها هايبر باي ما يلي:

  • بوابات الدفع الإلكترونية في السعودية المشهورة والموثوقة، والتي تقدم خدمتها على نطاق واسع، وموثوق وسريع.
  • درجة أمان استخدامه عالية بما يحد من التعرض للاحتيال.
  • تعاقدت مع مختلف المصارف البنكية في المملكة السعودية.
  • لها شراكتها مع أغلب منصات بناء المتاجر الإلكترونية بالسعودية.
  • نسبة العمولة في حال استخدام بطاقات مدى تصل لـ 1 ر س مع سداد قيمة 1.75%.

بوابة الدفع الإلكتروني ميسر

واحدة من منصات وشركات الدفع الموثوقة والسريعة في المملكة السعودية، والتي تقدم خدماتها للعملاء بالتعامل مع أغلب المصارف البنكية بالمملكة العربية السعودية.

وتتيح للشركات وأصحاب الأعمال تحصيل أموالهم بمنتهى الموثوقية والأمان، وهو ما تتطلبه عمليات الدفع أون لاين.

  • من بين البوابات التي تتيح السداد الإلكتروني السريع والموثوق للأموال.
  • تتعامل مع أغلب شركات تصميم المواقع والمتاجر الإلكترونية الشهيرة بالمملكة.
  • تعاملاتها مُأمنة على أعلى مستوى من الكفاءة بما يضمن حقوق البائعين والمشترين.
  • التقرير الخاص بها يومي أو أسبوعي، ومتاح تسليم تقرير شهري عن كافة العمليات التي تمت عبر بلوحة تحكم يسهل التعامل معها.
  • يمكن من خلالها استقبال مختلف المدفوعات الإلكترونية من خلال البطاقات البنكية، وعبر بطاق مدى، أو من خلال حساب سداد.
  • نسبة العمولة 1 ر س بالإضافة إلى 2.2%.

آلية عمل بوابات الدَفع الإلكترُونية في السعودية

تعمل بوابات الدفع الإلكترونية في السعودية وفق طريقة واحدة، وخطوات بسيطة لا بد وأن يقوم بها مختلف العملاء من الراغبين في التعامل مع تلك المنصات، والاستفادة من إتمام مختلف العمليات المالية بشكل آمن وسريع وموثوق، وتتمثل تلك الخطوات في الآتي:

  • يتم عبر بوابة الدفع المختارة تسجيل مختلف البيانات البطاقة التي تخص المستهلك، ذلك في حال الرغبة في سداد المال عن المشتريات التي اقتناها عبر أحد المتاجر الإلكترونية.
  • يتم إرسال كل تلك المعلومات للمصرف البنكي الذي يتعامل معه المستهلك؛ وذلك حتى تتم معالجتها، والتأكد من مدى صحتها.
  • تعود بعد ذلك بوابة لدفع للاتصال بالتاجر من أجل إخباره بصحة تلك المعاملة، والتي توصي بإتمامها.
  • الخطوة التالية تكون بإتمام عملية الدفع على الفور وتحويل المبلغ المالي للمشتريات من الحساب البنكي الخاص بالمستهلك إلى الحساب المصرفي الخاص بالتاجر.

هل التسويق الإلكتروني يحتاج لخدمة البوابات الإلكترونية للدفع

نعم، فقد أتاحت بوابات الدفع الإلكترونية في السعودية جميع خدماتها المتعلقة بتحويل المال ودفعه من قبل العملاء للشركات ووكالات التسويق، وأي شركة تعمل في أي مجال.

فمثلًا في حال الرغبة في الحصول على خدمة تسويق إلكتروني لمنتج من المنتجات، أو الرغبة في عمل حملة دعائية مميزة، يتم طلب سداد تكلفة الحملة الدعائية.

يذكر أن تعاملات الشركات المتخصصة في التسويق تكون أكبر وتتحقق لها نسب المبيعات الأفضل إذا ما كان تعاملها مع أفضل شركات السداد الإلكتروني.

حيث تتيح بوابات الدفع إمكانية التعامل مع العملاء على نطاقٍ أوسع، وبالتالي تكون تلك المنصات هي الأفضل؛ من أجل تحصيل الأموال أيًا كانت دولة العميل، وأيًا كان مكان تواجده. 

اقرأ في: ما الأفضل بين محفظة stcpay و urpay

اقرأ في: أفضل بطاقات السفر في السعودية

اقرأ في: طريقة التحويل من حساب الراجحي إلى محفظة يور باي

بوابة دفع إلكتروني بدون سجل تجاري أرخص بوابات الدفع الإلكتروني أفضل شركات الدفع الإلكتروني في السعودية بوابة الدفع الإلكتروني الراجحي بوابة دفع مدى بوابة دفع إلكتروني مجاني باي تابس مقارنة بوابات الدفع
 أرخص بوابات الدفع الإلكتروني

مشكلات تواجهك حال استخدام بوابات الدَفع الإلكترُونية

على الرغم من التعدد الكبير في المزايا التي تمنحها لنا بوابات الدفع الإلكترونية، إلا أن هذا لا يمنع من ظهور بعض المشكلات والتي قد تطرأ في حال الرغبة في إتمام عملية السداد عبر إحدى تلك المنصات، ومما قد يظهر من مشكلات باستخدام بوابات الدفع ما يلي: 

  • بعض تلك المنصات قد يواجهها مشكلات في تعدد العملات، فلا تمتلك ميزة التعامل مع بعض العملات.
  • قد تكون هناك بعض الصعوبات التي تتعلق بعقبات الربط ما بين المواقع، مما يكون متسببًا في صعوبات في التحويلات المالية.
  • من بين ما يواجه مستخدمي منصات الدفع الإلكتروني وجود بعض العوائق لتوجيه العميل كي يتم عملية السداد.
  • وجود صعوبات في عملية إنشاء الفاتورة الرقمية، وهذا ما لا يكون في جميع البوابات المتخصصة في الدفع الإلكتروني

تمتلك بوابات الدفع الإلكترونية في السعودية الدور الأهم والأكثر فعالية في إتمام أي نشاط أون لاين.

حيث تعتبر خدمات الدفع من أهم الخدمات التي يحتاجها مختلف المشتغلين أون لاين بالتجارة الإلكترونية ومختلف المجالات التي تتطلب التعامل عن طريق الشبكة العنكبوتية.

وقد أتاحت تلك البوابات أفضل خدمات السداد بمنتهى الأمان والموثوقية، ومنها ما يتطلب البيانات الخاصة للتحقق من الهوية، وهذا ما جعلها من أفضل الوسائل الموثوقة للدفع بشكل سريع.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-