رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد بالسعودية

رابط الضمان الاجتماعي المطور في السعودية

في إطار التكوير الشامل في المملكة العربية السعودية فقد بدأ نظام الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd الجديد 1445 والذي تم الإعلان الرسمي عنه لاستقبال طلبات تسجيل المواطنين في الضمان المطور وفق آخر تحديث من خلال منصة الضمان الاجتماعي.

وهذا بهدف تقديم الدعم المناسب للمواطنين بالمملكة، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه من الأسر ذات الدخل الشهري المنخفض، ومن خلال هذا التقرير المقدم من بنوك نقدم لكم رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1445هـ بالإضافة إلى أهم التفاصيل حول منصة الضمان الاجتماعي وما يخص الحد المانع للضمان وغيره.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1445 الضمان الاجتماعي المطور الشروط الضمان الاجتماعي الجديد كيف اعرف اهليتي في الضمان الاجتماعي بالمملكة  1445
التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور ومعرفة كافة التفاصيل عنه

ما هو ‎نظام الضمان الاجتماعي المطور

‎وفق ما أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن انطلاق  نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد والذي من يهدف إلى تحقيق المزيد من الاستقرار لكافة فئات المجتمع السعودي الأشد حاجة إلى الدعم الاجتماعي لتلبية احتياجاتهم الأساسية وتحقيق حياة كريمة لهم ولذويهم.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن نظام الضمان الاجتماعي المطور يستهدف الأسر والأفراد الأشد حاجة إلى بغض النظر عن الحالة الاجتماعية أو الوظيفة لصرف الدعم لهم للارتقاء بمستوى المعيشة بهم.

اقرأ في: رسوم تجديد إقامة سائق خاص بالسعودية

اقرأ في: شروط تمويل العمل الحر للسيدات والأوراق المطلوبة

اقرأ في: شروط قرض الأسرة من بنك التسليف

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور كيف اعرف اهليتي في الضمان الاجتماعي رقم الضمان الاجتماعي المطور الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية الضمان الاجتماعي المطور للعاطلين حساب المواطن شروط الضمان الاجتماعي المطور
الضمان الاجتماعي المطور تسجيل

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

بعد آخر تحديث صدر من منصة الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443 هـ والذي تم تصميمه للتسهيل في عملية التسجيل في الضمان المطور اتبع الخطوات التالية لإنشاء مستخدم جديد ثم تسجيل الدخول.

خطوات التسجيل:

  1. قم بالدخول إلى رابط منصة الضمان الاجتماعي المطور من  وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية من خلال الرابط التالي اضغط هنا 
  2. قم بالضغط على إنشاء مستخدم جديد ثم أكمل ملئ بياناتك الشخصية مثل (الهوية الوطنية - تاريخ الميلاد بالهجري – رقم الجوال - كلمة المرور).
  3. ستصلك رسالة تفيد بإكمال عملية التسجيل في المنصة بنجاح.
  4.  ويجب عند تعيين كلمة المرور الالتزام بالمتطلبات الموضحة لتعيين كلمة مرور صحيحة من حيث الأرقام والحروف الكبيرة والصغيرة والرموز، ثم الموافقة على الأحكام، والنقر على (تسجيل)، وسيتم إرسال رسالة نصية SMS على الجوال.
  5. بعد ذلك تبدأ في كتابة بيانات الملف الموحد بشكل كامل، ثم بعد الانتهاء من التقديم على برنامج الضمان الجديد 1443، تنتظر حتى تقوم  وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بإشعارك بنتيجة القبول أو الرفض.

تمديد فترة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور

من جانبها قد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية في بيان رسمي عن مد فترة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين المسجلين في برنامج الضمان الاجتماعي السابق.

هذا كما أوضحت الوزارة بأن معاش الضمان الاجتماعي لن يتوقف أو ينقص لأي مستفيد سابق تثبت حاجته خلال هذه الفترة أو بعد الانتقال للنظام المطور، كما أكدت الوزارة على أهمية الاعتماد على القنوات الرسمية للوزارة في الحصول على معلومات الضمان الاجتماعي المطور، حيث ستتخذ الإجراءات النظامية في حق كل من يقدم معلومات مظللة للمستفيدين.

ويمكنكم الاطلاع على كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd من خلال الفيديو التوضيحي المرفق.

اقرأ في: شروط الحصول على دعم سكني للمتزوجات والمطلقات 2023

اقرأ في: ما إجراءات تنفيذ سند لأمر وشرح كامل عن سند لآمر من نافذ

يجب تسجيل الآيبان عبر صراف الراجحي

الشؤون الاجتماعية: تدعو مستفيدي الضمان و«الإعانات» إلى تسجيل «الآيبان» عبر أجهزة صراف الراجحي ولا حاجة لمراجعة مكاتب الضمان أو إدارات البنوك.

من جانبها دعت وزارة الشؤون الاجتماعية المواطنين السعوديين من مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور وإعانات الأشخاص ذوي الإعاقة الذين لديهم حسابات في بنك الراجحي إلى تسجيل رقم الآيبان الخاص بهم عن طريق الصراف الآلي وان ذلك مستمر حتى انتهاء كافة المستحقين دون أن يكون محدد بفترة معينة ، دون الحاجة لمراجعة مقرات مكاتب الوزارة أو إدارات البنوك .

شاهد أيضاً: أسرع طريقة فتح حساب بنك الإنماء أون لاين

اقرأ في: شروط ومميزات تمويل نقاط البيع بنك الراجحي

اقرأ في: كم رسوم فيزا تسوق الراجحي

طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد 1445

كيف يحسب الضمان الاجتماعي المطور وهل يشملني أم لا؟ يعتبر سؤال من أهم الأسئلة التي يرغب العديد في معرفة إجابتها، لذلك قمنا بتوضيح طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد بالتالي:

جمع إجمالي الدخل المكتسب لكافة الأفراد بالأسرة (الدخل الشهري).

خصم نسبة 50% من قيمة الدخل المكتسب، بمعنى أنه يحتسب نصف الراتب فقط.

يُضاف نصف الدخل إلى مجموع الدخل غير المكتسب، باستثناء (برامج الأشخاص ذوي الإعاقة – دعم البرامج المساندة).

مقارنة إجمالي الدخل المحتسب (50% من الدخل المكتسب + إجمالي الدخل غير المكتسب) بالحد الأدنى المحتسب للمعاش وفق الاستحقاق المعتمد على عدد أفراد الأسرة (1100 للعائل – 550 للتابع).

اقرأ في: قروض الراجحي للمتقاعدين 

اقرأ في: رسوم تجديد الإقامة للزوجة والابناء في السعودية 2024

اقرأ في: طريقة تحويل رقم فيرجن الى stc

طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد 1445 رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1445 الضمان الاجتماعي المطور استعلام رقم الضمان الاجتماعي المطور Sbis hrsd gov sa استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي المطور بالسجل المدني شروط الضمان الاجتماعي المطور رابط التسجيل في الضمان المطور للمتزوجه الضمان الاجتماعي القديم
رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1445

وبالتالي يكون ناتج الضمان الاجتماعي هو معيار الاستحقاق، حيث تعتمد على الدخل الشهري كمعيار أساسي لقرار التأهل، فعند تجاوز الدخل الشهري للأسرة للحد المانع المحتسب للضمان الاجتماعي.

فهنا يصدر القرار بالرفض، ويمكن معرفة الاستحقاق بجمع المبلغ المقرر للعائل مضافاً إليه المبلغ المخصص لكل تابع، ويتاح أمام الجميع المواطنين التسجيل في الضمان الآن من خلال رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المرفق.

اقرأ في: طريقة تغيير المهنة في أبشر من طالب إلى خريج

كيفية الاستعلام عن نظام الضمان الاجتماعي

فعلت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رابطًا مباشرًا يقوم المواطن من خلاله الاستعلام عن دعم الضمان الاجتماعي المطور، حيث أعلنت الوزارة أنه يمكن الاستعلام عن طريق رقم الهوية، اتبع هذه الخطوات التالية:

  1. أولًا: زيارة موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. اختيار البرامج المتاحة من خلال الموقع.
  3. قم باختيار برنامج نظام الضمان الاجتماعي المطور.
  4. يتم اختيار الاستعلام عن دعم  نظام الضمان الاجتماعي.
  5. ادخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بالمتقدم بشكلٍ صحيح.
  6. يتم اختيار أيقونة استخراج النتيجة لتظهر فورًا.

طرق التواصل مع الضمان الاجتماعي المطور

وفرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أكثر من وسيلة للتواصل مع الضمان الاجتماعي المطور لكى تتناسب مع جميع الفئات الاجتماعية، حيث يعمل الدعم الفني للضمان الاجتماعي على الرد على جميع الاستفسارات والشكاوى المقدمة بشكل دقيق و سريع، وطرق التواصل هي:

رقم الضمان الاجتماعي المطور

رقم الضمان الاجتماعي المطور الموحد المجاني

هو 19911.

حساب العناية بالعملاء تويتر

HRSD_Care.

منصة الدعم والحماية الاجتماعية

sbis.hrsd.gov.sa.

صندوق البريد الرمز البريدي

1248411157

خدمة صوتك مسموع

hrsd.gov.sa.

كيف اعرف اهليتي في الضمان الاجتماعي

للتحقق من الأهلية في الضمان الاجتماعي، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول على المنصة الإلكترونية للضمان الاجتماعي المطور من [هنا].
  • اختيار برنامج الضمان الاجتماعي المتطور.
  • الضغط على قائمة "دراسة الأهلية".
  • ستظهر نتيجة الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور.

إذا كانت النتيجة "مؤهل"، فهذا يعني أنك مؤهل للحصول على الدعم. وإذا كانت النتيجة "غير مؤهل"، فهذا يعني أنك غير مؤهل للحصول على الدعم.

يرجى ملاحظة أن هناك بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى عدم الأهلية في الضمان الاجتماعي، مثل عدم تسجيل شخص من أفراد الأسرة يسكن في المسكن نفسه، أو أن يكون لديك دخل مرتفع يؤثر على الأهلية في البرنامج.

اقرأ في: طريقة سداد رسوم نقل الكفالة في البنك الأهلي 2024

اقرأ في: شروط دعم سكني الجديد للنساء في السعودية

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور كيف اعرف اهليتي في الضمان الاجتماعي رقم الضمان الاجتماعي المطور الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية الضمان الاجتماعي المطور للعاطلين حساب المواطن شروط الضمان الاجتماعي المطور
الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور برقم الطلب

الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور برقم الطلب

إذا كنت ترغب في الاستعلام عن حالة طلبك للضمان الاجتماعي المطور، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على الرابط: https://www.mhrsd.gov.sa/
  • اختر خدمات الضمان الاجتماعي من قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • اضغط على خيار "الاستعلام عن طلب الضمان الاجتماعي المطور".
  • أدخل رقم طلبك في الحقل المخصص واضغط على "بحث".
  • ستظهر لك نتيجة الاستعلام بحالة طلبك والمستندات المطلوبة إن وجدت.

اقرأ في: أفضل شركات تنظيف موكيت الرياض بأرخص الأسعار

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-